شرح كيف ارجع المحذوف من السناب: دليل بالخطوات

طرق استرجاع الصور المحذوفة من السناب للايفون والأندرويد، تطبيق Snapchat هو منصة لمشاركة الصور للمراسلة الفورية ويحظى بشعبية كبيرة في العالم، ويوفر التطبيق إمكانية مشاركة الفيديوهات مع جهات الاتصال التي تتم إضافتها إلى تطبيق Snapchat، وهل تعلم أن السناب شات يحذف بشكل تلقائي كل الصور التي تشاركها ولا يحفظ أي مقاطع فيديو أو صور؟

كيف ارجع المحذوف من السناب؟

يسمح تطبيق Snapchat بإرسالك للصور والفيديوهات بين الأصدقاء، والجانب السلبي الوحيد للسناب شات هو أنه لا يمكنك حفظ صور ومقاطع فيديو Snapchat، كما أن الصور ومقاطع الفيديو لها تاريخ انتهاء صلاحية، وإذا شاهدها المستلم يتم حذفها بشكل تلقائي من (سناب شات)، الأمر الذي يجعل الأشخاص دائماً ما يقعون في المشاكل.

عموماً، كل الصور التي تمت مشاركتها متوفرة للمستلم طالما أنه يراها، وبعد أن يتحقق، سيقوم Snapchat بحذفه بشكل تلقائي، وتساعدك هذه المقالة في معرفة الإجابة عن سؤال كيف ارجع المحذوف من السناب، وإعادة صور السناب شات المحذوفة من المعرض على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، فتابع معنا للمزيد من التفاصيل حول كيف اطلع المحادثات المخفية في السناب.

شاهد أيضاً: كيف اعرف المتابعين المخفيين في السناب

نصائح استيراد الصور من السناب:

  • يرجى أخذ وقتك والتحلي بالصبر حتى تنفذ كل خطوة بالشكل المناسب.
  • حدد محرك أقراص لتجري مسح سريع، إذا لم تقم بتحديد محرك الأقراص المناسب، فلن تتمكن من العثور على صورك في السناب شات.
  • أيضاً دقق جميع الصور قبل استعادتها.
  • لا تحفظ الصورة على محرك الأقراص نفسه من جديد.

طريقة استعادة قصة سناب شات المحذوفة؟

يتساءل الكثير من المستخدمين كيف ارجع محادثة شخص حذفته او قصة ما وهل الهكر يقدر يسترجع محادثات السناب أم لا، تكون لقطات Snapchat مرئية لعدة ثواني فإن Snapchat يحذفها فورياً.

وقد تظن بأن اللقطات الموجودة على تطبيق السناب شات سيتم حذفها بشكل دائم بعد انتهاء صلاحيتها، ولكن هذا ليس هو الحال، الصور مخزنة مؤقتاً بالفعل على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولن يتم حذفها.

يزعم Snapchat أنه عند انتهاء صلاحية الصورة أو مشاهدتها يتم حذفها، لذا عند مشاركة صورة مع أحدهم على السناب شات ، تمر الصورة أولاً عبر خوادم Snapchat قبل أن تصل إلى أجهزتك الأخرى، مما يعني أنه يمكنك حفظ صورك على خوادم Snapchat، كما يمكنك الرجوع للطرق الآتية لمعرفة طريقة تخزين صور السناب شات على هاتفك لمدة 30 يوم.

  • لقطات الشاشة: عندما يرسل لك أحدهم لقطة، فيمكنك حفظها عبر أخذ لقطة شاشة، ولكن سيتم إعلامه بأنك أخذت لقطة شاشة.
  • القصص على سناب شات: عندما تقوم بتنزيل صورة إلى قصتك على Snapchat، تكون ظاهرة لمدة 24 ساعة، ولكن عند إرسالها إلى قصة محلية أو مباشرة، فهذا أمر يمنح السناب شات الإذن بحفظها لتتمكن من رؤيتها من جديد.
  • الذكريات على سناب شات: احفظ صورك في قسم الذكريات، أو أرشفتها، حتى لا تختفي وتتمكن من رؤيتها في أي وقت.

طرق استرجاع الصور من الذكريات في السناب شات على الكمبيوتر؟

إذا فقدت صور السناب الخاصة بك أو عن طريق الخطأ حذفتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك أن تعيدها بسهولة عن طريق استعادتها ببساطة من سلة المحذوفات أو بالاستعانة بأداة استرداد الصور.

ومع ذلك، إذا كنت تريد استعادة صور Snapchat المحذوفة على هاتفك، فيرجى إتباع طرق مختلفة للتحقق مما إذا كانت الصور محفوظة في (Snapchat Memories).

إذا كانت لديك صور محفوظة في الذكريات، فيمكنك استعادتها بسهولة عن طريق فتح صفحة السناب شات الرئيسية والتمرير لأعلى حتى تصل إلى الصور المحفوظة، وإذا لم تعثر على اللقطات في الذكريات.

فأنت بحاجة إلى إتخاذ خطوة أخرى لاسترداد الصور من الهاتف، ويمكنك التأكد من حسابك السحابي المتصل أو رام التخزين المؤقت في الهاتف لاسترداد صور Snapchat التي حُذفت، أو باستخدام تطبيق استعادة الصور.

برنامج استرجاع الصور المحذوفة من السناب للاندرويد وعلى الكمبيوتر:

إن أفضل تطبيق استرجع كل رسائل سناب شات هو Recover it Photo Recovery، ويتيح لك تطبيق السناب شات الفريد هذا استعادة الصور والفيديوهات وتسجيلات الصوت المحذوفة أو التي فُقدت من جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو MacBook.

ويتضمن واجهة بسيطة للاستخدام وتضمن عملية استرداد بيانات السناب شات المتطورة أنك لن تتعرض لأي عقبات أثناء استخدامه، وإذا قمت بحذف صورة من غير قصد، فيرجى إتباع الخطوات أدناه لاستعادتها:

1. حدد المكان الذي تريد بدء البحث عن البيانات فيه.

تحتاج إلى اختيار محرك الأقراص، فقد أضعت صورك على السناب شاتمن لائحة محركات الأقراص الموجودة على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واضغط على "ابدأ".

2. تحقق من الموقع:

سيبدأ البرنامج بحثاً شاملاً عن الصور المفقودة من خلال فحص كُلّي للقرص الصلب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

3. فحص واستعادة الصور المحذوفة:

كل ما عليك سوى فحص الصور التي تريد استعادتها وتحديدها، لذا قم بتحديد الملفات والضغط على "استرداد" لتبدأ عملية استعادة الصور، وهنا بدلاً من حفظ الملف على نفس محرك الأقراص الذي فقدته فيه من قبل، تحتاج إلى حفظه على محرك أقراص مختلف.

قد يهمك: كيف اضيف سناب شخص بدون مايدري

استرجاع الصور المحذوفة من السناب للايفون والأندرويد:

  • إذا كنت لا تعلم كيفية استرداد صور السناب شات، فإنّ هذا يتم عبر هاتفك، فلن تتمكن فقط من استرجاع صور السناب شات على iPhone وكذلك هواتف Android، كما يمكن العثور بسهولة على لقطات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • في حال استخدمت صور من هاتف الأندرويد أو معرض iPhone الخاص بك، فبإمكانك بسهولة توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB والبحث عن الصور المحذوفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإليك طريقة القيام بذلك على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.
  • بعد توصيل هاتفك بالكمبيوتر، تحتاج إلى فتح مجلد تخزين Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتباع تسلسل المجلدات للعثور على مجلد الرسائل، ستجد المجلد (com. snapchat. android).
  • يوجد داخل المجلد العديد من المجلدات التي يجب عليك البحث فيها للعثور على الملفات ذات الامتداد (nomedia)، وهذه الملفات لا تكون ظاهرة عندما تبحث عنها في جهازك المحمول، ويمكنك بسهولة إيجاد رسائل (سناب شات) المفقودة هنا.
  • عليك تحديد كافة الملفات ذات هذا الامتداد وإعادة تسميتها لإزالة الامتداد (nomedia)، كما يمكنك عرض الصور المصغرة ويمكن ان تصل إلى كافة صور Snapchat الخاصة بك.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السناب للاندرويد:

تقوم أجهزة أندرويد بحفظ ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق على ذاكرة هاتفك أو بطاقة SD وهو مفيد للغاية لملفات رام التخزين المؤقت غير الظاهرة في الملفات، لذلك يمكنك ارجاع صور السناب شات على Android باستخدام ملفات رام التخزين المؤقت، وسنوضح لك كيفية استرداد صور Snapchat بسهولة على هاتف واحد وصور من Android وملفات رام التخزين المؤقت:

  1. عليك فتح "مدير الملفات" بجهاز Android الخاص بك والانتقال لمجلد مسمى ب (Android) ثم إلى مجلد البيانات.
  2. سيتم عرض لائحة بجميع التطبيقات على جهازك. افتح المجلد الذي اسمه (com. snapchat. android) ثم افتح مجلد رام التخزين المؤقت.
  3. كل صور السناب شات المحذوفة موجودة في مجلد Reciped_image_snaps، كل ما عليك فعله هو الوصول إلى الصور المفقودة واستعادتها.

كيف اطلع المحذوفين في سناب؟

الوصول إلى حسابك الشخصي، ثم اختيار "إضافة أصدقاء" وبعد ذلك اختيار "أصدقائي"، حيث سيتم عرض جميع المتابعين من بين الأصدقاء والذين تتابعهم، كما يُمكنك بعد ذلك إضافة الأصدقاء الذين تم حذفهم ولا يزالون يتابعونك.

هل تحذف الرسائل عند حظر الشخص في السناب؟

تم تصميم خوادم سناب شات لحذف جميع رسائل المحادثات الجماعية والفردية تلقائيًا بعد أن يُشاهدها جميع المستقبلين، ومع هذا، في المحادثات المباشرة، يمكن للمستخدم أو صديقه تعيين الرسائل للحذف بعد 24 ساعة، بما في ذلك الرسائل غير المحدودة والصور ومقاطع الفيديو في المحادثة.

في الختام لشرحنا لحل مشكلة اختفاء الصور من السناب شات، قد أجبنا وبشكل مفصل عن سؤالك " كيف ارجع المحذوف من السناب"، وستجد كل ما يلزمك معرفته حول هذا الموضوع، نأمل أخذ الفائدة المرجوة، وللمزيد من المعلومات تابع مقالاتنا الحصرية، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

هل السناب شات ينشر الصور

كيفية حماية صورك في السناب

كيف اخلي سنابي يقبل الاضافات تلقائي

كيف اضيف سناب شخص بدون مايدري