كتابة كود بالذكاء الاصطناعي مجانا (أدوات كتابة كود برمجة)

موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة لكتابة الأكواد، بسبب التقدم التكنولوجي وبوجود الذكاء الاصطناعي، أصبحت البرمجة بمساعدة الذكاء الاصطناعي أحدث الطرق بين مطورين الويب، وفي مقالنا اليوم سنعرفك على أفضل مواقع برمجة مجانية للبرمجة باستخدام واحدة من أبرز مميزات الذكاء الاصطناعي، لهذا سنشرح لكم هنا في هذه المقالة طرق كتابة كود بالذكاء الاصطناعي عبر أسهل الأدوات.

طريقة كتابة كود بالذكاء الاصطناعي

فوائد أدوات لكتابة كود البرمجة بالذكاء الاصطناعي:

تمثل أدوات البرمجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تجمع بين ابتكار المبرمج والقوة الحاسوبية للذكاء الاصطناعي، تحولاً ملحوظاً في عالم البرمجيات، لذا فإن استخدام هذه الأدوات يقدم عدة فوائد ملحوظة، والتي تساعدك على تطوير عملية التخطيط وزيادة الإنتاجية، وفيما يلي بعض مزاياه:

زيادة الكفاءة والإنتاجية:

تساعد أدوات برمجة الذكاء الاصطناعي على تسريع عملية الترميز وتبسيطها، وبالتالي رفع الكفاءة والإنتاجية، وبواسطة الذكاء الاصطناعي يمكنك ابتكار تعليمات برمجية أسرع وأكثر كفاءة من الطرق التقليدية.

تطوير مفاهيم جديدة:

تساعدك أدوات برمجة الذكاء الاصطناعي على اكتشاف وإنشاء مفاهيم جديدة وحلول لمشاكل البرمجة، وهذا يسمح للمطورين بتطوير عملهم وتحقيق المزيد من التصاميم المبتكرة.

نقترح عليك: أكثر لغات البرمجة طلبا في أسواق العمل الإلكترونية

تقديم الاقتراحات وتحسين الجودة:

تقدم هذه الأدوات توصيات واقتراحات للمطورين حلال كتابة التعليمات البرمجية. يساعد ذلك على رقع جودة التعليمات البرمجية.

جعل التعلم والتدريب سهلاً:

تعد أدوات برمجة الذكاء الاصطناعي الطريقة الأمثل للمبرمجين المبتدئين، وبالتالي توفير تفسيرات ونصائح مبسطة وسهلة الفهم حول أساسيات البرمجة.

خطوات التسجيل والتوثيق:

يمكن لهذه الأدوات تسجيل الخطوات التي يتخذها المطورون خلال كتابة التعليمات البرمجية، مما يساعد على توثيق العملية ومتابعتها.

توفير الوقت والجهد:

بسبب القدرات التنبؤية للذكاء الاصطناعي، يمكن توفير حلول أكثر كفاءة لمشاكل البرامج المعقدة، وبالتالي تقليل الوقت والجهد اللازمين للحل يدوي.

أفضل مواقع كتابة كود بالذكاء الاصطناعي:

أولاً: موقع Tabnine:

يعد Tabnine أداة فريدة لتحسين تعليمات البرمجة بالذكاء الاصطناعي لديك، مع العلم أنّ الموقع متوافق بشكل كبير مع SEO، مما يسمح لك بزيادة فرص ظهور موقعك في محركات البحث، وجعل المحتوى البرمجي الخاص بك مميزاً.

مع تابنين، يمكنك توفير الكثير من الوقت والجهد في كتابة التعليمات البرمجية، حيث تقوم هذه الأداة بتحليل أطر البرمجة والتعليمات المقدمة، كما يوفر توصيات سريعة لإتمام التعليمات البرمجية وفقاً لتقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، علاوة على ذلك، يتمتع برنامج Tabnine بقدرة كبيرة على توقع التعليمات البرمجية الموصى بها، مما يجعل عملية البرمجة أسهل وأسرع.

ثانياً: موقع Copilot by GitHub المميز:

GitHub Copilot يعتبر أفضل موقع ذكاء اصطناعي للبرمجة وهو أداة مميزة تعتمد على التعلم الآلي والتدريب على عينات التعليمات البرمجية واسعة النطاق، لما يقدمه من أكواد برمجية مميزة وينشئ تعليمات برمجية بناءً على وصفك، والذي يؤدي لزيادة الكفاءة والإنتاجية.

ثالثاً: موقع DeepCode لكتابة الأكواد:

DeepCode عبارة عن منصة لتحليل التعليمات البرمجية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم توصيات لتحسين الجودة واكتشاف الأخطاء في التعليمات البرمجية الخاصة بك، لذا يقوم DeepCode بتحليل التعليمات البرمجية الموجودة لديك وتقديم أكواد الذكاء الاصطناعي مجاناً، وتحسينها وفقاً لتفسيرات التعليمات البرمجية المقدمة، ويقدم نصائح مفيدة لتقليل الأخطاء الممكنة.

رابعاً: موقع Kite:

تعمل منصة Kite كمساعد ترميز ذكي، حيث يقدم اقتراحات التعليمات البرمجية بناءً على الوصف الذي تقدمه، كما تستفيد خدمة Kite من الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعلم الآلي لتزويد المطورين بتوصيات مبتكرة خلال عملية البرمجة.

خامساً: موقع OpenAI Codex Playground:

تعد OpenAI Codex Playground أداة للتعلم الآلي تقوم بإنشاء التعليمات البرمجية وفقاً للأوصاف التي تقدمها، لذا، يسمح لك Codex Playground التعرف على إمكانيات كتابة التعليمات البرمجية ببساطة.

أشهر أدوات كتابة التعليمات البرمجية

سنوضح لكم بعض الطرق التي يمكن أن يساعدك بها الذكاء الاصطناعي في كتابة أكواد الذكاء الاصطناعي والتعليمات البرمجية، وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية انتقاء الأداة المناسبة لمتطلباتك وطريقة استخدامها بفعالية.

أداة كود موقع الكتروني جاهز OpenAI Codex:

OpenAI Codex هي أداة ذكاء اصطناعي مخصصة لإنشاء تعليمات برمجية من نص، كما يمكن استخدامها بمثابة برنامج كتابة أكواد البرمجة ولإنشاء أنواع عديدة من الأكواد البرمجية، بما في ذلك البرامج النصية وتطبيقات الهاتف المحمول.

لاستخدام OpenAI Codex، ابدأ بكتابة نص عادي يصف ما تريده، يمكن أن يكون هذا النص أي شيء بدءاً من الشرح العام وصولاً إلى رمز محدد، وهنا يقوم Codex بإنشاء تعليمات برمجية تطابق الوصف الذي تحدده.

على سبيل المثال، إذا كتبت ``إنشاء برنامج يطبع "مرحباً بالكون''، فإن Codex يقوم بإنشاء برنامج نصي يطبع: مرحباً بالعالم''.

تعليمات الاستخدام الاداة:

  • قم بزيارة موقع OpenAI Codex.
  • في مربع النص، اكتب نصاً عادياً يصف ما تريد القيام به.
  • ومن ثم اضغط على زر "إنشاء".
  • يقوم Codex بإنشاء تعليمات برمجية تطابق الوصف الذي تحدده.

الحصول على كود برمجة جاهز بايثون عبر أداة Copilot:

Copilot هي أداة ومبرمج الذكاء الاصطناعي توفر لك كود برمجة جاهز والرموز أثناء الكتابة. كما تستخدم لرفع كفاءة عملية البرمجة لما تقدمه من التعليمات البرمجية اللازمة.

ولاستخدام موقع Copilot، ما عليك سوى البدء في كتابة الأكواد البرمجية، يقترح برنامج Copilot الكود الذي يعتقد أنك بحاجته وفقاً لما أدخلته له، وهنا يمكنك قبول العرض أو رفضه.

فمثلاً، إذا كنت تكتب برنامج يطبع "Hello, World!"، فقد يقترح لكم برنامج Copilot التعليمة البرمجية: print (“Hello, world!”)

تعليمات الاستخدام الاداة:

  • افتح مصحح أخطاء التعليمات البرمجية.
  • ومن ثم فعّل Copilot.
  • اكتب الكود.
  • يقترح برنامج Copilot الكود الذي يعتقد أنك ستحتاج إليه وفقاً لما أدخلته.
  • يمكنك قبول العرض أو رفضه.

أداة Tabnine لكتابة الكود البرمجي:

Tabnine هو موقع لكتابة الأكواد وأداة ذكاء اصطناعي مخصصة لاكتشاف الأخطاء الممكنة للتعليمات البرمجية الخاصة بك، وتساعدك هذه على تحديد الأخطاء المحتملة وإصلاحها.

مما يؤدي إلى تحسين جودة التعليمات البرمجية الخاصة بك، ولاستخدام Tabnine، افتح مصحح الأخطاء، وسيقوم Tabnine بمسح الكود الخاص بك والكشف عن الأخطاء الموجودة، حيث يتم عرض الأخطاء المحتملة كرسائل في مصحح أخطاء التعليمات البرمجية، وكل ما عليك فعله هو الضغط على الرسالة لعرض معلومات حول الأخطاء المحتملة.

تعليمات الاستخدام الاداة:

  • افتح مصحح أخطاء التعليمات البرمجية.
  • ومن ثم تفعيل Tabnine.
  • ابدأ بمسح الكود لإيجاد الأخطاء المحتملة.
  • يتم عرض الأخطاء المحتملة كرسائل في مصحح أخطاء التعليمات البرمجية.
  • اضغط على الرسالة لعرض معلومات حول الأخطاء المحتملة.

مبرمج الذكاء الاصطناعي Amazon CodeWhisperer Tools:

Amazon CodeWhisperer هي أداة محرر أكواد جافا للاندرويد والكمبيوتر تعمل على تحسين جودة التعليمات البرمجية الخاصة بك، يمكن استخدامها لتقديم النصائح حول كيفية تحسين التعليمات البرمجية الخاصة بك، مثل استخدام الأكواد الأكثر فعالية أو تحسين بنية التعليمات البرمجية.

لاستخدام Amazon CodeWhisperer، افتح مصحح أخطاء التعليمات البرمجية، وسيقوم CodeWhisperer بمسح الكود، وعرض مصحح أخطاء التعليمات البرمجية التعليمات، لذا قم بالنقر فوق إحدى الحواف لعرض معلومات حول الملاحظة.

فمثلاً، إذا كان لديك تعليمات برمجية يمكن تحسينها، فإن CodeWhisperer يوفر ملاحظات مثل:

[Amazon CodeWhisperer] يمكنك تحسين هذا الكود باستخدام الوظائف الموجودة بدلاً من إعادة كتابة الكود يدوياً.

توضح لك هذه النصيحة كيفية استخدام الوظائف الموجودة لتحسين التعليمات البرمجية الخاصة بك بدلاً من إعادة كتابتها يدوياً، ويمكنك إصلاح الخطأ عن طريق تغيير الكود الخاص بك لاستخدام وظيفة موجودة.

تعليمات الاستخدام:

  • فتح مصحح أخطاء التعليمات البرمجية.
  • ومن ثم تفعيل أمازون CodeWhisperer.
  • مراجعة التعليمات البرمجية الخاصة بك للحصول على فرص للتحسين.
  • يعرض مصحح أخطاء التعليمات البرمجية تلميحات.
  • حدد فوق إحدى الحواف لعرض معلومات حول الحافة.

في الختام لمقالنا أعلاه عن طريقة كتابة كود بالذكاء الاصطناعي أون لاين، تساعد هذه الأدوات على تحسين عملية تطوير البرمجيات بسرعة وتقدم سلسلة من المزايا التي تتيح للمطورين الابتكار وتحقيق أهدافهم بشكل أكثر فعالية وكفاءة، نتمنى التوفيق للجميع ولا تنسى مشاركة هذه الأكواد مع الجميع حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من الأدوات والمواقع المذكورة في هذا الشرح التقني.

مواضيع ذات صلة:

ما هي استخدامات لغة C

الحصول على أكواد html جاهزة للتطبيقات

موقع عربي لبيع المنتجات الرقمية