أسماء تطبيقات غير متاحة في الوطن العربي ينصح بها

تعد تطبيقات الواقع الافتراضي من بين أهم الفئات التي قد تكون غير متاحة بشكل واسع في الدول العربية، مما يحرم المستخدمين من تجربة تفاعلية جميلة جداً، كما يظهر أن هنالك العديد من تطبيقات غير متاحة في الوطن العربي المتخصصة في مجالات مثل التعليم والصحة والترفيه قد لا تكون متاحة بالشكل الذي يساهم في العمل على تحسين جودة حياة المستخدمين العرب.

يعد متجر أب ستور للايفون ومتجر جوجل بلاي لبرامج الأندرويد واحدًا من اهم وأشهر المتاجر الالكترونية العالمية والتي تستخدم من قبل الكثير من الأشخاص في هذه الآونة ويأخذ منصب في الكثير من الهواتف الذكية.

لكن للأسف يخيب لنا الكثير من الآمال عندما يتعلق الأمر ببعض التطبيقات المفيدة جداً غير متوفرة في المتجر لأن بعض سياسات المتجر جداً صارمة، فهي تطبيقات سرية لا يعلم بوجودها الكثير من الأشخاص لعدم توفيرها في المتجر، لكن عند معرفتها يصبح من الصعب جداً ان تتخلى عنها.

تطبيقات غير متاحة في الوطن العربي

أسماء تطبيقات غير متاحة في الوطن العربي 2024

في مقالنا لهذا اليوم سنعرض لكم شرح عن مميزات 5 من أكثر البرامج التي ستفضل كثيراً استخدامها وستكون سعيداً جداً بمعرفتها لكنها لا تتوفر في متجر جوجل بلاي لتنزيل التطبيقات، نود تذكريك اننا لم نوفر لك رابط التحميل لهذه التطبيقات، يجب عليك ان تبحث عنها في متاجر أخرى غير متجر جوجل بلاي او فقط ابحث عنها في محرك البحث جوجل وستتمكن من الدخول للموقع بشكل مباشر.

1. تطبيق XDA Labs

يُعتبر من أفضل أسماء تطبيقات غير متاحة في الوطن العربي، ومن الذي لا يعرف الموقع XDA المعروف في توفيره للمقالات والعديد من الشروحات، غير مسموح لموقع XDA Labs في هاتف أندرويد ان يتم دخوله في متجر جوجل بلاي للتطبيقات، وهو احدى التطبيقات التي أستفيد منه دائما بشكل يومي، في بداية تحميلك للتطبيق، سيسمح لك في اختيار نوع هاتف المحدد.

قد يهمك: برنامج فصل النت عن تطبيق معين بدون روت

ثم يبدأ بسرد افضل المقالات في الصفحة الرئيسية، بالإضافة انه بإمكانك ان تتصفح بعض المقالات العامة في البرنامج أيضا، تمتلك حرية الاختيار في التسجيل بحسابك لتحصل على هذه الخاصيات المميزة او ان تبقى تتصفح التطبيق بشكل زيارات.

السبب الذي يجعل تطبيق XDA غير موجود في متجر قوقل بلاي انه يحتوي على شروحات تخالف حقوق الطبع والنشر في جوجل وسياستهم الخاصة مثل تطبيقات التعديل ROM الخاصة بالهاتف او تطبيقات ترويت أيضا، الجدير بالذكر انه يوجد اكثر من نسخة من التطبيق، تطبيق XDA النسخة السابقة لدى متجر جوجل، وتطبيق XDA Labs المتواجد في الموقع الأساسي للتطبيق.

2. YouTube Vanced

يعد احدى أفضل تطبيقات اندرويد سرية القوية التي يجب ان تتوفر في هاتفك انت والعديد من المستخدمين، ينقل التطبيق طريقة استخدامك لتطبيق يوتيوب الى جانب آخر تماما، في البداية التطبيق لا يضيف أي من الإضافات المزعجة للفيديوهات وبالإمكان ان يعتبر غير متاح لإعلانات ان كانت تزعجك كثيرًا بالفترة الأخيرة (يجب الذكر بأن ميزة حذف إعلانات تتواجد أيضا في برنامج YouTube Premium).

البرنامج يساعد في ان تشاهد الفيديوهات في وضع Picture in Picture، من الإمكان ان تشاهد الفيديوهات او تتصفح التطبيقات او تلعب بعض الألعاب بلغة أخرى بكامل الاريحية، من فوائد التطبيق انه يدعم تشغيل الموسيقى حتى بعد قفل الهاتف لعشاق الاستماع الى الموسيقى.

عليك فقط ان تضع القائمة التي تريدها من الأغاني وان تقفل الهاتف بعدها لتستمر الفيديوهات في الاستمرار بشكل طبيعي، بإمكانك ان تسجل عن طريق التطبيق بحسابك الخاص بك عبر إتاحة بعض التطبيقات السهلة بشكل سريع، بعدها سيمكنك ان تنتقل من الاستخدام العادي لليوتيوب بنقلة نوعية لتطبيق YouTube Vanced.

التطبيق محترف بكل ما للكلمة من معنى، واستخدامك لأول مرة للتطبيق أقرب باستنشاقك لعطرك المفضل للمرة الأولى، ستحبه كثيرًا ومن الممكن انك تعود لا تستخدم تطبيق اليوتيوب الرسمي بعدها.

3. تطبيق Blokada

قد صُنف التطبيق Blokada كإحدى أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2023 وللسنوات السابقة طبعاً لأنه يستحق، التطبيق يحجب الـ Trackers وجميع التعقبات او أية اتصالات لا ترغب بوجودها ترسلها التطبيقات المنصبة لك.

فإذا كنت تريد ان تستخدم احد التطبيقات المحددة فستجد انه يقوم بإرسال الطلبات لشركات إعلانات اومن الممكن حتى ان يقوم بالاتصال بقاعدة البيانات الخاصة وإرسال معلوماتك الخاصة الى الشركة الأساسية.

قد يهمك: برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية بنفس اللحظة

سيحجب تطبيق Blokada كل تلك الاتصالات بل ويعمل على ان يظهر لك الروابط والخوادم التي اتصلت التطبيقات بها أثناء استخدامك لها، تطبيق Blokada مفتوح المصدر وهو احدى اكثر التطبيقات آماناً بأعلى المستويات على المستخدم.

4. تطبيق NewPipe

نعود الى تطبيق اليتيوب وهو الأكثر شيوعاً ونقترح عليكم هذا التطبيق، انه احدى التطبيقات الكثيرة التي تسمح لك ان تحمل الفيديوهات من تطبيق اليوتيوب عبر قوائم التشغيل للفيديوهات او عن طريق ملفات الصوت.

ومن اشهرها، سناب تيوب ولكن من عثرات هذا التطبيق انه مليء بالإعلانات ومن الممكن ان يتجسس عليك البرنامج ويعمل في خلفية الهاتف اذ من الممكن ان يستهلك الكثير من الشحن وقدرات البطارية.

لهذا اقترحنا عليك تطبيق Newpipe الذي يعتبر بديل لهذه التطبيقات، فهو من التطبيقات المجانية وذات المصدر المفتوح وبإمكان الجميع ان يطلع على الكود المصدري الخاص له، من مميزاته انه سلس في التعامل وبإمكانك ان تستخدمه لتشاهد الفيديوهات بشمل طبيعي.

حيث يساعدك في تحميل الفيديوهات والمقاطع الصوتية من اليوتيوب بعدة جودات، لديه الكثير من الخواص التي ستعوضك عن جميع التطبيقات البديلة لإدارة الفيديوهات ومقاطع الصوت من تطبيق يوتيوب.

5. تطبيق Bromite

يتواجد عدة متصفحات في المتجر جوجل بلاي للتطبيقات، ربما اكثرها شهره كروم وإن بحثت عن متصفحات أخرى مختصة بحذف الملصقات الإعلانية المزعجة فقد تجد FireFox Focus او تطبيق Kiwi، لكن خارج المتجر يوجد Bromite، متصفح بمصدر مفتوح يتواجد على جيتهاب بإمكانك ان تطلع على الكود المصدري الخاص به، التطبيق سهل جدًا ومانع للإعلانات او أي نوافذ مشابهه.

ختاماً لشرحنا عن ، تتنوع تطبيقات سرية للايفون والأندرويد بشكل كبير، إلا أن هناك بعض التطبيقات المتقدمة والمبتكرة لا تزال غير متاحة في الوطن العربي، يعكس هذا الواقع التحديات التي قد يواجها المستخدمون العرب في الوصول إلى أحدث التقنيات.

بالنظر إلى هذا الموضوع، يبقى السؤال حول متى ستصبح تطبيقات غير متاحة في الوطن العربي المتقدمة متاحة بشكل أوسع في دولنا، وما هي السب من أجل يمكن تعزيز التواصل بين مطوري التطبيقات والمستخدمين في الوطن العربي من أجل توفير تجارب تقنية متميزة تتفوق على البرامج الموجودة حاليًا.

تحرير: أسماء الحسين.

مواضيع ذات صلة:

الربح من المحتوى الأجنبي

كيفية الربح من تطبيق brave

أشهر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية