أنواع بطاقات أمريكان اكسبرس وشروط الحصول عليها مجانا

شروط الحصول على بطاقة American Express، تعد بطاقة American Express أفضل البطاقات الدفع في الولايات المتحدة الأمريكية, توفر هذه البطاقة لصاحبها الحصول على العديد من الخدمات, في حين تختلف ميزات بطاقة American Express تِبعاً لنوعها ولونها.

لكن يتساءل العديد من الأفراد ما هي بطاقة American Express وما هي أفضل أنوعها والعديد من التفاصيل التي تخص كيف تحصل على بطاقة امريكان اكسبريس أون لاين.

شروط الحصول على بطاقة أمريكان اكسبرس

ما هي بطاقة امريكان اكسبريس؟

بطاقة امريكان اكسبريس هي عبارة هي عبارة عن بطاقة دفع إلكتروني ومميزات بطاقة American Express عديدة, توفر لحاملها الحصول على العديد من الخدمات المالية.

وهي بطاقة منافسة جداً لكل من بطاقة ماستر كارد وفيزا كارد ومقبولة في كافة المحلات التي تقبل أمريكان إكسبريس, تم إنشاء تلك البطاقة من قِبل شركة American Express وهي شركة متعددة الجنسيات تقدم الخدمات المالية, ويطلق على تلك البطاقة اسم AmEx.

تبلغ رسوم بطاقة امريكان اكسبرس ما يقارب 250 دولار أمريكي سنوياً مهما كان نوعها, ويحصل حاملها على تأمين على حوادث السفر وتأمين على مشقة السفر, بالإضافة إلى تأمين لحماية المشتريات, وضمان ضد الاحتيال الإلكتروني, بالإضافة إلى إمكانية سحب أموال بشك لكاش من البطاقة عبر إحدى أجهزة الصرافة الآلية.

شاهد ايضاً: طريقة تفعيل بطاقة أمريكان إكسبرس

شروط الحصول على بطاقة American Express

يمكن لأي شخص الحصول على بطاقة أمريكان اكسبرس بعد استيفاء بعض الشروط البسيطة, وهذه الشروط هي:

  • يمكن للفرد البالغ من العمر 21 عام وما فوق الحصول على بطاقة American Express.
  • وفي حال كان المتقدم على بطاقة American Express عمره 18 سنة فيمكنه الحصول على استثناء إذا كان لديه دخل ثابت.
  • أن يكون المتقدم عليها حاصلاً على رقم ضمان اجتماعي, أو أن يكون لديه رقم تعريف ضرائب فردي ITIN.
  • ويشترط إدخال كافة البيانات الشخصية بشكل دقيق وصحيح على موقع أمريكان اكسبرس.
  • أن يكون للشخص المتقدم دخل ثابت.

كيفية الحصول على بطاقة American Express

يمكن الحصول على بطاقة أمريكان اكسبرس إما من خلال التقديم عبر الإنترنت, أو عن طريق البريد أو الهاتف, وحتى تتمكن من فتح حساب American Express والحصول على البطاقة عبر الإنترنت عليك إتباع الخطوات التالية:

  • بدايةً عليك فتح حساب American Express عبر الدخول إلى موقع أمريكان اكسبرس, ويمكنك الدخول إلى ذلك الموقع من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي: من هنا.
  • بعد ذلك عليك الضغط على خيار البطاقات.
  • ثم قم بتحديد الطلب الذي ترغب بالتقديم عليه.
  • قم بالضغط على عرض كل التطبيقات.
  • بعد ذلك قم بالضغط على "قدم الآن" للبطاقة التي تريد التقديم عليها.
  • وهنا عليك إدخال البيانات الشخصية من اسم مستخدم وكلمة مرور وعنوان بريد إلكتروني, بالإضافة إلى بعض المتطلبات الأخرى من رقم هاتف وتاريخ ميلاد وغيرها من البيانات البسيطة الأخرى.
  • بعد إتمام ذلك يمكن الضغط على "متابعة".
  • قم بالضغط على قبول الشروط والأحكام, ومن ثم اضغط على "إرسال الطلب".
  • سيتم دراسة طلبك من قِبل المنظمة, وعند الانتهاء من ذلك سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني تتضمن الموافقة على طلبك.
  • بعد ذلك عليك تنشيط البطاقة خلال فترة زمنية محددة حتى تتمكن من استخدامها, فإن تأخرت بتنشيط بطاقتك فعندها قد تقوم American Express بإبطالها بشكل تلقائي.

أنواع بطاقات أمريكان اكسبرس

هناك ثلاثة أنواع بطاقات أمريكان إكسبريس , وكل نوع له لون خاص به يميزه عن البطاقة الأخرى ليس باللون فقط وإنما بحجم معاملات معينة, وكل ذلك سعياً من قِبل شركة American Express لتلبية رغبات العملاء في حصولهم على بطاقة ائتمان سارية مع العصر الحالي, وتناسب كافة أنماط الحياة والأذواق والعادات المتبعة في كل بلد, وتتمثل أنواع بطاقة American Express بما يلي:

1. بطاقة أمريكان الذهبية:

تعد من أفضل بطاقة أمريكان إكسبريس لأن توفر بطاقة أمريكان الذهبية لحاملها الحصول على 4 نقاط خاصة بارتداء المطاعم, بالإضافة إلى 3 نقاط للحصول على رحلات طيران عن طريق إحدى شركات الطيران أو عبر American Express Travel.

قد يهمك: طريقة الحصول على بطاقة فيزا كارد وايز مجانا

يحصل حامل بطاقة أمريكان الذهبية على تأمين ضد الحوادث بقيمة تصل حتى 350 الف دولار أمريكية, بالإضافة إلى تأمين من مشقة السفر بقيمة 200 دولار, ويحصل حاملها على تأمين حماية المشتريات بقيمة 1.500 لكل حداث يمكن لحامل بطاقة امريكان الذهبية القيام بحسب أموال نقدية من Express بقيمة 2000 دولار من أي جهاز صرافة منتشر حول العالم.

2. بطاقة أمريكان السوداء:

من أهم أنواع بطاقات أمريكان إكسبريس تتيح بطاقة أمريكان السوداء لحاملها الحصول على العديد من المزايا, وهي تلائم الأشخاص من أصحاب الثراء أكثر من غيرهم, توفر بطافة أمريكان السوداء 5 نقاط مباشرة, والتي تتيح لحاملها السفر من خلال أي شركة طيران بتغطية سفر تقدر بحوالي 500000 دولار سنوياً.

وتتيح أيضاً لحاملها 5 نقاط إضافية على الفنادق مدفوعة الأجر من قِبل Amex Travel, بالإضافة إلى توفير رسوم سنوية بما يقارب 695 دولار على كل من خدمات السفر والطيران والفنادق.

توفر بطاقة أمريكان السوداء أو البلاتينية تأمين ضد حوادث السفر بقيمة مليون دولار, وتأمين من مشقة السفر بقيمة 2000 دولار, وتأمين حماية مشتريات عند وقوع أي حادث بقيمة 2000 دولار.

3. بطاقة أمريكان اكسبرس الخضراء:

هي أبسط بطاقة أمريكان اكسبرس مسبقة الدفع التي تتيح لحاملها الحصول على العديد من الميزات, منها الحصول على حجوزات السفر والحصول على الموافقة على المشتريات, مع إمكانية الحصول على 100 ألف دولار أمريكي كتأمين ضد حوادث السفر, و100 دولار تأمين من مشقة السفر, وتأمين بقيمة 750 في حال فقدان حقائب السفر.

لا توفر بطاقة American Express الخضراء أي ميزات على رحلات السفر أو على رسوم المعاملات الأجنبية, بالإضافة إلى الحصول على خصم بقيمة 100 دولار سنوياً في حالة الدخول إلى صالات المطار أو في حال شركاء تذكرة طيران من خلال LoungeBuddy.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح شروط الحصول على بطاقة American Express, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن كيفية الحصول على أفضل بطاقة أمريكان إكسبريس, وشرحنا لكم أنواع بطاقة American Express تمنياتنا بالموفقية للجميع والسلام عليكم.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع ذات صلة:

كيفية شحن بطاقة وايز

أفضل بطاقة كاش باك في السعودية

بنك إلكتروني يعطي فيزا كارد من الهاتف مجانا