طريقة شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد 2024

شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون تسبيق وبدون فوائد يمثل خيار جذاب جداً للكثير من المغاربة الذين يتطلعون إلى اقتناء سيارة جديدة او مستعملة، حيث يشكل نقص المبلغ الكامل اللازم لشراء السيارة الحاجز الرئيسي أمام تحقيق هذا الهدف في البلاد، ولهذا السبب يعد الاختيار الذكي شراء السيارة بالتقسيط أو عبر التمويل على شكل أقساط.

شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد 2024

كيفية شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون تسبيق؟

للقيام بعملية شراء سيارة مستعملة في المغرب بدون فوائد، يجب على المهتمين اتباع الخطوات التالية:

أولاً، ينبغي البحث عن الشركات أو المؤسسات المالية التي تقدم هذه الخدمة، بعد ذلك، يتعين عليهم مراجعة شروط وأقساط التمويل المتاحة لديها.

المهتمون بشراء السيارة بالتقسيط يحتاجون إلى تقديم بعض المستندات لاستكمال العملية يشمل ذلك نسخة من بطاقة الهوية الوطنية، ونسخة من رخصة القيادة إن وجدت، وإثبات الدخل لتحديد قدرتهم على سداد الأقساط.

يجب على الراغبين في الحصول على سيارة بالتقسيط الالتزام بفهم شروط العقد والتأكد من عدم وجود فوائد إضافية، بالالتزام بالأقساط بانتظام، يمكن للأفراد الاستمتاع بسيارتهم الجديدة دون الحاجة لدفع فوائد إضافية تزيد من تكلفة الشراء.

تقدم شركات السيارات العديد من الحوافز للعملاء الذين يتطلعون إلى شراء سيارة بالتقسيط في المغرب، ومن بين هذه الحوافز تبرز قرض السيارة المجاني كواحدة من العروض المهمة، فما هو قرض السيارة في المغرب؟

قرض السيارة يُعتبر وسيلة مريحة وسهلة لاقتناء سيارة جديدة أو مستعملة، في الحالات التي يكون فيها الشخص غير قادر على توفير المبلغ الكامل لشراء السيارة في الوقت المناسب، يكون قرض السيارة خيارًا مفيدًا أو حتى ضروريًا.

قرض السيارة يُقدم كقرض استهلاكي للأفراد أو الشركات الراغبة في شراء سيارة جديدة أو مستعملة، نظرًا لعدم توفر المبلغ اللازم لهذا الشراء، يقوم الفرد باللجوء إلى مؤسسة ائتمان للحصول على دعم مالي.

حيث تقوم هذه المؤسسة بدفع المبلغ المطلوب للبائع بدلاً من المشتري، وفي المقابل، يقوم الشخص بتعويض المؤسسة عن طريق دفع أقساط شهرية تشمل الفائدة، ببساطة يُمكنك من خلال قرض السيارة الاستهلاكي في المغرب، شراء سيارتك واختيار مدة القرض التي تتراوح بين اثني عشر شهرًا وعدة سنوات، يمكن أيضًا استخدام هذا النوع من القروض لتمويل شراء دراجة في المغرب.

قد يهمك: الدول التي تعترف برخصة السياقة المغربية

اساسيات قرض لشراء سيارة مستعملة في المغرب

العناصر الرئيسية لقروض السيارات في المغرب تتشابه بشكل كبير عبر مختلف شركات السيارات المغربية.

1. التأمينات:

  • تأمين الوفاة أو العجز: في حالة وفاة المقترض أو عجزه عن سداد المستحقات، يُضمن هذا التأمين أن البنك أو المؤسسة المالية لن تستولي على السيارة، إذ سيتكفل التأمين بتسديد المبلغ المتبقي.
  • تأمين شامل على السيارة: يغطي التأمين الشامل المبلغ المتبقي من القرض إذا تعرضت السيارة لحادث يجعلها غير صالحة للاستخدام.

2. مصاريف الملف:

تُقدَّر مصاريف الملف عادةً بين 3000 درهم و4000 درهم، ويتم تقسيم هذا المبلغ على فترة القرض، حيث يرصد هذا المبلغ للمؤسسة المالية التي توفّر لكم القرض لإنجاز هذه المهمة.

‏المستندات المطلوبة حتى تتمكن من شراء سيارة بالتقسيط في المغرب لعام 2024 تختلف بحسب نوع الوظيفة أو المهنة التي يمارسها الشخص المتقدم على الشراء:

‏المستندات المطلوبة للتجار:

  • ‏عليهم إحضار البطاقة الوطنية الخاصة بهم.
  • توفر شهادة السكن أو فاتورة الكهرباء او فاتورة الماء.
  • إحضار كشف حساب لمدة ثلاثة أشهر.
  • إحضار نسخة من السجل التجاري.
  • توفر شيك ورقم الحساب.

‏المستندات المطلوبة من ‏الموظفين و إجراء الشركات:

  • ‏يتوجب عليهم إحضار نسخة من البطاقة الوطنية الخاصة.
  • ‏إحضار شهادة السكن أو فاتورة ما فاتورة كهرباء فاتورة هاتف.
  • ‏توفر كشف الراتب لمدة ثلاثة أشهر أخيرًا.
  • ‏كشف حساب لمدة ثلاثة أشهر الأخيرة.
  • ‏توفى شهادة العمل وشهادة الأجرة.
  • ‏إحضار رقم الحساب أو شيك.

‏المستندات المطلوبة لأصحاب المهن الحرة في المغرب:

  • ‏كل ما عليهم إحضار نسخة من البطاقة الوطنية.
  • شهادة السكن أو فاتورة الماء والكهرباء.
  • إحضار كشف حساب لمدة ثلاثة أشهر.
  • بالإضافة إلى البطاقة المهنية ونسخة من السجل التجاري.
  • رقم الحساب وشيك.

طريقة شراء سيارة بالتقسيط عن طريق بنك CIH

‏يقدم لكم بنك CIH الكثير من التسهيلات أهمها الحصول على قروض سيارات في المغرب من خلال عدة شروط مطلوبة تناسب كل الراغبين في شراء سيارة بالتقسيط من البنك بطرق سهلة، حيث يوفر لكم العديد من الطرق التي تساعدهم على شراء سيارة من البنك في المغرب.

أهمها قرض اوطو لوا وقرض أوطو كلاسيك وهو يسمى قرض استهلاكي CIH، حيث ويستطيع العملاء الحصول على تمويل كامل او تمويل جزيلا شراء سيارة في مراكش او أي مدينة مغربية أخرى بفترة تدعى تصل إلى اكثر من خمس سنوات.

‏الأوراق المستندات المطلوبة:

  • ‏توفر وثيقة تخص الراتب لآخر الثلاثة أشهر.
  • ‏توفر شهادة من قبل جهة العمل الذي تعمل بها حصرًا.
  • ‏أما بخصوص أصحاب المهن الحرة في المغرب عليهم اختار سجل رخصة تجارية، بالإضافة إلى تفاصيل تخص الراتب بأخر ثلاث سنوات.
  • ‏عليك إحضار فاتورة كهرباء فاتورة ماء او فاتورة هاتف.
  • وأخيرا ‏إحضار البطاقة الوطنية.

قد يهمك: أفضل مواقع لبيع السيارات في إيطاليا

‏كيفية شراء سيارة بالتقسيط من البنك الشعبي في المغرب

‏يقدم البنك الشعبي العديد من التسهيلات للمواطنين لأنه يعد واحد من أفضل البنوك في المغرب الذي قد تم تأسيسها في 1961، حيث يتعامل مع الكثير من معارض شركات بيع السيارات المستعملة بالمغرب من أجل مساعدة المواطنين على شراء سيارة بالتقسيط لمدة سداد لا تقل عن خمسة أعوام.

حيث يستفاد الشخص من هذه المزايا عند الحصول على قرض استهلاكي البنك الشعبي، حيث يمكن الحصول على تمويل يصل إلى أكثر من 500,000 درهم مغربي من أجل شراء سيارة جديدة أو شراء سيارة مستعملة في المغرب على شكل أقساط.

شراء سيارة بالتقسيط من شركة سلفين

‏وتعتبر شركة سلفين واحدة من أهم شركات التمويل في المغرب الذي تساعدك في الحصول على فرصة تغيير السيارة أو شراء سيارة بدون أي ضغوطات من أجل السداد كاش.

حيث يمكنك من خلاله الحصول على فرصة تقسيط ثمن‬ السيارة لأنها توفر ميزة تسديد قرض السيارة سلفين بشكل كلي أو بشكل أقساط في أي وقت ترغب به، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إطالة فترة التسديد وتخفيض نسبة القسط الشهري وفقًا للرؤية التي تناسبك.

‏حساب قرض السيارة عن طريق المحاكي

‏يعد قرض السيارة في المغرب هذا واحد من أفضل التسهيلات التي تقدم لكل الراغبين في الحصول على تمويل سيارة من خلال اشهر مجموعة شركات بيع السيارات في المغرب مثل من شركة DACIA جهاز محاكاة يناسب كل الراغبين في شراء سيارة بالتقسيط بدون فوائد في المغرب يمكنك احتساب المبلغ ودفع على شكل أقساط بشكل شهري بدون أي صعوبات.

‏كل ما عليكم هو إدخال التفاصيل المطلوبة: من هنا مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والاسم الثلاثي حتى تتمكن من الحصول على محاكات السيارة الذي ترغب في شرائها على شكل أقساط ميسرة.

‏كيفية شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد؟

‏هنالك الكثير من شركات بيع سيارات في المغرب تقدم لكم العروض المناسبة حتى تتمكن من الحصول على طلبك بدون دفع ‫ثمن‬ السيارة بشكل فوري، حيث يمكنك الحصول على السيارة بطريقة مناسبة جداً دون ضغوط ويمكنك سداد السيارة بشكل فوري أو على شكل أقساط مثل:

‏السداد عبر قرض البنك

‏حيث يستطيع العميل أن يستفيد من القروض التي تقدمها شركات ومؤسسات ضخمة مثل شركات النقل في المغرب الذي تحتاج إلى شراء عدد كبير من السيارات، فيكون العرض مفيد لهم.

اما عند شراء سيارة يقوم المصرف بالدخول كطرف ثالث بين المشتري وبين شركة السيارات، حتى يتم دفع قيمة السيارة للبائع بشكل أولي، ومن ثم يقوم المشتري بسداد قسط السيارة للبنك على شكل أقساط ، وهذا يكون اتفاق بين المشتري والبنك ويستطيع الطرف الثالث المشتري رفض ذلك.

‏حيث يوجد العديد من معارض السيارات في المغرب التي تقدم قروض مجانية وتساعد كل الراغبين في شراء سيارة جديدة في المغرب بالتقسيط بدون فوائد، كل ما عليك هو اختيار نوع السيارة وتحديد ثمنها والتأكد من عدم وجود أي نسبة فايدة وتقديم الملفات إلى هذه الشركات حتى تتمكن من الحصول على تمويل بدون أي مشاكل.

‏حيث هنالك العديد من الشركات التي تقدم ميزة منح قرض لشراء سيارة مستعملة في المغرب من خلال قرض منفصل لن يتمكن أي مصرف الدخول بين العميل أو البائع، حيث يمكن أن تصل فترة السداد إلى مواد اكثر من أربع سنوات، ولكن هنالك بعض الشروط التي يتم فرضها من قبل شركات تمويل السيارات، وسنذكرها لكم هذه الشروط على النحو التالي:

  • ‏يجب أن يكون هنالك موافقة على فترة السداد من قبل الطرفين.
  • ‏وأيضا يجب تحديد طرق دفع أقساط السيارة وتحديد قيمة القسط الأول.
  • ‏كما يجب دفع جميع مصاريف الملف الخاص بالقرض، ويمكن أن تصل الرسوم إلى 3500 درهم او اكثر.
  • ‏التقيد بدفع كافة مصاريف التأمين الشامل على السيارة الذي ترغب في شرائها.
  • ‏الموافقة على طلب التطبيق الذي تم تحديده من قبل الشركة.

قد يهمك: أفضل موقع بيع شاشات سيارات والدفع عند الأستلام

أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة بالمغرب

تعد شركة كفال أوطو واحدة من أشهر مواقع بيع السيارات المستعملة بالمغرب لعام 2023، حيث يمكنك من خلالها الحصول على الكثير من العروض الرخيصة التي تناسب كل من يبحث عن طرق بيع السيارات المستعملة بالمغرب طنجة او الدار البيضاء او مراكش بدون سماسرة.

‏أسئلة شائعة حول شراء سيارة في المغرب التقسيط:

‏هل يجوز شراء سيارة بالتقسيط عن طريق المصرف؟

‏هنالك العديد من التفاصيل التي أثبتت بأن ذلك يجوز السداد من خلال المصارف الإسلامية في المغرب أو أي مؤسسة لا تفرض فوائد ولكن هنالك عدة شروط سأذكرها لكم على شكل التالي:

  • أن يمتلك المصرف السيارة قبل إبرام عقد بيع المرابح مع العملاء.
  • ‏ألا يكون هنالك شروط مسبقا في حال تأخر العميل عن سداد الأقساط المتفق عليها.

‏كيفاش نشري سيارة بالكريدي؟

  • ‏كل ما عليك وتحديد نوع السيارة.
  • إجراء محاكاة ائتمانية في MMCI.
  • ومن ثم عليك الاتصال بالرقم التالي: 2828.
  • ‏ويتوجب عليك إرسال كافة المستندات والأوراق المطلوبة في الملف.
  • ‏ومن ثم عليك استلام السيارة الذي قد تم تحديدها من قبلكم بعد قبول الملف الخاص بك.

‏ختاما نكون قد ذكرنا لكم على العديد من التفاصيل التي تخص كيف تشتري سيارة بالتقسيط في المغرب بدون تسبيق وتعرفنا على العديد من التفاصيل التي تخص الشركات التي تقدم ميزة شراء سيارة مستعملة بالتقسيط في المغرب من خلال البنوك والشركات نتمنى أن يكون مقر قد نال إعجابكم وحصلتهم على الفائدة المرجوة لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع جميع أصدقائك تستفيد اكبر عدد ممكن.

قد يعجبك:

محلات بيع جهاز تتبع السيارات