شرح الفرق بين باقات نتفلكس (أسعار باقات نتفلكس 2024)

تعد Netflix الآن المنصة الأكثر شعبية على مستوى العالم لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، ويمكن للمستخدمين الاشتراك ليشاهدوا مقاطع الفيديو المأجورة شهرياً أو سنوياً، وتجمّع الرسوم في حسابك المصرفي المرتبط بتطبيق نتفلكس، وللتعرف على ما هو الفرق بين باقات نتفلكس، وكل المعلومات عن أسعارها وتجديدها وطرق إلغاء الاشتراك Netflix، تابع مقالنا التالي.

ما هو الفرق بين باقات نتفلكس

خدمات اشتراك نتفلكس

وفرت Netflix خدمة مميزة لعالم التلفزيون والمسلسلات وهي المشاهدة المستمرة أو "Bing-watching"، ويتم فيها إصدار جميع حلقات المسلسل بالوقت نفسه، وبالتالي يمكنك أن تشاهد المسلسل كاملاً، ولا يتعين عليك أن تنتظر حتى يتم إصدار الحلقة التالية.

اعتباراً من سنة 2018 تعد نتفلكس خدمة بث محتوى مرئي إلكترونياً وفق الطلب، وتسمح هذه الخدمة بمشاهدة الأفلام والمسلسلات وغيرها من الأعمال بشكل مستمر دون وجود إعلانات من خلال اشتراكات شهرية تختلف قيمتها باختلاف البلد.

ووفقاً لآخر الإحصائيات، فقد وصل عدد مستخدمي باقات نتفلكس الشهرية حول العالم إلى 137 مليون، ويقضي المستخدمون ما يزيد عن 100 مليار ساعة لمشاهدة الأعمال الفنية على Netflix في الشهر.

المحتوى العربي في Netflix ضعيف إلى حد ما، ويتضمن عدد محدود من الأفلام والمسلسلات، ولكن تتوفر ترجمة عربية لأغلب الأفلام والمسلسلات المتاحة ضمن الشبكة.

قد يهمك: التسجيل في Netflix مجانا

تعريف نتفلكس؟

Netflix هي مؤسسة ترفيه أمريكية أسسها ريد هاستينغز ومارك راندولف في 29 آب سنة 1997 في كاليفورنيا، وقد ركز في البداية على مبيعات الأقراص المضغوطة وتأجيرها وتسليمها من خلال البريد.

وفي سنة 2007 بدأت في تقديم البث المباشر لأفلام وبرامج الترفيه بحسب الطلب إلكترونياً، وفي سنة 2010، عُرفت الشركة على مستوى العالم، وحالياً، تتوفر خدمات Netflix في ما يزيد عن 190 دولة ضمن العالم، بما في ذلك أغلب الدول الوطن العربي.

لم تقتصر منصة Netflix على هذه الخدمة، وفي سنة 2012، فقد دخلت شركة Netflix مجال الإنتاج وأصبحت تنتج الأفلام والمسلسلات في أرجاء مختلفة من العالم، ولهذا السبب، تقوم نتفلكس بإنشاء محتوى، يسمى "Netflix Originals"، تنفرد بها عن غيرها من مؤسسات الإنتاج والبث ذات المحتوى الخاص، وقد أنتجت الشركة 126 إصدار جديد في عام 2016.

أليات العمل على Netflix

  • يدعم كل جهاز متصل بالإنترنت تقريباً Netflix، ويمكنك فتح موقع Netflix الإلكتروني من أي متصفح نت.
  • ويمكنك تنزيل تطبيق Netflix على مجموعة متنوعة من الهواتف المحمولة، سواء Android أو iOS.
  • وبإمكانك أن تستخدم نتفلكس على جهاز PlayStation 4 وXBox One وApple TV.

كيفية الاستفادة من باقات نتفلكس

Netflix هي خدمة بث إلكترونية، لذا لا يمكنك مشاهدتها دون الاتصال بالإنترنت، لكن Netflix حلت هذه المشكلة من خلال تطبيقها على الهواتف المحمولة، أي يمكنك الآن تنزيل البرامج والأفلام على هاتفك المحمول ومشاهدتها لاحقاً من خلال بضع خطوات سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • بدايةً، تحتاج إلى التحقق مما إذا كان البرنامج أو الفيلم الذي تريد تنزيله متاحاً للتنزيل أم لا، عن طريق مؤشر التنزيل الموجود بجوار عنوان الفيلم أو عنوان الحلقة، كما هو موضح في الصورة في الأسفل.
  • وإذا كان المحتوى متاحاً للتنزيل، فما عليك سوى الضغط فوق زر التنزيل وسيظهر المحتوى في لائحة التنزيل لديك.
  • كما تقدم Netflix خيار التحميلات، إذا قمت بتنزيل عدة حلقات من مسلسل معين، فسوف تقوم التحميلات الذكية بإزالة الحلقات التي شاهدتها وتنزيل أجدد الحلقات عند الاتصال بشبكة WiFi الخاصة بك.

أسعار باقات نتفلكس في مصر

تتضمن المنصة ملايين المحتويات المرئية المختلفة من خلال منصتها، وتضم Netflix مجموعة كبيرة من المسلسلات والأفلام، وفيما يلي كافة تفاصيل سعر باقة Netflix الخاصة بك، وبإمكانك العثور هنا (ما هي تكلفة اشتراك Netflix؟) بالإضافة إلى الاختلافات بين باقات Netflix.

في نهاية سنة 2018، عرفت نتفليكس بأن منصتها لديها 137 مليون مشترك حول العالم، من بينهم 58 مشترك في أميركا وحدها، وبالإضافة إلى أسعار اشتراك نتفليكس بالدولار الأمريكي، تعرف على أسعار باقات نتفليكس في مصر، والفروق بين باقات نتفليكس ومزايا كل باقة.

الفرق بين باقات نتفلكس

أما عن اختلافات باقات نتفلكس، فإن المنصة تقدم ثلاث باقات مختلفة، متاحة عبر موقع نتفليكس أو عن طريق تحميل نتفليكس لنظام اندرويد أو آيفون، وحتى على التلفاز الخاص بك، ومعلومات كل باقة هي كما يلي:

أولاً: ميزات الحزمة الأساسية:

تبلغ تكلفة حزمة اشتراك نتفلكس شهر تقريباً 7.99 دولار أمريكي في الشهر، وتسمح لك بأن تستخدم شاشة وحيدة فقط للعرض، ويقتصر عرض المحتوى على جودة SD القياسية فقط، مما يجعله مناسباً لمستخدم واحد.

قد يهمك: كيف احول Netflix إلى أمريكي

وهذا مع الأخذ في الاعتبار أن العديد من الأفلام والمسلسلات التي عُرضت قديماً، بما في ذلك Friends وThe Office، تم إصدارها بجودة SD، مما يعني أنك ستحصل على جودة أقل (480-640 بكسل) بدلاً من الجودة العالية لمشاهدة مقاطع الفيديو.

ثانياً: ميزات الباقة القياسية:

تبلغ تكلفة هذه الخطة تقريباً 9.99 دولار أمريكي في الشهر، ويمكنها التعامل مع شاشتين في نفس الوقت، ولكنها مختلفة عن باقات نتفلكس السنوية وباقي الباقات بالسماح لك بتشغيل مقاطع الفيديو بدقة HD.

كما تتيح لك تشغيل ومشاهدة مقاطع الفيديو بجودة 720 بكسل للحالة القياسية وبجودة تصل حتى 1080 بكسل لبقية التصميمات، مع العلم أنّ أغلب الأفلام والمسلسلات الحديثة على Netflix تعمل بهذه الجودة، ولكنها تتطلب اتصالاً قوياً بالإنترنت، لذلك ننصح باستخدام Wi-Fi لمشاهدتها.

ثالثاُ: ميزات الباقة المميزة:

تكلف تقريباً 11.99 دولار في الشهر، وتسمح لك بتشغيل أربع شاشات في وقت واحد من خلاله، وهذه الحزمة تناسب العائلات، كما وتسمح لك تشغيل مقاطع الفيديو بدقة عالية الجودة HD أو Ultra HD، وهي متوفرة للكثير من أعمال المنصة.

أي أنه يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K، لكن النظام الأساسي في هذه الخطة يسمح لك أيضاً بتنزيل برامج Netflix على جهاز التلفزيون الخاص بك لتحصل على تجربة مشاهدة فيديو فريدة من نوعها.

لذا تأكد من أن شاشة التلفزيون لديك ممكن أن تدعم هذه الميزة، بالإضافة إلى أسعار اشتراك نتفلكس بالدولار الأمريكي، تعرف على تكاليف باقات نتفلكس اشتراك في مصر، والفرق بين باقات نتفلكس ومميزات كل باقة.

كيفية إلغاء اشتراك نتفلیکس ايفون وأندرويد؟

  • من أجل توقف التجديد التلقائي لأسعار نتفلكس عليك إتباع المعلومات التالية:
  • أولاً قم بزيارة موقع Netflix.
  • ومن ثم قم بتسجيل الدخول لحسابك في منصة Netflix.
  • قم بإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك، بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة السر، في الحقول الخاصة بهذا الغرض.
  • اللائحة الجانبية، أفتح خيارات الدفع وقم بإزالة ميزة التجديد التلقائي لاشتراكك.
  • وأخيراً توجه إلى لائحة الفواتير وأحذف بيانات بطاقة الدفع.

في النهاية، قدمنا في هذا المقال أهم المعلومات الواجب الاطلاع عليها فيما يخص ما هو الفرق بين باقات نتفلكس وكافة التفاصيل الواجب معرفتها من أسعار الباقات والتعليمات المتبعة، ونأمل أخذ الفائدة المرجوة، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

كيف الغي اشتراك نتفلیکس من الراجحي

كسب بطاقات هدايا Netflix السعودية مجاناً

سعر اشتراك Netflix بالريال السعودي

كيف احول Netflix إلى أمريكي