أشهر 7 دول تمنح الإقامة والجنسية لمن يشتري منزلاً فيها

يفكر العديد من الأشخاص اليوم بطريقة شراء جنسيات 2024 للحصول على الإقامة والجنسية في واحدة من الدول العالمية المتطورة، ولكن من المعروف ان موضوع الحصول على الجنسية يكون صعباً نوعاً ما ويجب على الفرد استيفاء مجموعة من الشروط ليستطيع الحصول على الإقامة او الجنسية.

ومن أبرز هذه شروط دول تمنح جنسيتها مقابل المال هي الإقامة في البلد لفترة معينة للحصول على الإقامة بدايةً، ولكن مع ذوبان الجدران اليوم بين الدول بدأت عدة دول تسهل إجراءات الحصول على الإقامة والجنسية، على سبيل المثال أصبحت الدول اليوم تسهل شروط الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية للأشخاص الذين يرغبون في شراء منزل في أفضل الدول للاستثمار العقاري لعام 2024.

دول يمكن شراء جنسيتها

أسماء دول تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار والاستثمار

في الحقيقة بادر الكثير من الناس بالبحث عن هذه الدول التي تمنح المستثمرين بشراء العقارات فيها الإقامة والجنسية، لذلك سنعمل نحن في هذا المقال اليوم بتقديم أبرز الدول التي تمنح الإقامة والجنسية عند شراء عقار فيها.

1. دولة اسبانيا

نعم يمكنك شراء الإقامة في إسبانيا والجنسية، ولا تستغرب اسبانيا تمنحاً الأجانب الذين يريدون شراء العقارات فيها الإقامة الاسبانية ومن ثم الجنسية، حيث عملت الحكومة الاسبانية على توفير العديد من الفرص والمزايا للأجانب لشراء المنازل في اسبانيا.

نقترح عليك مقال: أسماء دول تمنح جنسيتها مجانا

ولكن بالطبع يوجد هناك بعض شروط شراء منزل في إسبانيا التي يجب توفرها عند شراء عقار في إسبانيا للأجانب ليستطيع الفرد الحصول على الإقامة الدائمة الإسبانية فمن بين هذه الشروط هي ما يلي:

  • للحصول على تصريح الإقامة يجب شراء عقار بقيمة لا تقل عن 160 ألف يورو وان تصريح الإقامة يُمكن الفرد من العيش والعمل في اسبانيا، إضافة الى إمكانية الاستفادة من كافة الخدمات العامة في البلاد التي تتمثل في الفرص الاقتصادية والاستثمار في البلاد.
  • ولا ننسى بأن اسبانيا واحدة من الدول التي تتمتع بجمال طبيعي ساحر وجذاب جداً لذلك يقصدها الكثير من السياح سنوياً، إضافة الى انها تمتلك شواطئ رائعة ومناطر طبيعية خلابة الى حد كبير كما ان تاريخها الثقافي غني جداً ومتنوع.

2. دولة البرتغال

ان البرتغال من دول تمنح الإقامة الدائمة والتي يمكنك من خلالها شراء الجواز البرتغالي ومن الوجهات المميزة لشراء منزل في دولة اوربية، فهي تمنح تصريح الإقامة والجنسية بمجرد الحصول على منزل فيها.

حيث عملت الحكومة البرتغالية في الآونة الأخيرة في تقديم مجموعة من الفرص ومضاعفة مميزات شراء عقار في البرتغال للأجانب الراغبين في شراء منزل والعيش في البرتغال والاستثمار في البرتغال، ولكن بالطبع يوجد هناك بعض الشروط التي يجب استيفاؤها للحصول على الإقامة والجنسية والتي تتمثل على النحو التالي:

  • أولا يمكن الحصول على الإقامة بشرط شراء عقار في البرتغال بقيمة لا تقل عن 200 ألف يورو، حيث يمكن الاستفادة من العديد من الميزات في البرتغال بمجرد الحصول على تصريح الإقامة من حيث الخدمات العامة والاستثمار والفرص الاقتصادية الممنوحة لكل الأجانب. 
  • ومن اجل الحصول على الجنسية البرتغالية يجب ان تكون من المستثمرين في البرتغال، حيث سيتوجب عليك انشاء مشروع تجاري في البرتغال والقيام بتوظيف 10 اشخاص على الأقل، وفي هذه الحالة ستحصل على تصريح الإقامة وبعدها الجنسية على الفور.
نقترح عليك مقال: أقل مبلغ للاستثمار في أوروبا

3. دولة ليتوانيا

هي من دول تمنح جنسيتها مقابل المال 2024 وهي من الدول الناشئة في الاتحاد الأوربي، ولكن تمنح الكثير من الفرص المميزة للمستثمرين القادمين من خارج الاتحاد والذين يرغبون في شراء عقار في ليتوانيا، حيث إذا قمت بشراء منزل في ليتوانيا بقيمة 71300 يورو في الريف.

او اذا قمت في تأسيس شركة في ليتوانيا او قمت بشراء عقار في المدن بقيمة 143 الف يورو ستحصل على تصريح الإقامة والجنسية وستمنحك جواز سفر ليتوانيا، وبالتالي سيصبح لديك حق التنقل والسفر بين الدول الاوربية، في الحقيقة هي من الفرص المميزة فسارع الى استغلالها.

4. دولة ايرلندا

اذا كنت ترغب في شراء عقار في أفضل مكان لشراء عقار في أوروبا وفي البلدان العصرية فسارع الى شراء المنزل في ايرلندا فهي من الدول المميزة التي تمنح الكثير من المميزات الى المستثمرين الراغبين بشراء عقار في ايرلندا، حيث يمكنهم الحصول على الجواز الأيرلندي وعلى الإقامة والجنسية لاحقاً.

ولكن سيتوجب على الفرد شراء منزل بقيمة لا تقل عن 400 الف يورو للحصول على تصريح الإقامة ومن ثم الجنسية، ولكن البلد ممتعة الى حد كبير وعصرية وستمكن الشخص من الاستفادة من الفرص الاقتصادية كما ان فرص العمل والتعليم والثقافة في ايرلندا مزدهرة وهي معروفة بثقافتها المتنوعة الغنية.

5. دولة اليونان

هي من أفضل الدول الأوروبية للاستثمار ومن الأماكن المزدهرة والمميزة وهي واجهة جيدة نوعاً ما اذا كنت ترغب في شراء منزل، حيث عملت الحكومة اليونانية على اصدار قرار يخص كيفية الحصول على جواز سفر يوناني ومنح الإقامة الدائمة للأشخاص الذين يشترون منزل في اليونان بقيمة لا تقل عن 250 الف يورو، حيث ان تصريح الإقامة يتيح للفرد العمل والعيش في اليونان بشكل دائم كما يمكنه الاستفادة من فرص الاستثمار بشكل كبير.

ولا ننسى بأن اليونان من الدول الغنية عن التعريف من حيث الثقافة فهي تمتلك معالم سياحية رائعة، إضافة الى ان تمتلك جزر خلابة وساحرة في الحقيقة يمكنك الاستمتاع في الحياة باليونان حقاً.

نقترح عليك: طريقة شراء جنسيات رخيصة أقل من ٥٠ دولار

6. دولة المانيا

المانيا هي من الدول الاوربية الغنية عن التعريف والتي يقصدها اليوم عدد كبير من الناس وهي وجهة ممتازة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستفادة من مميزات الاستثمار العقاري في المانيا والراغبين في شراء منزل في واحدة من أسهل دولة أوروبية للحصول على جنسيتها إضافة الى الحصول على تصريح الإقامة الدائم.

7. دولة تركيا

تركيا تقدم برنامج خاص يعرف باسم "منحة الجنسية التركية عبر الاستثمار القاري"، والذي يتيح لجميع الأجانب إمكانية الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء منزل في تركيا، ولكن يُشترط تلبية العديد من الشروط للتأهل لهذا البرنامج المذكور أعلاه.

حيث يبلغ الحد الأدنى المطلوب لشراء العقار في تر كيا بقيمة 400,000 دولار أمريكي للحصول على الجنسية التركية، يجب أن يتم تأكيد القيمة الحالية والمتطلبات من خلال الاستعلام المباشر لدى الجهات المخصصة في الدولة التركية.

سنختم هذا الشرح، ولن نطيل عليكم في الشرح الذي يخص أسماء أفضل دول يمكن شراء جنسيتها من خلال الاستثمار العقاري وشراء منزل بمبلغ مختلف بحسب قانون هذه الدول التي ذكرناها لكم في هذه المقالة التي ونتمنى ان تلبي جميع احتياجاتكم.

مقالات ذات صلة:

أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا يؤهلك للإقامة الدائمة

شروط الإقامة في إيطاليا عن طريق شراء عقار

أفضل الدول للاستثمار الصغير 2024