استعراض أفضل البنوك التي تتعاون مع باي بال في السوق المالي

احتل موقع باي بال للدفع الالكتروني الصدارة خلال الأعوام الماضية في مجال التجارة الالكترونية والتبادل المالي بسبب الخدمات الكثيرة والمتنوعة التي يقدمها، لذلك يتساءل العديد من الراغبين في فتح حساب على الباي بال فيما إذا كانت البنوك المتواجدة في أوطانهم تدعم خدمة الباي بال.

وسنشرح في هذه المقالة أهم أسماء البنوك التي تدعم باي بال في الدول العربية التي تدعمها، وبما أن الأسواق الخليجية والمصرية تتصدران المشهد المالي بسبب ضخامة التبادلات المالية ضمن هاتين المنطقتين.

البنوك التي تدعم باي بال لعام 2024

سنذكر لكم أولاً أهم البنوك التي تدعم باي بال في دول الخليج ومصر والعديد من الدول الأخرى:

البنوك السعودية التي تدعم باي بال:

تعتبر المملكة العربية في صدارة الدول العربية التي تسعى إلى مواكبة تطور الأسواق المالية والاقتصادية وتأمين حاجة مواطنيها في توفير متطلبات معاملاتهم عبر الانترنت.

حيث يعتبر فتح حساب الباي بال من أضمن الطرق وأسرعها لتوفير خدمات الدفع عبر الانترنت، لكن فتح حساب باي بال لوحده لا يكفي إذ يجب أن تدعم البنوك والمصارف المتواجدة في بلد هذا الحساب.

شاهد أيضاً: ‏كيفية إنشاء حساب باي بال وهمي جاهز مجاناً

ويتم ذلك عن طريق دعم البنوك لحسابات الباي بال التي ستقوم بالإجراءات المالية المختلفة من دفع وسحب وإيداع ودفع للفواتير بحسب حاجة العميل، وكافة البنوك المتواجدة في السعودية تدعم حساب الباي بال، لكن سنذكر أهم البنوك السعودية التي تدعم PayPal على النحو التالي:

1. بنك الراجحي:

المشهور من ناحية الخدمات المميزة التي يقدمها والبطاقات الالكترونية التي يوفرها لتخليص المعاملات المالية عبر الانترنت، لا سيما تلك التي تدعم حسابات الباي بال، ومن المعروف أن بنك الراجحي من أضخم وأكبر المصارف المتواجدة في السعودي التي تدعم التحويل من باي بال إلى الراجحي إذ يصل رأس ماله إلى 40 مليار ريال سعودي.

وأبرز ما يميز هذا البنك بالإضافة لكونه بنك سعودي هو إلتزامه بالشريعة الإسلامية فيما يخص التعامل بالمعاملات المالية.

2. البنك السعودي الأول (البنك السعودي البريطاني سابقاً أو بنك ساب):

تأسس في العام 1978م وهو أول بنك أُقيم في الأراضي السعودية برأس مال تبلغ قيمته مئة مليون ريال سعودي، وأبرز ما يميز بطاقاته أنها تحمل شعار فيزا.

وجدير بالذكر تنتشر فروعه على كافة الأراضي السعودية ويدعم حساب الباي بال.

3. الشبكة السعودية للمدفوعات والمعروفة باسم مدى (SPAN):

وهي تابعة من الإجراءات المالية للبنك المركزي السعودي وتحمل بطاقاتها شعار فيزا.

البنوك التي تتعامل مع باي بال في الإمارات:

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الأسواق المالية وأسرعها تطوراً وتقدماً، لذلك كان توفير عمليات الدفع الالكتروني من أولويات الدولة الإماراتية، وهو ما نلاحظه لدى كافة البنوك الإماراتية التي تدعم خدمات الدفع الالكتروني سواء كان عن طريق أبل أو غوغل وصولاً إلى الباي بال.

والهدف الأساسي من هذه الإجراءات هو تسهيل حياة المواطن الإماراتي من خلال جعل جميع المعاملات المالية عن طريق الدفع الالكتروني، وفيما يلي سنذكر طريقة إنشاء حساب PayPal في الإمارات مع شرح عن أهم بنوك الإمارات التي تدعم الباي بال:

1. بنك أبو ظبي الأول:

هو أول بنك أنشئ في إمارة أبو ظبي كان اسمه بنك أبو ظبي الوطني إلى أن دُمج بنك الخليج الأول في تاريخ 30 مارس من العام 2017.

2. بنك HSBC:

هو بنك بريطاني استثماري لكن ما يميزه هو توفر العديد من الفروع التابعة له في مختلف أنحاء العالم ومن بينها دولة الإمارات العربية المتحدة، والجدير بالذكر تنتشر فروعه على كامل الأراضي الإماراتية دون استثناء.

شاهد أيضاً: ربح رصيد باي بال

3. سيتي بنك الإمارات العربية المتحدة:

هو بنك أمريكي يقدم العديد من الخدمات المالية وله فروع عديدة ومنتشرة في جميع أنحاء العالم ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة.

4. بنك الإمارات دبي الوطني:

مثل جميع البنوك المتواجدة في دولة الإمارات يسعى هذا البنك في تقديم أفضل الخدمات منها القروض والحسابات الشخصية وإجراء المعاملات المالية عن طريق الإنترنت، ومنها خدمات الدفع الالكتروني عن طريق حساب باي بال.

البنوك التي تتعامل مع باي بال في الكويت

تسعى دولة الكويت في تقديم كافة التسهيلات الممكنة في مجال التجارة الالكترونية التي تتطور بشكل غير مسبوق، ويتطلب هذا الأمر توفير المعاملات المالية عن طريق الانترنت، ويقدم المنفعة للراغبين في شراء بطاقة PayPal الكويت وسحب الأموال من خلال هذا البنك الإلكتروني.

لذلك يتوفر في دولة الكويت الكثير من وسائل الدفع الالكترونية بحسب البنوك والطرق التي توفرها ومن هذه الطرق هي سحب الأموال من PayPal الكويت، وسنذكر منها:

1. بنك التمويل الكويتي:

نشأ هذا البنك في العام 1973م وتأسس بشكل فعلي في سنة 1977م تحت اسم (بيتك) وكان يتوفر فيه رأس مال يقدر بعشرة ملايين دينار كويتي، حيث تضاعف هذا رأس مال ليبلغ مليارين دينار كويتي، يوفر البنك العديد من الخدمات المالية كفتح حساب شخصي ومنح قروض متنوعة والدفع عن طريق الانترنت.

قد يهمك: شراء رصيد باي بال بالجوال

البنوك المصرية التي تدعم باي بال

يعتبر السوق المصري من أضخم الأسواق التي يتم فيها عدد كبير من المعاملات التجارية في أغلب الأماكن التجارية، ولتسهيل وتسريع عمليات الدفع والشراء وجدت الحاجة لتأمين عمليات الدفع الالكتروني، مما جعل العديد من الشركات المصرية توفر قبول عمليات الدفع الالكتروني إلا أن استخدام حساب الباي بال لازال المفضل لدى الكثير من المصريين، سنذكر أهم البنوك التي تدعم حساب باي بال في مصر:

1. بنك الإسكندرية:

واحد من أهم فروع باي بال في مصر، تأسس في العام 1957م بصفته شركة مساهمة تمت خصخصته في العام 2006 من قبل مجموعة تدعى سان باولو من ايطاليا، أما في الوقت الحالي فهو يعمل تحت سلطة إنتيسا سان باولو والناتجة عن اندماج سان باولو وإنتيزا. 

يوفر بنك الإسكندرية خدماته لما يقارب 1.5 مليون عميل في كافة أرجاء مصر، يسعى البنك إلى توسيع مجال أعماله وتديم خدماته لدى دول الخليج وفي الشمال الإفريقي، حيث يدعم هذا البنك خدمة إنشاء حساب باي بال مصري ويوفرها بكل سهولة بدون أي تعقيدات تذكر مما يسمح للعميل الاستفادة من خدمات الدفع الالكتروني بكل سلاسة.

2. بنك قطر الوطني الأهلي اختصاره QNB:

على الرغم من وجود اسم دولة قطر في هذا البنك إلا أن بدايته كانت مصرية بامتياز، وواحد من أهم المصارف التي تساعدك في حل مشكلة باي بال في مصر، والحصول على حساب باي باي مجاني في مصر لاستلام الأموال وإرسالها من خلاله، يمكنك مراجعة فروع البنك والتواصل مع دعم العملاء للاستفسار عن المتطلبات والتعرف على آخر القوانين.

تحرير: رؤى بستون

مقالات ذات صلة:

طرق فتح حساب باي بال بزنس للمبتدئين

سحب فلوس من باي بال الى فودافون كاش أون لاين

هل يمكن استقبال أموال على بايبال غير مفعل

طريقة طلب بطاقة بايونير مسبقة الدفع مجانا