ابحث هنا وسوف تجد طلبك

سبب وميض شاشة التلفزيون (أفضل 8 طرق لإصلاح الشاشة)

سبب وميض شاشة التلفزيون، من المؤكد أن الأجهزة التلفزيونية تعتبر من أهم وسائل الترفيه والتواصل في حياتنا اليومية، ولكن قد يواجه الكثيرون مشكلة وميض شاشة التلفزيون التي يمكن أن تكون مزعجة وتؤثر على جودة المشاهدة.

حيث يعتبر الوميض أحد الأعطال الشائعة التي تحدث في شاشات التلفزيون، وقد يكون له عدة أسباب محتملة مثل عيوب في إضاءة الخلفية، أو مشكلات في الكابلات، أو ضبابية التردد، أو المشاكل في تحديث الصورة، وغيرها.

سبب وميض شاشة التلفزيون

حل مشكلة وميض الشاشة التلفزيون

إذا كنت تعاني من مشكلة وميض شاشة التلفزيون، فلا داعي للقلق، ففي هذا المقال، سنتناول بالتفصيل أسباب مشكلة تشويش شاشة التلفزيون LG وعدة شركات أخرى خاصة عند حدوث هذه المشكلة وكيفية إصلاحها بطرق بسيطة وفعالة، وسنقدم لك نصائح قيمة وإرشادات لضمان تشغيل التلفزيون بشكل سليم وبدون أي وميض مزعج.

1. إعادة التشغيل للتلفاز

يعتبر هذا الحل الأول الذي يخطر في بال أي مستخدم للتلفاز في حال واجه مشكلة تعليق شاشة التلفزيون، فهو ليس حل عبثي وانما مجرب من قبل الكثير وأثبت انه له فعالية في إعادة الشاشة الى وضعها الطبيعي.

حيث يتم فصل الشاشة عن مصدر الكهرباء لمدة دقيقة وإعادة التشغيل، ويمكن أيضاً فصل التلفاز عن بعد عن طريق جهاز التحكم مع بقاءه موصول على التيار الكهربائي لمدة أقل من دقيقة، ثم نعيد التشغيل.

قد يهمك: حل مشكلة تطبيق شاهد على التلفزيون

2. مراجعة وضعية الأشرطة والكابلات التي تتصل بالشاشة

للتحقق من كابلات الشاشة إذا كانت سبب تشويش شاشة التلفاز او في وميض الشاشة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • ابدأ بفصل كابل الطاقة وكابل HDMI أو VGA (حسب نوع الاتصال المستخدم)، انتظر لمدة دقيقة واحدة قبل إعادة توصيلهما.
  •  تأكد من أن جميع الكابلات موصولة بإحكام في منافذها ذات العلامات المناسبة.
  • اذا لم تحل المشكلة فقد يكون الكابل التالف سببًا لوميض الشاشة، هنا نجرب استبدال الكابل بكابل آخر جديد وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد حُلت.
  • قم بتوصيل الكابلات بجهاز تلفزيون آخر (إذا كانت الأجهزة متوفرة) للتحقق مما إذا كانت الكابلات هي السبب الفعلي للمشكلة.

3. التحقق من الجهاز المتصل بالشاشة

قد يكون حل مشكلة ترميش الشاشة التلفاز، حيث من الممكن أن يكون سبب الوميض لا يتعلق بالشاشة نفسها، انما بسب الجهاز الذي يبث لها الصورة، هنا يجب التحقق من الجهاز مثل ps5 او دنجل أو مسجل فيديو، لذا نلجأ إلى وصل الشاشة بمصدر آخر للبث، فاذا بقي الوميض فالمشكلة تكون في الشاشة غالباً وإذا حُلت فالمشكلة في الجهاز الخارجي.

4. إعدادات سطوع الشاشة ووضع توفير الطاقة

من أجل حل مشكلة رعشة الشاشة سامسونج عليك التركيز على هذه الفقرة، حيث يوجد في الشاشات الذكية هنالك الكثير من الخيارات لضبط اعدادات الشاشة والتحكم في سطوعها، منها وضع توفير الطاقة، ذلك يساهم في تقليل استهلاك البطارية وزيادة أداء المعالج.

ولكن قد يكون اضعاف سطوع الشاشة السبب في مشكلة الوميض ، لذا نلجأ الى إيقاف هذا الوضع لمعرفة ان كانت تؤثر ع الشاشة، حيث يتم إيقافه بالخطوات التالية:

  • نضغط على خيار الاعدادات.
  • ثم نختار عام بعدها الحل البيئي.
  • ومن ثم نبحث عن خيار توفير الطاقة ونقوم بإيقافه.
  • ومن ثم نضغط على خيار التأكيد، نراجع وضع للشاشة للتأكد من المشكلة قد حلت أو لا.

5. إبقاء الشاشة مع اخر التحديثات للسوفت وير

 عادة ما يقوم نظام الشركة المصنعة بتنزيل تحديثات جديدة لنظام عمل الشاشة، قد تبقى الشاشة خارج هذا الإصدار من التحديث اذا لم تكن متصلة بالشبكة بشكل مستمر أو التحديث غير تلقائي، وهذا قد يكون سبباً لوميض الشاشة.

للتحقق مما إذا كان تحديث السوفت وير هو السبب في وميض الشاشة، يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • تأكد من أن جهازك يعمل بأحدث إصدار من السوفت وير.
  • ثم قم بالتحقق من موقع الشركة المصنعة لجهازك أو قم بزيارة قائمة الإعدادات على الجهاز.
  • ثم اختر خيار الدعم ، تحديث البرنامج، للتأكد من وجود تحديثات متاحة.
  • إذا وجدت تحديثات جديدة، قم بتثبيتها.
  • بعد تثبيت التحديثات، قم بإعادة تشغيل الجهاز لتفعيل التغييرات.
  • ومن ثم قم بمشاهدة الشاشة وملاحظة ما إذا كان وميض الشاشة قد تحسن أو استمر.
  • ولتفادي مثل هذه المشكلة يجب ابقاء الشاشة على وضع التحديث التلقائي.

6. ضبط إعدادت خاطئة للصورة

يمكن أن تؤثر الاعدادات الخاطئة للصورة على مشكلة وميض الشاشة إذا لم تكن مضبوطة بشكل صحيح، فهناك بعض الإعدادات التي يمكن أن تساهم في حدوث وميض الشاشة، مثل سطوع الشاشة إذا كان ضبابيًا أو غير متساوٍ.

أو معدل التحديث الخاص بالشاشة يشير إلى عدد الصور التي تظهر في الشاشة في الثانية الواحدة، وقد يحدث وميض الشاشة إذا كان معدل التحديث منخفضاً جداً، أو إعدادت الألوان والتباين وغيرها.

في مثل هذه الحالات يجب إرجاع إعدادات الصورة الى الوضع التلقائي والنظام سيقوم بإعادة ضبط الصورة ولتصبح بشكلها الأول، يتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  • نتوجه إلى اعدادات، إعدادات الصورة، نختار الوضع التلقائي.
  • ننتقل لأسفل الشاشة ونقوم بإعادة الضبط والتأكيد بالضغط على موافق.

7. ضبط المصنع من جديد للشاشة

اذا لم تنجح الحلول السابقة، نلجأ الى إعادة ضبط المصنع لشاشة سامسونج يمكن أن يكون حلاً فعالاً لمشكلة وميض الشاشة، لتنفيذ إعادة ضبط المصنع، يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات على شاشة الجهاز.
  • ومن ثم ابحث عن قسم "إعادة ضبط المصنع" أو "استرجاه الإعدادات الأساسية".
  • قم بتحديد هذا الخيار بالنقر عليه يطلب رمز التأكيد هو أربع أصفار تقوم بإدخاله.
  • ستظهر لك رسالة تأكيد حذرة تفيد بأن هذا الإجراء سيؤدي إلى مسح جميع البيانات والإعدادات على الجهاز ، قم بتأكيد الإعادة ضبط المصنع.
  • ومن ثم انتظر حتى يكتمل عملية إعادة الضبط.

قد يهمك: أجمل تطبيق لمشاهدة الأفلام مترجمة مجانا

يرجى ملاحظة أن إعادة ضبط المصنع ستحذف جميع البيانات المخزنة على الجهاز، بما في ذلك التطبيقات المثبتة والصور والفيديوهات والملفات الأخرى، لذا قم بعمل نسخة احتياطية لأي معلومات هامة قبل تنفيذ إعادة ضبط المصنع.

8. التواصل مع الشركة المصنعة

اذا حاولت بالحلول السابقة ولم تفي بالغرض من أجل حل مشكلة تشويش شاشة التلفزيون بشكل نهائي، قم بالاتصال المباشر مع الشركة لتطلعهم على مشكلتك، فقد تكون مشكلة تقنية تحتاج صيانة من قبل خبير، أو يعطوك إرشادات لم تجرب بها لعلها تحل المشكلة.

في الختام لحل مشكلة تقطيع Smart View، إن مشكلة وميض الشاشة التلفاز قد تكون مزعجة للغاية وتؤثر على تجربة المشاهدة الخاصة بك، ناقشنا في هذا المقال بعض الأسباب المحتملة والحلول الممكنة لهذه المشكلة.

من المهم أن تتخذ الإجراءات اللازمة لمعالجة وحل مشكلة ترميش الشاشة التلفاز فهي حلول مجربة وغالباً ما تقدم الحل للمشكلة، لكن يجب عليك الاتصال بالدعم الفني إذا استمرت المشكلة، اتبع هذه النصائح وستكون قادرًا على التغلب على سبب وميض شاشة التلفزيون والاستمتاع بتجربة مشاهدة مريحة وسلسة.

مواضيع ذات صلة:

حل عطل الكمبيوتر لا يتعرف على الهاتف بدون برامج

تعرف على أبرز 5 أسباب ريموت السيارة لا يعمل

تحميل تطبيق دراما لايف للتلفاز للمشاهدة مجاناً