أفضل أنواع النانو سيراميك للسيارات: سعره ومزاياها وعيوبها

أفضل أنواع النانو سيراميك للسيارات، مع ارتفاع الأسعار التي تؤثر على جميع السيارات في العالم، أصبح شراء سيارة أمراً صعباً للغاية، ويسأل المشترون أنفسهم عن كيفية صيانة سياراتهم وحماية المالكين السيارات المستعملة بشكل أفضل، وهناك إصرار من قبل الكثير من المواطنين على تركيب أغشية واقية "نانوسيراميك" في سياراتهم.

إلا أن باقي السكان يتجاهلون عيوب السيراميك النانو، ولهذا السبب أصبح معظمهم متشجعون على استخدامها للحفاظ عليها من الصدوع والخدش، بدون التفكير بالأخطار المحتمل وقوعها، وفي مقالنا التالي سنشرح كل المعلومات المتعلقة بموضوع حماية نانو للسيارات، فتابع معنا للمزيد من التفاصيل حول تجربتي مع النانو سيراميك وماهي مزاياها وعيوبها وأسعارها.

حماية نانو للسيارات

تعريف النانو سيراميك للسيارات

مادة النانو سيراميك مادة سائلة لا لون لها، يتم وضعها على السطح الخارجي للسيارة، حيث يعزز لمعان السيارة ويبين لون الطلاء الأساسي لحماية السطح من التأثيرات الخارجية التي يمكن أن تنتقص من مظهر السيارة.

أهمية النانو سيراميك للسيارات؟

  • يتساءل الكثير عن فوائد النانو سيراميك الداخلي يعتبر النانو سيراميك للسيارات مقاوم للأشعة فوق البنفسجية الضارة لطلاء السيارة.
  • يوقي النانو سيراميك سيارتك من الأكسدة والصدأ المتشكل نتيجة التغييرات الجوية والرطوبة.
  • يحمي من التلوث الكيميائي الهوائي والذي يأتي مع زيادة تلوث الهواء في المناطق الحضرية.
  • حماية سيارتك من الغبار والهواء الحاوي على ملوثات ناتجة عن المصانع او غيرها.
  • مادة النانو سيراميك تسمح للون السيارة الأصلي بالظهور من خلالها، مما يقلل من احتمالية بهتان اللون.
  • تحمي مادة النانو سيراميك الزجاج الخارجي لسيارتك من الكسر أو الخدش.
  • حماية نانو للسيارات تجعل عملية تنظيف السيارة أسهل، فاذا تراكم القليل من الأوساخ على سطح السيارة، فإن مسحها بقماش نظيف يرجع للسيارة بريقها.
  • إن وجود هذه الطبقة في سيارتك يجعل سعرها أغلى.

ما الذي يجب عمله قبل تركيب مادة النانو سيراميك؟

  • إذا كانت السيارة فيها صدوع وخدوش، فيجب القيام بذلك قبل وضع الدهان في أفضل مركز نانو سيراميك، لأن السيراميك الواقي لا يمكنه إصلاح هذه المشاكل.
  • للحصول على نتائج مرضية بعد دهن مادة النانو سيراميك، رش السيارة ثم تلميعها بمادة "البوليش"، لإعطاء السيارة لمعاناً متألقاً.
  • إذا كانت سيارتك متربة أو متسخة قبل تركيب النانو سيراميك، فقم بتنظيف سيارتك في المكان المخصص للتنظيف للتأكد من إزالة كافة الشوائب الموجودة على طلاء سيارتك.
  • ومن ثم عليك التأكد من جفاف ونظافة السيارة قبل تطبيق النانو سيراميك.

طريقة تركيب النانو سيراميك للسيارات؟

يود البعض معرفة خطوات تطبيق سيراميك النانو على السيارات، للحصول على أفضل أنواع الحماية للسطح الخارجي للسيارة، وتلميع السيارات نانو سيراميك وتأمين سلامة سطحها الخارجي وذلك تبعاً للتعليمات التالية:

  • اغسل السيارة بعناية وإتقان بمواد فعالة قبل استخدام النانو سيراميك لجعل السيارة نظيفة للغاية.
  • أصلح سطح سيارتك عن طريق تلميعها بـمادة خاصة "البوليش".
  • ويتبع ذلك عملية وضع طبقة نانوية على الهيكل فوق طبقة ال Clear Coat عديمة اللون.

الفرق بين النانو سيراميك والحماية وميزاته

يتساءل العديد من أصحاب السيارات هل النانو سيراميك يحمي من الخدوش لأن العيب الرئيسي في صناعة السيراميك اواقي للطبقة الخارجية للسيارة هو أن معظمها يكون تقليدي مما ينتج عنه أنواع سيئة وغير مفيدة.

ولا يمكن إزالة المواد الأصلية الخاصة بالنانو سيراميك بسهولة من السيارة، مما يجعلها تبدو مثل الطلاء الأصلي، بالإضافة لعدم القدرة على التمييز بين نانو للسيارات الأصلي ونانو للسيارات التقليدي لمادة النانو سيراميك.

وسيعطي النانو سيراميك أصلي حماية إضافية من الصدوع والرمل والصدأ، وتصنع الشركة سيراميك النانو الخاص بها في منطقة خالية من الهواء لمنع الغبار والشوائب من دخولها أجزاء النانو سيراميك، كما يمكن تبديل النانو سيراميك الأصلي بغشاء واقي لأنه بديل مناسب وأرخص.

متى اغسل السيارة بعد النانو؟

  • تنظيف السيارات بعد تركيب حماية نانو للسيارات، بعد تطبيق مادة النانو سيراميك على السيارة، يتعيّن على مالكي السيارات تغيير طريقة تنظيف سياراتهم المعتادة عند تركيب النانو.
  • ويتوجب عليك غسل سيارتك بالماء تحت الضغط والابتعاد بشكل نهائي عن استعمال المواد الكيميائية والرغوية والمنظفات القلوية المستخدمة بشكل عام لتنظيف السيارات.

أفضل أنواع النانو سيراميك للسيارات 2023

هناك أنواع مختلفة من السيراميك النانو للسيارات، بعضها للجزء الداخلي للسيارة، والبعض الآخر للهيكل الخارجي للسيارة، والبعض الآخر للزجاج، وكل ذلك بغرض تأمين حماية جيدة لسياراتك عند حدوث أي مشكلة أو حادث.

1. النانو الخارجي:

يعد أفضل نانو سيراميك للسيارات ويجب اختيار نانو سيراميك امريكي، حيث يستخدم هذا النوع من النانو سيراميك حصرياً للطلاء الخارجي، لإضفاء لمعان اللون الأصلي للسيارة ولمنع تراكم الغبار عليها.

2. النانو الداخلي:

نوع من النانو سيراميك يعدّ غاية في الأهمية بشكل خاص في المناطق الرملية أو المناطق ذات الأمطار الغزيرة، وينصح في نانو سيراميك الماني حيث يمنع المواد من التسرب إلى داخل السيارة، بالإضافة إلى حماية الأجزاء الداخلية من العوامل الخارجية، فهي تحمي السيارة من التلف الناتج عن دخول الماء والرمل إليها.

3. نانو سيراميك سوناكس للزجاج:

يتم تطبيق نانو سيراميك للزجاج بعناية وحذر على الزجاج لحمايته من أي صدوع، وقد يتعرض لها الزجاج نتيجة الاحتكاكات الدقيقة التي تؤثر على الزجاج المخدوش، ويساعد النانو سيراميك في الزجاج أيضاً على العزل بهدف مقاومة الصدوع وإضفاء لمعان وبريق للزجاج.

قد يهمك: أرخص سيارة اقتصادية في السعودية

عيوب النانو سيراميك للسيارات

أصبح سيراميك النانو للسيارات شائعة في الأعوام الأخيرة، حيث يفضّل غالبية مالكي السيارات استخدام سيراميك النانو في سياراتهم، وبشكل خاص الجديدة منها من أجل تأمين حماية من الخدوش والصدوع، ومع ذلك له بعض العيوب عند تطبيقه على السيارة أبرزها:

  1. لا يمكن التمييز بين مادة النانو سيراميك الأصلية ومادة النانو سيراميك التقليدية يمكن أن يؤدي إلى استخدام أصناف سيئة وغير مجدية.
  2. دفع تكلفة عالية إذا كنت ترغب في الحصول على مادة النانو الأصلية، فقد تصل تكلفتها واسعار النانو سيراميك إلى 10000 جنيه أو أكثر.
  3. لا تعتبر النانو سيراميك حماية كاملة لسيارتك كما يعتقد البعض، حيث لا يمكنها حماية سيارتك من الصدوع التي تسببها الأدوات الحادة أو الصدمات.
  4. من أهم مساوئ النانو سيراميك أنه لا يتيح لك غسل السيارة بالصابون لأن ذلك يقلل من مدة بقاء النانو سيراميك على السيارة.
  5. من الجدير بالذكر أنه عند طلاء السيارة بالنانو سيراميك وللحصول على نتيجة مميزة، فيجب عدم قيادة السيارة لمدة 2-5 أيام.
  6. تحتاج مساعدة فني محترف لضمان التركيب الصحيح لمادة النانو سيراميك.

كم مدة النانو سيراميك؟

  • بحسب تجارب الكثيرين ونصائح أفضل محلات تركيب نانو السيارات ينصح أن يتم استبداله كل 4 أشهر بشكل تقريبي.
  • وتبلغ اسعار النانو سيراميك في السعودية ما يقارب 200 ريال سعودي، ويدوم لفترة لا تقل عن 3 أشهر كحد أدنى.

ختاماً لمقالنا عن كم سعر النانو سيراميك للسيارات وأنواعها وبعد أن تعرفنا على معنى النانو سيراميك للسيارات وتعرفنا على فوائد النانو سيراميك، وعيوبه، وقمنا بشرح طرق تركيب النانو سيراميك لحماية السيارة من أي ضرر، نتمنى ان يكون مقالنا قد نال على إعجابكم، تمنياتنا بالموفقية للجميع دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

شراء سيارة من الامارات اون لاين

أفضل موقع بيع شاشات سيارات والدفع عند الأستلام