الحصول على تأشيرة عمرة للسعودية: أسهل الطرق بأقل تكلفة

كيف احصل على تأشيرة عمرة للسعودية، ساهم انتشار الخدمات الالكترونية عبر الإنترنت من جعل الحصول تأشيرة العمرة للسعودية سهلة وميسر لجميع الراغبين بالحصول عليها، إذ أخذت المملكة العربية السعودية على عاتقها تنظيم جميع الخدمات التي تتعلق بالعمرة والحج من اللحظة التي تطأ بها قدمهم أرض مكة المكرمة وحتى خرجهم منها.

إذ أنه من ضمن رؤية المملكة حتى العام 2030 التي تهدف إلى زيادة عدد السياح بشكل عام وعدد الحجاج بشكل خاص، سنشرح في هذه المقالة شروط فيزا العمرة والعديد من التفاصيل التي تخص أسهل الطرق المعتمدة للحصول على تأشيرة العمرة للسعودية أونلاين.

كيف احصل على تأشيرة عمرة للسعودية
شروط فيزا العمرة

كيف احصل على تأشيرة عمرة للسعودية بوقت قليل؟ 

تعتبر المملكة العربية السعودية وجهة سياحية جديدة ومقصد ديني مهم وأساسي للمسلمين. ومن هذا المنطلق سعت الحكومة السعودية لتأمين تأشيرة سياحية للدخول إلى الأراضي السعودية بمجرد شراء الشخص تذكرة سفر عبر الطيران السعودي بحيث لا تتعدى فترة تأشيرة الدخول الأربعة أيام.

ولتسهيل إجراءات السفر يستطيع الشخص المقيم خارج المملكة العربية السعودية معرفة ومتابعة كافة إجراءات التقديم على تأشيرة العمرة وحتى الحصول عليها وحجز موعد محدد للزيارة عن طريق منصة تدعى (مقام).

ومن هنا قامت الحكومة السعودية بوصل نظام الحجز المركزي الحديث والمطور مع مسؤولي خدمات السياحة والوكالات الالكترونية المعتمدة للسفر، وبالتالي تصلهم آخر مستجدات الحجوزات وكيفي استفادة المسافرين والمعتمرين من مختلف الخدمات أثناء رحلتهم.

شاهد أيضاً: رابط التسجيل في حملات الحج المجانية

تأشيرة عمرة إلكترونية لثلاثة أشهر

ذكرنا سابقاً التأشيرة السياحة السريعة والتي تغطي أربعة أيام تستطيع من خلالها تأدية مناسك العمرة وقضاء فترة قصيرة في المملكة العربية السعودية، لكن في حال كنت ترغب في الإقامة لفترة أطول فيها توجد تأشيرة عمرة إلكترونية ومدتها ثلاثة أشهر تستطيع التقديم عليها أيضاً من خلال منصة مقام.

تسمح لك هذه التأشيرة بالدخول إلى كافة الأراضي السعودية والتنقل بحرية فيها وزيارة جميع المدن السعودية ومن ضمنها المدينة المنورة ومكة المكرمة، ولذلك تؤمن المملكة العربية السعودية خدمات تنقل مريحة وسهلة للزوار ومؤدي مناسك العمرة بين المدينة المنورة ومكة المكرمة وباقي المدن أثناء اقامتهم فيها.

شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية 1445

يجب عليك عند طلبك لتأشيرة العمرة استيفاء شروط ومتطلبات معينة، يتضمن ذلك:

  • إثبات الإقامة أثناء الرحلة، وتذكرة الرجوع، والبيان المالي لحسابك البنكي الشخصي.
  • وشرح مسار سير الرحلة، وبيان العمل، والعديد من التفاصيل التي تخصك مثل اسمك وعنوان منزلك وبلدك وما إلى ذلك.

طريقة استخراج تأشيرة عمرة عبر منصة مقام

متطلبات حصولك على تأشيرة العمرة من خلال خدمة بوابة العمرة الإلكترونية السعودية تقدمها "مقام" الالكترونية.

لكي تحصل على تأشيرة العمرة الكترونياً عبر الإنترنت والاستفادة من الخدمة التي تقدمها منصة "مقام" عليك القيام بما يلي:

  1. حدد المنصات الإلكترونية التي تريد الاعتماد عليها.
  2. حدد نوع خدمتك، أي تريدها مقدمة من الأفراد أو الشركات.
  3. اختر وكيلاً من اللائحة التي تنشر الأسماء.
  4. احجز خدمات متنوعة مع الوكيل المختار، بما في ذلك تذاكر النقل وحجوزات. الإقامة في الفنادق والعديد من التفاصيل الهامة لرحلتك.
  5. ومن ثم احصل على الرقم المرجعي للحجز الخاص بك.
  6. أخبراً قدم طلب لتحصل على تأشيرة العمرة.

إذن توفر لك منصة "مقام" حصولك على تأشيرة العمرة بوقت قصير قياسي. فإذا كانت جميع بياناتك صحيحة ومستنداتك متوفرة وجاهزة، فستحصل على التأشيرة خلال دقائق معدودة.

ومن المهم أن تعرف أنه في حالة رفض تأشيرة العمرة، فإن كل التأشيرات تخضع لسلطة وزارة الخارجية وممثلي المملكة من سفارات وقنصليات خارج السعودية، ولكي تجيب على أحد تساؤلاتك أو استفساراتك يمكنك الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الخارجية: 920033334 (00966).

طريقة حجز أماكن الإقامة خلال تأشيرة عمرة

  • إذا كنت تخطط للسفر إلى المملكة العربية السعودية للعمرة، فيمكنك حجز الخدمات المتنوعة عبر منصة “مقام”، تقدم هذه المنصة مجموعة من الخدمات منها حجز تذكرة طيران إلى السعودية.
  • وتحديد خطوط الطيران التي تفضلها للسفر، ومعرفة خطة التنقل بين المدن والمناطق السعودية، كما يمكنك تحديد الوكلاء من قائمة خيارات متاحة على المنصة لأفراد أو شركات يعرضون خدماتهم لمؤدي مناسك العمرة.
  • ومن أهم فوائد استخدام منصة (مقام) هي إمكانية حجز الإقامة في فنادق مكة المكرمة، وتقدم هذه الفنادق تجربة إقامة مميزة ومناسبة لجميع الفئات العمرية.
  • ويقدمون خدمة النقل المجاني من وإلى المسجد الحرام ضمن وسائل نقل حديثة ومكيفة على مدار الساعة.
  • ويمكنك باستخدام منصة (مقام) حجز جميع هذه الخدمات في أقل من 24 ساعة.
  • الأمر الذي جعل هذه المنصة الإلكترونية مميزة وتوفر الكثير من الراحة، وبالتالي أصبحت خيارًا ممتازًا للزوار والمعتمرين على حدٍ سواء.

كيفية دفع سعر تأشيرة العمرة

إذا كنت تتساءل عن طرق دفع رسوم تأشيرة العمرة، فالأمر واضح ومباشر، وهي كالتالي:

  • يمكنك الدفع بعد استخراج تأشيرة عمرة إلكترونية باستخدام بطاقات الائتمان على الموقع الوطني الموحد للتأشيرات لإتمام إجراءات التأشيرة والحصول عليها خلال 24 ساعة.
قد يهمك: شروط العمرة الآن من داخل السعودية

كيفية التسجيل في منصة نسك؟

أما تطبيق نسك فمهمته الأساسية هي تقديم خدمات إلكترونية تخص أداء المناسك الدينية للمسلمين وتعرف الزوار على كافة الإجراءات والتفاصيل المتعلقة والمختصة بتنفيذ العمرة.

كما يسمح للزوار بالتخطيط لحجوزاتهم لتسهيل التنقل عبر المدن السعودية وبالأخص من وإلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والاستفادة من الخدمات المتنوعة التي يحتاجونها خلال رحلتهم، وذلك بعد حجز موعد محدد لأداء العمرة.

 يتمتع تطبيق "نوسك" بتحديث جديد يؤمن العديد من التسهيلات التي توفر لضيوف الله حجز السفر لزيارة المدينة المنورة ومكة والتخطيط لكافة التفاصيل المتعلقة بأداء مناسك العمرة، بالإضافة إلى تقديم العديد من العروض الدينية والثقافية باختلاف الأماكن المتواجدة المملكة.

وتؤمن منصة نسك العمرة المميزات الخدمات الآتية:

  • أن تحصل على تأشيرة نسك للدخول إلى السعودية.
  • إمكانية زيارة المسجد النبوي وأن تحصل على تصريح للصلاة في الروضة الشريفة لكل من النساء والرجال.
  • توفير خدمات المسجد الحرام مما يسهل حجز مواعيد أداء مناسك العمرة، وتأمين حجز خدمات لأصحاب الهمم.
  • يؤمن التطبيق خدمة إصدار تصريح العمرة أو إلغائها مع جميع المعلومات الخاصة بتعليمات دخول المسجد الحرام.
  • يوفر رابط منصة نسك للحج والعمرة خدمات الاستفسار عن الحجوزات أو تقديم طلب استرداد مدفوعاتك الشخصية.
  • بالإضافة العديد من الخدمات كاختيار أفضل وأوفر الباقات العمرة والحج من موفري الخدمات لضيوف الله.

ختاماً لشرحنا عن كيف احصل على تأشيرة عمرة للسعودية أون لاين وقدمنا في هذه المقالة أفضل وأسهل الطرق لمعرفة هل العمرة مفتوحة الآن أم لا وتوفير جميع الخدمات التي يمكن أن يحتاجها المسافر لأداء مناسك العمرة، تمنياتنا بالموفقية للجميع دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

طريقة طلب تأشيرة حج مجاملة

مسابقة عمرة مجانية مدفوعة التكاليف

طريقة استخراج بطاقة روح السعودية السياحية الإلكترونية

تكلفة العمرة من المانيا