عناوين محلات الذهب في السويد: اشهر التجار وكيفية معرفة السعر

أشهر محلات الذهب في السويد، إنّ عملية بيع وشراء الذهب في السويد ليس موضوع بسيط، فهي لا تشبه شراء الذهب في المشرق العربي، فإذا قمت بإضافة القيمة المضافة المعتادة إلى سعر الذهب في السويد باليوور، فستكون القيمة الكلية هي ربحية المتجر وقسط التأمين وضريبة الاستهلاك.

محلات الذهب في السويد
محلات الذهب في السويد

أفضل محلات ذهب في السويد

فيما يلي سنتحدث بالتفصيل عن محلات ذهب عربية في السويد، وبصرف النظر عن الأشكال المختلفة التي توفرها، يمكن للعملاء شراء جميع أنواع الأحجار الكريمة والذهب بأسعار مميزة، بالإضافة إلى ذلك، تتبع معظم متاجر ومحلات الذهب في السويد ستوكهولم ومالمو وغيرها أسعار الذهب العالمية.

لذلك من السهل التعرف على طريقة شراء ذهب تركي في السويد او شراء أي نوع ذهب الموجود في محلات الذهب في السويد مالمو وستوكهولم وبقية المدن السوديدية الأخرى، مع اختلاف جودة الذهب الموجود في المتاجر التي سنذكرها لكم في الشرح أدناه:

1- محل Lundberg Guldsmedsatelje الشهير

محل لوندبيرج جولزميد، من أفضل محلات ذهب عربية في السويد وخاصة في مدينة ستوكهولم، ويضم مجموعة كبيرة من الخواتم والسلاسل، ويعتبر الخيار الأمثل للكثير من الأشخاص الذين يفكرون في الزواج.

وقد تم إنشاء المتجر منذ أكثر من 50 عام، لذا فهو يتمتع بخبرة كبيرة في التعامل مع العملاء.

  • عنوان المحل في: 98 Odingatten No. 11322، Stockholm.
  • ورقم الاتصال: 80302404.

2- محل ذهب عربي في ستوكهولم Hellstroms Guld

محل هيلستروم للذهب، تأسس عام 1955م، ويعد من أشهر محلات ذهب عربية في ستوكهولم الرخيصة وأرقى متاجر بيع الذهب في السويد لما فيه من مجموعة واسعة من المنتجات والسلع الذهبية بالإضافة إلى خبرته المتأصلة في هذا المجال.

قد يهمك: مواقع بيع وشراء السيارات المستعملة في السويد

والجدير بالذكر تشتهر محلات ذهب السويد بتعدد استخداماتها في أطقم الذهب النسائية الكاملة والمميزة، وهي المفضلة لدى الكثير من العرائس.

عنوان المحل يقع في 36 نيبروجاتان أوسترمالم في 40114 ستوكهولم.

3- محل شراء سبيكة ذهب في السويد Albrekts Guld

متجر خليج ألبريشت وهو أحد محلات بيع الذهب الشهيرة في السويد، والذي يقدم خدمة التوصيل إلى المنازل عن طريق اختيار الأصناف التي ترغب بشرائها من الموقع الإلكتروني الخاص بالمتجر.

  • يمكن الوصول إلى المتجر بزيارة العنوان 63 Dortningan 11121 في مدينة ستوكهولم.
  • أو الاتصال بالرقم الآتي: 08223445 لمعرفة عنوان المتجر بشكل دقيق.

4. متجر المجوهرات السورية في السويد

يعتبر أفضل محل ذهب سوري في السويد، حيث يوجد العديد من تجار المجوهرات السوريين في السويد الذين يبيعون ذهب مستعمل للبيع في السويد ومنتجات الذهب دون إضافة قيمة الصياغة ولديهم علاقات جيدة مع محلات الذهب في السويد يوتوبوري، ويدعموا ميزة البيع دون إضافة ضريبة للمبيعات، لكن هنا الذهب لا يأتي بفاتورة رسمية.

على الرغم من أن سعر الذهب أقل مما هو عليه في المتاجر الأخرى في السويد، ومع ذلك، قد يواجه الزبون بعض المشاكل فيما بعد، مثل جودة الذهب الرديئة.

شاهد أيضاً: شركات تقدم قروض للاجئين في السويد

 ويعد متجر غولدبرغ نورشوبينغ هو أحد أشهر متاجر المجوهرات السورية في السويد، كما يقدم خدمة البيع المجزأ، وبطبيعة الحال، يتوفر عدد قليل من المتاجر التي تبيع الذهب بالتقسيط، ولكن غولدبرغ نورشوبينغ تقدم لجميع العملاء التقسيط بدون فوائد على مدار العام.

5. متاجر أوربرو للذهب في السويد

أدى ارتفاع أسعار الذهب في محلات الذهب في اوربرو إلى انخفاض الطلب على المحلات التجارية، ويقدم متجر الذهب في أوريبرو مجموعة متنوعة من منتجات الذهب والعيارات، ولكن معدل الشراء يكاد يكون معدوماً لأن سعر الذهب في جميع متاجر الذهب ارتفع وصدم العملاء.

بناءً على ارتفاع سعر الذهب، بدأت المتاجر في تقديم عروض ترويجية وخصومات في أوقات معينة من العام، مثل عيد الميلاد ورأس السنة، هذا هو الوقت الذي يهتم فيه العملاء أكثر بشراء الذهب، ولا يحتاج جميع تجار المجوهرات إلى بيع سلع متعددة من عيارات متنوعة، وبعض المحلات التجارية تحمل نوعاً واحداً فقط من الذهب.

 مع العلم أنّ العديد من الأشخاص قاموا مؤخراً ببيع ذهبهم للاستفادة من سعره المرتفع، وتختلف أسعار الذهب المملوك مسبقاً فيما إذا كان يتم بيعه في متجر متخصص بالذهب أو بيعه عبر المتاجر على الإنترنت.

يمكن أن يصل الفرق بين المبيعات الإلكترونبة ومبيعات محلات الذهب إلى 100 كرونة، وبالرغم من وجود هذا الفارق فإن الكثير من الناس يميلون الى الشراء من المتاجر الإلكترونية.

ومما سبق يمكننا أن نستنتج أن هناك بعض المحلات التجارية التي تبيع الذهب المستعمل لمن يرغب، ومن البديهي أن سعر الذهب المستعمل أقل من سعر الذهب الجديد، مع العلم أن سعر الذهب يختلف من متجر لآخر، حيث يتم تحديد السعر على أساس نقاء الذهب ونسبة النحاس والفضة المختلطين به.

أساليب غش في الذهب في السويد

  • شراء الذهب المزيف بالنحاس المطلي بالذهب.
  • شراء ذهب عيار 21 قيراط، ولكن في الواقع الذهب عيار 18 قيراط هو 14 أو 9.
  • شراء الذهب وفيه معادن أخرى مثل النحاس أو الفضة بغرض زيادة وزنه.
  • الاحتيال في قيمة الصاغة، أي يمكن دفع مبلغ 200 كرونة لكل جرام من الذهب لصياغة منتجات الذهب التي لا تتجاوز 50 كرونة.
  • الإبلاغ عن الذهب المسروق فقد تجد من يبيعه بثمن بخيس.
  • ختم الذهب بدول أقل ثقة مثل أختام الذهب في العراق وسوريا.

أفضل فئات الذهب في السويد 

بحسب خبراء الذهب وأصحاب المتاجر ومحلات الذهب في ستوكهولم، تم تحديد معايير لمعرفة أفضل أصناف الذهب والتي تتمثل فيما يلي:

  • العيار الأمثل للمجوهرات المصنوعة من الذهب هو عيار 22 قيراط، والمجوهرات بدءًا من عيار 21 قيراط وما بعده من حيث القيمة والجودة وسهولة إعادة البيع.
  • العيار الأفضل للإدخار هو 24 سبيكة خام، والسبائك أفضل من العملات الذهبية والجنيهات الذهبية.
  • أفضل تكوين من الذهب على شكل قطع عيار 18 قيراط، وهذا أوروبي لأن النماذج الأوروبية تنتج منه.
  • أقل سعر يعتبر للذهب عيار 14 قيراط، لذا لا ننصح بشراء عيار أقل من 14 قيراط، لأنك لا تحتاج إلى إعادة بيعه وقد يكون من الصعب بيعه في محلات ذهب عربية في ستوكهولم، أو قد يكون بيعه كذهب خام أقل قيمة بكثير وخاصة في الشرق الأوسط.

هل استثمار الذهب في السويد مربح؟

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة طريقة شراء سبيكة ذهب في السويد بهدف الاستثمار الآمن، حيث إن شراء الذهب في السويد ليس مشروع تجاري رابح، وذلك نظراً لصعوبة إعادة البيع وانخفاض السعر وقت البيع، السبب الثاني هو أنه من المستحيل إخراج الذهب من السويد، وفي السويد.

قد يهمك: أفكار أقل مبلغ للاستثمار في السويد

حيث يُسمح بإخراج 200 جرام فقط من المصنوعات اليدوية، وفي حال تمكنت من أخذ الذهب إلى المنزل، فمن غير القانوني في العديد من البلدان جلب الذهب إلى بلدان أخرى، لذا فإن استثمار كميات كبيرة من الذهب في السويد ليس خيار صحيحاً.

سعر سبائك الذهب في السويد 2024

  • يبلغ سعر غرام عيار 18 ما يقارب 514.93 كرونة سويدية.
  • يبلغ سعر غرام عيار 21 ما يقارب 600.59 كرونة سويدية.
  • يبلغ سعر غرام عيار 23 ما يقارب 657.69 كرونة سويدية.
  • يبلغ سعر غرام عيار 22 ما يقارب 629.14 كرونة سويدية.

وأخيراً تحدثنا عن محلات الذهب في السويد بشكل عام، والمجوهرات السويدية السورية ومحلات الذهب في السويد ستوكهولم الموثوق بها، وفي هذا المقال عرضنا أهم وأشهر المحلات المميزة ببضائعها في السويد، لنقدم لكم لمحة هامّة عن هذه المحلات ولماذا اختارها كل من يريد شراء الذهب كوجهة له، تمنياتنا بالموفقية للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل شركات تحويل أموال من السويد

ارخص شركة تامين سيارات في السويد

كيفية الحصول على الجنسية السويدية بسرعة

طريقة التسجيل على مساعدة السكن في السويد

شركات تأجير الشقق في السويد