سعر جهاز كيندل بالدولار: أنواعه ومزاياه وعيوبه

ما هو كيندل، لقد تم إصدار جهاز كيندل (Kindle) من قِبل شركة أمازون الشهيرة عام 2007، ويُعتبر من بين أشهر الأجهزة المحمولة الرائدة التي تهدف إلى العمل على تسهيل تجربة قراءة الكتب الإلكترونية.

وقد تم تصميمه خصيصًا من أجل عرض النصوص والصور بواسطة تقنية الحبر الإلكتروني الحديث، مما سيساعد المستخدمين من القدرة على الاستمتاع بتجربة قراءة تشبه إلى حد كبير تلك التي تُقدمها الكتب الورقية التقليدية، للمزيد من المعلومات، يُمكنك متابعة هذا الشرح للنهاية لمعرفة المزيد من التفاصيل حول مميزات وعيوب وسعر جهاز كيندل لعام 2024.

أنواع أجهزة كيندل

تتوفر العديد من الاشكال من أجهزة كيندل، ومنها كالآتي:

  1. Kindle: يعتبر الشكل الأساسي من أجهزة كيندل، من مميزاته شاشته ذات الحجم 6 بوصات وسعة تخزينه الداخلية بإمكانها ان تحتوي العديد من الكتب.
  2. Kindle Paperwhite: يعتبر احدث من الشكل الأساسي، حيث تأتي شاشته مضاءة خلفيًا لتسمح بقراءة الكتب اثناء الإضاءة المنخفضة، من أبرز مميزاته أيضا توفير مستوى ضبط الإضاءة ومقاومته للماء.
  3. Kindle Oasis: يعتبر الشكل الأحدث من سلسلة كيندل، إذا ما يميزه الشاشة ذات الحجم 7 بوصات ومقاومته للماء والتصميم بالشكل الراقي والفاخر، وأهم من مميزاته أيضًا وجود أزرار للضغط لتسهل عملية التنقل والتحكم بشكل أفضل.

تختلف مواصفات الأجهزة باختلاف التحديث النهائي لها من حيث الطراز، ويختلف السعر أيضا، حيث بإمكانك ان تشتري جهاز كيندل من عبر متجر أمازون على مواقع الانترنت أو من خلال متاجر التجزئة التي تتوفر لديها منتجات أمازون.

شاهد أيضاً: أفضل 5 طرق للربح من أمازون

سعر جهاز كيندل بالدولار:

أن سعر جهاز كيندل يختلف بحسب اختلاف الطراز الأخير له والمواصفات المختلفة النوع مثلاً:

  • الإصدار المميز من Kindle Paperwhite (32 جيجابايت).
  • ما يميزه شاشته بمقاس 6.8 بوصة، وتوفير شاحن لاسلكي، والتعديل تلقائيًا لإضاءته الأمامية.
  • النوع: 32 جيجابايت + شاحن لاسلكي.
  • السعر: جنيه مصري ‎3200 أي بحدود 340 دولار أمريكي.
  • والجدير بالذكر هذا مجرد سعر تقريبي من الممكن ان يختلف بحسب المصدر والمكان والزمان، بإمكانك رؤية أسعار أرخص جهاز كيندل أيضاً على موقع سوق كوم او متجر امازون ورؤية كافة المواصفات والسعر المناسب لك.

ماهو جهاز كيندل:

جهاز كيندل تم تصميمه خصوصًا ليحقق جميع احتياجاتك لتسهيل مسألة قراءة الكتب الإلكترونية، ولدينا هنا بعض الاستخدامات المختلفة لجهاز كيندل:

يتصفح الكتب الإلكترونية:

تعتبر قراءة الكتب الإلكترونية الاستخدام الاول ومن أهم مميزات جهاز كيندل، بإمكانك ان تقوم بتنزيل الكتب التي تفضل قراءتها من مكتبة أمازون أو من بعض المصادر الأخرى وتقرأها على شاشة كيندل التي تشابه تجربتك في القراءة من الكتب.

حمل مكتبة كبيرة براحة:

تتميز أجهزة كيندل بسعة تخزين عالية تتيح لك تخزين آلاف الكتب في نفس الجهاز، وبإمكانك تحميل مكتبتك الخاصة بك بالكامل لك في جهاز كيندل بلا حاجة إلى ان تحمل الكتب الورقية الثقيلة التي قد تتعبك.

إمكانية تحميل كتب كيندل مجانًا

جهاز كيندل مهم لعشاق القراءة، حيث يعتبر من اهم الأجهزة لعشاق القراءة، وجعلت هذه المميزات جهاز كيندل صديقاً رائعاً لهؤلاء الأفراد المحبين للقراءة والكتابة.

شاهد أيضاً: طريقة الربح من أمازون كيندل

تجربة قراءة مريحة:

شاشة كيندل تمنحك تجربة قراءة تحاكي الكتب الورقية ، إذ تعرض النص بأعلى وضوح ممكن ودقة عالية وتخفف من الإجهاد الخاص بالعين، وذلك بفضل تصميمها المبتكر والأنيق ، بإمكانك ان تحمل جهاز كيندل بشكل سهل في كل مكان وان تستمتع بالقراءة في جميع الأوقات.

الحصول على آلاف الكتب في مكان واحد:

بسبب سعة الذاكرة الكبيرة للتخزين في جهاز كيندل، بإمكانك تحميل مكتبتك بالكامل في نفس الجهاز، ولن تشعر بمشكلة نقص المساحة ولن تشعر بعبء لحمل الكتب الورقية الثقيلة والتنقل بها في كل مكان.

سهولة الوصول والتنقل:

بإمكانك ان تصل بكل بسهولة إلى مكتبة أمازون الكبيرة وان تتصفح وتشتري جميع الكتب الإلكترونية المتجددة عن طريق جهاز كيندل، بإمكانك أيضًا ان تبحث في الكتب وتضيف علامات للعودة وتغير حجم الخط ونمط الخط وان تواكب التقدم في القراءة عبر الأجهزة.

ضبط الإضاءة وقراءة في أي مكان:

يأتي جهاز كيندل Paperwhite و Oasis بإضاءة متعددة تسمح لك ان تقرأ الكتب في حالة كانت الإضاءة منخفضة أو في حال الظلام الدامس بإمكانك ان تضبط مستوى الإضاءة بالشكل الذي يناسبك لتتمكن من الحصول على راحة بالقراءة بالشكل الكامل.

ميزات أخرى:

بالإضافة إلى القراءة، يتيح جهاز كيندل مميزات أخرى مثل إمكانيتك بأن تضيف علامات مرجعية، وان تبحث في الكتب، وتغير حجم الخط والنمط بالشكل المناسب لك، وقاموس مضاف للترجمة، ومواكبة التطور في القراءة عبر الأجهزة الإلكترونية.

وصولك إلى مكتبة أمازون:

بإمكانك ان تصل إلى متجر أمازون عبر جهاز كيندل والحصول على الكتب الجديدة والمجلدات والصحائف الإلكترونية من مجموعة كبيرة من الألوان المختلفة وهي أيضا من أبرز مميزات جهاز كيندل، حيث يعتبر جهاز كيندل هو صديق مميز لعشاق القراءة والكتب.

شاهد أيضاً: أفضل تطبيق لقراءة الروايات مجاناً

طريقة نشر كتاب على امازون كيندل

اذا كنت تريد ان تنشر كتبك على أمازون كيندل، بإمكانك ان تتبع شروط النشر على أمازون كيندل والخطوات الآتية:

  • عليك التسجيل في أمازون كيندل عبر إنشاء حساب على منصة كيندل للنشر المباشر، التي تتبع امازون.
  • بإمكانك زيارة موقع KDP على الويب وان تتبع خطوات التعليمات لإنشاء حساب.
  • بعد ان تنشئ حسابك، سجل الدخول إلى لوحة التحكم في KDP.
  • اضغط على زر “إضافة كتاب جديد” لتبدأ في نشر الكتاب الخاص بك.
  • ادخل معلومات الكتاب، مثل العنوان والكاتب والوصف، ومن الواجب عليك أيضًا ان تحمل ملف الكتاب الإلكتروني (غالباً يكون بتنسيقات مثل ePub أو تنسيق MOBI) واغلفة الكتب.
  • اضبط خيارات السعر وتاريخ توزيعك للكتاب.
  • بإمكانك ان تحدد سعر الكتاب وأماكن التوزيع والحقوق الخاصة بالطبع والنشر.
  • راجع المعلومات التي أدخلتها وتأكد من عملية النشر.
  • بعد ان تأكد النشر، قم بتقديم كتابك ليتم بيعه على متجر أمازون للكتب الإلكترونية.
  • ستصبح لك دَخل مادي من الإيرادات المتزايدة من مبيعات الكتاب.
  • منصة KDP تمكنك أيضًا من إضافة أدوات وموارد أخرى لتساعدك في ان تروج وتسوق كتابك، مثل إمكانيتك من ان تنشئ صفحة للمؤلف وتروجها عبر البريد الإلكتروني.
  • يجب الحذر إلى أنه قد يكون هنالك بعض الشروط والحقوق التي تتعلق بنشر الكتاب على منصة KDP، ويجب ان تقرأ وتفهم الشروط قبل ان تبدأ العملية القراءة.

الخلاصة:

يُقدر سعر جهاز كيندل بالدولار اليوم بشكل عام كحد أقصى 350 دولار، والسعر يعتمد على الطراز والميزات، كما يبرز جهاز كيندل بأهمية كصديق مثالي لعشاق ومحبي القراءة، حيث سيوفر لهم تجربة قراءة مريحة.

فبعيداً عن عيوب جهاز كيندل فهو يتيح لهم إمكانية الوصول السهل إلى مكتبة ضخمة من الكتب الإلكترونية بمجرد لمسة واحدة فقط، مما يسهم في تعزيز حب القراءة وتوسيع آفاق القارئ، تمنياتنا بالتوفيق للجميع ودمتم بخير.

تحرير أسماء الحسين.

قد يهمك:

كيف انشر روايتي على جوجل بلاي مجاناً

خطوات الربح من كتابة الروايات والقصص القصيرة

طريقة بيع الكتب الإلكترونية على أمازون والشروط