كيفية الشراء من موقع ebay والدفع عند الاستلام بالخطوات

هذه التدوينة مخصصة للتعرف على طريقة الشراء من ebay في السعودية والعراق ومصر والمغرب والكويت والإمارات والعديد من الدول حول العالم، حيث يعتبر هذا المتجر واحد من أشهر مواقع التسوق العالمية، لهذا في السطور أدناه سنذكر لكم عدة أجوبة بعد تجربتي مع الشراء من موقع ebay، تابع معنا.

طريقة الشراء من موقع ebay

في ظل الثورة التكنولوجية، أصبح التسوق الإلكتروني ذا أهمية كبيرة ومتزايدة، يتميز هذا النوع من التسوق بالعديد من الميزات التي جعلته شائعًا ومفضلًا لدى الكثير من الأفراد والشركات:

  • أولاً، التسوق الإلكتروني يوفر راحة كبيرة، يمكن للأفراد شراء المنتجات التي يحتاجونها من أي مكان وفي أي وقت يناسبهم.
  • ثانيًا، يتيح التسوق الإلكتروني للشركات الوصول إلى الزبائن بشكل أسرع وزيادة المبيعات، عدا عن تنوع البضائع، حيث يمكن للأفراد الاختيار من بين مجموعة كبيرة من المنتجات والعلامات التجارية المختلفة.
  • ثالثاً قدمت التجارة الإلكترونية مجال عمل واسع للمبرمجين ومنصات التجارة لتأسيس مواقع تعمل على عرض المنتج والترويج له، أخيرًا، يوفر التسوق الإلكتروني خدمة التوصيل والشحن المريحة. 

ولعل أبرز هذه المنصات منصة ebay التي تحولت مركز تجاري الكتروني ضخم، يقصد من كافة المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، وفي مقال اليوم سوف نذكر أبرز تفاصيل هذا الموقع وطرق الشراء والتحويل.

شرح موقع eBay للتسوق ماهي وظيفته الأساسية وبما يتميز

موقع eBay هو واحد من أكبر وأشهر المواقع الإلكترونية المتخصصة في التجارة الإلكترونية وبيع المنتجات والسلع، يمكن للأفراد والشركات عرض وبيع منتجاتهم على الموقع، سواء كانوا يرغبون في بيع منتجات جديدة أو مستعملة.

حيث يعمل الموقع على تيسير وتنظيم عملية البيع والشراء ويقدم الحلول لكل من يتساءل كيف احول موقع ebay عربي، وبالإضافة إلى عرض المنتجات، يوفر الموقع ميزات مثل المزايدة العلنية، حيث يتنافس المشترون على شراء المنتج بتقديم أعلى سعر، وأيضًا توفر خيار "اشتر الآن"

شاهد أيضاً: أفضل 5 مواقع تسويق إلكتروني مجانية

كما يمكن للمشترين عبر موقع ايباي الأمريكي شراء المنتج فوراً بسعر ثابت دون المزايدة، كما يغطي مجموعة واسعة من السلع والمنتجات، بدءا ًمن الملابس والإلكترونيات والمجوهرات والأدوات المنزلية إلى السيارات والمنتجات الفنية والعتيقة.

موقع eBay للتسوق يعمل وفقًا لنظام السوق المفتوح، حيث يمكن للبائعين عرض منتجاتهم مقابل دفع أجور عن كل منتج بعد عرض محدود من البضائع بشكل مجاني، ويضعون الحدّ الأدنى  للسعر، يمكن للمشترين المهتمين بالمنتج أن يعرضوا مزايدهم والمبلغ الأقصى الذي يرغبون في دفعه، كما يمكن للزبون التسوق بكل سلاسة دون التأخر بفتح الحساب وتأكيده.

أهم خصائص الشراء من ebay والشحن للسعودية والعراق ومصر

  • توافر مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة، يمكن للمشترين أن يجدوا منتجات جديدة ومستعملة، والعثور على منتجات فريدة.
  • القدرة على التواصل العالمي بكل شفافية وأمان، حيث يمكن للمشترين والبائعين من جميع أنحاء العالم التفاعل وإجراء الصفقات معًا بكل سهولة.
  • يوفر الموقع سياسات حماية المشتري للتأكد من أن المشترين يحصلون على المنتجات التي طلبوها وبحالة جيدة، ويمكن السداد عبر أحد البطاقات مثل paypal.

خطوات التسوق من موقع ebay

هناك عدة خطوات يمكن اتباعها من أجل تعلم كيفية الشراء من موقع ebay في العراق والعديد من الدول حول العالم، إليك الخطوات التالية:

1. تسجيل الدخول إلى حسابك:

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع eBay، إذا لم يكن لديك حساب، فيجب عليك إنشاء حساب جديد بالضغط على خيار register ثم Create Account.

2. البحث عن المنتج:

استخدم مربع البحث في الصفحة الرئيسية للبحث عن المنتج الذي ترغب في شرائه ،حيث يمكنك استخدام كلمات مفتاحية للتحديد أو تطبيق مرشحات محددة (مثل السعر والبلد والحالة) للحصول على نتائج دقيقة.

3. تحقق من تفاصيل المنتج:

قم بالضغط على عنوان المنتج للتحقق من تفاصيله، قد تشمل هذه التفاصيل وصف المنتج، صور، سعر، موقع البائع وتقييمات البائع.

4. ضع عرضًا أو قدّم مزايدة:

اعتمادًا على نوع المنتج والإعدادات التي حددها البائع، يمكنك أن تقوم بخيار الشراء المباشر Buy It Now.

5. اختيار طريقة الدفع:

بعد إضافة المنتجات المرغوبة إلى سلة التسوق، انتقل إلى سلة التسوق واختر طريقة الدفع المناسبة لك، مثل:

  • PayPal أو بطاقة الائتمان.
  • MasterCard
  • بطاقة Visa.
  • Discover.

6. إكمال الطلب:

بعد تحديد طريقة الدفع، اضغط على زر "إكمال الشراء" لإكمال عملية الشراء.

ايصال البضائع إلى الزبون بعد الشراء من ebay عبر شركات الشحن

يمكنك البحث عن وسيط ايباي الدفع عند الاستلام ويتوفر على هذه المنصة الكثير من المتاجر التي تدعم الشحن، وبعضها يوفر التوصيل بشكل مجاني، لكن ان لم تجد الشحن على المتجر فيمكن الاستعانة بشركات الشحن مثل:

1. شركة b36o.co

تعد من أبرز الشركات في اميركا التي تقدم خدمات الشحن السريع لأي منتج ومن أي متجر تطلبه، كما تتميز بسرعتها وتوصيلها بدون أي ضرائب، وأهم ما يجعلك تقصد هذه الشركة:

  • يقوم موظفي الشركة بتغليف جديد للمنتج بشكل حرفي لحمايته من أي خطر وبقاءه بحالة ممتازة الى حين التسليم.
  • يمكن التعامل مع شركة الشحن دون دفع رسوم شهرية، وانما رسوم فقط حين طلب أي بضاعة.
  • أجور رخيصة عن غيرها من الشركات، حيث يصل التوفير إلى 80 بالمئة.
  • مدة وصول البضاعة بعد الشحن لا تتجاوز 4 أيام .
  • التعامل مع مثل هذه الشركات يتيح لك التسوق من السوق الاميركي ومختلف أسواق العالم.

2. شركة fishisfast

هي شركة للشحن الدولي تقدم خدمات شحن وتوصيل الطرود والمشتريات عبر الإنترنت من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من 200 دولة حول العالم، توفر الشركة خيارات متنوعة للشحن بما في ذلك الشحن الجوي والبحري والبري.

تتميز Fishisfast بالموثوقية والخدمة العملاء الممتازة، فهي تعمل بهذا المجال منذ أكثر من 11 سنة ، كما أنها حصلت على تقييمات عالية من العملاء فقد قيموها ب ٥ نجوم من قبل أكثر من 7 الاف زبون لديها.

قد يهمك: ما هي التجارة الإلكترونية للمبتدئين

ومن ميزاتها أيضا:

  • العمل بشكل احترافي، فهي تضع الزبون بصورة البضاعة من حيث الوزن وحجم البضاعة قبل وصولها الى عنوان الزبون.
  • أجور توصيل رخيصة، بضرائب قليلة.
  • التغليف الجيد والامن لحماية البضاعة.
  • التوصيل السريع خلال يومين أو ثلاث أيام.
  • تعمل الشركة على مدار 24 ساعة في اليوم
  • موظفين محترمين دقيقين بمواعيدهم حريصين على الدقة في عملهم وسرعة الاستجابة.
  • يمكن طلب البصاعة بدون دفع اشتراك شهري وانما فقط أجر التوصيل لهذه المرة.

سلبيات الشراء من موقع ebay

كما ذكرنا يعد متجر ebay واحد من أكبر المتاجر عبر الإنترنت في العالم، ومع ذلك فإنه يمكن أن يكون له بعض العيوب التي يجب مراعاتها عند استخدامه:

  • يمكن أن يتباين جودة وخدمة البائعين على eBay، حيث يتم التعامل مع البائعين المستقلين، وقد يواجه المشترون تحديا في تحديد مدى موثوقية البائع وجودة المنتج قبل الشراء.
  • قد تكون هناك رسوم إضافية للشحن والتسليم التي يجب أن يدفعها المشترون، وقد تختلف هذه الرسوم اعتمادًا على موقع البائع وبلد المشتري ووزن البضاعة.
  •  نظرًا لشهرة الموقع، فإن المنتجات الشائعة قد تشهد منافسة كبيرة بين المشترين، لذا قد يصعب الحصول على الصفقات الجيدة أو شراء المنتجات بأسعار منخفضة نظرًا لشراسة المنافسة.
  • تختلف سياسة إرجاع البضائع من بائع إلى آخر على eBay، قد يكون هناك تعقيدات في عملية إرجاع المنتجات واسترداد الأموال في حالة وجود مشاكل في المنتج أو عدم تناسبه مع الوصف.
  • يمكن لأي شخص عرض منتجه على الموقع، دون البحث في وصف المنتج أو رقابة على البائع.

هل موقع ebay مضمون ام لا؟

نعم بكل تأكيد ويمكن الاعتماد عليه، ولكن ينصح في طلب وسيط ايباي الدفع عند الاستلام لضمان وصول المنتج لباب المنزل.

وفي ختام مقالنا عن طريقة الشراء من موقع ebay ونجد أن موقع ebay يقدم فرصة لنا للتسوق من أشهر المتاجر العالمية وخوض تجربة التسوق الإلكتروني، كل ذلك وأنت في منزلك لتعيش التطور التكنولوجي بأحسن صوره، لكن عليك التأكد دائماً من انك تتعامل مع مصدر موثوق، للحصول على المنتجات الأصلي، تمنياتنا بالموفقية للجميع دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

افضل موقع تسوق صيني Ali Express

ربح أكواد بطاقات هدايا أمازون مجانية

أفضل 10 مواقع بيع وشراء السيارات عبر الإنترنت

طريقة استقبال الأموال على الباي بال

الربح من موقع shopify