أشهر شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب براتب عالي

هنالك الكثير من الأشخاص يرغبون في الهجرة إلى دولة فرنسا، والإقامة فيها مُدة طويلة خصيصاً أن الدولة تعتبر من أفضل الدول في العالم من نواحي اقتصادية واجتماعية ومن نواحي أمنية عديدة، هذا الأمر يرغّب الراغبين بالعيش هنالك بالبحث عن فرص عمل في باريس او في العديد من المدن الفرنسية الأخرى، سواء عبر الإنترنت

أو عن طريق التقدّم المباشر والسريع عبر الوسيط وهي شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب 2024 مسؤولة عن التواصل مع أصحاب العمل وربطهم في اليد العاملة، إذا ما كان عند أحد الأشخاص أحد يسيّر له أوراقه، لكن لم لا يقدر على هذا الأمر

فالمسالة بسيطة وغير ذي تعقيد، الكثير من الشركات العربية في فرنسا او الأجنبية تقوم بعرض فرص عمل وشواغر عمل عديدة تناسب جميع من يتساءل عن منصات البحث عن عمل في فرنسا بدون أوراق موثوق بها.

أفضل مواقع البحث عن عمل في فرنسا

أن الحكومة الفرنسية تقوم بالفترة الأخيرة على استقطاب الكثير من العمال والناس، وذلك من أجل استقطاب الكفاءات التي تنهض بالبلد واقتصاده بشكل قوي وملحوظ، فللأشخاص الراغبين بمعرفة الفرص المقدّمة هنالك.

وسنقوم بعرض أبرز الشركات الفرنسية التي تقوم بالبحث عن عمال أجانب في مقالنا هذا، وبإذن الله سنعمل على آلية تسهّل لك هذا الأمر، فقط نتابع المقال إلى نهايته، وسنصل إلى نتيجة معينة.

طريقة البحث عن فرص العمل في فرنسا 2024

نسبة البطالة في دولة فرنسا يعتبر أقل من غيره في الكثير من البلدان، ليس هذا فحسب إنما دولة فرنسا استطاعت من حيث الاستراتيجية المتبعة تجاوز الأمر بسهولة، فحدّت من نسبة البطالة بشكل كبير، يعتبر ممتازاً مقارنة بنسب البطالة الموجودة في دول ربما اقتصاد البلد عنده أقوى من فرنسا.

لكن السياسة المتبعة بالتوظيف وفرص العمل جعلت منها دولة حازمة من ناحية التوظيف، فدولة فرنسا استطاعت بسبب هذه السياسات أن تحدّ من البطالة، فنسبة توظيف الشباب والكبار الذين أعمارهم في خمسة عشر عام إلى أربعة وستين عام 15 إلى 64 تعتبر نسبة عالية وهي 67.3٪، ويعتبر هذا الرقم الأعلى من حيث معدل التوظيف وذلك في عام 2021 ولم يسبق لها أن حققت هذا الرقم منذ عام 1975.

إقرأ أيضاً: فرص عمل في فرنسا لمتحدثي اللغة العربية

المهن الحرفية المطلوبة في فرنسا 2024

سنركز على مستويات المهن في فرنسا من حيث الطلب ( الأكثر طلباً):

المستوى الأول:

هذا المستوى يناسب من يقوم في البحث عن عمل في فرنسا بدون أوراق، ومنها المهن المتعلقة بمجالات الرعاية الصحية والدعم العام، خصيصاً العمّال الّذين يعملون في مجالات العمل الموسمي في فرنسا 2024 ومجال التنظيف والمساعدة المنزليّة، المذكورين سابقًا تأمنت لهم فرص قدّرت بأكثر من 84،000 وظيفة متاحة.

والعمّال المختصّون بمسائل النظافة الشخصيّة تأمنت لهم فرص عمل فاقت الـ 86،000 فرصة عمل، يضاف إلى هؤلاء في المستوى الأول من العمّال الأكثر طلباً المهندسون، وأصحاب مهارة التصميم والتنفيذ والعاملون في مجالات المشاريع والتكنولوجيا، والفرص المتوافرة كانت حوالي الـ 44،000 فرصة عمل، بالإضافة إلى أصحاب الاختصاصات الطبيّة.

المستوى الثاني:

تكون شاملة لجميع الأعمال بشكل عامّ وخاصة اراغبين في العمل في فرنسا بدون أوراق بطرق سرعية، ومنها عمّال النظافة، ورجال الأمن، وحرّاس المتاجر، وعمّال البناء وأصحاب السبك، حيث رجال الأمن وحرّاس المتاجر كانت لهم وظائف شاغرة حوالي الـ 45،100 فرصة، والمهن بشكل عام مع أصحاب النظافة العمّال منهم حوالي الـ 114،000 فرصة عمل وشاغر.

المستوى الثالث:

أيضا تأتي المهن التي تركّز على مجالات الزراعة وما يتعلّق بها من اختصاصات زراعيّة، العمّال المختصّون في نقل البضائع، وأصحاب النشاطات الاجتماعيّة والثقافية مع الفنانين. يذكر أن المهن الزراعيّة تعتبر الأعلى طلباً في هذه الفئة، وفرص العمل المتوافرة تقدّر بأكثر من 150،000 وظيفة شاغرة.

يُذكر أن دولة فرنسا قامت برفع الحد الأدنى في الدولة إلى نسبة 2 ٪ وهذا الإرتفاع كان في عام 2022م، والأجور ورواتب المهن في فرنسا كانت للساعة الواحدة حوالي الـ 11 يورو.

أسماء مواقع البحث عن عمل في فرنسا للأجانب

سنذكر لكم ماهي أفضل المواقع الّتي تقوم بتأمين فرص عمل في فرنسا للعرب وللعديد من الجنسيات الأخرى المقيمية في هذا البلد، وسنقوم باستعراض أبرز المواقع العاملة على تأمين الكثير من فرص العمل للأجانب الراغبين بدخول دولة فرنسا بداعي العمل.

وسنذكر أفضل مواقع البحث عن عمل في فرنسا هذه بالتسلسل، وسنكتفي بذكر اسم الموقع، والفرص الّتي يقدّم، سواء بالحديث المفصّل عن الموقع أو بالحديث المُختصر، وذلك باستطراد للأمرين:

1- موقع Pôle Emploi

الموقع هذا يقوم بتأمين فرص عمل حكوميّة مع إتاحته الدورات التدريبيّة المؤهلة الأشخاص لإنشاء سير ذاتيّة CV خاصة بالشخص المتقدم يذكر بها كافة الشهادات او المهارات التي يتمتع بها والعديد من التفاصيل الضرورية.

للتسجيل بالموقع والبحث عن فرصة لك: ادخلوا من هنا.

2- موقع Monster France

الموقع يقوم بعرض الكثير من شواغر التي تساعدك في الحصول على عقد عمل في فرنسا الفلاحة 2023، وذلك باتّباع آلية تتيح للمستخدم أن يقوم بفلترة الوظائف حتّى يصل إلى ما يريد من طلب للوظائف، فيستطيع أن يبحث عن الوظائف المتعلّقة بالأمور الاقتصاديّة أو ما شابه، وهلمّ جرّ.

للتسجيل في الموقع والاستفادة منه: أدخلوا من هنا.

3- موقع Les Jeudis

تستطيع من خلال الحصول على فرص بدون الحاجة إلى شراء عقد عمل في فرنسا إطلاقاً، حيث ان هذا الموقع مختصّ في تأمين شواغر عمل في العديد من المجالات، أهمها علوم التكنولوجيا، والجدير بالذكر يتعامل مع الكثير من شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب بدون أوراق المضمونة والتي تخدم الكثير في هذا البلد.

للتسجيل بالموقع والبحث عن وظائف فرنسا اليوم: من هنا.

4- موقع MÔMJI

الموقع يختص في مسائل التربية والتعليم وجلب فرص عديدة للعاملين في مجالات تربية الأولاد، والأشخاص الّذين يقومون بتقديم خدمات للأطفال، ويقوم الموقع بتدريس اللغة الإنجليزيّة، والموقع يؤمن فرص عمل بشكل سهل وغير معقد.

للتقديم على الوظائف المتاحة في هذا الموقع: من هنا.

5- موقع Viadeo

يعد من أفضل المنصات التي توفر لكم قائمة حديثة عن كافة وظائف في فرنسا اليوم، والموقع هذا يمتاز بأنه موجّه لفئة خاصّة، وهي فئة رجال الأعمال وأصحاب الشركات الفرنسية.

للتسجيل في الموقع والبحث عن فرص: من هنا.

6- موقع ABG

الموقع مختصّ في تأمين الوظائف الطبيّة في فرنسا، وهو وجهة للأطباء والاختصاصات الاخرى المتعلّقة بالفروع الطبيّة، ولديه إيميل خاص به يتصدر قائمة ايميلات شركات فرنسية الخاصة بتأمين فرص العمل للعرب في فرنسا بشكل مستمر.

يمكنك التسجيل في الموقع: من هنا.

7- موقع Recruit

الموقع يؤمن فرص عمل في فرنسا للمغاربة والمصريين والجزائريين والعديد من الجنسيات الأخرى، وتقدّر بما يقارب 24 ألف فرصة عمل ووظيفة شاغرة في الأمور الإدارية.

شاهد أيضاً: منحة دراسية مجانية في فرنسا للدراسة

8- موقع EURES

يقوم الموقع بعرض شواغر عمل كثيرة من خلال الحائط المختصّ بالوظائف على الموقع الخاصّ به، وقد بلغ عدد الوظائف المعروضة من خلاله أكثر من 640 ألف وظيفة في فرنسا، وما يميّز الموقع أنه يقدّم دورات تدريب مهني من خلاله وبشكل مجاني.

9- موقع Keljob

يتيح الموقع هذا أكثر من 36 ألف فرصة عمل في جميع الخبرات والمجالات والمهن المطلوبة في فرنسا اليوم.

10- موقع L'Agricultrue Recrute

الموقع مختص في تأمين الفرص الزراعية بتنوع مجالاتها.

11- موقع FUSAC

الموقع هذا مخصص للأشخاص الّذين يتحدّثون باللغة الإنجليزيّة ويؤمن فرص عمل كثيرة

12- موقع Stratégies

والموقع هذا يعدّ أبرز المواقع تساعدك في العثور وبحث عن عمل في فرنسا مطعم والذي يقوم في تأمين العديد من فرص العمل في مجال التسويق والاتصالات والعديد من مجالات العمل المطلوبة في أوروبا.

من أحدى أهم مواقع التوظيف في فرنسا للأجانب الّتي تؤمن فرص عمل بشكل يومي ضمن شروط محددة، وهي كالتالي:

  • موقع L'HÔTELLERIRE.
  • وموقع L'ETUDIANT.
  • وموقع IAPA.

نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب بدون أوراق لعام 2024، بالإضافة لشرح كيفية الحصول على عقد عمل في فرنسا من الإنترنت مسبقاً، نرجو أن تكون قدمنا محتوى مفيد قد نال أعجابكم ووجدتم الفائدة المرجوة منه.

مواضيع ذات صلة:

سعر فيزا فرنسا من تونس

المنتجات الأكثر مبيعاً في فرنسا

ابحث عن عمل في فرنسا سائق شاحنة

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في فرنسا