هل تداول الفوركس مسموح في السعودية: أسماء منصات التداول الحلال

كيف اعرف ان الشركة مرخصة في السعودية والمسموح بها، حيث يعتبر التداول في المملكة العربية السعودية من أكثر ما يستقطب المستثمرين، كما يعتبر سوق تداول العملات الأجنبية السعودي من الأسواق المطلوبة بكثرة.

ولذلك عملت هيئة السوق المالية السعودية على إصدار رُخص تداول العملات الأجنبية لعدة شركات محلية ودولية، وفي هذه المقالة الصادرة من مدونة ميديا وورد سنوضح لكم العديد من المفاهيم التي تتعلق بموضوع هل الفوركس ممنوع في السعودية أم لا وما هي أفضل الشركات.

شركات الفوركس المرخصة في السعودية
شركات الفوركس المرخصة في السعودية

هل تداول الفوركس مسموح في السعودية؟

من المهم أن تعلم أن إجابة سؤال "هل يسمح بالعملة الأجنبية في السعودية؟ هي "نعم"

لأن العديد من الأشخاص يرغبون في تجربة الاستثمار والتداول ويرغبون في تحقيق أفضل النتائج وكسب الكثير من الأرباح بسهولة، وفي مجال التجارة يوجد عدد من الشركات الكبيرة المتخصصة الحاصلة على تراخيص.

ويجب أن يتم تداول الفوركس في السعودية عن طريق شركات تداول يتم اعتمادها من هيئة السوق المالية أو تراخيص أخرى مثل CySEC أو FCA، ويمكن القيام بذلك، من خلال شركة تجارية آمنة، وفي المقال التالي سنستعرض الإجابة الواضحة عن سؤال هل تداول الفوركس مسموح في السعودية أم لا.

شركات التداول المرخصة في السعودية 1445

من الجدير بالذكر، أن أغلب شركات التداول التي يتم ترخيصها ضمن السعودية تدعم خاصية “حساب التداول الإسلامي” وهذه الميزة هي الأكثر طلباً في سوق تداول العملات السعودي.

وهذا يتلاءم مع الشريعة الإسلامية حيث لا يتم فرض أي فائدة على هذه الحسابات، وسنناقش أنواع حسابات التداول، ولكن هناك نقاط مهمة يجب ملاحظتها وهي أنه ليست جميع شركات التداول في المملكة العربية السعودية هي شركات تجارية ذات ترخيص محلي.

شاهد أيضاً: اهم خطوتين لتحقيق الربح من الاسهم في السوق السعودي

التداول السعودي عبارة عن سوق كبير ومعدل المستثمرين ضمن سوق الصرف الأجنبي السعودي تتزايد بشكل كبير كل عام، لذلك يبحث المستثمرون السعوديون عن اشتراطات تداول خاصة وغير متاحة في سوق التداول السعودي واتجاهاتهم هي:

تهدف إلى أن تكون شركة تجارية معتمدة وشركة تجارية آمنة مرخصة في جميع أنحاء العالم.

هل جميع الشركات تداول الفوركس في السعودية معتمدة ومؤمنة؟

ليست جميع شركات التداول موثوقة وآمنة، لذا يجب عليك إجراء بحث لمعرفة أي شركات التداول مؤمنة وما هي الشركات المالية التي تم ترخيصها من قبل السلطات.

فمثلاً، استغلت العديد من الشركات جهل الجمهور بنشر إعلانات بعناوين مثل "التداول في السعودية"، او "التداول عن طريق الراجحي"، او "تداول أرامكو"، وكان 5% فقط من هذه الإعلانات عبارة عن إعلانات فعلية.

و95% من الإعلانات هدفها البحث عن فرصة للنصب على السعوديين الذين يرغبون بالتداول بطريقة متطورة، وينصح دوماً بالتأكد من عملية الإيداع المصرفي لتجنب التعرض للاحتيال بقدر الإمكان.

كيف اعرف ان الشركة مرخصة في السعودية؟

يتساءل الكثير من المتداولين السعوديين كيف يمكنني التحقق من ترخيص شركتي التجارية في المملكة العربية السعودية؟

إذا كنت تريد فتح حساب للتداول وإنشاء محفظة استثمارية والدخول إلى سوق تداول العملات الأجنبية السعودي، فالأمر بسيط للغاية، قم بالاطلاع على لائحة الشركات غير المرخصة على موقع ويب لهيئة السوق المالية السعودية.

قد يهمك: كيف أسجل في تداول الراجحي

أعلى معايير الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

وحتى لو لم تكن شركات الفوركس موجودة في القائمة، فهذا لا يعني أنها شركة تجارية جديرة بالثقة، حيث تظهر دوماً شركات حديثة بقصد النصب والخداع، لذلك ينصح بأخذ الحيطة والحذر قبل دخولك السوق وخاصة سوق تداول السعودي، هذه الخطوات هي كالتالي:

  • تحقق من تراخيص شركات الوساطة المالية المرخصة في السعودية المتاحة في الموقع الرسمي.
  • لا تقم بتحويل الأموال عن طريق وسطاء أو أطراف ثالثة، وقم بإجراء المعاملات رسمياً فقط عن طريق المصرف الذي تتعامل معه.
  • لا تقوم شركات تداول الأسهم السعودية التي تم ترخيصها بإدارة حسابات العملاء ولا تقدم توصيات تجارية.
  • شركة تجارية المرخصة، لديها رخصة أوروبية موثوقة، أو رخصة أمريكية حسنة السمعة، أو رخصة من دولة ذات سمعة جيدة في السوق المالية مثل أستراليا، أو رخصة من الدول العربية فقط، وفي حالة الحصول على تراخيص أخرى، سيتم وضع الشركة على قائمة المشتبه بهم.

أعلى جهة تنظيمية لأسواق الاستثمار والتدوال في السعودية

على الرغم من وجود العديد من الشركات المرخصة من هيئة سوق المال والشركات التجارية المرخصة في المملكة العربية السعودية، إلا أنها غير مرخصة محلياً، لكن تم ترخيصها من قبل الجهات التنظيمية العالمية في سوق التجارة والاستثمار.

لذا سنستعرض معاً أفضل الجهات التنظيمية ضمن سوق التداول والفوركس والتي يمكنك الوثوق بها عند إنشاء حساب تداول بموجب التراخيص التالية:

  1. "سايسيك CySEC–" هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية.
  2. “FCA” مرخصة من قبل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة.
  3. MiFID”" مرخص بموجب توجيهات الأدوات المالية والأسواق.
  4. “ASIC” هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية.
  5. FINMA”" هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية.
  6. الشركة التجارية الأكثر ثقة في المملكة العربية السعودية.

يتوقف اختيار شركات تداول مرخصة في السعودية تداول جديرة بالثقة لإنشاء حساب في المملكة العربية السعودية على العديد من العوامل، وقد يكون الأمر غير مفهوم للمبتدئي.

ولا يمكن استخدامه كمعيار لاختيار شركة التداول المثالية لبدء المغامرة الأكثر جدية، لذا سيكون سقوطه هو اغتنام هذه الفرصة التي تأتي مرة واحدة في العمر أو التعرض لشركة تجارية إحتيالية، فإذا استودع كل ما عنده، يكون الأول والأخير.

قد يهمك: أفضل سهم للشراء في السوق السعودي يوزع ارباح

أهم شركات الفوركس المرخصة في السعودية 1445

ستجد أدناه أهم شركات التداول المعتمدة عالمياً والتي تقدم خدمات متميزة لتبسيط تداول العملات وأسهم المستثمرين السعوديين والغير سعوديين:

  1. شركة AvaTrade، هي أفضل وسطاء التداول اون لاين يتم ترخيصها في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقدم العديد من أدوات التداول مثل فتح الحساب.
  2. منصة إيفست،يتساءل العديد هل شركة ايفست مرخصه في السعودية؟ والجواب هي وسيط تداول موثوق به يفتح حسابات مصرفية في المملكة العربية السعودية.
  3. شركة Exness،هي وسيط عالمي مرخص من FCA/CySEC.
  4. شركة XTB، هي وسيط متوفر ضمن البورصة ويتمتع بمنصة إحترافية والعديد من الأدوات التعليمية، يرجى فتح حساب.

أفضل شركة تداول إسلامية في السعودية 2024

سنعرض آراء العملاء حول تجربتهم مع منصات تداول بدون رافعة مالية التي تتيح للعملاء ميزة فتح حساب تداول إسلامي عبر الإنترنت وسنذكر تجاربهم المختلفة من خلال المحادثات مع العملاء ومن خلال جمع استطلاعات الرأي، كما بجمع تقييمات لتجربة المستثمرين مع مؤسسات التداول، والتي تظهر على صفحة مخصصة لمراجعات التداول. 

لذا تعرف على معلومات جديدة عن مؤسسات التداول الجديرة بالثقة والمرخصة في المملكة العربية السعودية والدول الأخرى، وهذا يجعل من السهل على عملائنا اختيار الشركاء خلال رحلة الاستثمار هذه، تقييم مفصل لكل وسيط.

بحسب ما جمعناه من آراء المستثمرين والخبرة الاستثمارية، فإن شركة إيفست للتجارة هي أشهر منصات التداول الحلال بهذه الأيام، سواء من خلال حساب عادي أو عن طريق فتح حساب للتداول VIP مباشرة، ومن الواضح أن هي الأهم في المملكة العربية السعودية.

وأخيراً عزيزي القارئ، إذا كانت لديك أي أسئلة حول هل تداول الفوركس مسموح في السعودية، وطرق إنشاء حساب تداول وأنت سعودي أو مقيم في السعودية وتتساءل عن أفضل شركة بالنسبة لك لتجنب الوقوع في فخ شركات التداول النصابة في السعودية، واستناداً إلى التطلعات الاستثمارية والأهداف المالية، فعليك الاطلاع على مقالاتنا الحصرية المنوعة، بالتوفيق للجميع ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

أفضل بنك للتداول في السعودية

أفضل تطبيق بيع وشراء الأسهم