أسهل طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون USB بالخطوات

عندما نتحدث عن طريقة توصيل الهاتف بالشاشة عن طريق USB، حيث يتيح هذا الإجراء إمكانية فتح عالم جديد من الإمكانيات الترفيهية، سواء كنت ترغب في مشاهدة الأفلام او مشاهدة مباريات كرة القدم او الصور العائلية بحجم أكبر أو مشاركة محتوى الفيديو من الهاتف المحمول مع الأصدقاء وأفراد العائلة، فإن هذه الخاصية تضيف لمسة من التفاعل والتشويق، وفي السطور أدناه سنذكر لكم كيف اشبك الجوال على التلفزيون خطوة بخطوة.

طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون

طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون USB؟

من اهداف الهواتف المحمولة والهواتف الذكية ان يتم استخدامها لتحتفظ بأهم الصور والفيديوهات والموسيقى والجداول البيانية وغيرها الكثير، ليصبح هاتف الذكي مثل حاسوبك الصغير، واحياناً نود ان نشارك بعض محتويات هواتفنا مع الأصدقاءً.

في بعض الأحيان نرغب بمشاهدة بعض المحتويات على هواتفنا في شاشة كبيرة، مثل المسلسلات او بعض البرامج والأفلام او حتى مقاطع الفيديو، لماذا لا تحول شاشة هاتفك الصغيرة الى شاشة كبيرة اذا كنت تمتلك شاشة تلفاز كبيرة، لا تدع شاشة الهاتف الصغيرة ان تقف ك عائق امامك او تمنعك من الاستمتاع بسبب الشاشة الصغيرة ولا تستطيع تقديم بعض مشاريعك او بعض عروض العمل.

في الوقت الحالي مع التطور الذي نواكبه، بإمكانك ان توصل هاتفك Android الخاص بك أو أي نوع اخر بشاشة التلفاز الخاصة بك بكامل السهولة، وهذا وفق بعض من الخطوات التي سنذكرها معاً.

توصيل الجوال بالتلفزيون لاسلكي

في عصرنا الحاضر، إن الغالب من الهواتف الذكية مدمجة بوصلات USB وتأتي الغالبية من أجهزة التلفاز مع منفذ HDMI، ويجب ان نعلمكم أن أجهزة Android لا تستخدم منافذ HDMI، بل تستخدم مع MHL / SlimPort.

تساعدك هذه المنافذ في توصيل أجهزة Android بالتلفاز عبر منفذ USB أو منفذ USB من النوع،Cوتحتوي جميع الأجهزة على منافذ من الطرفين، المنفذ الأول HDMI، والمنفذ الثاني Micropubs / USB Type-C.

يسمح ذلك بتوصيل الهاتف الذكي بالتلفاز وتوصيل الجوال بالتلفزيون لاسلكي ايفون وأندرويد عبر منفذ الشحن، وبإمكانك ان تعرف كل هذه الوصلات على أنها جسر يربط الهاتف بالتلفاز.

شاهد أيضاً: ربط الهاتف بالتلفاز بدون واي فاي

خطوات تشغيل الموبايل على الشاشة العادية:

  • أولا قم بتوصيل منفذ HDMl بمدخل الكابل على التلفزيون.
  • قم بتوصيل كابل التلفاز HDMI بمدخل الكابل الخاص بهاتفك.
  • ثم وصل كابل USB من مدخل الشحن الخاص بهاتفك الذكي.
  • ثم قم بتوصيل هاتفك الذكي بمدخل USB الذي تستخدمه لتشحن بطارية هاتفك.
  • شغل صندوق الوصلات وتأكد من منفذ HDMI في صندوق الكابلات.
  • بإمكانك الان ان تشاهد جميع المسلسلات و الفيديوهات والصور والأفلام شاشة التلفاز الخاص بكل عن طريق صندوق الكابلات الخاص بك.

طريقة تشغيل كروم كاست على التلفزيون؟

بعد ان تقوم بشراء الإعداد Google cast ستحتاج الى تثبيته، وإعادة ضبط كروم كاست من جوجل بلاي ثم توصيل Google cast بنفذ الكابل HDMl في شاشة التلفاز:

  • شغل التلفاز الخاص بك وحدد اختيار HDMl لتتصل في Google cast.
  • الان افتح التطبيق وابحث من خلاله عن تطبيق اخر بعد ذلك اغلقه وانتقل الى الإعدادات واضغط على اختيار Google cate.
  • ومن ثم افتح برنامج Google cast وحدد الآتي، أكد الرمز الذي سيظهر لك على التلفاز.
  • بعد ان تكتمل العملية عن طريق تحديد البلد واسم Google cast، بإمكانك ان تنتقل الى اليوتيوب وتحدد الفيديو الذي ترغب بمشاهدته وسيتم تشغيله بالفور على شاشة التلفاز.
  • اذا كنت تمتلك تلفاز من نوع قديم جداً من الممكن ان تجد به مدخل من احدى المداخل الأربعة الموجودة في بداية المقال، في هذه الحالة ستذهب لتشتري كابل يقوم بالتوصيل من منفذ هاتفك الذكي الى هذا المنفذ.
  • على سبيل المثال إذا وجدت VGA ستقوم بشراء كابل من micro USB to VGA إذا كان مدخل الشاحن فى هاتفك الذكي من نوع مايكرو اما اذا كان منفذ هاتفك من النوع typ-c ستشتري ما يناسبه وبالشكل التالي.

كيف يتم تشغيل الموبايل على شاشة التلفزيون؟

الآن لنفترض ان تلفازك المنزلي قديم للغاية او يوجد لديك في المنزل تلفاز اخر قديم وترغب بتوصيل هاتفك الذكي به، بإمكانك ذلك باستخدام الوصلات RCA البيضاء والصفراء والحمراء الموجودة لديك من الجانب او خلف التلفاز.

ولديك العديد من الحلول مثل شراء قطعه RCA To HDMI ويصبح لديك مدخل HDMI ثم تستخدم كابل HDMI مخصصه للهواتف الذكية، او تشتري RCA To USB-A ولكني لم أقم بتجربة القطع الأخيرة منه مسبقاً.

لديك حلول أخرى من الممكن ان تستخدمها مثل بإمكانك ان تشتري رسيفر يقدم خدمة توصيل الموبايل بالتلفاز وهذه الطريقة معروفة بشكل كبير، حيث بإمكانك توصيل لهاتف المحمول بالرسيفر ثم عرض المحتوى الذي تريده ,كما بإمكانك ان تحول هذا التلفاز من عادي الى السمارت بأن تستخدم قطعه بسيطة مثل كروم كاست.

لهذا فقط عليك ان اختيار الطريقة التي تفضلها وتناسبك، بإمكانك أيضا ان تقرأ مقالة قديمة تكلمنا فيها عن طريقة إتمام هذا الامر بلا ان تستخدم اسلاك "لتوصيل الهاتف بالتلفاز بشكل لاسلكي".

شاهد أيضاً: حل مشكلة تطبيق شاهد على التلفزيون

طريقة تشغيل وصلة HDMI على التلفزيون

من اسهل الطرق ان توصل هاتفك الذكي الى التلفاز باستخدام كابل HDMI.

بشرط ان يدعم التلفاز الخاص بك هذه الميزة، وفي هذه الحالة يحتاج الشخص الى اتصال يسمى OTG USB وهو المسؤول عن تحويل الاتصال من الهاتف الى وصلة HDMI.

خطوات توصيل الجهاز بكابل HDMI:

  • وصل منفذ micro USB على اتصال OTG بهاتفك الذكي.
  • وصل سلك امداد الطاقة وقم بتوصيل كابل OTG من الممكن ان تستخدم مدخل USB لتزود الطاقة.
  • ومن ثم قم بتوصيل الكابل الوصلة مع بعضهم.
  • في الطرف الاخر، وصل كابل HDMI بشاشة التلفاز.
  • قم بتشغيل تلفازك الان واختر قناة البث بإشارة، واضغط على زر المصدر في جهاز التحكم لديك.
  • من هذه الخطوات البسيطة بإمكانك عرض جميع الفيديوهات والصور والمسلسلات والبرامج والموسيقى من هاتفك على شاشة تلفازك، اذ في الخطوات الأولى ستحدد نوع التلفاز الخاص بك إضافة الى نوع هاتفك الذكي.

في نهاية مقالنا هذا قدمنا لكم افضل طرق توصيل الجوال بالتلفزيون USB والاستمتاع بمشاهدة هاتف بشاشة واسعة تتيح لك الرؤية بأفضل طريقة ممكنة، نتمنى ان تكونوا استفدتم من خلال هذه المقالة الخدمية، كما يمكنك مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من هذه الطرق.

تحرير: أسماء الحسين.

قد يهمك:

شرح الفرق بين باقات نتفلكس

تنزيل برنامج اللمس التلقائي للايفون

سبب وميض شاشة التلفزيون