شركات تأجير الشقق في السويد: البحث عن مسكن أونلاين

أفضل شركات تأجير الشقق في السويد، يعد استئجار منزل ما ظاهرة منتشرة في جميع أنحاء العالم، وفي حالة أن الأشخاص لا يستطيعون الحصول على ممتلكاتهم الخاصة، أو ربما لأسباب أخرى قد انتقلوا مؤخراً إلى بلدان مثل الطلاب واللاجئين أو مهاجرين، سيبحثون عن بيت للعيش فيه.

وهو ما يفعله الكثير من الطلاب، ولاسيما الطلاب العرب، وإذا كنت تبحث عن طرق الحصول على شقق للايجار في السويد أو منزل في أي مدينة، فإن مقالنا مخصص عن أفضل شركات تأجير الشقق في السويد يناسبك مع أبرز شركات السكن في هالمستاد وستوكهلم ولاندسكرونا وغيرها من المدن السويدية الأخرى التي تتعامل مع مواقع التأجير السويدية.

شركات تأجير الشقق في السويد

اسماء شركات السكن في السويد

أقل ما يقال عن عملية العثور على شقة مستأجرة في السويد في الواقع مستحيلة تقريباً لدرجة أن بعض الناس يتخلون عنها ويتوجهون لمكان آخر، لكن لكيلا تكون منهك، فإليك قائمة أفضل شركات تأجير الشقق في السويد تسهل لك العثور على شقة أحلامك في السويد.

1. موقع Qasa للبحث عن مسكن في السويد:

يعتبر موقع جاسا من أشهر ومواقع وتطبيقات ايجار شقق في السويد الخاصة والتي تختص في تأجير الشقق في السويد على نمط شركة السكن HSB، ويحتوي الموقع على بيوت وغرف للإيجار ومتاح باللغة الإنجليزية، ولاحظ أنه في حين أن الموقع مجاني للاستخدام، إذا وجدت منزلًا للإيجار من خلاله، فسيتم التبرع بجزء من الإيجار المدفوع للموقع.

رابط منصة جاسا للعثور على سكن في السويد: من هنا.

2. استئجار شقة في Blocket.se السويد:

يتصدر Blocket قائمتنا لأهم مواقع لتأجير المنازل في السويد، وهو أيضًا موقع شامل لكل شيء من السيارات والأثاث والأدوات المنزلية، وتقدم أيضاً Blocket أصناف متنوعة من خيارات السكن الجيدة.

شاهد أيضاً: طريقة التسجيل في شركات السكن في السويد للحصول على مساعدة

مما يسمح لك بالبحث عن بيت أو غرفة في أي مكان في السويد، لذا فقط عليك إتباع الخطوات التالية:

  • اضغط أولاً على "bostad".
  • ومن ثم حدد "uthyres" إذا كنت تحاول العثور على عرض تأجير منزل واكتب متطلباتك.
  • ومن ناحية أخرى يمكنك القيام بالعكس ودفع رسوم موضع الإعلان لعرض إعلانات المنازل التي تريد استئجارها على موقعك حتى يتمكن المالكون المستقبليون من الاتصال بك، بكل سهولة وأريحية وهو متاح باللغة السويدية فقط.

للتسجيل في موقع Blocket: أدخلوا من هنا.

3. موقع ريزيدينس بورتالين الشهير للإيجار في السويد

في هذا الموقع يوجد ما يزيد عن 3000 شقة للإيجار للشركات التجارية والأفراد، وكما أنه يقدم مجموعة متنوعة من العقارات من الشقق والغرف الصغيرة إلى البيوت العائلية، ويتضمن الموقع على معلومات عن كيفية تجنب عمليات النصب في إيجار المساكن وكيفية حساب الإيجار الصحيح، وهو متاح باللغة الإنجليزية.

للتسجيل في منصة ريزيدينسبورتالين: أدخلوا من هنا.

4. موقع تأجير منزل في السويد Andrahand.se:

يقدم Andrahand، أحد أهم المواقع والتطبيقات الرائدة في مجال تأجير الشقق في السويد ويتعامل مع العديد من شركات السكن في لينشوبينغ وعدة مدن أخرى، ويوفر للجميع قوائم بالمنازل والشقق المتاحة للإيجار، مع صور لها وتسجيل الدخول فيه مجاني، مع إمكانية التواصل مع وسيط، ومن المتاح دفع رسوم إضافية لتلقي إخطار لكل ما هو جديد من الشقق، وهو متاح فقط باللغة السويدية.

5. موقع تأجير الشقق في السويد BoPunkten.se في السويد:

يعتبر من أشهر اسماء شركات السكن في السويد لعام 2023، حيث يسمح لك BoPunkten بالعثور على سكن مخصص للايجار في كل مدن السويد، وخاصة الشقق والغرف الفردية التي يتم الإعلان عنها من خلال شركات السكن في لاندسكرونا والعديد من المدن السويدية الأخرى، وللاتصال بالمالك يجب عليك التسجيل كمستخدم في الموقع وإتباع الإجراءات المطلوبة منك، وهو متاح فقط باللغة السويدية.

6. موقع التأجير Stifelsen Stockholms Studentbostäder في السويد:

إنه التطبيق أفضل شركات السكن في ستوكهولم والأكثر شعبية لتأجير الشقق السكنية في السويد للطلاب في ستوكهولم، حيث يقدم حوالي 8000 غرفة وشقة متاحة للإيجار في كل مناطق المدينة عبر نظام قوائم الانتظار، طيلة فترة الإيجار، يجب أن يكون الشخص عنصر في اتحاد الطلاب في منظمة الطلاب المركزية في مدينة ستوكهولم، ويقدم خياراته باللغة الإنجليزية.

للتسجيل بالموقع والبحث عن سكن للطلاب في السويد: من هنا.

7. Samtry.gg موقع تأجير المنازل في السويد:

هذا هو أحد شركات السكن في يتبوري ومن المواقع والتطبيقات الخاصة لاستئجار شقة في السويد بسعر رخيص، والتي يمكنك ببساطة وبأمان الحصول على منزل مناسب عن طريقه، ويمكن أن يتجاوز عدد الشقق والمنازل المستأجرة عبر هذا الموقع 150.000 شقة متاحة كل سنة.

رابط الموقع للإطلاع على شقق للايجار في مالمو السويد المتوفرة: من هنا.

أنواع عقد الإيجار في السويد

نظرًا لارتفاع الطلب على الشقق المخصصة للإيجار في السويد، توجد نوعان من عقود تأجير الشقق، وهما:

  • يتم إبرام اتفاقية إيجار مباشر مباشرة بين المستأجر ومالك الشقة وليس من خلال شركات السكن في ستوكهولم، ومع ما يزيد عن 500000 من المسجلين يرغبون في الاستئجار مباشرة، يصعب الحصول على هذا النوع من العقود ويستغرق سنوات لتحصيله.
  • يتم إبرام اتفاقيات ما قبل الإيجار بين المستأجرين القدامى والجدد دون تدخل مالك الشقة، ويؤدي هذا النوع من الاتفاقيات إلى حركة مستمرة في السوق السوداء ومناقصات أسعار الشقق المخصصة للإيجار في السويد.

الأنواع المختلفة لاتفاقيات الإسكان والإيجارات في السويد:

  1. عقد إيجار Förstahandskontrakt: اتفاق مسبق، وهو عقد يسمح لك باستئجار منزل لفترة غير محددة من الزمن مقابل رسوم شهرية، يتم اتمام هذا العقد من قبل شركة الإسكان أو المالك العارض منزله للإيجار.
  2. عقد أندرا هاند كونتراكت: يعتبر هذا العقد غير أولي، وهو عقد محدد المدة متفق عليه بين المالك والمستأجر، مع ذكر كافة تفاصيل عملية الإيجار في العقد المبرم، كما يجب إبرام هذه الاتفاقية بمعرفة صاحب المنزل الأصلي.
  3. عقد آجار آني بوواندي كونتراكت: يعتبر عقد موثوق بين مستأجر منزل ومستأجر آخر على أساس الشراكة والإشغال المشترك، ولا يتم دفع أي تأمينات من أجل تعويضات مخصصة للسكن، ويتم الدفع عبر منظمة السوسيال كجزء من التعويض.

أسعار إيجار شقة في السويد

نحن نعلم أن أسعار الشقق السويدية تختلف من مدينة إلى أخرى، مع ارتفاع طفيف في أسعار إيجار الشقق في المدن الكبرى عنها في البلديات وهذا هو الشائع في مختلف الدول حول العالم، كما يعتمد على موقع الشقق في وسط المدينة وزيادة الأسعار مقارنةً بالشقق البعيدة عن مركز المدينة والمرافق الخدمية المتوفرة في المنطقة.

قد يهمك: كيفية الحصول على الجنسية السويدية

تكاليف ايجار المنازل في السويد

إن ثمن شقق للايجار في السويد يختلف عند شركات السكن في كالمار وبقية المدن الأخرى ، وعلى الجانب العملي تكون أسعار الشقق للإيجار في المدن الرئيسية مرتفعة قليلاً بالنسبة للبلديات في الريف.

وترتفع الأسعار بحسب مكان الشقة وخاصة في مركز المدينة عن الشقق التي تبعد عن مركز المدينة، وكافة الخدمات المميزة في المنطقة، وبحسب مساحة الشقة يختلف سعر أجار الشقة على النحو الاتي:

  • يعادل استئجار شقة من غرفة واحدة في ستوكهولم تقريباً 12 ألف كرونة سويدية، أو 1400 دولار كل شهر.
  • يعادل استئجار شقة من ثلاث غرف في ستوكهولم ما يعادل 21 ألف كرونة سويدية، أو 2400 دولار كل شهر.

في النهاية لمقالنا عن أفضل اسماء شركات في السويد لتأجير المنازل، في حال أحببت استئجار شقة في السويد يجب الاطلاع على كافة التعليمات السابقة، والتعرف على شركات تأجير الشقق في السويد، لتسهيل عملية الاستئجار والاستقرار، وللمزيد من التفاصيل تابع مقالتنا الحصرية بشكل يومي.

مواضيع لها صلة:

عقوبة العمل في الأسود في السويد

فرص عمل في السويد لمتحدثي اللغة العربية

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد

طريقة حجز موعد تيوري في السويد