ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كل ما تحتاج معرفته عن التجارة الإلكترونية في أوروبا

التجارة الإلكترونية في أوروبا، منذ زمن بعيد قامت شركة أمازون بإطلاق سوق في أوروبا، وقامت شركة البيع بالتجزئة العملاقة بالبدء في بريطانيا، وتوسعت بسرعة لألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، وفي كل أرجاء أوروبا.

حالياً، تعمل أمازون ضمن هولندا والسويد وبولندا وبلجيكا، وهذه أخبار جيدة للماركات التي تتطلع إلى توسيع مبيعاتها في أوروبا، ومع ذلك فإن هذا ليس هو الطريق الوحيد للتجار الراغبين في البيع ضمن القارة العجوز، ولذلك فإننا نشارك حالياً أشهر مواقع التسوق الإلكتروني والأكثر شهرة في أوروبا بجانب أمازون، وفيما يلي سنستعرض كل التفاصيل حول أساسيات التجارة الإلكترونية في أوروبا، فتابع معنا.

أهم مواقع التسوق الإلكترونية الأوروبية

هناك ما يقرب من 15000 سوق عبر الإنترنت ضمن أوروبا، ووفقاً لـ Ugwire، تبلغ إيرادات سوق التجارة الأوروبية عبر الإنترنت 363 مليار دولار، بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن تنمو التجارة الرقمية ضمن أوروبا بمعدل 7.7% سنوياً حتى سنة 2025، وهذا ما يجعل أوروبا ثالث أكبر سوق تجارة إلكترونية.

حالياً، تعد شركة أمازون أكبر متجر على الإنترنت ضمن أوروبا، كما يقدم عملاق البيع من خلال التجزئة بوابة سهلة للقارة، علاوةً على أنها أنشأت الشركة بالفعل وجوداً قوياً في عدة دول من الاتحاد الأوروبي، كما يوفر عملاق البيع بالتجزئة في أوروبا أدوات مميزة، مثل برامج المبيعات العالمية التي تجعل العملية أبسط.

لكن ليست هناك حاجة للتعاون مع هذه أسماء منصات التجارة الإلكترونية في أوروبا الكبيرة، ولدى العديد من البلدان في أوروبا متاجرها الخاصة التي بإمكان البائعين الأجانب أن يستفادوا منها لبدء المنافسة بالخارج.

1. سوق OTTO الشهير

إنها واحدة من أكبر ثلاثة أسواق في ألمانيا، وفي الواقع، يعد OTTO المتجر الأكثر زيارة ضمن أوروبا بعد أمازون عبر الإنترنت، سوف تجد فيه كافة أنواع المنتجات، وتشتهر شركة OTTO بشكل رئيسي ببيع الأزياء العصرية.

قد يهمك: وظائف تخصص التجارة الإلكترونية من الجامعات

كما أنه على كافة بائعي OTTO دفع تكاليف قدرها 39.90 يورو، علاوةً على ذلك، ستحتاج لتأسيس مؤسسة ألمانية ذات شكل قانوني ورقم ضريبة القيمة المضافة صالح، يرجى ملاحظة أن OTTO هو سوق مخصص للمدعوين فقط، وذلك لضمان تمتع العملاء بتجربة مميزة، من أحد أهم وأشهر البائعين.

2. متجر Cdiscount المميز

يعد Asos أوروبا من أشهر شركات البيع بالتجزئة في أوروبا أنشأ موقع Cdiscount سنة 1998، وهو ثالث أكبر موقع إلكتروني ضمن فرنسا، ولديه ما يقرب من 8 ملايين عميل نشط، و19 مليون زيارة مميزة شهرياً.

كما يعرض Cdiscount ما يزيد عن 40 فئة من المنتجات، بما في ذلك الإلكترونيات والمواد الغذائية والأجهزة المنزلية، وبدءاً من سنة 2023 ستعمل Cdiscount في دول كألمانيا وبلجيكا وإيطاليا، والمبيعات السنوية تزيد عن 1 مليار يورو.

3. متجر ASOS للتسوق في أوروبا

تعتبر من أهم شركات التجزئة في أوروبا ويقع مقر هذا السوق في بريطانيا ويعمل في أوروبا وأستراليا والولايات المتحدة، وASOS موقع للتجارة الإلكترونية يقوم بالتركيز على الموضة، ويوفر ما يزيد عن 850 علامة تجارية ضمن سوقه.

نمت ASOS بشكل ملحوظ بمرور السنين، ووفقاً لتقريرها السنوي، توظف الشركة ما يزيد عن 3200 فرد، علاوةً على ذلك، سجلت في عام 2022 إيرادات تزيد عن 3.999 مليون دولار.

4. متجر التسوق الأوروبي إيماج وأليجرو

إن إيماج يعد أكبر موقع للتسوق الإلكتروني ضمن رومانيا، ويجذب موقع EMAG ما يزيد عن 500000 عميل بشكل يومي، ممن يرغبون في التسوق من فئات المنتجات التي يضمها الموقع والتي يبلغ عددها 1600 فئة.

كما تعتبر أليجرو من أكثر الأسواق شعبية ضمن بولندا، إضافةً إلى ذلك، فهو أحد أشهر مواقع التجارة عبر الإنترنت ضمن أوروبا، تبلغ إيرادات أليجرو 10 مليار يورو، وتعمل مع ما يزيد عن 135000 تاجر، يحتوي هذا الموقع ما يقرب من 13 مليون متسوق.

5. متجر ميلو ومانومانو الشهير

إن أوروبا لديها أيضاً مجموعة واسعة من الأسواق المختصة، ومانومانو هو متجر مختص في الأعمال اليدوية، وتحسين البيت، ومستلزمات البستنة، حيث يتوفر ManoMano ضمن 6 دول أوروبية، ويزوره ما يقرب من 50 مليون متسوق بكل شهر.

6. موقع السوق الأوروبي Meero

يعد Meero موقع رائعاً آخر، لكنه مختص بالتصوير الفوتوغرافي، يوفر الموقع برامج من أجل تحرير الصور فهو سوق أيضاً، وبإمكان المصورين أن يقدموا أعمالهم إلى العملاء، كما يعد مقصد للفنانين لإيجاد عمل مستقل.

7. سوق Farfetch

إنه سوق أزياء آخر، نشأ في البرتغال وهو متوفر في كافة أرجاء العالم، تبيع Farfetch منتجات مما يزيد عن 700 ماركة، وبدءاً من سنة 2022، تقوم Farfetch بالشحن إلى ما يزيد عن 190 دولة، علاوةً على ذلك، فإنه يتلقى ما يقرب من 10 مليون زيارة في الشهر، وتم إدراج الشركة في بورصة نيويورك منذ سنة 2018.

8. متجر NuOrder وجور الإلكتروني

هي أسواق B2B للماركات وبائعي التجزئة، ويسمح كل من NuOrder وJoor للبائعين برفع مستوى عمليات البيع بالجملة الخاصة بهم. 

وهي مصممة لتجار التجزئة الذين يريدون تقديم كل ما هو جديد للعملاء، وستوفر NuOrder ما يزيد عن 3000 علامة تجارية و500000 بائع تجزئة، ويقولون إنهم قاموا بمعالجة طلبات قيمتها تفوق 38 دولار.

بدءاً من عام 2019، تقوم Goor بتسويق ما يزيد عن 350.000 بائع تجزئة و8000 علامة تجارية، وبنفس السنة، حصلت الشركة على 23 مليار دولار من كامل قيمة البضائع.

9. مؤسسة AMZ المستشارين في التجارة الإلكترونية

AMZAdvisers هي مؤسسة استشارية شاملة الخدمات في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني في اوروبا وتتميز بخبرة واسعة في تطوير استراتيجيات النمو المرتفع للماركات والمؤسسات التي يتم تصنيعها على أمازون هذه الشركة تؤمن بأن تحديث وجود فعال للتجارة الإلكترونية أمر ضروري لأي شركة تتطلع إلى إنجاز أكبر قدر من التطور في القرن 21، تهدف سياسة الشركة المخصصة لجعل أمازون قناة مبيعات مميزة وقوية.

شاهد أيضاً: أفضل 5 طرق للربح من أمازون

10. متجر زالاندو الشهير

يعد زالاندو واحداً من أكبر متاجر البيع بالتجزئة الالكترونية في أوروبا، فإنه يستقبل ما يزيد عن 50 مليون عميل في كل عام، يتم بيع زالاندو ضمن 25 دولة وتبلغ مبيعاتها السنوية 7 مليارات يورو، ويهتم زالاندو ببيع الملابس العصرية، منذ تأسيسها في سنة 2023، قامت Zalando ببناء آلية لوجستية فريدة مخصصة لربط الماركات والعملاء بطريقة بسيطة.

هل أسواق التجارة الأوروبية الإلكترونية هي المستقبل؟

 إن أمازون أكبر شركات التجزئة في ألمانيا وعموم أوروبا، حيث سجل عملاق التجزئة حولها 1 مليار زيارة في الشهر، بدءاً من منتصف سنة 2022، وبالرغم من هذا فإنّ أوروبا تشهد زيادة كبيرة في أعداد الزائرين والمبيعات، فمثلاً، اعتباراً من تموز 2022، زار موقع eBay ما يزيد عن 500 مليون مستخدم في الشهر، بحسب Statista، كما سجلت إستي حوالي 400 مليون زائر.

جميع الأسواق الأوروبية المذكورة أعلاه هي أماكن رائعة للتعرف على أوروبا، إضافةً لذلك، يمكن أن يساعدك على إرضاء العملاء الذين قد لا يتمكنون من العثور عليه على أمازون.

هل أنت مطلع على الوضع الحالي لمنصات التجارة عبر الإنترنت ضمن أوروبا؟ إذا كان جوابك لا، فمن فضلك ضع اكتب تعليق أسفل الصفحة حتى تتذكر الاختيارات الممكن تحديدها عندما تحتاج إلى الترحيل أو تأسيس متجر جديد كلياً. 

ختاماً لشرحنا عن أفضل أفضل مواقع التسوق الإلكتروني في أوروبا وهذه كانت أهم المعلومات الواجب الاطلاع عليها حول متطلبات وشروط التجارة الإلكترونية في أوروبا، وأهم المتاجر المتاحة وأبرز ميزاتها نأمل اخذ الفائدة المرجوة، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

أسواق مستعمل في النمسا

أرخص 4 مواقع سويدية للتسوق اون لاين

أرخص مواقع لشراء قطع غيار هواتف أصلية

أفضل منصات تصميم موقع للتجارة الإلكترونية