فرص عمل في السويد لمتحدثي اللغة العربية: التقديم أونلاين

فرص عمل في السويد للعرب، حيث يرغب العديد من الشباب العربي للهجرة بحثاً عن عمل في السويد, التي تعد من أكبر الدول جذباً واهتماماً بالمهاجرين, تتميز السويد باقتصادها المرتفع وتوفر العديد من فرص العمل الموسمي في السويد في مختلف القطاعات.

وما يشكل نقطة جذب بالنسبة للعديد من الشبان العرب هو الرواتب الأجور التي تمنحها السويد للمواطنين والمقيمين العاملين فيها، تابعوا المقالة للنهاية للمزيد من التفاصيل حول طريقة التسجيل على فرص العمل في السويد للاجانب.

فرص عمل في السويد للعرب

ماهي أبرز فرص عمل في السويد للعرب

تتنوع مجالات العمل المتوافرة في السويد ما بين الزراعة والبناء والصناعة والتجارة وغيرها من مختلف القطاعات الأخرى.

والكثير من الشركات في السويد تعمل على تقديم أقوى فرص العمل وأفضل الرواتب للموظفين فيها, سواء من المواطنين الأصليين أو حتى من العرب المقيمين في السويد, وهذا ما يشجع العديد من الشبان العرب إلى الهجرة إلى السويد للعمل فيها والحصول على رواتب وحوافز عالية.

الذي يدفع السويد لتوفير العديد من فرص التوظيف للعرب هو حاجتها لتحقيق الإستقرار الاقتصادي, فضلاً عن أن السويد تمتلك العديد من الشركات والمعامل المنتجة والتي تتطلب العديد من العمال المياومين, بالإضافة إلى امتلاكها الكثير من الأراضي الزراعية وحاجتها إلى عاملين في هذا القطاع.

اقرأ أيضاً: الإقامة في السويد عن طريق شراء عقار

تقدم الحكومة السويدية للعمال اللاجئين فيها رواتب مرتفعة, بالإضافة إلى تقديم العديد من الحوافز الإنتاجية لهم, وتمنحهم الرعاية الطبية والتأمين الطبي, وتوفر لهم السكن المريح ووسائل النقل المريحة ليصلوا إلى مكان عملهم في الوقت المحدد.

كيفية الحصول على عمل في السويد؟

هناك بعض الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا عمل بالسويد بشكل قانوني التي يجب أن يرفقها المتقدم للتقدم بطلب الحصول على تصريح عمل في السويد, وتشمل تلك الأوراق على يلي:
  1. بدايةً يجب على المتقدم بطلب الحصول على تصريح عمل في السويد أن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول, ويجب عليه أن يرفق صورة عن جواز سفره.
  2. يجب تقديم صورة من عقد العمل الممنوح من قِبل رب العمل والموقع عليه بخط يده, ويشترط في هذا العقد أن يكون موافقاً للأحكام والشروط الخاصة بقانون العمل السويدي
  3. يجب على المتقدم بالحصول على تصريح عمل في السويد أن يرفق وثيقة موقع من النقابة العمالية في السويد والتي تثبت حصول المتقدم على الراتب والأجر الموافق لقانون مكتب العمل في السويد.
  4. يجب أن يرفق المتقدم كشف حساب بنكي كافي لتغطية تكاليف معيشته خلال فترة تواجده في السويد, والتي لا تقل شهرياً عن 13 ألف كرون سويدي.
  5. على المتقدم تقديم كافة الشهادات العلمية وشهادات الخبرة الحاصل عليها في بلده والمناسبة لعمله في السويد.
  6. يجب على المتقدم ارفاق وصل تسديد رسوم تقديم الطلب, والتي تبلغ قيمتها ما يقارب 194 يورو.
  7. على المتقدم إرفاق صورتان شخصيتان حديثتان وواضحتان له.

أفضل مواقع العمل في السويد

للحصول على وظيفية في السويد، هناك طريقتان يمكن من خلالهما للشبان العرب الحصول على وظائف العمل في السويد بدون أوراق أون لاين:

1. الطريقة التقليدية للحصول على عقد عمل في السويد 2023:

تتمثل هذه الطريقة بقيام الفرد الراغب بالهجر إلى السويد والحصول على عمله فيه, أن يقوم بالتواصل مع أحد أقربائه أو أصدقائه للبحث له عن وظيفة عمل ملائمة له ولخبراته وللشهادات الحاصل عليها, وتعتبر هذه الطريقة أكثر الطرق فعاليةً, لكن عيبها أن غير متوفر لجميع المتقدمين, فكثير من الأشخاص لا يملكون أقارب أو أصدقاء في السويد.

البحث على عقد عمل في السويد من خلال مواقع التوظيف السويدية المختصة:

تتوافر العديد من مواقع التوظيف المتوفرة عبر الإنترنت والتي توفر من خلالها العديد من فرص العمل في مختلف القطاعات, وأبرز تلك المواقع هي كالتالي:

موقع TheLocal للتوظيف في السويد

  • يعتبر هذا الموقع أحد أفضل المواقع للمهتمين باللغة الانجليزية، وأهم مميزات هذه المنصة أرتفاع تكلفة أجر ساعة العمل في السويد.
  • وجميع الشواغر التي يوفرها موقع thelocal هي لمن يتقن اللغة الإنكليزية لأن الأعمال والوظائف المتوفرة هي تتعلق بالتواصل مع الدول الناطقة باللغة الإنجليزية مثل بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية وبعض دول امريكا اللاتينية وغيرها من الدول الأخرى.

للتسجيل في المنصة والحصول على عقد عمل في السويد: من هنا

2. موقع التوظيف الأوروبي EURES

الذي هو الموقع الرسمي الموثوق في تقديم عقد عمل في السويد 2023 ومنح خدمات التوظيف في السويد, حيث يوفر هذا الموقع الكثير من فرص العمل التي توافق قدرات وخبرات وشهادات العديد من المهاجرين والباحثين عن عمل من مختلف أنحاء العالم.

إذا تمكن الشخص من إيجاد عمل له في السويد في إحدى مواقع التوظيف الأخرى غير موقع EURES, فعندها عليه أن يخبر رب العمل بأن يضيف إعلان الوظيفية الشاغرة لديه على موقع التوظيف الأوربي EURES, وذلك لكي يضمن هذا الشخص أنه لم يتعرض للاحتيال والنصب من قِبل الوظائف التي عثر عليها من مواقع التوظيف الأخرى غير الموثوقة.

قد يهمك: أفضل 5 أفكار استثمار للأعمال الصغيرة في السويد

المهن المطلوبة في السويد 2023

تتعدد المهن والوظائف المتاحة في السويد حيث تمتلك السويد العديد من المصانع والمعامل والهيئات, بالإضافة إلى وجود العديد من الجامعات والمستشفيات, والكثير من الأعمال في مختلف المجالات, وأبرز الوظائف المتاحة في السويد:

1. وظائف في مجال التعليم

أكثر الوظائف المطلوبة في السويد هي وظيفة التدريس في عدة قطاعات حكومية ومنها قطاعات خاصة توفر العديد من الشواغر لأصحاب الخبرة.

2. وظائف في مجال الطب

تتوفر في السويد العديد من فرص العمل في مجال الطب للأطباء والممرضين من مختلف الاختصاصات, بالإضافة إلى توفر فرص عمل لأطباء الأسنان والصيادلة.

3. وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات

هناك العديد من فرص العمل في السويد التي تخص البرمجة وتقنية المعلومات برواتب عالية جداً.

4. وظائف في مجال المحاسبة

تتوفر في السويد العديد من فرص التوظيف الخاصة بالحاصلين على شهادة وخبرة في مجال المحاسبة.

5. وظائف في مجال البناء

من أكثر الوظائف المتوفرة في السويد للعرب هي الأعمال التي لها علاقة بالتشييد والبناء, فهناك نقص عمال في هذا المجال, بالإضافة إلى وجود حجم عمل ضخم في قطاع البناء.

6. وظائف في مجال الهندسة

من أكثر الفرص المتوفرة في السويد في للحاصلين على شهادة الهندسة, هم مهندسي الميكانيك وبخاصة تخصص ميكانيك آليات, ومهندسي الكهرباء, ومهندسي الاتصالات, بالإضافة إلى المهندسين المتخصصين في مجال الكيمياء.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح فرص عمل في السويد للعرب 2023, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح عمل في السويد, وشرحنا لكم الوظائف والمهن المتاحة في السويد.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع ذات صلة:

الدراسة في السويد مجاناً

    شروط الحصول على الإقامة الدائمة في السويد

    كيفية الحصول على الجنسية السويدية

    فرص عمل للناطقين بالعربيه في السويد

    كيفية الحصول على عقد عمل في فنلندا