كيفية شحن بطارية سيارة أطفال (الوقت الكافي للشحن)

طريقة تشغيل سيارات الاطفال الكهربائية، في الآونة الأخيرة انتشرت لعبة سيارات الأطفال بشكل كبير واتي تعمل وتتحرك عن طريق الشحن، والتي تقدم الكثير من المتعة للأطفال، ولكن من الممكن ان تحتاج إلى صيانة البطارية الخاصة بالسيارة، لكي تعمل بشكل أطو، يتم شحن بطاريات سيارات الأطفال باستخدام قوة محرك السيارة.

وتستمر معظم البطاريات لمدة 5 سنوات من دون اللجوء إلى تغييرها أو إعادة شحنها، و إذا كانت البطارية قيد التشغيل لفترة طويلة، فقد يكون من غير المريح أن يلاحظ الطفل أن البطارية فارغة، ولكنها لا تتطلب سوى قليل من المعدات أو معرفة كيفية شحن بطارية سيارة أطفال، وهذا موضح أدناه في المقال التالي فتابع معنا للمزيد من التفاصيل حول سعر بطارية سيارة الاطفال وأماكن بيعها وطرق تشغيلها.

كيفية شحن بطارية سيارة أطفال
طريقة تشغيل سيارات الاطفال الكهربائية

كيفية شحن بطارية سيارة أطفال

بعد شراء سيارة الأطفال يجب التعرف على آلية شحن البطارية سنوضح فيما يلي طريقة شحن بطارية عربة الأطفال:

  1. وضع الشاحن على سطح مستوي ولا تضع الشاحن بشكل مباشر فوق البطارية لأنه قد يؤدي إلى تماس الأطراف الموجبة والسالبة.
  2. من الممكن أن يسبب ذلك تلف البطارية أو الشاحن والتسبب في نشوب حريق، لذا ضع الشاحن على سطح بعيد عن البطاريات والكابلات، وقبل وصل الشاحن بالحائط، تأكد من تهوية المكان من خلال فتح أبواب ونوافذ المرآب إذا كنت بالداخل.
  3. يجب التحقق من أن السطح الذي يتوضع عليه الشاحن صلب ومستقر، واستخدم كابلاً طويلاً لإبقاء البطارية بعيدة عن الشاحن قدر الإمكان لمنع سقوط البطارية أو إزاحتها، ثمّ 
  4. يجب وصل الشاحن بالبطارية، وتوصيل الكابل الأسود من الشاحن بالطرف السالب للبطارية بنفس العلامة السالبة (-).
  5. وبعدها عليك القيام بتوصيل السلك الأحمر الذي يحمل علامة الزائد (+) بالطرف الموجب للبطارية الذي يحمل العلامة المقابلة.
  6. وتحقق دوماً من التوصيلات قبل توصيل الشاحن أو تشغيله، لأن الخلط بين الموجب والسالب قد يؤدي إلى تلف البطارية أو حتى التسبب في نشوب حريق، وقد تحدد بعض المركبات الطرف الموجب بالحروف POS للدلالة على علامة الزائد (+) وNEG بدلاً من علامة (-).
  7. وأخيراً، تحقق من توصيل الكابل بشكل آمن حتى يتدفق التيار من الشاحن وحتى البطارية.
قد يهمك: أقوى جهاز شحن بطارية السيارة

إعدادات شحن بطارية عربة الأطفال

تُظهر إعدادات الشاحن الرقمية جهد البطارية وتتيح لك ضبط المستوى النهائي، بينما تتيح لك الطرز القديمة تشغيل البطارية وإيقاف تشغيلها، وتسمح لك أجهزة الشحن السريع باختيار مدى السرعة التي ترغب شحن البطارية بها، وأغلب الأحيان يتم تصويرها على هيئة سلحفاة للشحن البطيء قابل أرنب لأجهزة الشحن السريع، كما أن الشحن السريع مهم لبطاريات السيارة إذا تركت الأضواء فعالة.

إذا تمكنت من تحديد المستوى الذي يتوقف عنده الشاحن، فاضبطه ليكون على الجهد المخصص للبطارية أو الجهد الموضح في دليل السيارة، وأيضًا، إذا تركت سيارتك دون مراقبة، فلا تقم بضبط الشاحن على الشحن السريع وفي حال كانت البطارية فارغة لفترة من الوقت، نوصي بترك بطارية الشحن البطيء طوال الليل حتى يتم شحنها بالكامل.

أفحص البطارية بعد شحنها، وتحقق من أنها تعمل، ستشير بعض أنظمة برمجة ريموت سيارة اطفال كهربائية والشحن الرقمية إذا ما كان الشحن يتم بشكل صحيح وإذا كانت البطارية بحاجة إلى تغيير، يتم عرض مؤشر.

يُطلق على هذا 100% لأن البطارية مشحونة حتى نسبة 100%، كما يمكنك استخدام الفولتميتر لمعرفة جهد البطارية بعد إزالتها من الشاحن، ذلك عبر لمس الأطراف الموجبة والسالبة من الفولتميتر إلى أطراف البطارية المعنية.

وإذا كانت البطارية في السيارة، فيتم التحقق منها عن طريق إعادة توصيل البطارية ومحاولة تشغيل السيارة.

كم من الوقت يستغرق شحن بطارية سيارات الأطفال؟

 إنّ مقدار الفولت الكهربائي لشحن بطارية سيارة الطفل هي كالتالي:

مدة شحن بطارية 6 فولت:

10 ساعات في المرة الأولى، 6 ساعات في الأيام الأخرى.

مدة شحن بطارية 12 فولت 100 أمبير:

18 ساعة للمرة الأولى، 12 ساعة للأيام الأخرى.

يمكن شحنها في البيت أو في محطات الشحن العامة ويمكن شحنها بالكامل خلال نصف ساعة فقط، وبدلاً من ذلك، يمكن أن يأخذ هذا الأمر نصف يوم، ويعتمد الوقت على حجم البطارية وسرعة الشحن.

إصلاح بطاريات سيارة الأطفال

يمكن إصلاح بطارية عربة الأطفال مرة أخرى وتفعيل بطارية عربة الأطفال بنجاح بخطوات بسيطة، ولكنها لن تعمل بشكل مثالي كالسابق، وبدلا من ذلك فإنه يعود إلى العمل بشكل فعال.

ولكن النسبة تتراوح بين 50% إلى 70%، يمكن القيام بذلك في بضع خطوات بسيطة بالاستعانة في قطع غيار سيارات الاطفال الكهربائية أهمها الماء المقطر لإصلاح البطارية وإطالة عمر تشغيلها.

شاهد أيضاً: طرق شحن بطارية السيارة بدون شاحن

المواصفات العامة لبطارية السيارة الكهربائية للأطفال

عند شراءك سيارة كهربائية للأطفال، ابحث عن سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات القابلة للشحن، ويتيح ذلك لطفلك الاستمتاع بمزيد من المرح أثناء التنقل لفترات أطول من الوقت، يجب أن تتميز بطاريات السيارات الكهربائية المخصصة للأطفال بعدد من المواصفات المميزة التي تعمل على إطالة عمر البطارية وزيادة كفاءة تشغيل مركبة الأطفال بعد كل عملية شحن.

ومن أهم الخصائص الواجب توفرها في بطارية السيارة الكهربائية للطفل هي كالتالي:

  1. يجب أن تكون طاقة البطارية المخصصة للسيارة متوافقة مع أي نوع من المركبات الكهربائية للأطفال.
  2. يجب أن تكون طاقة البطارية الخاصة بمركبة الأطفال وطاقة الشاحن متوافقة.
  3. يفضل اختيار بطارية ذات نوع جيد يمكن شحنها بشاحن رقمي، لإظهار مستوى البطارية ومعدل الشحن بوضوح.
  4. يجب أن تكون بطاريات السيارات الكهربائية للأطفال متلائمة مع جهاز control عن بعد والخاص بقيادة عجلات السيارة لتتمكن من القيادة عبر جهاز السيارة.

كيف تعرف أن بطارية سيارة أطفال فارغة؟

عندما تسمح لطفلك باستخدام السيارة الكهربائية المميزة، قد تواجه مشكلة في تفريغ بطارية السيارة بشكل مفاجئ، لذا سنوضح المؤشرات التي تدل على أن شحن البطارية سينفذ وأهمها:

  • إذا تحركت السيارة الكهربائية لطفلك بشكل متقطع وغير طبيعي، فهذه علامة على أن البطارية ضعيفة وتحتاج إلى الشحن.
  • عندما تصبح الإضاءة الضعيفة في سيارات الأطفال تعني أيضاً أن البطارية ستفرغ.
  • عندما تكون السيارة الكهربائية عالقة تماماً، وغير قادرة على الحركة، فهذا يعني أنه قد تم تفريغ البطارية تماماً ويجب وضعها في شاحن خاص.

اماكن بيع بطاريات سيارات الاطفال

يتساءل العديد من الأشخاص على الإنترنت اين تباع بطاريات سيارات الاطفال في جدة ومصر والعديد من الدول الأخرى، وسنذكر لكم في السطور أدناه أهم مواقع التسوق التي توفر بطاريات سيارات أطفال رخيصة:

  • متجر AliExpress.
  • متجر Alibaba
  • متجر أمازون.

خاتمة:

وأخيراً تحدثنا عن طريقة شحن بطارية عربة الأطفال، مع كيفية شحن بطارية سيارة أطفال بطرق متنوعة، وقد ناقشنا أيضاً المدة التي يستغرقها شحن بطارية عربة الأطفال وكيفية إصلاحها، ونأمل أن نكون قد قدمنا ​​معلومات تفيدكم بخصوص اماكن بيع بطاريات سيارات الاطفال في مصر والسعودية وعدة دول، وللمزيد من المعلومات تابع مقالتنا المتنوعة للحصول على أكبر استفادة.

مواضيع ذات صلة:

أفضل أنواع كاميرات السيارات

أفضل أنواع النانو سيراميك للسيارات وأسعارها