كيف تحصل عقد عمل سائق شاحنة في فرنسا عبر الإنترنت

ابحث عن عمل في فرنسا سائق شاحنة، إن العمل كسائق شاحنة هي أكثر من مجرد مهنة, هي أشبه بهواية وأسلوب حياة, فهي ليس كغيرها من الوظائف التي تتطلب دوا ثابت بأوقات ثابتة, هي أكثر من مجرد مهنة, هي أشبه بهواية وأسلوب حياة, فهي ليس كغيرها من الوظائف التي تتطلب دوا ثابت بأوقات ثابتة, إنما هذه المهنة تتطلب المرونة في العمل وتحمل ضغط العمل ومشقة السفر ومسئولية الحفاظ على سلامة الشاحنة من أي ضرر.

العمل كسائق شاحنة هو أسلوب حياة مختلف بالكامل, فقد يضطر السائق لأن يقود بين الدول وأن يبتعد عن المنزل لأيام أو حتى أسابيع, وسيتوجب عليه قضاء الكثير من الوقت بمفردهم على الطرقات, وعليهم تحمل ضغط العمل والقدرة على القيادة ليلاً ونهاراً, وهذا يتطلب مجهوداً كبيراً على السائق تحمله.

عقد عمل سائق شاحنة في فرنسا

عقد عمل سائق شاحنة في فرنسا 2024

ليس أي شخص لديه شهادة قيادة يمكنه التقديم على عقد عمل سائق شاحنة في فرنسا, فهناك بعض متطلبات البحث عن عمل سائق شاحنة في أوروبا بشكل عام والواجب توفرها في السائق حتى يتمكن من القيام بهذه المهمة, ومن هذه المتطلبات:

  1. يجب على المتقدم بطلب توظيف كسائق شاحنة في فرنسا أن يكون حاصلاً على رخصة قيادة الشاحنات الكبيرة من الفئة C.
  2. أما في حال كانت الوظيفية التي يتقدم عليها السائق تتمحور حول إيصال البضائع الخطرة, فعندها يشترط على السائق المتقدم أن يكون حاصلاً على رخصة قيادة من النوع ADR.
  3. يجب أن يجتاز المتقدم لطلب سائق شاحنة في فرنسا اختبار الكشف عن المخدرات.
  4. قدرة القيادة لفترات طويلة , حيث سيتوجب عليك كسائق شاحنة في فرنسا أن يكون لديك القدرة على تحمل ضغط العمل والقيادة لمسافات طويلة بين المدن والدول أيضاً.
  5. يجب على الراغب في العمل كسائق شاجنة أن يمتلك القدرة على الثبات والقيادة لفترات طويلة وتحمل ضغط العمل.
  6. يشترط في المتقدم لطلب شائق شاحنة في فرنسا أني يكون على معرفة واسعة بإصلاح المشاكل التي قد تحصل في الشاحنة أثناء السفر على الطرقات.
  7. يجب أن يكون السائق على قدرة كبيرة من المسؤولية للالتزام بالعمل والوصول في الأوقات المحددة وعدم الكلل أو الملل.
  8. يجب أن يجتاز المتقدم لطلب سائق شاحنة في فرنسا اختبار الكشف عن المخدرات.

بحث عن عمل سائق شاحنة في فرنسا

إذا كان لديك شغف وحب القيادة فعليك أن تعرف أن قيادة الشاحنات ليست بالأمر السهل, وليست كغيرها من أعمال التوصيل بواسطة السيارات الأخرى, وإنما تحتاج هذه المهنة إلى بذل جهد وتغيير نمط حياة بالكامل.

ويمكن البحث عن مثل تلك الوظائف من خلال الدخول إلى المواقع الإلكترونية التي تقوم العديد من الشركات اللوجستية من خلالها بنشر شواغر للعمل كسائق شاحنة.

والجدير بالذكر تتوفر العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر عقد عمل سائق شاحنة في فرنسا والتي تحتوي وظائف في فرنسا متخصصة في مجال النقل ووظائف شركات الشحن في فرنسا, ومن أهم تلك المواقع:

  1. موقع Joblift.
  2. موقع Truck Driver.
  3. موقع Transport Talent.
  4. موقع Trukjobs Europe.

ويمكن للمتقدم تحديد البلدان التي يرغب في العمل فيها كسائق شاحنة, ستتطلب أي شركة تبحث عن سائق شاحنة في فرنسا او تلك المواقع الإلكترونية قيام السائق بإرسال سيرة ذاتية, وغيرها من الأوراق اللازمة للتقديم.

أو يمكن للسائق الاتصال بشركات النقل أو الشركات اللوجستية مباشرةً والاستفسار فيما إذا كان لديهم شاغر وظيفي للعمل كسائق شاحنة في فرنسا, ومن ثم إرسال السيرة الذاتية الخاصة به.

وتتوافر في فرنسا العديد من الدورات التدريبية للعمل كسائق شاحنة, والتي تعمل على تأهيل الشخص للعمل سائق شاحنة في فرنسا, ويمكن لذلك المتدرب الحصول على رخصة قيادة بعد تلك الدورة, وهناك العديد من تلك المراكز التدريبية توفر للمتدربين فيها عقد عمل كسائق بعد انتهاء تلك الدورة مباشرةً.

شروط العمل في مهنة سائق شاحنة في فرنسا

على المتقدم بطلب الحصول على عقد عمل لمهنة وظيفية سائق شاحنة في فرنسا أن تتوافر فيه الشروط التالية:

  • يجب على المتقدم الحصول على جواز سفر ساري المفعول طوال مدة الإقامة في فرنسا.
  • كما يجب عليه اجتياز اختبار الكشف عن المخدرات.
  • يجب أن يملك السائق المتقدم لوظيفة شائق شاحنة رخصة قيادة الشاحنات من الصنف الأول.
  • يشترط في المتقدم على طلب توظيف كسائق شاحنة أن يكون لديه سجل جنائي خالي من الجرائم.
  • يجب أن يرفق المتقدم بطلبه وثيقة موثقة تثبت بأنه يتمته بصحة جيدة.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم بطلب توظيف كسائق شاحنة أن يكون لديه خبره في هذا المجال بالحد الأدنى عام.

أنواع رخص قيادة الشاحنات في فرنسا

  • رخصة قيادة شاحنات من النوع a , وهذه الرخصة خاصة بقيادة الشاحنات ذات الوزن 26000 باوند وأكثر, بالإضافة إلى حمولة تزيد عن 10 آلاف باوند.
  • رخصة قيادة شاحنات من النوع b , وهذه الرخصة خاصة بقيادة الشاحنات ذات الوزن 26000 باوند وأكثر, بالإضافة إلى حمولة لا تزيد عن 10 آلاف باوند.
  • رخصة قيادة من النوع c, وتشمل قيادة المركبات التي لا يتجاوز عد أشخاصها 16 شخص.
  • رخصة القيادة من النوع t, وهذه الرخصة خاصة بقيادة الشاحنات الموصولة بأكثر من مقطورة.
  • رخصة القيادة من النوع p, وهذه الرخصة خاصة بقيادة الباصات.
  • رخصة القيادة من النوع n, وهذه الرخصة خاصة بقيادة الشاحنات الحوضية.
  • رخصة القيادة من النوع n و x, وهذه الرخصة خاصة بقيادة المركبات المخصصة لنقل المواد الخطرة.

 راتب سائق شاحنة في فرنسا

تتفاوت رواتب السائقين في فرنسا تِبعاً لعدة عوامل, تتمثل هذه العوامل بخبرة السائق في القيادة, والمؤهلات العلمية الحاصل عليها السائق, بالإضافة إلى حجم الشاحنة التي يقودها هذا السائق.

لكن بشكل عام تتراوح رواتب سائقي الشاحنات في فرنسا ما بين 1500 يورو إلى 2500 يورو شهرياً, ويزداد الراتب تِبعاً لخبرة السائق وسنوات الخبرة في مجال قيادة الشاحنات, وكثير من شركات النقل والشحن تعمل على تغطية التأمين الصحي للسائق كاملةً.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح طريقة الحصول على عقد عمل سائق شاحنة في فرنسا 2024, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن بحث عن عمل سائق شاحنة في فرنسا, وشرحنا لكم شروط العمل في مهنة سائق شاحنة في فرنسا, وبينا لكم راتب سائق شاحنة في فرنسا, تمنياتنا بالموفقية للجميع والسلام عليكم.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع لها صلة:

شروط الكفالة في فرنسا

وظائف سائق شاحنة في بريطانيا براتب عالي

أفضل 5 أفكار مشاريع صغيرة في فرنسا

التقديم على فرص عمل في فرنسا لمتحدثي اللغة العربية

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا من المغرب