وظائف سائق شاحنة في بريطانيا براتب عالي: قدم الآن

أحصل على عقد عمل في بريطانيا سائق شاحنة، تعاني المملكة المتحدة من نقص كبير في سائق الشاحنات, وهذا بدوره سبب إلى حدوث طوابير كثيرة من شاحنات الصهاريج أمام محطات الوقود, وسبب ذلك بإعاقة توصيل العديد من السلع بالإضافة إلى الطعام في بريطانيا.

وهذا ما دفع الحكومة البريطانية إلى اعتزام منح تأشيرات مؤقت للسائقين الأجانب, للحد من نقص سائقي الشاحنات لديها ولمن يرغب في الحصول على وظيفة سائق شاحنة في بريطانيا, فيمكنه الإطلاع على هذا المقال الذي وفرناه فيه كل ما تحتاجونه لتقديم طلب سائق شاحنة في بريطانيا، تابعو الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول شروط سائقي الشاحنات في بريطانيا لعام 2023.

عقد عمل في بريطانيا سائق شاحنة

طريقة تقديم طلب سائق شاحنة في بريطانيا

يمكن لأي سائق تقديم طلب الحصول على وظيفية سائق شاحنة في بريطانيا, وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • يمكن للسائق تقديم طلب للتوظيف من خلال الإنترنت أو عبر البريد الإلكتروني, حيث هناك العديد من المواقع المتخصصة في التوظيف والتي يمكن من خلالها لأي سائق البحث عن عمل لدى إحدى شركات الشحن والنقل اللوجستي.
  • ومن أهم شركات التوظيف في بريطانيا التي يمكن للسائق البحث عن طريقها هي موقع LinkedIn ومنصة Indeed, ومنصة Reed وغيرها.
  • حيث يمكن للسائق التوجه إلى الشركات النقل والشحن والبحث لديها عن وظائف شاغرة للعمل كسائق شاحنة في المملكة المتحدة.
  • يجب على السائق تحضير السيرة الذاتية الخاصة به, والتي تتضمن كافة المعلومات الشخصية, من الاسم الكامل, ورخص القيادة الحاصل عليها, بالإضافة إلى سنوات الخبرة التي يملكها في مجال قيادة الشاحنات.
  • كما يجب أن يكون لدى السائق رخصة القيادة اللازمة لقيادة الشاحنات في بريطانيا.
  • بالإضافة إلى حصوله على شهادة المهارة المهنية CPC, والتي تثبت قدرة السائق على القيادة بشكل أمن.
  • كما يجب على السائق ارفاق صورة فحص طبي موثقة, تثبت تمتعه بصحة جيدة.

أفضل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا 2023

هناك العديد من مواقع البحث عن فرصة عمل سائق شاحنة في بريطانيا التي توفر للسائقين عقد عمل سائق شاحنة في بريطانيا في شركات النقل البري في بريطانيا والنقل اللوجستي, ومن أشهر مواقع وظائف في بريطانيا سائقين التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الخصوص هي كالتالي:

1. أحصل على عقود عمل في بريطانيا عبر موقع Indeed

منصة Indeed من أشهر منصات التوظيف في المملكة المتحدة, يمكن من خلالها لأي سائق البحث عن شركة تبحث عن سائق شاحنة في بريطانيا والحصول على وظائف في مجال قيادة الشحنات في مختلف أنحاء بريطانيا.

قد يهمك: أفضل شركات شحن إلى بريطانيا

حيث يتوفر لدى موقع Indeed العديد من العروض الوظيفية المختلفة والجدير بالذكر يصل راتب سائق الشاحنة في بريطانيا لدى هذا الموقع ما يقارب 15 ألف جنيه استرليني سنوياً.

يمكن للسائق أن يزيد فرصة حصول على وظيفة سائق شاحنة في بريطانيا من خلال قيامه بإنشاء ملف شخصي على موقع indeed, ويظهر فيه اسمه وخبرته في مجال القيادة, ورخص القيادة الحاصل عليها.

2. البحث عن عمل في بريطانيا عبر موقع Reed

يوفر موقع Reed العديد من فرص التوظيف في المملكة المتحدة في مختلف المجالات, يمكن للسائق الدخول إلى موقع reed والبحث عن عمل سائق شاحنة في أوروبا, واستخدام المرشحات لتحديد مجال العمل والوظيف المناسبة التي يبحث عنها.

3. وظائف في بريطانيا سائقين عبر موقع CV-Library

موقع CV-Library من المواقع الشائع الاستخدام من قِبل العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة المتحدة الراغبين في الحصول على وظائف وفرص عمل سائقي الشاحنات في بريطانيا تناسب تخصصاتهم ومجالات العمل التي تناسب خبراتهم.

يمكن لأي سائق أن يقوم بتحميل سيرته الذاتية على موقعهم عبر الإنترنت, وسوف يستعرض أهم الوظائف المتوفر على هذا الموقع بما فيها عقد عمل في بريطانيا سائق شاحنة براتب عالي والعديد من وظائف تخص السائقين من ذوي الخبرة في قيادة الشاحنات.

4. تقديم طلب سائق شاحنة في بريطانيا عبر موقع Totaljobs

لكل من يتساءل كيف تصبح سائق شاحنة في بريطانيا؟ أيضاً موقع Totaljobs المشهورة في توفير فرص عمل للعديد من المواطنين والمقيمين في بريطانيا, يتوفر في موقع Totaljobs أقسام خاصة بالوظائف المتعلقة بالنقل والشحن.

حيث يمكن للسائق الدخول إلى موقع عبر الأنترنت وتخصيص البحث في المجال الذي يرغب بالتوظيف به, حيث يتوفر لدى الموقع العديد من عروض التوظيف المتنوعة.

أنواع رخص قيادة الشاحنات في بريطانيا

تتوفر في بريطانيا عدة أنواع من رخص قيادة الشاحنات التي يمكن للسائقين الحصول عليها بعد توفير شروط سائقي الشاحنات في بريطانيا للعمل وكافة إجراء الاختبارات العملية والنظرية والصحية, وسنستعرض لكم أهم رخص قيادة الشاحنات في بريطانيا على النحو التالي:

رخصة القيادة من النوع C1

تندرج رخصة القيادة من النوع C1 تحت مسمى رخصة القيادة المتوسطة. توفر لحاملها إمكانية قيادة الشاحنات والمركبات التي يصل وزنها مع حمولتها إلى ما بين 3.5 طن و 7.5 طن, يمكن للسائق الحصول على رخصة القيادة C1 بعد اجتيازه لاختبار نظري وعملي شامل.

رخصة القيادة من النوع C+E

تندرج رخصة القيادة من النوع C+E تحت مسمى رخصة القيادة الكبيرة الموسعة, تزفر لحاملها إمكانية قيادة الشاحنات التي تتصل بها مقطورات متعددة, يمكن للسائق الحصول على رخص القيادة من النوع C+E وذلك بعد حصل على رخصة قيادة من النوع C.

رخصة القيادة من النوع C

تندرج رخصة القيادة من النوع C تحت مسمى رخصة القيادة الثقيلة, توفر لحاملها إمكانية قيادة الشاحنات والمركبات الثقيلة التي يفوق وزنها ثلاثة طن ونصف, ويمكن للسائق الحصول على رخصة القيادة فئة C مباشرةً بعد اجتيازه لامتحان نظري وعملي موسع.

راتب سائق الشاحنة في بريطانيا 2023

تتفاوت رواتب سائقين الشاحنات في بريطانيا تِبعاً لعدة عوامل مختلفة, تشمل تلك العوامل على عدد سنوات الخبرة الحاصل عليها السائق, ونوع الشاحنة التي يكلف ذلك السائق بقيادتها, بالإضافة إلى طبيعة عمل هذا السائق سواء في القيادة لمسافات أطول تمتد لأيام وأسابيع أو لفترات قصيرة يومية.

لكن بشكل عام يحصل سائق الشاحنات الجديد الذي يملك خبرة قيادة محدودة على راتب شهري يتراوح ما بين 1800 يورو إلى 2500 يورو, في حين بلغ رواتب سائقي الشاحنات من ذوي الخبرة في هذا المجال إلى ما يتراوح ما بين 2500 يورو إلى 4000 يورو.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح تقديم طلب سائق شاحنة في بريطانيا, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن مواقع البحث عن فرصة عمل سائق شاحنة في بريطانيا, وبينا لكم أنواع رخص قيادة الشاحنات في بريطانيا, وشرحنا لكم عن رواتب سائقي الشاحنات في بريطانيا.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع ذات صلة:

شروط فيزا العمل في بريطانيا

شركات كندية تبحث عن سائقين

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا

شروط فتح محل في بريطانيا