ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة تفعيل الدفع عن طريق الجوال الراجحي عبر الإنترنت

شرح كيفية الدفع عن طريق الجوال للايفون الراجحي، تدور العديد من الاستفسارات حول طرق وشروط تفعيل بطاقة بنك الراجحي من الهاتف المحمول، وقد تم تفعيل هذه الخدمة من خلال مصرف الراجحي استجابة لطلبات العملاء وضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية.

وتتيح هذه الخدمة معرفة قيمة الحساب المالي وتحويل المبالغ إليه، ودفع الفواتير، والاستعلام عن المعاملات المالية، وحتى طلب القروض، كما أن بنك الراجحي يتوافق مع الضوابط الشرعية في الإجراءات المالية، وفيما يلي أهم تفاصيل كيف اضيف بطاقة الصراف بالجوال ايفون وما هي طريقة تفعيل الدفع عن طريق الجوال الراجحي وما هي المزايا.

الدفع عن طريق الجوال الراجحي

الدفع عن طريق الجوال للايفون الراجحي

إن مميزات جهاز الصراف الآلي للراجحي تكون باهتمام البنك باختيار الموظفين الموهوبين كقادة لتطوير الشركة وتنفيذ قوانينها، وتنطبق قرارات السلطات على كل أقسام الشركة ولا يتم تطبيق أي حكم ما لم تأخذ السلطات في الاعتبار الإلتزام بالشريعة الإسلامية، مع العلم أنّ السلطات تقوم بمراجعة هذه المشاريع لتحديد ما إذا كانت متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

شاهد أيضاً: شروط البطاقة السوداء من بنك الراجحي

نبذة عن صراف الراجحي

قبل شرح طريقة تحميل بطاقة الراجحي على الجوال يجب ان نذكر تاريخ وتفاصيل مهمة، حيث تأسس بنك الراجحي سنة 1957، على يد عبد العزيز الراجحي ومحمد، سليمان، صالح وعبد الله، الذي عمل في القطاع المصرفي لأكثر من 50 عاماً، لذلك يتمتع البنك بخلفية قوية في المعاملات المالية، وهو متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يقود الراجحي الشركة المصرفية إلى الالتزام بالضوابط الشرعية ويطلب من جميع الموظفين الإلتزام بضوابطها والمزايا التي توفرها تلك اللوائح، مثل تفعيل بطاقة الراجحي للصرف الآلي، ومن أهمها:

  • من أجل نمو الشركة، تحتاج إلى أشخاص يمكنهم إظهار القيادة، لذلك يتم إنتقاء الموظفين بعناية.
  • تولي اهتماماً لاختيار الموارد البشرية التي يمكنها إظهار القيادة نحو تحسين أداء للشركة وتحقيق أهدافها.
  • وينطبق قرار الهيئة على كل أقسام الشركة، ولن يتم تنفيذ أي مشروع إلا بعد اعتماد نصيحة الهيئة ليتوافق مع شروط وأحكام الشريعة الإسلامية.
  • كما يسعى بنك الراجحي إلى ضمان مراجعة مشاريع الشركة من قبل الهيئة الشرعية، وذلك لرغبته في اتباع أحكام الإسلام.

تفاصيل فروع صراف الراجحي

إن النجاح الذي حققه مصرف الراجحي في السعودية على مر السنوات استلزم إنشاء وتوسيع الفروع التالية:

  • فرع دولة الكويت: تم إنشاء أول فرع في الكويت سنة 2010.
  • فرع دولة ماليزيا: تم إنشاء فرع له في ماليزيا سنة 2006 ويعد من أوائل الفروع خارج المملكة السعودية، وبلغ عدد فروع صراف الراجحي ضمن ماليزيا 19 فرعاً.
  • فروع دولة الأردن: حقق بنك الراجحي نجاحاً كبيراً حتى تمت الموافقة على إنشاء فروع له في الأردن عام 2011، وتشمل هذه الفروع، المركز الرئيسي في شارع عبد الحميد، فرع مدينة اربد، وفرع الجبيهة، فرع الزرقاء، فرع شارع القدس، فرع الشميساني وفرع عبد الله غوشة).

طريقة تفعيل الدفع عن طريق الجوال الراجحي

يتم تفعيل بطاقة الراجحي مدى عبر إتباع الخطوات التالية أدناه:

  1. اتصل بخدمة عملاء صراف الراجحي على الرقم التالي: 920003344.
  2. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك وكتابة كلمة المرور ورقم العميل.
  3. ومن ثم اختر خدمة التحويل.
  4. يجب اختيار قسم المستفيدين.
  5. حدد خيار تفعيل المستفيد.
  6. ومن ثم حدد حساب للتنشيط.
  7. وفي المرحلة التالية ادخل رقمك السري.
  8. ستصلك رسالة بكلمة المرور الخاصة بالهاتف المسجل لدى صراف الراجحي.

طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق عبر الجوال

اتبع الخطوات أدناه لمعرفة كيفية تفعيل بطاقة الراجحي للصراف الآلي من هاتفك المحمول مع ميزة توصيل بطاقة الراجحي للبيت بدون الذهاب للفرع:

  • انتقل إلى آلة البنك.
  • تحتاج إلى إدخال البطاقة في ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبنك.
  • أدخل أي أربعة أرقام يطلبها جهاز الصراف الآلي من العميل.
  • قم بتحديد خيار "الاستعلام عن الرصيد".
  • سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور الخاصة بالعميل ورقم الهاتف المخصص للبنك.
  • أدخل كلمة السر وقم بتأكيدها.

شروط بطاقات الراجحي الائتمانية مجاناً للصرف الآلي

يجب على العملاء الراغبين في إنشاء فبزا كارد صراف آلي الراجحي استيفاء الشروط وقد أعلن البنك عن شروط آلية تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الهاتف المحمول كما يلي:
  • أن يتوفر لدى العميل حساب فعال في أحد البنوك.
  • يجب أن يكون عمر العملاء 18 عاماً أو أكبر.
  • تقديم نسخة من الإقامة وبطاقة الهوية الشخصية.

فوائد بطاقة مدى الراجحي على الجوال؟

يتم تجديد هذه البطاقة تلقائياً، لذا يُعفى العملاء الذين لديهم البطاقة من التجديد المستمر، كما أنه متوفر في العديد من مراكز التسوق في المملكة، وهذه البطاقة متوفرة في جميع فروع بنك الراجحي.

كما أن هذه البطاقة آمنة جداً وغير قابلة للتزوير أو الدفع ببطاقة أخرى غير البطاقة الأصلية، مع وجود شريحة ذكية بداخله تحميه من التهكير والسرقة.

كما يوفر خصوصية لحسابك ويتوافق مع المعايير العالمية من حيث التكنولوجيا. كما تقدم هذه البطاقة خدمات برمجة خاصة لتلبية احتياجات العملاء.

كما يتميز بقبول محلي وعالمي واسع من خلال شبكة الإنترنت، مما يوفر للعملاء التسوق في العديد من المواقع من خارج المملكة، كما يوفر العديد من الخدمات البرمجية التي تساعد في تحقيق رضا العملاء.

رابط طلب بطاقة مدى الراجحي اون لاين عبر الإنترنت: من هنا.

ماهي خطوات طلب بطاقة الراجحي مدى بدل فاقد

يتساءل العديد من العملاء عن أنواع بطاقات الراجحي مدى وماهي خطوات إعادة إصدار بطاقة الصراف الآلي المفقودة:

  1. سوف تحتاج إلى طباعة بطاقة الراجحي الخاصة بك.
  2. ومن ثم إدخال رقم حسابك الحالي.
  3. أدخال رقم الهوية الشخصية أو مكان الإقامة.
  4. سيتم إرسال SMS تحقق على رقم هاتفك المحمول المسجل تحوي كلمة المرور.
  5. ومن ثم أدخل الاسم الذي تريد طباعته.
  6. تحتاج إلى التحقق من عملية الطباعة.
  7. يجب عليك وضع بصمتك على قارئ بصمات الأصابع.
  8. ستبدأ الآن بطاقتك الجديدة في الطباعة.

خدمات يقدمها جهاز صراف الراجحي

ويقدم البنك ميزة توصيل بطاقة الراجحي للبيت وعدداً من الخدمات لعملائه لضمان متابعتهم أحدث التقنيات والحداثة وأنظمة المعلومات من خلال توفير طريقة تفعيل بطاقات الراجحي للصرف الآلي الخاصة بهم في القطاع المصرفي، وضمان تحسين الخصوصية وتحقيق رضا العملاء، ومن أهم هذه الخدمات:

1. ميزات خدمة هاتف الراجحي:

يقدم مصرف الراجحي هذه الخدمة لعملائه بالإضافة إلى ميزة تفعيل الدفع الالكتروني الراجحي عبر تطبيق الراجحي، حيث يسمح لهم بإجراء المعاملات دون الذهاب إلى البنك، مما يسمح للعملاء خارج المملكة بإتمام معاملاتهم على مدار 24 ساعة يومياً.

2. الخدمات الشخصية مباشر:

يمكنك عبر خدمة عملائك مباشرة وإلكترونياً بمعلومات حساباتهم وكذلك إجراء المعاملات مثل دفع الفواتير وإلغاء عملية شراء عبر الإنترنت الراجحي وشراء الأسهم السعودية وتحويل الأموال والتبرعات ومدفوعات بطاقات الصراف.

3. جهاز الخدمة الذاتية:

مواقع جهاز الخدمة الذاتية الراجحي تتيح هذه الخدمة للعملاء أداء المعاملات المصرفية على مدار اليوم، ويمكنه حل مشكلة ابل باي الراجحي مايشتغل والقدرة على تجديد بطاقات الائتمان وطباعة الشيكات وإرسال الأموال والسماح للعملاء بتحديث سجل بطاقاتهم المحلية.

لقد قمنا حتى الآن بشرح طريقة تفعيل الدفع عن طريق الجوال الراجحي، والخدمات التي يقدمها بنك الراجحي وأيضا طريقة إضافة بطاقة الصراف إلى Wallet الراجحي وشرحنا مميزات البطاقة وشروط تفعيلها، وللمزيد من التفاصيل تصفح مقالاتنا المتنوعة.

مواضيع ذات صلة:

تداول الأسهم في الراجحي للمبتدئين

تفعيل الأسعار المباشرة تداول الراجحي عبر الإنترنت