خطوات تصليح شاشة الجوال بدون تغيير بالمنزل مجاناً

كيفية إصلاح شاشة الهاتف التي لا تعمل
حل مشكلة شاشة الهاتف لا تعمل بعد سقوطه

طريقة تصليح شاشة الجوال بدون تغيير

مثلما نعرف يمكن أن تقع الحوادث بسرعة، ولا يستغرق حدوثه سوى ثانية واحدة من قلة الانتباه حتى يسقط هاتفك المحمول على الأرض بدلاً من جيبك، وبالتالي تصبح شاشة الهاتف المحمول فيها كسور أو خدوش.

لذا في هذه المقالة سنستعرض كيفية تجنب دفع سعر تصليح شاشة الموبايل وسنقدم لكم أهم الإرشادات حول طرق تصليح شاشة الجوال بدون تغيير على النحو التالي:

1. حفظ البيانات الشخصية

قبل أن تتعلم كيف تصليح الشاشة المحروقة او المكسورة، من المهم جداً إنشاء نسخة احتياطية من بيانات هاتفك المحمول لتجنب فقدان الصور والملفات الهامة.

2. تصليح شاشة الموبايل بمعجون الأسنان

قد يبدو الأمر مفاجئاً، ولكن إذا كانت شاشة هاتفك بها شرخ صغير، فيمكنك الاستعانة بمعجون الأسنان لملء الشرخ، لذا عليك وضع معجون الأسنان فوق قطعة قطن صغيرة، وابدأ بمدّ المعجون بلطف على الشاشة حتى تمتلئ الشقوق، مع التأكد من أن السطح مسطح، لتجنب نشوء كتل على شاشة هاتفك.

شاهد أيضاً: أهم مواقع صيانة الموبايل

لا تقترب من الخدش إذا كان الكسر قريباً من سماعات الرأس أو مقبس الشحن، لتجنب إلحاق الضرر بهاتفك، مع العلم أن هذا الحل مؤقت ويعمل على حل ظهور هذه الخدوش ولكن لفترة قصيرة من الوقت، ويبقى الحل الأساسي هو تبديل شاشة هاتفك المحمول.

3. ضع الشاشة الواقية فوق التصدع

وهو حل أيضاً مؤقت، حيث ينبغي تبديل شاشة هاتفك المحمول، لكنه يفيد في منع نمو الشقوق، والأفضل من ذلك كله، أن الشاشة ستكون محمية من الأوساخ والملوثات الخارجية التي يمكن أن تدخل إليها.

كيفية إصلاح شاشة الهاتف التي لا تعمل

يعد هذا خياراً قابلاً للتطبيق من اجل إصلاح البقع السوداء في الشاشة الهاتف او عند تعرضها للكسر:

  • فإذا كنت حصلت على الأدوات اللازمة لذلك، ستحتاج إلى شراء شاشة مناسبة لهاتفك والأدوات اللازمة.
  • وإذا كان لديك صندوق أدوات شامل ومجهّز، فستحتاج إلى مفك براغي وكماشة ومكبس وشريط لاصق على الوجهين ومجفف شعر.
  • إذا كانت لديك المال الكافي، فيمكنك حتى الحصول على شاشة مثبتة مسبقاً بحوالي 100 دولار.
  • لذا عليك تعلم كيف تشتري شاشة جوال من النت وقم بزيارة المتاجر المتخصصة أو أفضل موقع لبيع شاشات الجوال سامسونج وايفون للعثور على جميع المعدات التي تحتاجها، وهنا تأكد من الشراء من المواقع شراء شاشة الهاتف الموثوق بها.

كيفية تصليح شاشة الجوال في البيت بنفسك؟

النصيحة الموضحة أدناه عامة لكل من يتعرض لمشكلة شاشة الموبايل اتشرخت او احترقت، وعليك دوماً أن تسأل على وجه التحديد ما هي ماركة الشاشة التي ترغب بإستبدالها:

  • أولاً أغلق هاتفك المحمول المعطل.
  • قم بتغطية الزجاج المكسور بشريط لاصق وهذا سيمنع الحطام من التطاير.
  • ومن ثم قم بإزالة بطاقة SIM والبطارية وكذلك بطاقة الذاكرة.
  • ومن ثم قم في إزالة الشريط بشكل جيد.
  • استخدم مجفف الشعر لتسخين المادة اللاصقة على الشاشة وحافظ على مسافة 8 سم كحد أدنى بين المادة اللاصقة ومجفف الشعر.
  • وإذا كانت لديك مشكلة، فحاول استخدام الملقط لدفعه بداخل اللوحة، وهذا سيساهم بحدوث الانفصال.
  • احذر من حصل تلف للكابل المتصل بالهاتف المحمول عند نزع زر اللمس.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة، من المفترض أن تتمكن من نزع الشاشة دون أي مشاكل.
  • نظف باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة لإزالة أي آثار للغراء.
  • قم بتثبيت الزجاج على حافة الجهاز باستخدام شريط مزدوج الجوانب.
  • قم بإزالة الغشاء الواقي من شاشتك الجديدة واستبدل مكونات اللمس.
  • وبعد استخدام مفك البراغي لوضع الزر في الموضع الصحيح، يمكنك وضع الشاشة الجديدة وتثبيتها.
  • وفي حال اضطرت إلى تعديل موضع الشاشة، فاستخدم مجفف الشعر لتليين المادة اللاصقة.
  • تأكد من أن هاتفك خارج الضمان إذا كنت تستخدم هذه الطريقة.
  • ويرجى ملاحظة أنه بخلاف ذلك سيكون الضمان ملغي، وإذا كنت في حالة شك فعليك طلب المساعدة.

تتعرض للهواتف المحمولة لأسباب عديدة، مثل لعب الأطفال بها، أو سقوطها من أيدينا، أو قيام بعض الأشخاص برمي هواتفهم أو كسرها بعد قيامهم بمكالمات غبر مرغوب بها، ومن الواضح أن هذا سيؤدي إلى كسر زجاج الشاشة.

وبدلاً من ذلك قد تظهر بقع سوداء وتتوسع خلال ساعات قليلة لتغطي الشاشة كلها، وفي الحالتين، لا يزال لديك بعض السيطرة على الشاشة التي تعمل باللمس، ولو بشكل مؤقت.

إن عمر الشاشة الأصلية للهاتف يبلغ حوالي عامين، وبعد ذلك تنكسر أو تتضرر لعدة عوامل، مع العلم أنّه لا يمكن لشاشة مستبدلة لنفس الهاتف المحمول أن تبقى لأكثر من 6 أشهر.

وبالتالي، إذا تم إصلاح شاشة الهاتف، يتم استبدال شاشة الهاتف أو استبدال الهاتف بالكامل وشراء جهاز محمول آخر.

تصليح الشاشة الداخلية سامسونج

  • في الواقع، لا يمكن بعد إصلاح الشاشة ان تعمل كما كانت قبل أن تنكسر ويعتبر هاتف مكسور، إلا في حال كان الضرر في الزجاج الخارجي وعندها يمكن استبدال غطاء الهاتف بدلاً من الشاشة، وستعمل الشاشة بشكل جيد كما كان من قبل.
  • لذلك أطلقت على عملية إصلاح شاشة الجوال المتضررة والتحكم بالتطبيقات وكأن الشاشة غير ضارة وذلك عبر الاتصال بالكمبيوتر باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح.
  • وهذا يساعدنا على جمع البيانات بدقة داخل الهاتف، وخاصة البيانات المتعلقة بالتطبيقات التي لا تحفظ على هيئة صور أو ملفات، بالإضافة إلى إزالة الملفات بشكل صحيح وكامل إذا قررت العمل على هاتفك الجديد.
  •  في حال كان هاتفك محمي بكلمة مرور أو بصمة الإصبع، وذلك لأنه في غضون سنوات قليلة، سيكون تصنيف درجة الأمان لأنظمة الهواتف المحمولة حالياً صفراً، وسيكون لدى المتسللين طرق سهلة لفتح الهواتف ذات الأنظمة القديمة.
  • وهذا يعني أنه حتى لو كانت الشاشة مكسورة قليلاً، فلا يزال بإمكانك التحكم في شاشة هاتفك من خلال الكمبيوتر فتظهر شاشة الهاتف في الكمبيوتر الشخصي ويمكنك العمل على الهاتف أو إجراء تغييرات من خلال الكمبيوتر، كما يمكنك إنشاء نسخة من الملفات عليه ثم قم بفرمتة هاتفك بشكل دائم.
  • يتم استخدام تطبيقين للوصول إلى هاتف ذو شاشة مكسورة من خلال جهاز الكمبيوتر.
قد يهمك: أعطال الشاشات وكيفية تصليحها

برنامج Vysor لإصلاح الشاشة الموبايل

أي الاتصال بالشاشة عبر منفذ USB، للقيام بذلك عليك إتباع هذه الخطوات بمجرد أن تنكسر شاشة هاتفك:

  1. أدخل الإعدادات الخاصة بك.
  2. ومن ثم انتقل إلى قسم حول الهاتف.
  3. اضغط على رقم الإصدار 7 مرات بشكل متتالي بسرعة حتى يتم تنشيط وضع المطور.
  4. ومن ثم ارجع إلى قسم "حول الهاتف"، وفي نهاية القائمة سيظهر لك قسم جديد يسمى "وضع المطور".
  5. قم بالدخول إليه وتفعيل الخيار" تصحيح أخطاء "USB".
  6. ومن ثم قم في تحميل برنامج Vysor، وهنا يرجى تشغيل الهاتف.
  7. ثم قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر كابل USB.
  8. وفي الخطوة التالية قم في تنزيل برنامج Vysor للكمبيوتر الخاص بك، وقد يطلب منك البرنامج تحديث حزم Java على جهاز الكمبيوتر.
  9. ثم قم بتشغيل البرنامج وفي البداية، قم بإعداد خيار TeamViewer.

برنامج TeamViewer

يجب أن يتم ذلك لمنع حدوث أي مشكلات حتى تتمكن من التحكم في هاتفك إذا تم إزالة وضع المطور عن طريق الخطأ، وهنا لا يزال بإمكانك الوصول إلى هاتفك عبر شبكة Wi-Fi أو الإنترنت.

بمجرد مسح البيانات أو نقلها، ستحتاج إلى إزالة وضع المطور من هاتفك، كما نوصيك بتهيئة هاتفك بالكامل وعدم ترك أي ملف يخصك عليه.

الموانع الرئيسية في اتخاذ قرار تغيير الشاشة

  • معظم شاشات الهاتف التي تم تركيبها بعد حدوث عطل بالشاشة الأصلية هي شاشات غير أصلية أو ثانوية وليست بنفس جودة الشاشة التي جاءت مع الهاتف الجديد، مما يضاعف استنزاف البطارية، ويكون اللمس لا يعمل بشكل فعال، أو أن أدنى صدمة أو ضغط يكسره بسرعة، مما يجعله غير قابل للاستخدام على المدى الطويل مثل الشاشة الرئيسية.
  • بعد تركيب الشاشة الجديدة واختبارها قد يصعب على العميل التأكد مما إذا كانت الشاشة الجديدة أصلية أم لا، وبما أن الهواتف المحمولة يتم تحديثها يوما بعد يوم، فإن سعر الشاشة هو نفس سعر الهاتف المحمول الجديد بمواصفات مماثلة، وإنّ السعر مع تركيب الشاشة الجديدة هو نفس سعر جهاز محمول مماثل بشاشته الرئيسية.

أخيرًا وصلنا لخاتمة شرحنا عن كيفية تصليح شاشة الموبايل المحروقة، ومعرفة ما هي عيوب استبدال الشاشة بمجرد أن تنكسر الشاشة، ننصح دائماً بتسجيل الدخول إلى الهاتف واستخراج البيانات وحذفها وعمل فورمات للهاتف.

وقد تعلمنا كيفية تصليح شاشة الجوال بدون تغيير، للحفاظ على سلامة الهاتف المحمول بدون الوقوع في عيوب تغيير شاشة الموبايل، ولمزيد من المعلومات حول سعر تصليح شاشة الموبايل تابع مقالاتنا الحصرية، دمتم بخير.

مواضيع لها صلة:

كيفية زيادة مساحة الهاتف بدون برامج

حل مشكلة بيت الشريحة لا يعمل

ربط الهاتف بالتلفاز بدون واي فاي