ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة حجز موعد تيوري في السويد: شروط اجتيازه

كيفية حجز موعد تيوري في السويد، الكثير من الراغبين في الحصول على رخصة قيادة في السويد يبحثون عن معلومات حول الأمور المتعلقة بالاختبار النظري والعملي في السويد, وما هي الأسئلة المطروحة في اختيار التيوري, وكيفية حجز موعد تيوري في السويد, وهذا ما سنعرفكم عليه في مقالنا هذا, لكن قبل ذلك سنعرفكم على ما هو فحص التيوري في السويد.

فحص التيوري في السويد هو  عبارة عن الفحص النظري لاختبار المعارف والمعلومات المتعلقة بالسياقة بشكل عام, بالإضافة إلى فحص المعلومات المتعلقة بالسياقة في السويد بشكل خاص من قوانين وأنظمة سير وقيادة في السويد تابعوا للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كم عدد اسئلة التيوري في السويد وطريقة الحجز أونلاين.

طريقة حجز موعد تيوري في السويد
حجز موعد اختبار القيادة في السويد

حجز موعد تيوري في السويد عبر الإنترنت

يتم الحجز لامتحان التيوري في السويد عن طريق الموقع الإلكتروني التي عملت الحكومة السويدية على تخصيصه لإدارة شؤون المرور في السويد, ويمكن من خلال هذا الموقع أن يقوم أي شخص راغب بالحصول على شهادة قيادة في السويد أن يحجز للفحص النظري الأول الخاص بالقيادة في السويد.

والذي بمجرد اجتيازه يتم نقل المتقدم إلى الاختبار الثاني والذي هو الاختبار العملي, حيث يتم حجز موعد الاختبار العملي أيضاً من نفس الموقع, لتتمكن من حجز موعد تيوري في السويد عليك إتباع الخطوات التالية:

  • بداية عليك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بفحص السياقة النظري "Kunskapsprov" وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي: أدخلوا من هنا.
  • عند الضغط على الرابط السابق سيتم توجيهم مباشرةً إلى موقع Kunskapsprov.
  • ومن خلال الضغط على القائمة الجانبية الظاهرة في صفحة الموقع, ستظهر إليك عدة خيارات.
  • قم باختيار معلومات عن مصلحة شؤون المرور.
  • ومن ثم ستظهر لك قائمة أخرى, قم الضغط على خيار حجز اختبار رخصة قيادة.
  • ومن ثم قم بالضغط على خيار حجز اختبار الموجود في أسفل الشاشة, وعندها سيتم نقلك مباشرةً لصفحة حجز الموعد.
  • بالنسبة لموقع Kunskapsprov فهو متوفر باللغتين السويدية والإنكليزية, تستطيع اخيار اللغة التي تريد ومن ثم الضغط على خيار "book a test".
  • سيطلب منك ادخال رقمك الوطني, ثم الضغط على استمرار "continue", ليتم حجز موعد تيوري لك في السويد.
  • حجز موعد تيوري للنساء في السويد يتم من خلال إتباع الخطوات السابقة نفسها, وبالنسبة للامتحان الخاص بهم, فيتم بنفس الإجراءات ونفس الاختبار وليس هناك أي اختلاف بينهما.
شاهد أيضاً: كيف تصبح سائق شاحنة في السويد

مدة امتحان التيوري الثاني

بعد اتمام الحجز على موعد تيوري في السويد, عليك تحضير نفسك على مراحل اختبار السياقة في السويد واجتياز هذا الفحص من أول مرة, وذلك من خلال التعرف على مدة الامتحان والجو العام للامتحان, وطريق التقديم والتعامل مع برنامج الفحص, وهذا ما سنبين لكم في مقالنا بشكل مبسط.

يضم امتحان التيوري على العديد من الأسئلة التي تتعلق بقوانين المرور وقواعد السياقة وغيرها من المعلومات التي يجب أن تكون حاضرة لدة أي قائد سيارة ويمكنك الحصول عليها من كتاب تعليم السياقة في السويد, حيث تصل عدد الأسئلة لما يقارب 65 سؤالاً خلال 50 دقيقة فقط, وبذلك فإن كل سؤال سيتطلب منك الإجابة عليه بأقل من دقيقة.

كيف انجح في التيوري؟

يتساءل العديد من الراغبين في استخراج رخصة قيادة في السويد كيف انجح في فحص السياقة العملي في السويد:

  • حتى تجتاز اختبار التيوري والحصول على رخصة القيادة في السويد عليك الإجابة على ما يزيد عن 50 سؤال بشكل صحيح, حتى تتمكن من الانتقال إلى المرحلة الثانية والتي هي الامتحان العملي.
  • وعند اجتياز الامتحان العملي بنجاح سيحصل المتقدم على رخصة قيادة تجريبية مدتها سنتان.
  • ومن ثم يتم إعادة الفحص مرة أخرى من أجل التأكد من قدرة السائق على القيادة بشكل جيد.

أسئلة امتحان التيورى بالسويد 2023

علي المتقدم الراغب في الحصول على اجازة السياقة في السويد أن يجيب على كافة أسئلة امتحان التيوري ال 65 سؤال بشكل صحيح حتى يتمكن من اجتياز هذا الاختبار والانتقال إلى الاختبار العملي, علماً بأن أسئلة امتحان التيوري تتكون من الفئات التالية:

1. قوانين المرور في السويد:

تم في امتحان التيوري تخصيص 32 سؤالاً للأمور المتعلقة بقوانين المرور, فهذه الفئة تشمل على نصف أسئلة الاختبار, وذلك يعود لما لها من أهمية في تحديد السائق الناجح الذي يستحق الحصول على النجاح في هذا الاختبار.

تضم قوانين المرور كل من يتعلق بطريق تموضع السيارة على جوانب الطريق, وكيفية تغيير مسار القيادة, بالإضافة إلى مواضيع أخرى تتعلق بالإشارات والشاخصات المرورية وأبعاد المركبة ووزنها وحمولتها والدواليب, وأمور أخرى تتعلق بالركاب ووسائل وأدوات الأمان في المركبة.

قد يهمك: كيف تصبح سائق باص في السويد

2. سلامة المرور:

وهذه الفئة تشمل على 16 سؤال في امتحان التيوري في السويد, وتشمل على كيفية التعامل مع المخاطر المحتملة, وأمور أخرى تتلعق بالتسارع المسموح عند الدخول إلى الأوتوستراد بطريقة لا تعيق حركة السيارات القادمة من الخلف.

وكيفية القيادة أثناء الأحوال الجوية القاسية, كالقيادة في الثلج والجليد ومخاطر استعمال المكابح في مثل هذه الحالات, ومسافات الأمان التي يجب تركها بين العربات السابقة واللاحقة وغيرها من المواضيع الأخرى.

3. معرفة السيارة:

وتم تخصيص 7 أسئلة لفئة معرفة السيارة في امتحان التيوري, هذه الفئة تضم أسئلة تتعلق بأجزاء السيارة التي تقودها والخصائص الأخرى فيها, من تابلو السيارة والإشارة الضوئية التي تظهر أثناء القيادة وكيفية التعامل مع كل حالة وكل إشارة ضوئية, مثل إشارة ABS وهي الإشارة التي قد تظهر أثناء قيادة السائق للعربة والتي تشير إلى وجود مشكلة من في فرامل العربة.

في حين عندما تظهر إشارة بطارية على تابلو الساعات في السيارة, فهذا يشير إلى خلل بشحن البطارية, بينما عندما تظهر إشارة مصباح الزيت على تابلو السيارة فهذا يدل على نقص مستوى الزيت في محرك السيارة, وعلى السائق الوقوف فوراً.

4. البيئة:

تم تخصيص 5 أسئلة من امتحان التيوري لفئة البيئة ومهمة في جميع أنواع شهادات السواقة في السويد, وهذه الفئة تشمل على كيفية الحفاظ على البيئة من خلال التخفيف من الانبعاثات الغازية التي تخرج من عادم السيارة, وكفيفة القيادة بطريقة صديقة للبيئة.

5. الإنسان:

الأسئلة المتعلقة بفئة الإنسان والتي يقصد بها السائق, وهي عبارة عن 5 أسئلة في برنامج امتحان التيوري, وتشمل على الأسئلة المتعلقة بتأثير الكحول على قدرة السائق على القيادة.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح طريقة حجز موعد تيوري في السويد بالخطوات, وشرحنا لكم مدة امتحان التيوري في السويد, وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن كيفية الحصول على رخصة قيادة في السويد لكل المقيمين العرب الراغبين في إقتناء سيارة تمنياتنا بالموفقية للجميع والسلام عليكم.

تحرير: حسن إبراهيم

مقالات ذات صلة:

طريقة التسجيل على مساعدة السكن في السويد

ابحث عن عمل في فرنسا سائق شاحنة

عقوبة العمل في الأسود في السويد

أسعار تذاكر الباص في السويد

‏وظائف مطلوبة في السويد