طريقة الحصول على مساعدات الكاف في فرنسا للاجئين

مساعدات الكاف في فرنسا 2023، نظراً لحقيقة أن فرنسا في وضع اقتصادي سيئ إلى حد ما، فإنها تعمل على تطوير نظام مساعدة اقتصادية محلية من شأنها أن تؤثر على مجموعات المهاجرين الكبيرة في فرنسا، في غضون ذلك، تعمل الحكومة الفرنسية على إنشاء برنامج المساعدة المالية 2021 RSA.

وهو عبارة عن سلسلة من برامج المساعدات المالية للاجئين في فرنسا لمساعدة المهاجرين الموجودين على الأراضي الفرنسية، ويعد هذا شرط للحصول على RSA 2021، كما يمكن للمهاجرين الاستفادة من جميع أشكال المساعدة المقدمة للعاطلين عن العمل، مع مراعاة شروط تلقي المساعدة المقدمة للعاطلين عن العمل، وفي هذه المقالة سنناقش أبرز محاور مساعدات الكاف في فرنسا، ومتطلبات الحصول على RSA 2021 وكل ما يتعلق بالمساعدة المالية الشخصية.

مساعدات الكاف في فرنسا
المساعدات الاجتماعية في فرنسا

 مساعدات الكاف في فرنسا للاجئين

مصطلح RSA كان يقصد المساعدة المالية في فرنسا، والتي لها أنواع كثيرة وفقاً للحالة ويعد من أحدى ميزات اللجوء في فرنسا للعرب، وهو اختصار عبارة Revenue de Solidarite Active، والتي تشير إلى المساعدة الممنوحة من LA CAF، تقوم مساعدة الكاف بتغطية احتياجات الحياة الخاصة.

وللاستفسار عن حقوق المقيمين في فرنسا يرجى زيارة الموقع الفرنسي الرسمي الخاص بمساعدات الكاف، ويقدر المبلغ الإجمالي لمساعدة CAF وهي المساعدة الممنوحة للاجئين العاطلين عن العمل بحوالي 550 يورو لتأمين الاحتياجات اليومية إلى حين العثور على عمل في فرنسا بشكل قانوني، وفي السطور أدناه سنذكر لكم أرقام جمعيات خيرية في فرنسا وأسماءها.

شروط الحصول على مساعدات الكاف في فرنسا 2023

يحق لأي مواطن يزيد عمره عن 25 عامًا الحصول على المساعدات الاجتماعية في فرنسا والاستفادة من مزايا المساعدة المالية RSA، بشرط الحصول على 2021 RSA، فإن هذه الميزة تعتمد على الشروط التي بموجبها يتم الحصول على الإعانة المادية، في حال تجاوز عمر الشخص المستفيد 25عاماً.

قد يهمك: أفضل 5 أفكار مشاريع صغيرة في فرنسا

فمن الشروط مطلوبة بحسب قانون الهجرة في فرنسا الجديد أيضاً أن يكون لدى المهاجر أبناء، ويبحث عن عقد عمل في فرنسا، يجب أن يثبت لـ LA CAF أنه ليس في وضع يسمح له بالجلوس الطوعي في المنزل، وفي هذه الحالة يجب عليه تقديم نفسه الى RSA.

وللتسجيل يتوجب الذهاب إلى مكتب Pole d’emploi، في المقر الرئيسي، وستحصل أيضاً على مستند يؤكد أنك تبحث عن عمل في هذا المركز لتتمكن من الحصول على مساعدة الكاف في فرنسا.

أنواع المساعدات المالية للاجئين في فرنسا

كثير من المهاجرين يسمعون مصطلح RSA في كثير من الأحيان، لكن الكثيرين لا يفهمون ما يعنيه، ويتوجب عليهم معرفة شروطها ومراكز التقدم للحصول على المنحة المالية.

ومساعدة CAF في فرنسا تقدمها منظمة LA CAF لتوفير احتياجات المهاجرين المعيشية، والمساعدة الاقتصادية الإجمالية التي يقدمها موقع الكاف الرسمي للمهاجرين تساعدهم على استقرار الوضع المادي لحين استقرارهم وحصولهم على دخل شهري.

مدة الحصول على االمساعدات المالية للاجئين في فرنسا

يرغب أي مهاجر ليس لديه العمل لتأمين دخل شهري ويبحث عن وظيفة في الحصول على مساعدة مالية من 2021 RSA. في هذه الحالة، عليه الإقامة في فرنسا لمدة 5 سنوات.

وهو أمر قانوني للحصول على المساعدات المالية، كما يجب أن يكون عمر المهاجرين أكثر من 25 عام ولديه وثائق تثبت أنهم يبحث عن عمل من المراكز المتخصصة في فرنسا.

متطلبات المساعدة المالية في فرنسا

ستحتاج إلى إكمال نموذج المساعدة المالية في فرنسا، وبعدها عليك الذهاب إلى مقر CAF لتقديم طلب للحصول على إعانات البطالة، شرط تحقيق عدة متطلبات هي:

  1. يجب أن يكون مقدم الطلب غير مستفيد من أي مساعدة مادية في فرنسا.
  2. لا يحق لجميع المهاجرين الفرنسيين الحصول على مزايا المساعدة المالية.
  3. لا يحق لكل شخص يتقاضى معاشاً شهرياً حوالي 800 يورو أو 900 يورو الحصول على مزايا المساعدة المالية.
  4. كل شخص يعمل في SMIC البلد الفرنسي ويتلقى أقل أجر ممكن.
  5. إذا لم يكن المهاجر قد أمضى خمسة أعوام في فرنسا، فلا يحق له الاستفادة من هذه المساعدة المالية.
  6. المهاجرون الذين يعمل أزواجهم في وظائف جيدة غير مؤهلين للحصول على مساعدة مالية من الحكومة الفرنسية.

مساعدة مالية من الحكومية الفرنسية

في فرنسا، هناك أشكال مختلفة من المساعدات المالية الحكومية لمساعدة من يحتاجها، فيما يلي قائمة بالأنماط الرئيسية:

  • يمكنك استخدام البيانات المرجعية المقدمة من قبل المنظمات لمعرفة المساعدات المالية المتاحة.
  • كما يرجى ملاحظة أن البيانات التي تحتاج إلى تقديمها لإكمال طلب الحصول، وإجراء عمليات التحقق من المسؤولين.
  • كما يجب معرفة طريقة الحصول على كل الأنماط المخصصة للمساعدات.
  • إذا لم تكن من مواطني الاتحاد الأوروبي، فيجب أن يكون لديك تصريح إقامة ساري المفعول أو "بطاقة هوية".
  • لكل مساعدة مالية حكومية متطلباتها وشروطها الخاصة، ويتم توفير المساعدة المالية للأشخاص ذوي الدخل القليل أو الذين لا تفي مصادر دخلهم حدود معينة مفروضة من قبل المنظمة.

المساعدة المخصصة في فرنسا

يتوفر في فرنسا، وبشكل خاص للاجئين، عدة أشكال من الدعم المادي، لذلك يجب الالتزام بشكل دقيق بتحديد موعد مع أخصائي اجتماعي محترف يسمى "Travailleur Social" والذي سيساعدك على التعرف عليهم.

ومن اشكال بعض أسس المساعدات في فرنسا ما يلي:

  • تُمنح المزايا، المعروفة باسم "مساعدة العمل الاجتماعي" (AFIS)، في شروط معينة لأولئك الذين فقدوا العمل بسبب اشتراكهم في المواقف المتعلقة بخصوصيات العمل أو الممارسات الغير أخلاقية ومشاكل الانخراط الاجتماعي واختراق آداب التعامل المهني.
  • ويتم منح مبلغ يقدر بحوالي 330 يورو كل شهر، فمن الممكن الحصول على الطلب إلكترونياً عن طريق تسجيل الدخول على المواقع المخصصة لهذا الغرض والمعلن عنها من قبل إدارة المنظمات الإنسانية في فرنسا.
  • تُمنح المساعدة المالية لطالب اللجوء، أو "Allocation pour demeur d'asile :Ada" للأشخاص الذين أتموا طلب اللجوء في شروط محددة، و بحسب الحالة الاجتماعية، بعد تقديم طلبك، ستتلقى معلومات مفصلة حول هذه الميزة، لتتمكن من الحصول على المساعدة المناسبة لحالتك.

دعم الجمعيات التي تساعد المهاجرين في فرنسا

هناك عدة خدمات في فرنسا التي يمكن أن تدعمك عبر جمعيات تساعد المهاجرين في فرنسا باريس وتقدم لك النصائح وتساعدك في الأعمال الورقية الخاصة بتقديم المساعدات وسنذكر لكم عناوين الجمعيات الخيرية في فرنسا ، وأغلب هذه الخدمات مجانية بشكل كامل، مثل الاستعانة بما يلي:

1. خدمة دعم الإدارة الشهيرة (PIMMS):

تقديم الدعم عند التعرض لمشكلات إدارية أو اجتماعية: "Travailleur Social" أو "Assistant Social"

2. مركز المعلومات المخصص لحماية حقوق المرأة والأسرة CIDFF:

على الرغم من أنه قد تم الحرص على توفير المعلومات الجديدة، إلا إنه يمكن اتباع التعليمات المذكورة في مقالنا حول مساعدات الكاف في فرنسا، وطلب الاستشارة القانونية أو المهنية للتمكن من الاستفادة وتحصيل دعم مادي ، وللتعرف على المزيد من المعلومات حول موضوع مساعدات فرنسا للاجئين تابع موقعنا بشكل يومي.

مواضيع ذات صلة:

شروط الكفالة في فرنسا

برنامج لحل اي سؤال فرنساوي بدون انترنت

كيف تحصل عقد عمل سائق شاحنة في فرنسا عبر الإنترنت

وظائف سائق شاحنة في بريطانيا براتب عالي

مواقع مساعدات مالية حقيقية