كيف أعطي أحد حسابي في باي بال: كل ما يخص تحويل PayPal

كيف أعطي أحد حسابي في باي بال؟ طالما أن المستخدم لديه حساب باي بال, بالتالي فإن إجراءات استقبال الأموال على باي بال تعد سهلة وبسيطة, حيث يمكن إعطاء

كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر، موقع باي بال هو عبارة عن أقدم وأشهر المواقع الإلكترونية التي توفر للمستخدمين إمكانية الدفع الإلكتروني كوسيلة في تسهيل كل من عمليات البيع والشراء, حيث يحل موقع باي بال محل الوساطة ما بين كل من البائع و المشتري

يتيح موقع باي بال للمستخدمين التعامل الآمن وتوفير الضمانات في كل كما يخص إتمام عمليات البيع والشراء بين المشترين والبائعين, بالإضافة إلى توفيره كل الاحتياطات التي من شأنها ضبط عمليات الاحتيال والسرقة على الإنترنت.

كيف أعطي أحد حسابي في باي بال
كيف أعطي أحد حسابي في باي بال

كيف أعطي أحد حسابي في باي بال؟

طالما أن المستخدم لديه حساب باي بال, بالتالي فإن إجراءات استقبال الأموال على باي بال تعد سهلة وبسيطة, حيث يمكن إعطاء الشخص الذي سوف يرسل لك الأموال عنوان بريدك الإلكتروني, ويمكنه القيام بإرسال الأموال لك عبر باي بال من خلال عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإرساله له والذي قمت بتسجيل حساب الباي بال عليه.

وبالتالي فإن لا تحتاج إلى حساب باي بال حتى تتمكن من استقبال الأموال من أي شخص آخر, فقط تحتاج إنشاء حساب من أجل الربط به فقط, والمستخدم الذي سيرسل لك الأموال عليه يقو بإدخال عنون بريدك الإلكتروني وإرسال الأموال لك.

طريقة استقبال الأموال على الباي بال وإرسالها

حتى يتمكن أي مستخدم من إرسال الأموال إلى أي شخص ما عبر باي بال, عليه الحصول على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستقبل, ومن ثم يمكنه إتباع الخطوات التالية ليتمكن من إرسال الأموال إليه بنجاح, وهذه الخطوات تتمثل بما يلي:

  • بدايةً يجب على المرسل الراغب بإرسال الأموال إلى حساب شخص ما عبر باي بال, أن يقوم بالدخول إلى حساب الباي بال الخاص به "أي الخاص بالمرسل".
  • يمكن الدخول إلى موقع باي بال وتسجيل الدخول في حسابه عليه مباشرةً من خلال الرابط التالي: من هنا.
  • بعد الدخول المستخدم "المرسل" إلى حساب باي بال الخاص به, عليه الضغط على الثلاث نقط الموجودة في أعلى الحساب, إلى جانب رصيده في باي بال
  • ومن خلال القائمة المتاحة له, عليه اختيار "ارسال أو طلب أموال"
  • ومن ثم يتوجب على المستخدم القيام بتحديد خيار "إرسال".
  • وبعد ذلك يتوجب عليه إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستقبل.
  • ومن ثم يطلب منه موقع باي بال إدخال المبلغ المراد إرساله, وبعد اتمام ذلك عليه الضغط على "متابعة"
  • عندها يتوجب على المرسل تحديد نوع المعاملة التي يرغب بالقيام بها.
  • وكل ما عليه فعله هو إتباع التعليمات الظاهرة أمامه لإتمام عملية إرسال الأموال بنجاح.
  • بعد ذلك سيتلقى المستقبل رسالة من موقع باي بال على بريده الإلكتروني, وتتضمن تلك الرسالة وجود رصيد فعلي بالبطاقة.
قد يهمك: ربح رصيد باي بال

كم يستغرق تحويل باي بال؟

في الحقيقية لا تتطلب عملية إرسال الأموال من خلال رصيد باي بال أو عن طريق بطاقة الائتمان سوى دقائق قليلة وأيضاً عند تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر, بينما في حال كانت الأموال المرسلة عن طريق حساب مصرفي مرتبط, فعندها يتطلب الامر ما يقارب يومين أو ثلاثة أيام وذلك من أجل إجراءات تصفية البنك.

رسوم باي بال

بالنسبة لرسوم فتح حساب باي بال فهي قليلة, إضافة إلى أنها تقدم التسهيلات للعمليات التي تتم بين المستخدمين العاديين, في حين أن إذا تم إرسال الأموال من خلال حساب باي بال أو عن طريق حساب مصرفي مرتبط, من خلال تحديد نوع المعاملة "معاملة أصدقاء" أو "معاملة عائلة" فعندها لا يترتب على ذلك أي رسوم من قِبل باي بال.

بالإضافة إلى ذلك فإن باي بال أيضاً لا يتطلب رسوم على حسابات AmexSend, أما بالنسبة لغيرها من المعاملات فإن الرسوم المفروضة من قِبل باي بال هي بحدود 2.9% لاستخدام البطاقة.

طريقة إنشاء حساب باي بال لاستقبال الأموال

حتى يتمكن أي مستخدم من إنشاء حساب باي بال عليه إتباع الخطوات التالية:

  • بدايةً يجب على المستخدم الدخول إلى الموقع الخاص في باي بال.
  • من الصفحة الرئيسية لموقع باي بال, يجب على المستخدم الضغط على "أبدأ", حتى يتمكن من الحصول على حساب باي بال.
  • بعد ذلك يجب على المستخدم اختيار الحساب الشخصي, من أجل أن يتمكن من استقبال الأموال عليه.
  • عند ذلك سيطلب موقع باي بال من المستخدم ادخال البيانات الشخصية, وتشمل تلك البيانات على الاسم والعنوان ورقم الهاتف.
  • بعد الانتهاء من إدخال المعلومات الشخصية الخاصة بك, سيطلب الموقع منك إدخال معلومات البطاقة الائتمانية اللازمة لاستقبال الأموال.
قد يهمك: شراء رصيد باي بال بالجوال

خدمة تحويل المال من البنك إلى باي بال

تتمثل خدمة استقبال الأموال من باي بال في إمكانية تحويل المستخدمين للأموال من حساب باي بال إلى أي حساب مصرفي أو بطاقة مصرفية, وطبعاً يحب الأخذ بعين الاعتبار البلد الذي يقطنه المستخدم, حيث ان خدمة استقبال الأموال تختلف من بلد إلى آخر, وهي في العديد من البلدان غير متاحة.

فعلى سبيل المثال فإن خدمة استقبال وارسال الأموال من الحساب البنكي أو من البطاقة المصرفية متاحة داخل أمريكا, بينما في مصر فإن خدمة ارسال واستقبال الأموال متاحة من خلال البطاقة البنكية فقط, وغير متاحة من خلال الحسابات البنكية المحلية.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كيف أعطي أحد حسابي في باي بال والعديد من التفاصيل التي تخص كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر بشكل مفصل وما هي رسوم باي بال لعام 2023, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

مقالات ذات صلة:

شرح هل يمكن استقبال أموال على بايبال غير مفعل

‏كيفية إنشاء حساب باي بال وهمي جاهز مجاناً

طرق فتح حساب باي بال بزنس للمبتدئين

كيف احصل على بطاقة باي بال في السعودية

طرق الحصول على بطاقة ائتمان باي بال مجاناً

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي