الدراسة في السويد مجاناً (تقديم طلب للدراسة بالسويد)

الدراسة في السويد مجانا عبر أشهر منح دراسية مجانية في السويد 2023 هي من اكثر الأمور اقبالاً حيث تعد السويد من أكثر الدول تقدماً وأكثرها راحة للإنسان حيث وحسب أخر الدراسات فإن مؤشرات الصحة قد بلغت مستوى كبير في هذه الدولة هذا إذ ما أخذنا بعين الاعتبار متوسط دخل الفرد في السويد

وفرص العمل في السويد الهائلة التي توفرها مؤسسات السويد سواء جهات عامة أو خاصة وقد انعكس هذا التقدم في هذه المجالات كلها على الجانب العلمي للسويد والآن عليك تقديم طلب للدراسة فى السويد بلا تردد فقد تم إنشاء جامعات عديدة أضحت الأن من أعلى الجامعات من حيث الجودة

وذات تصنيف عالي بين مختلف جامعات السويد المجانية من حيث القيمة العلمية والأدبية التي يتم تقديمها في أروقة هذا الصرح العظيم وقد خصصنا مقالنا اليوم للحديث عن أبعاد الدراسة في السويد وميزاتها والعديد من الأمور المتعلقة بالدراسة خارجاً والدراسة عبر منح السعودية والإمارات وغيرهم لنبدأ على بركة اللّه حيثيات الدراسة في السويد للسوريين ولجميع الجنسيات بدون إستثناء.

الدراسة في السويد مجاناً

هل يوجد منح الدراسة في السويد مجانا ؟

  • تملك السويد تشكيلة واسعة من أفضل جامعات السويد المجانية حول العالم التي تتفوق على الكثير من الجامعات في أمريكا والعالم وقد حاولت هذه الجامعات توسيع نطاق تقديمها لهذه العلوم وتوفيرها لطلاب البلدان العربية والبلدان النامية.
  • فمن خلال ما يعرف بالمنح الدراسة في السويد للاجئين فقد قامت جامعات السويد باستقطاب العديد من الطلاب للدراسة في أشهر جامعاتها من بعد إلتزامهم في شروط الدراسة في السويد وقد تنوعت الاختصاصات المطلوبة في هذه المنح فمنها منح لدراسة الطب في السويد ممولة بالكامل ومنح للهندسة والعديد من الأفرع والاختصاصات.

من يحق له التقدم لمنح جامعات السويد ؟

  • تقوم كل عام جامعات السويد المجانية بعقد اجتماع خاص بمجلس كل جامعة يتم من خلاله تحديد الميزانية المسموحة ليتم من خلالها تقديم المنح الدراسية لغير السويديين وباختلاف قدرات كل جامعة وأيضاً سعتها فهو عامل مهم في تحديد أعداد المنح.
  • لكن يتم تقديم عدد جيد جداً من هذه المنح لدول متعددة ويتم فتح باب التسجيل على هذه المنح لفترة معينة يتم الإعلان عنها ومتطلبات هذه المنح تكون بشكل عام صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية للطالب الراغب.

إقرأ أيضاً:

أفضل 5 أفكار استثمار للأعمال الصغيرة في السويد

  • بالتقدم إلى الدراسة في السويد للاجئين والوافدين وصورة عن هويته الشخصية وطلب روتيني يتم ملؤه بمعلومات عادية كالاسم وعنوان السكن ويتم تقديمهم جميعهم لمركز التقدم لمنح السويد في دولتك.

ماهي أفضل جامعات السويد التي تقدم منح للدراسة ممولة بالكامل ؟

1- منحة جامعة ستكهولم:

  • هذه الجامعة كما يقال أشهر من نار على علم وهي من أفضل جامعات السويد المجانية إذ تعد من رواد النهضة العلمية في السويد وقائدة الريادة إذ تملك مبنى أشبه بالقلاع بتصميمه الفريد

  • الذي يأخذك إلى سحر العصور الوسطى ليس هذا فقط فأيضاً ستتجنب تكلفة الدراسة في السويد إلى جانب البناء المتميز فإن هذه الجامعة تقدم برامج تعليمية منقطعة النظير ويحلم الكثيرون بمتابعة دراستهم ضمن صفوفها.

  • وتقدم هذه الجامعة قروض للاجئين في السويد ومنحة السويد 2022 - 2023 وعدد جيد جداً من المنح الدراسية لدراسة الطب وغيره من الاختصاصات كمنح الهندسة ويمكنكم زيارة موقع الجامعة الرسمي للإطلاع على دراسة الماجستير في السويد وأخر أخبار هذه المنح الاورويبة وموعد صدورها :

أدخلوا من هنا.

منحة جامعة لوند

ينتشر اسم جامعة لوند الكبير في كل دول العالم يتم تداوله على ألسن الكثيرين من الطلاب وحتى الذين لم يدخلوا بعد مرحلة الدراسة الثانوية فالجميع يحلم بالدراسة في لوند.

وهذه الشهرة لم تأتي عن عبث إذ تملك جامعة لوند سمعة طيبة جداً في المجال العلمي وأيضاً التعليم الأدبي وأكثر ما يميزها هو اختصاصات جامعة لوند التي تمتاز بتنوعها وكثرتها.

فرص العمل الخاصة بشهادة هذه الجامعة كبيرة جداً فبمجرد وضعك صورة مرفقة لشهادتك الحاصل عليها من هذه الجامعة فقد قطعت شوطاً كبيراً في عملية التوظيف وقبولك في جهة عمل معينة.

يمكنكم الاطلاع على منح دراسة الماجستير في السويد كل ما هو جديد بخصوص هذه الجامعة من خلال الرابط التالي : أدخلوا من هنا.

منحة جامعة أوبسالا

  • من الجامعات الفريدة والمتميزة في السويد وعند إجراء إستطلاع رأي خاص بالمواطنين القاطنين على أراضي السويد جاءت جامعة اوبسالا في المرتبة الثانية من حيث سمعتها وميل الطلاب للدراسة فيها وجودة تعليمها.
  • أيضاً تمتلك هذه الجامعة صرحاً كبيراً يضم عدداً كبيراً من الأقسام والأروقة والمكاتب العامة وأيضاً قاعات المطالعة الخاصة بكل قسم والمكيفة ولا ننسى المخابر العلمية الحديثة التي تحتويها هذه الجامعة والتي شجعت الكثير من الذين يحبون البحث العلمي والاكتشافات والتجارب المخبرية على الدراسة ضمنها.

أيضا سنضع لكم الرابط الخاص في الدراسة في السويد للعراقيين والسوريين وبقية الجنسيات الأخرى بكل ما هو جديد لهذه الجامعة والمنح التي تقدمها:

أدخلوا من هنا.

ماهي مميزات الدراسة في السويد ؟

  1. دولة السويد من الدول الساحرة والغنية بكافة تفاصيل الرفاهية التي تضيف لحياة الإنسان راحةً وإبداع فالإنسان الذي توفر له هذه الفرص من الراحة يعمل على إخراج أفضل ما لديه من قدرات وإبداعات.
  2. وهذا هو النهج الذي انتهجته الحكومة السويدية فقد عملت على توفير جامعات السويد المجانية من اجل دراسة الدكتوراه في السويد وبقية الاختصاصات الاخرى وقدر كبير من الراحة على حياة المواطن السويدي
  3. وأيضاً الطالب الذي يتابع دراسته في السويد ليقدم أفضل ما يملك ويخرج ما لديه من بصمات إبداعية تحقق الريادة لمجتمعه بين مجتمعات العالم ، كما يمكنه دراسة اللغة السويدية في السويد بشكل مجاني من خلال الجامعات السويدية.
  4. والجدير بالذكر إن شهادة جامعات السويد من أفضل الشهادات حول العالم وجامعات السويد معترف لها في جميع الدول الكبرى ودول الخليج وهذا نفسه ميزة كبيرة وتقدم مهم لعملية التعليم في السويد.

كيف يمكن تأمين المسكن للطلاب والهجرة إلى السويد 2023 ؟

  • المنح المقدمة من جامعات السويد ممولة بالكامل بدون الحاجة إلى قروض للاجئين في السويد وتحظى باهتمام كبير من الحكومة السويدية التي تخصص سنوياً الاف الدولارات لتغطية كامل تكاليف هذه المنح وجعل الطالب على قدر كبير من الراحة والطمأنينة.
  • فراحة المهاجرين والراغبين في الدراسة والعمل في السويد من أولويات دولة متقدمة مثل السويد وفي خطوة لتعزيز هذا الجانب قامت السويد ببناء العديد من المساكن الخاصة بالطلاب والتي يتم إسكانهم بها طيلة فترة دراستهم في السويد ودون مقابل.
  • أيضاً يتم تقديم منح دراسية مجانية في السويد ووجبات مجانية ووسائل ترفيهية عديدة ضمن جامعات السويد المجانية بحيث يحافظ الطالب تلي توازنه في جوانب الحياة كلها واستغلال أوقات فراغه بأحسن شكل.

منح حكومة السويد

‏نفقات يشملها تمويل منحة حكومة السويد ‏كافة الرسوم الدراسية من الألف إلى الياء وتدفع بشكل مباشر ‏كافة نفقات المعيشة للطالب بمبلغ 11,000 كرونة سويدية شهرياً ‏نفقات تذاكر السفر بقيمة ما يقارب 1300 كرونة سويدية ‏تمويل كافة التأمين الصحي للطلاب

‏شروط التقديم على المنح ‏دراسية مجانية في السويد

من أهم الشروط التقديم على منح السويد التي يتوجب أن تكون متوفرة لدى الطالب أن يكون لديه ما يقارب ‏3000 ساعة عمل على الاقل داخل السويد ‏أن تكون مسؤول عن دفع جميع الرسوم الجامعة السويدية ‏أن تكون من إحدى البلدان المؤهلة للحصول على المنح ‏نسخة من جواز السفر الخاص بك او بطاقة هوية سارية.

إلى هنا ونكون وصلنا وإياكم أحبائي لنهاية مقالنا الرائع والفريد عن الدراسة في السويد مجانا والذي سلطنا الضوء فيه على مواقع منح الدراسة في السويد وأشهر جامعات السويد والخدمات التي تقدمها أملين أن يكون قد نال إعجابكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: