نسبة الضرائب في أمريكا: أنواعها وطرق حسابها بالخطوات

عزيزي الزائر ستجد في هذه الصفحة شرح عن نسبة الضرائب في أمريكا حسب الولايات، حيث تعد الولايات المتحدة من الدول التي تفرض ضرائب على العديد من المعاملات، بما في ذلك ضرائب على الدخل والرواتب والأصول ورؤوس الأموال والعقارات وغيرها، وتعتبر الضرائب أحد أهم مكونات الميزانية العامة للولايات الأمريكية، تنطبق الجداول الضريبية لجميع الولايات الأمريكية على كل ولاية دون مدخلات من قبل الحكومة الفيدرالية.

وإجمالاً يعد النظام الضريبي الأمريكي أحد الأنظمة المعقدة التي يصعب تضييق نطاقها، وتوجد العديد من الولايات القضائية التي تفرض الضرائب، وبالإضافة إلى الضرائب العامة التي تفرضها الولايات، هناك ضرائب خاصة بقطاعات محددة، وفي مقالنا التالي سنتعرف على نسبة الضرائب في أمريكا، وكل التفاصيل حول الموضوع فتابع معنا لمعرفة كيفية حساب الضرائب في أمريكا بالخطوات.

نسبة الضرائب في أمريكا
الضرائب في الولايات المتحدة

نسبة الضرائب في أمريكا 2023

يتوجب على المواطنين تقييم ضريبة الدخل الخاصة بهم من خلال ما يسمى بالإقرارات الضريبية، والتي يتم فرضها على المواطنين أو المقيمين في البلاد، ويخضع المواطنون الأجانب أيضاً للضرائب حتى لو لم يكونوا مقيمين في البلاد ويمارسون أنشطة تجارية أو أعمالًا تجارية في أميركا.

وفيما يلي جدول لمعدلات الضرائب المحسوبة كنسبة مئوية من دخل الشخص في الولايات المتحدة.

رب الأسرة والدخل الزائد يقدم الأشخاص المتزوجون إقرار ضريبي مشترك، كما يخضع الدخل الزائد للأشخاص غير المتزوجين للضريبة أيضاً، مع أن بعض الولايات في البلاد لا تفرض ضريبة على الراتب، ولكنها تفرض ضرائب على أرباح رأس المال، وضرائب الفوائد، والضرائب العقارية، وضرائب المبيعات، والكثير من الرسوم الإضافية للتعويض عن التأخر في الدخل الشخصي.

ومن ضمن هذه الولايات ألاسكا وفلوريدا ونيفادا ونيو هامبشاير وداكوتا الجنوبية وتينيسي وتكساس وواشنطن ووايومنغ، أي يمكننا القول إنه من المستحيل تضييق كل الاختلافات في معدلات الضرائب بين الولايات داخل الولايات المتحدة، وذلك لأن الولايات المتحدة لديها عدد كبير من الولايات التي تفرض أنواعاً متعددة من الضرائب، فضلاً عن تنوع وكثرة هذه الولايات.

قد يهمك: أفكار مشاريع صغيرة في امريكا

النظام الضريبي الأمريكي

تشكل الضرائب 90% من الميزانية الأمريكي، ويتم حسابها لكل النفقات والأرباح والممتلكات، مع العلم النظام الضريبي الاجتماعي في الولايات المتحدة بتنفيذ أفضل نظام رأسمالي في تجميع الضرائب، وتقدم الدول أيضاً معاملة خاصة لبعض الفئات ذات الدخل المنخفض لتقدم الحماية الضريبية لها.

أنواع الضرائب في أمريكا

تكثر أنواع الضرائب في أمريكا على الأشخاص والممتلكات والشركات المحلية أو العالمية والمحسوبة من خلال تعبئة استمارة فاتكا ولكل نوع منها فئات ولكن الأنواع الرئيسية كالآتي:

  1. ضريبة الأصول الثابتة.
  2. ضرائب المشتريات.
  3. ضرائب الممتلكات.
  4. الضرائب على الأرباح.

الضرائب على الأرباح في أمريكا:

تتضمن الضرائب على الأرباح ضرائب الدخل، والتي تشمل ضرائب الدخل الشخصي، وضرائب دخل الشركات، وضرائب رأس المال، وضرائب الرواتب، وأبرز تفاصيلها:

ضريبة الدخل الشخصي في أمريكا:

يتم فرض الضرائب على الزيادات في الدخل الخاضع للضريبة، ولا تُفرض على الفئة ذات الدخل الأدنى، ونسبتها تتراوح من 10 إلى 37%.

ضريبة الشركات في أمريكا:

تُفرض الضريبة على الأرباح الناتجة عن مبيعات الشركات، ويتعرض المخالفون لهذه الضريبة للسجن، ونتيجة لانخفاض النشاط التجاري، تدفع معظم الشركات حالياً أقل من 30٪ من الضرائب.

ضريبة الرواتب في أمريكا:

تُفرض على رواتب الموظفين والمستخدمين وتساهم في صندوق التأمينات الاجتماعية، وتُعد أكبر ضريبة بين ضرائب الرواتب من حيث القيمة، إذ تصل نسبتها تقريب ال 12.7%، بينما تصل في القطاع الطبي إلى تقريب ال 2.9%، بالتالي يكون مجموعهما 15.3% من راتبك.

ضريبة رأس المال في أمريكا:

تُطبق على الأسهم والسندات والأشياء الأخرى المملوكة للأفراد لأغراض الاستثمار، وكلما ارتفعت نسبة رأس المال، ارتفع معدل الضريبة.

الضريبة على المشتريات في أمريكا:

تشمل هذه الضريبة المبيعات والقيمة الإضافية وإجمالي الدخل، ولكن إليك بعض إخلاء المسؤولية:

ضريبة المبيعات في أمريكا:

الضريبة المفروضة على بيع الخدمات والسلع، ويمكنك رؤيتها مطبوعة في أسفل بيان فاتورة المتجر، ويعتبر أحد أكثر مصادر الضرائب أهمية في الولايات المتحدة، وتُجمع في معظم الولايات في الولايات المتحدة ما عدا الولايات الولايات المعفاة من الضرائب في أمريكا مونتانا وفلوريدا ونيو هامبشاير وأوريجون وديلاوير وألاسكا.

ضريبة الدخل الإجمالي في أمريكا:

تمثل هذه الضريبة خسارة للشركات الصغيرة والشركات الناشئة لأنها تكسب أقل، لكنها مصدر ضريبي للولايات المتحدة.

ضريبة القيمة المضافة في أمريكا:

الضرائب المفروضة على السلع أو المنتجات في مراحل الإنتاج كلها والتي يتعين على الشركات إضافتها إلى السعر النهائي للبضائع أو المنتجات.

الضريبة الانتقائية في أمريكا:

نوع آخر من أنواع الضرائب المفروضة على أداء بعض الأنشطة الانتقائية، وهذه نسبة قليلة من إجمالي الضرائب، والتي تشمل الضرائب على المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية والتبغ.

الضرائب في أمريكا للمهاجرين:

تصل نسبة ضريبة الدخل المستحقة على هذه الفئة في البلاد ما يقارب 10% كحد أدنى وبنسبة 37% كحد أعلى.

الضرائب الخاصة بالممتلكات في أمريكا:

ويشمل هذا النوع من أنواع الضرائب في أمريكا العديد من الأنواع الأخرى، مثل:

1. ضريبة الأصول الثابتة:

يتم فرض الضريبة على العقارات مثل الأراضي والمباني والهياكل، وتعتبر من أكثر مصادر الإيرادات الضريبية أهمية في الولايات المتحدة، حيث تمثل حوالي 70% من إجمالي الضرائب المحلية و30% من إجمالي ضرائب الولايات.

2. ضريبة الأملاك الشخصية:

هي ضريبة تطبق على الأملاك الشخصية، في حال كانت سيارة أو نوع من الآلات أو الأثاث أو غيرها.

3. ضريبة الميراث:

ضريبة تُفرض على الأصول الشخصية بعد حدوث الوفاة وتُحصّل قبل توزيع التركة للورثة.

كيفية حساب الضرائب في أمريكا؟

يتم احتساب الضرائب في الولايات المتحدة بشكل تدريجي على أساس الدخل السنوي، وتستخدم دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) نظام الشريحة الضريبية الذي يحدد معدلات ضريبة الدخل من 10٪ كحد أدنى إلى 37٪.

تم تحديد ضرائب FICA على مزايا الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية بنسبة 15.3٪ ويجب دفعها بالتساوي من قبل أصحاب العمل والموظفين، أو بالكامل إذا كانوا يعملون لحسابهم الخاص.

كما سيتعين عليك دفع ضريبة دخل الولاية والضرائب المحلية، والتي تكون مختلفة بحسب الولاية، وباعتبار أن أمريكا بلد يقدس الضرائب، لذا فإن المواطنين يتبرمجون على دفع ضرائبهم في الوقت المحدد ودون تأجيل لتجنب العقوبات (الموعد النهائي لتقديم الضرائب هو 15 أبريل).

إذا كنت تريد أن تعيش بشكل مريح في أمريكا، كل ما عليك فعله هو الابتعاد عن مكتب التحقيقات الفيدرالي وهيئة الضرائب لحساب الضرائب الأمريكية بدقة بناءً على دخلك وحالة إقامتك، يمكنك استخدام هذه الأداة المذهلة من موقع SmartAsset.

كما أن عملية دفع الضريبة سهلة للغاية، فقط قم بملء استمارة الإقرار الضريبي في الموقع الرسمي لهيئة الإيرادات الداخلية (IRS). يمكنك أيضاً استخدام البوابة نفسها للاعتراض على ضرائب معينة وطلب استرداد الأموال.

قد يهمك: شروط فتح مشروع في أمريكا

طريقة استرجاع الضرائب في امريكا للسياح؟

يجب ان يعلم الجميع قبل السفر هو ان الحكومة الأمريكية لا تقوم في رد ضريبة المبيعات للسياح إطلاقاً لأن ضريبة المبيعات المفروضة في امريا يتم دفعها للولايات، وليس للحكومة، وهنا يعني أن الجهات الأمريكية المعنية لا تقوم برد ضريبة القيمة المضافة لذالك ينبغي مراجعة الولاية الأمريكية التي قمت فيها بعملية التسوق من خلالها والحصول على مستحقاتك.

كما يمكنك معاينة عملية استرداد في الأماكن المخصصة، وتستطيع التعرف عليها من عبر الرابط المخصص: من هنا.

عقوبة التهرب الضريبي في امريكا؟

سيتم تغريمه بحدود 500000 دولار على الشركات)، أو السجن لمدة تحددها الجهات المعنية.

بعد ذلك نرجو مشاركة تجاربكم في العيش بأمريكا، وخاصة تلك المتعلقة بدفع الضرائب، وأيضاً، إذا كانت لديك أي أسئلة فيما يخص الضرائب الأمريكية، فسنقوم بالرد عليها بالتفصيل في أقصر وقت ممكن.

الخاتمة:

شرحنا الضرائب في أمريكا حسب الولايات ولقد تم توحيد النظام الضريبي في أميركا لفترة طويلة جداً، وعلى الرغم من وجود بعض الاختلافات فيما يتعلق بضرائب دخل الدولة، إلا أنه يعد نظام ضريبي عادل يوازن بين النظريتين الرأسمالية والاشتراكية.

على سبيل المثال، قد يخدعك البعض بذكر مزايا النظام الضريبي المرتفع في أوروبا، وخاصة الجوانب المتعلقة بالرعاية الصحية والتعليم، ولكن جولة سريعة في الولايات المتحدة ومستشفياتها المميزة سوف تظهر أن مثل هذه الأفكار التافهة سوف تتبدد، وبعد ان تعرفنا على نسبة الضرائب في أمريكا، وكل المعلومات المرتبطة بهذا الموضوع عليك عزيزي القارئ تصفح مقالاتنا الحصرية المنوعة بشكل يومي.

مواضيع ذات صلة:

أفضل شركات التسويق الإلكتروني في أمريكا

أفضل بنك إلكتروني في أمريكا يدعم اللغة العربية

شروط شراء منزل في أمريكا بالتقسيط