أبرز 7 أسباب لعدم شحن الهاتف بسرعة: أحذر منها

عزيزي الزائر ستجد هنا شرح عن سبب عدم شحن الهاتف بسرعة في الأندرويد والايفون وسنشرح الحلول السريعة والمناسبة لمشكلة الشحن لا يزيد، حيث يشتكي عدد من مستخدمي الهواتف الذكية على اختلاف أنواعها من مشكلة الشحن البطيء لهواتفهم المحمولة، وقد يعانون كثيراً من هذه المشكلة فأجهزتهم تستغرق وقتاً طويلاً حتى تشحن طاقتها بالكامل.

قد يكون هذا الأمر طارئا على هذا الهاتف بشكل متقطع وليس دائماً، وقد تكون هذه المشكلة دائمة في هذا الهاتف، فما هي الأسباب الكامنة وراء هذا؟ و هل المشكلة تكون من البطارية ويجب على صاحب هذا الهاتف استبدالها ببطارية جديدة أم أن هذا الخيار ليس هو الحل لهذه المشكلة.

حل مشكلة الشحن لا يزيد
الشحن لا يزيد

سبب عدم شحن الهاتف بسرعة:

في حقيقة الأمر يوجد عدة أمور يكون لها التأثير في بطء شحن الهاتف المحمول، قد تختلف هذه العوامل من هاتف إلى آخر، فإن عادات التي تشحن بها هاتفك، والشاحن أو الوصلة التي تستخدمها، كل هذه الأمور لها تأثير.

بعض التساؤلات الهامة:

هل أنت من الأشخاص الذين يستخدمون هاتفهم أثناء الشحن؟ إذا كنت من هذا النوع فلا تبحث عن مشكلة بطء الشحن، لأنها بلا شك من استخدامك المتواصل للهاتف أثناء شحنه.

 ذلك لأنه يوجد عدد من الأسباب التي لها تأثير كبير في بطء الشحن في هذه الهواتف، لكن يوجد أيضاً بعض الأمور التي تساعد على تسريع عملية الشحن أو لنقل أنها تساهم في عدم بطيء الشحن أي تبقيه يشحن في حالة طبيعية، تابعوا معنا قراءة هذا المقال حتى تستفيد من هذه المعلومات.

حل مشكلة الشحن البطيء في أجهزة الاندرويد والآيفون

أسباب مشكلة بطء شحن الهاتف والحلول المناسبة لذلك:

أولًا قبل أن نبدأ في الأسباب التي تؤثر في بطء الشحن يجب التنبيه إلى بعض الأمور الهامة جداً:

  • عليك التأكد من عدم استخدامك لمصادر الطاقة الضعيفة جداً عندما تشحن هاتفك، من هذه المصادر الضعيفة مصدر مخزن الطاقة المعروف ب (البور بانك) هذا البور له أنواع كثيرة جداً قد تكون أنت ممن يمتلك نوعاً ليس جيداً بما يكفي، فيكون شحن هاتفك كان من هذا البور ضعيفاً جداً وبطيئاً.
  • هناك أيضاً نوع آخر من الشواحن وهي الشواحن التي توضع في السيارات، إن بعض الناس لا يعرف حقيقة هذه الشواحن، وشاحن السيارات تعد حلاً إسعافياً وليست الحل الأمثل للشحن المتكرر والدائم لبطارية هاتفك المحمول.

اقرأ المزيد: حل مشكلة بطارية الايفون تنقص بدون استخدام

ثانيا: إذا كنت متأكداَ من أن الشاحن لديك موصول على مقبس الحائط الكهربائي وأنت متيقن بأن الكهرباء في هذا المقبس جيدة ولا تعاني من أي مشاكل يجب عليك في هذه الحالة أن تتأكد من بعض الأمور الأخرى المتعلقة بالشاحن من هذه الأمور:

1. أحد ملحقات الشاحن:

ملحقات الشاحن هي المحول ووصلة ال (USB) قد تكون سبب ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن، كما يوجد أيضاً قاعدة للشحن اللاسلكي للهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي، كما قلنا إذا كنت متأكداً من قابس الكهرباء فعليك التأكد من هذه الأمور أو ما يعرف بملحقات الشاحن.

2. المحول:

محول الطاقة هذا أو الرأس من الأمور الأساسية في الشحن ، وقد تكون أحدى أسباب سبب بطء الشحن في السامسونج والآيفون ، فإذا كان جهازك على سبيل المثال يأخذ الشحن بمقدار 2 أمبير فعليك أن تتأكد من هذا المحول هل يعطي هذه الكمية أو لا

فإن هذا الرأس إذا ضعف مع الزمن فإنه لن يعطيك الكمية ذاتها وعندما يخف مقدار الطاقة لديه سيؤدي ذلك إلى الضعف الشحن، وتحصل هذه المشكلة بعد تغيير المحول الأساسي فالمحولات غير الأساسية غالباً ما تكون ضعيفة.

3. وصلة الشحن:

وصلة الشحن أو كابل شحن من أكثر الأمور عرضة للتلف في ملحقات الشحن، وذلك لأن هذا الكبل هو أكثر الملحقات استخداماً فهو قابل للطي واللف والضغط والتحريك وما إلى ذلك من جميع الأمور التي تساهم مع مرور الزمن في تلف هذا الكابل، فإذا كان جهازك يشحن ببطء ابحث عن مكاني المشكلة في وصلة الشاحن وغالباً ما ترى المشكلة في كبل الشاحن عليها من الخارج.

4. الشاحن اللاسلكي:

من أجل تسريع شحن الموبايل عليك التأكد من هذه النقطة ، فإإذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون الشواحن اللاسلكية فضع في مخيلتك أن الشاحن اللاسلكي في طبيعة الأمر ليس بسرعة الشواحن السلكية، لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة ضبط الشحن فهناك بعض الإجراءات التي يمكن أن تتخذها.

من مثل افراغ حافظة الهاتف التي قد تؤثر على الشحن السريع، في حين لم تجد تغيراً في ذلك قم بوصله على شاحن سلكي فإذا وجدت فرقاً كبيراً بين الشاحن السلكي والشاحن اللاسلكي فاعلم أن المشكلة تكمن في الشاحن فعليك أخذه للصيانة أو استبداله بواحد جديد.

5. وجود مشاكل في منفذ شحن الهاتف:

إذا رأيت مشكلة في مدة شحن الهاتف الطبيعية او بطء الشحن حاصلة من المنفذ فعلك التأكد من هذا المنفذ، أما مشاكل هذا المنفذ فهي أنه مع مرور الزمن قد يتجمع فيه بعض الأوساخ والأتربة التي تخفف سرعة الشحن.

إقرأ أيضاً: كيفية إصلاح بطاريات الهاتف المحمول المنتفخة

أو قد لا يشحن مطلقاُ في بعض الأحيان، لذلك أحضر مصباحاً صغيراً وانظر إلى منفذ الشاحن فإذا رأيت فيه الأوساخ والأتربة أحضر فرشاة ناعمة وحاول أن تنظف منفذ الشحن بكل لطف وأناة.

6. قد يكون عمر البطارية قد انتهى:

لا تستغرب إذا كانت بطاريتك قد أوشكت على انتهاء عمرها، فكل شيء له بداية ونهاية وعمر محدد، هذه البطارية مع كثرة استخدامها وشحنها من ثم إفراغها ستعرض بلا شك إلى التلف مع مرور الزمن الطويل.

7. استخدام الهاتف أثناء الشحن هو أكثر وأسباب بطء الشحن:

من أهم مشاكل عدم تسريع شحن هاتف سامسونج أنك قد تهمل كثير من الناس هذا الجانب ولا يولونه اهتمامهم أبداً، لكن هذا الأمر من أكثر الأمور التي تجعل الشحن بطيئاً مع مرور الزمن.

نصائح حل مشكلة عدم شحن الهاتف بسرعة:

  1. إذا لم تكن تستخدم الهاتف بشكل كبير قم بوضع توفير الطاقة لتقليل مسير عمر البطارية.
  2. من الأمور التي ينبه عليها التقنيون من أجل استدامة الشحن السريع لا يعمل سامسونج هي (دوروة الشحن الكاملة) ينصح هؤلاء الخبراء بألا تجعل هاتفك يقل شحنه عن 20 % ولا يزيد عن 85 % لأجهزة شاومي أما لأجهزة سامسونج لا تجعله يزيد عن 80 %.
  3. وأيضاً أحرص على عدم إبقاء هاتفك على الشحن مدة طويلة بعد امتلائه لتجنب مشكلة تلف بطارية الهاتف الخاص بك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال عن سبب عدم شحن الهاتف بسرعة وطرق تجنب المشاكل، لقد تحدثنا فيه عن هل الشحن البطيء يضر البطارية وما هي أسباب بطء الشحن، نأمل أن نكون قد قدمنا في هذا المقال حل هذه المشكلة بأبسط العبارات أخصرها.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

كود إصلاح بطارية الهاتف

حل مشكلة تعليق اللابتوب عند التشغيل بشكل جذري

تحسين جودة الصور بدون برامج بالذكاء الاصطناعي مجاناً

طريقة فحص الآيفون على 3uTools قبل شرائه

    كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب HP