تعرف على الدول التي تقدم منح دراسية مجانية لعام 2024

ما هي افضل الدول التي تقدم منح دراسية مجانية؟ واحدة من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها من قبل الطلبة الراغبين في الدراسة مجانا في الخارج بأفضل الجامعات العالمية، وفي شرحنا هذا خصصنا لكم تفاصيل كاملة عن أسماء أشهر منح مضمونة القبول لعام 2024، تابع معنا للنهاية للتعرف على المنح التي تقدمها العديد من الدول المتطورة في المجال التعليمي ضمن شروط معينة تختلف من جامعة لأخرى.

الدول التي تقدم منح دراسية مجانية
الدول التي تقدم منح دراسية مجانية

منح الولايات المتحدة الامريكية 2024

تُعتبر أمريكا احدى افضل الدول التي تتيح تقديم منح دراسية بشكل مجاني لعام 2024، إذا تضم أمريكا 30 جامعة تعد من افضل 100 جامعة على المستوى العالمي، احدى مميزات الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية هي انها تمنحك فرصة الحصول على وظيفة بدوام جزئي اثناء دراستك وبعد انهائك لدراستك ستجد وظيفة بدوام كامل.

1. الزمالة الأمريكية الممولة بالكامل:

‏برنامج زمالة المخصص لإكمال الدراسة في أمريكا، وهو مخصص للنساء التي تفكر أن تكمل دراستها في الدكتوراه وما بعد الدكتوراه وهو متاح لكافة النساء من جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً: التقديم منح دراسية في أمريكا

2. منح جامعة هارفارد 2024:

‏إحدى أكبر البرامج التي تقدم منح سهلة القبول في جامعة هارفارد للدراسة والتي سوف ساعدك لتحصل على الدكتوراه وتكمل مجالك في الهندسة والعلوم الاجتماعية والمجالات الإنسانية وتقدم لك راتب حول ثمانية وسبعين الف دولار في فترة الزمالة.

تهدف منح جامعة هارفارد 2024 للبكالوريوس والماجستير وإدارة الأعمال المقدمة من جامعة هارفارد وهي واحدة من أهم منح الجامعات الأمريكية إلى توفير فرصة للطلاب أصحاب الدرجات الممتازة والذكاء العالي الغير قادرين على تحمل مصروف الجامعة الخاصة.

للمزيد من التفاصيل حول كيفية التواصل مع جامعة هارفارد: من هنا.

3. منحة ساويرس 2024:

احدى منح دراسية بعد الإعدادية والتي تمنحك التمويل الشامل لتدرس في افضل الجامعات في العالم في الولايات المتحدة الأمريكية هي منحة ساويرس وهي تمنح لطلاب مصر في مجال التنمية لجميع التخصصات.

ومنحة ساويرس هي احد المنح التي تفتح بشكل سنوي للدراسة لتساعد في دراستك من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى درجة الماجستير وهي مجانية بشكل كامل.

منح بريطانيا 2024

‏إحدى الدول التي تقدم المنح المجانية هي بريطانيا، حيث يوجد 18 جامعة تعد من أفضل جامعات العالم التي تقدم لك منحة دراسية مجانية في بريطانيا وهي مصنفة على مستوى العالم وهي في المرتبة الثانية.

1. منحة تشيفنينج 2024:

‏هي احدى أكبر برامج المنح التي تساعدك في التقدم للجامعات العالمية وهي ممولة بشكل شامل لتدرس في بريطانيا، والآن بإمكانك ان تتقدم لها في التخصص الذي انت ترغب به وفي كل عام تتاح منح جديدة منها.

2. منحة جامعة Oxford:

‏إحدى أشهر منح دراسية في أوروبا التي تمنحك التمويل الشامل لتدرس في واحدة من أفضل الجامعات على المستوى العالمي هي جامعة أكسفورد، حيث يقدم كل عام حوالي 200 برنامج ليناسب جميع الجنسيات لتساعد في الدراسة في الجامعة.

قد يهمك: منحة جامعة كولومبيا البريطانية للطلبة العرب

3. منحة جامعة مانشستر:

تهتم جامعة مانشستر كثيراً بأمور منح الفرص لاستقطاب الطلاب من كافة دول العالم ويوجد عدد كبير من الطلاب العرب في كليات هذه الجامعة وبعضهم يصلون لدرجات مرتفعة في الامتيازات والحصول على الشهادات وتفوق الكثير منهم على الطلبة الأوروبيين في الكثير من الكليات والأقسام والتخصصات فيها.

4. منحة جامعة كامبريدج 2024:

‏واحدة من أفضل الجامعات العالمية هي جامعة كامبريدج وهي من الجامعات ذات المستوى العالمي، في كل عام تتيح لك حول 80 منحة دراسية للماجستير والدكتوراه، بإمكانك ان تتقدم لها في كل عام، وقد شرحنا سابقاً عن كيف احصل على منحة في جامعة كامبريدج بشكل مفصل، يمكنك الدخول للشرح: من هنا.

منح المانيا 2024

أعلنت الحكومة الألمانية عن ان الدراسة في جامعتها مجانية وهي تصنف من بين أفضل 100 جامعة على المستوى العالمي، حيث تقدم منح دراسية مجانية منذ عام 2014 وعليك ان تدفع رسوم تسجليك في الجامعة فقط.

‏وفي كل سنة تقدم المانيا منح دراسية ممولة بشكل شامل إذ تتيح لجميع الطلاب الأجانب التقدم لها.

1. منحة daad لدراسة اللغة الألمانية

تعتبر من أفضل منح أوروبا 2024 ومن ‏المنح التي تساعدك في السفر إلى ألمانيا لمدة قصيرة هي منحة DAAD بعض المنح تقدمها مؤسسة ألمانيا لتكمل دراستك في كورس اللغة الألمانية وكورسات أخرى من اختيارك في المجال الذي تفضله وهي ممولة بشكل شامل.

2. منح SBW برلين للبكالوريوس والماجستير

تُعد من أشهر منح ممولة في ألمانيا بشكل شامل لطلاب الدول النامية وهي تتيح لك فرصة الدراسة في التخصص الذي تريده بشكل مجاني في جامعات برلين او بوتسدام واحدى الشروط الأساسية لتشملك المنحة ان تثبت انك بحاجة للمال، والجدير بالذكر قد شرحنا سابقاً كيفية التقديم علي منحة SBW بشكل كامل.

3. منح DAAD للماجستير والدكتوراه:

بعض المنح الممولة بالكامل هي منح DAAD وهي تعتبر من اكبر برامج التبادل والمنح في المانيا، حيث تقدم هذه المؤسسة اكبر تمويل ممكن للزيارات القصيرة وبرامج الدراسة، وهي من المنح الدراسية الممولة بشكل شامل وتتيح التقدم لها كل سنتين.

4. منح فريدريش ايبرت في المانيا

‏إذا كنت تبحث عن منحة دراسية مجانية في افضل الدول، تعتبر منحة فريدريش ايبرت في المانيا من افضل البرامج لتقديم المنح الجديدة لهذا العام، حيث تفتح مرتين في السنة لتتيح لك دراسة الماجستير أو البكالوريوس أو دراسة الدكتوراه وتخصصات أخرى.

منح أستراليا 2024

‏من ضمن أفضل سبعة الجامعات على مستوى العالم هي الجامعات في أستراليا وهي تقدم لك منح مجانية بشكل شامل لتكمل دراستك الجامعية.

1. 600 منحة في استراليا:

واحدة من أفضل منح الماجستير والدكتوراه براتب جيد سنوياً تعفيك من المصاريف في دولة أستراليا، وهي متاحة لجميع الجنسيات والتخصصات المختلفة لتدرس في أفضل الجامعات في بحثك العلمي المفضل.

منح كندا 2024

‏من أفضل الدول التي تقدم المنح الدراسية على مستوى العالم هي كندا، إذ يوجد في كندا خمسين جامعة على مستوى العالم والتي تقدم افضل المنح الدراسية، بالإضافة إلى ان كندا تقع في المركز الخامس للتعليم العالي.

شاهد أيضاً: منظمات تقدم منح دراسية

1. زيارات قصيرة لكندا:

هذه المنح تقدم التمويل الشامل وهي تتيح لعدد من الطلاب في الدول الذين يرغبون في الإقامة في كندا سواء للدراسة أو البحث عن عمل عبر نظام الهجرة السريع الكندي.

2. منح دكتوراه في كندا 2024:

تقدم افضل الجامعات الكندية المنح الممولة بالشامل لتدرس الدكتوراه في كندا، ينتهي التقديم في كل عام في الشهر 11 من هذا العام والتقديم متاح لجميع الجنسيات المختلفة.

3. منحة جامعة تورنتو 2024

من أشهر المنح الكندية الممولة بشكل شامل لتدرس في كندا هي منحة جامعة تورونتو، وهي مفتوحة لجميع الجنسيات المختلفة وتقدم اكثر من 700 برنامج وهي من الفرص القوية لتكمل دراستك في احدى افضل الجامعات العالمية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة شرحنا عن كيف احصل على منحة دراسية مجانية في الولايات المتحدة الامريكية وأستراليا وبريطانيا وكندا وألمانيا والعديد من الدول التي تقدم منح دراسية مجانية ضمن شروط محددة، ويجب التنويه تستطيع مشاركة هذه المقالة مع جميع الأصدقاء وعلى كل مواقع التواصل حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من الطلبة، تمنياتنا بالتوفيق للجميع دمتم بخير.

قد يهمك:

منح بكالوريوس ممولة بالكامل

منح رياضية