البلدان العربية المؤهلة للربح من الفيس بوك لعام 2024

كم الربح من ريلز فيسبوك؟ يعد واحد من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها من قبل العديد من أصحاب المحتوى الناشئين، حيث تتسابق مختلف المنصات التي تنشر فيديوهات ضمن محتواها في مجال نشر المقاطع القصيرة خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي شهده تيك توك ومن بعدها بدأت منصة اليوتيوب بنشر مقاطع قصيرة shorts وأخيراً ليس آخراً بدأت منصة الفيس البوك التابعة لشركة ميتا بنشر مقاطع قصيرة Reels.

حيث وضحت شركة ميتا التي تملك كل من انستغرام وواتساب وفيس بوك طرق الربح من مقاطع الفيديو القصيرة وبشكل خاص من مقاطع ال Reels، وسنشرح في هذه المقالة شروط الربح من ريلز الفيسبوك وكم المبالغ المالية التي من المتوقع أن يربحها صناع المحتوى على هذه المنصة وكيفية تفعيلها وما هي الدول المستفيدة من هذه الخدمة بالإضافة إلى مجموعة نصائح تفيد صناع المحتوى للوصول إلى جمهور أكبر وزيادة وقت متابعة الفيديو.

كم الربح من ريلز فيسبوك
 كم الربح من ريلز فيسبوك

ما سبب رغبة الكثير في تفعيل ميزة الربح من ريلز فيس بوك؟

تتطور خوارزميات مختلف منصات التواصل الاجتماعي بحسب رغبة المستخدمين، لذلك نجد أن معظم المنصات تتجه نحو الفيديوهات القصيرة بسبب الرواج الهائل الذي لاقته بين الفئات العمرية الصغيرة والشابة، كمثال عن هذه المنصات نجد منصة الفيس بوك التي وفرت حديثاً مقاطع الريلز القصيرة.

وعلى الرغم من الانتقادات الواسعة التي طالت التطبيق بسبب عدم احترامه لخصوصية مستخدميه إلا أنه لا يزال يعتبر تطبيق مربح ويوجد العديد من صناع المحتوى الذين يحققون أرباح ومدخول لا بأس به.

كان الهدف من استخدام الفيسبوك هو تسهيل التواصل بين المستخدمين ومشاركة أهم البوستات والصور ومقاطع الفيديو مع أفراد العائلة والأصدقاء المقربين، لكن انتشار استخدام التطبيق واستهدافه للفئات العمرية الشابة جعلته هدف للشركات التي ترغب بنشر إعلانتها عليه. وبذلك أصبح بإمكان صناع المحتوى الشغوفين في عملهم الربح أيضاً وتحقيق مدخول إضافي.

شاهد أيضاً: شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

لماذا يعتبر الربح من الريلز أمر مهم وأساسي؟

تعتبر مميزات الريلز فيسبوك أحد أفضل طرق الربح من فيس بوك 2024 عبر تصدير مقاطع الفيديو القصيرة وذلك لعدة أسباب سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • الربح المستدام: بمجرد نشرك لمقاطع الريلز ستحقق أرباح دائمة كلما وصل المقطع إلى مستخدمين جدد.
  • انتشار استخدام الفيس بوك: الأمر الذي جعل الشركات تنشر إعلاناتها عن منتجاتها عليه.
  • التسويق والترويج: في نفس الوقت الذي تربح فيه من مقاطه الريلز يمكنك التسويق لمهاراتك وخدماتك التي تستطيع تقديمها للمستخدمين.

كم عدد المشاهدات للربح من ريلز؟

يتساءل الكثير من المستخدمين كم تبلغ قيمة المبلغ المادي الذي من المتوقع أن يربحه صانع المحتوى من الريلز؟

هذا هو السؤال الذي يدور في أذهان معظم صناع المحتوى وهل صناعة مقاطع الريلز تستحق عناء المحاولة، حيث فررت إدارة الفيس بوك بدفع كبالغ مالية ومكافآت لصناع المحتوى الذين تصل عدد مشاهداتهم إلى أرقام عالية وكبيرة.

إذ دفعت فيس بوك مبلغ قدره 8500 دولار أمريكي من أجل 9.8 مليون مستخدم شاهد الفيديو حدث هذا الأمر في العام 2020 خلال شهر ديسمبر، لكن ارتفع في السنة التالية عدد المشاهدات للحصول على نفس المبلغ في العام التالي ليصل إلى 84 مليون مستخدم يشاهد الفيديو في العام 2021 خلال شهر مارس.

لكن المتعارف عليه هو أنه تصل الأرباح في الفيس بوك شهرياً إلى 4000 دولار لكل من يقدم محتوى فريد وأصلي بدون أي نسخ أو تقليد بشرط أن تصل مشاهداته إلى عدة ملايين.

ما هي طرق الربح من ريلز الفيس بوك؟

1. الربح من النجوم فيس بوك:

وهي إحدى الطرق الحديثة التي وفرتها شركة ميتا لدعم صناع المحتوى. يتم الربح من هذه الطريقة بأن يرسل المشاهد نجوم إلى مقطع الريلز، ولكي تتوفر هذه الخاصية يجب أن تصل مقاطع الريلز لصانع المحتوى إلى 1000 متابع أثناء 60 يوم الأخيرة.

شاهد أيضاً: ‏تفعيل ميزة استقبال نجوم الفيس بوك

2. نشر الإعلانات عن طريق الريلز:

هي أحد الأساليب التي يحقق منها صناع المحتوى ربح مادي. أي يضف تطبيق الفيس بوك الإعلانات بشكل تلقائي لمقاطع الريلز بمجرد أنها حققت شروط معينة مثل عدد المشاهدات.

3. الحصول على المكافآت فيسبوك:

توفر شركة ميتا التي تملك منصة الفيس بوك مبالغ مالية ومكافآت لصناع المحتوى الذين تصل مشاهداتهم إلى أرقام محددة، وسنوضح أهم شروط الحصول على المكافأة:

  • نشر 5 مقاطع ريلز خلال فترة تصل إلى 30 يوم.
  • أن يصل عدد المشاهات أو النقرات على الفيديو إلى 100 ألف مشاهدة.
  • تحقيق شروط وسياسات الربح للشركاء أو الربح من المحتوى.

ما هي شروط تفعيل ريلز الفيس بوك؟

تقوم معظم شركات التكنلوجيا بتحديث جميع تطبيقاتها كل فترة عند إضافتها لميزات جديدة، لذلك إذا كنت تستخدم تطبيق الفيس بوك منذ فترة طويلة ولا تظهر لديك خاصية الريلز قم بتحديث التطبيق من غوغل بلاي.

ستلاحظ ضمن التطبيق أيقونة لإنشاء مقاطع الريلز عندما تريد نشر منشور على التطبيق، وبمجرد إنشاءك لمقطع الريلز ستظهر لك خيارات من يستطيع مشاهدة الفيديو الأصدقاء أو الجمهور أو أنت فقط.

ومن المعروف أنه لكي ينتشر الفيديو ويحقق أكبر ربح ممكن عليك أن تنشره للعامة، ومن بعد أن تضيف عنوان ووصف للفيديو تضغط على أيقونة انتشر، ويوجد في أعلى تطبيق الفيس بوك أيقونة (ريلز) لمشاهدة الفيديوهات المختلفة.

ما هي الدول المؤهلة للربح من ريلز فيسبوك 2024؟

يوجد عدد محدد من الدول والبلدان العربية المؤهلة للربح من الفيس بوك التي يستطيع سكانها الاستفادة من هذه الميزة وهي كالآتي:

  • سوريا.
  • المغرب.
  • الجزائر.
  • دولة البحرين.
  • المملكة العربية السعودية.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • سلطنة عمان.
  • دولة الكويت.
  • جمهورية مصر.
  • المملكة الأردنية الهاشمية.
  • دولة العراق.
  • دولة لبنان.
  • السودان.
  • فلسطين.
  • قطر.

حيث يعود السبب في ذلك إلى حجم استهلاك مواطني هذه الدول وحاجة الشركات لاستهدافهم بشكل خاص.

ما هي طريقة تفعيل الربح من ريلز الفيس بوك؟

بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك على منصة الفيس بوك عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على أيقونة الريلز ضمن تطبيق الفيس بوك.
  • ومن ثم اضغط على (برامج) من القائمة المنسدلة.
  • عندها اختر أيقونة المكافآات أو Bonuses.
  • حدد أيقونة مشاهدة المتطلبات أو See Requirements لتظهر أمامك الصفحات المؤهلة للربح منها وأنت تملكها بأن يكون بجانبها علامة صح أما إذا لم تكن مؤهلة فسيكون بجانبها علامة صفراء.
  • وأخيراً أي عمل تريد تحقيقه على السوشيال ميديا يحتاج إلى الاستمرارية وعدم انقطاع في النشر لأن ذلك سيؤثر على حسابك وعلى نسبة الوصول إلى الجمهور المستهدف فالالتزام هو أساس النجاح.

شاهد أيضاً: شروط الربح من ريلز انستقرام

كم يدفع الفيسبوك لكل 1000 مشاهدة ريلز؟

تُعد أرباح ريلز فيسبوك من الأمور المتغيرة وتعتمد على العديد من العوامل، فلا يوجد أجر ثابت إطلاقاً أو محدد للمستخدمين، فقط يتأثر الربح بعدة عوامل مثل نوع المحتوى المنشور الذي يتم تصديره وجاذبيته للجمهور المستهدف، كما يلعب البلد الذي يتواجد فيه المستخدم دور هام فعلا سبيل المثال المشاهد من ألمانيا ليس كما هو الحال في مصر او العراق والبلدان النامية الأخرى.

وهناك أيضًا تأثير طول الفيديو المعروض على المقطع الذي تم تصديره، حيث يُفضل أن يكون مناسباً وجذابًا لزيادة نسبة المشاهدة بشكل أكبر، حيث إذا حقق الفيديو الخاص بك رضا المشاهدين وتفاعلوا معه بالمشاركة والتعليقات واللايكات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الربح من الفيس بوك الخاص بك بشكل مضاعف.

فعلا سبيل المثال لو ظهر أن بعض المستخدمين في بريطانيا حصلوا على مبلغ يتراوح بين 9.73 دولار أمريكي إلى 11 دولار لكل ألف مشاهدة على ريلز فيسبوك، ومع هذا يجب أن يكون المستخدم على دراية بأن الأرقام هذه قابلة للتغيير وتتأثر بقرارت فيسبوك وتفاعلات الجمهور ومكان تواجدهم.

هل الريلز يكسب فلوس؟

بكل تأكيد نعم، حيث يمكن تفعيل ميزة الربح من ريلز فيس بوك وأن يكون مصدر دخل جيد في كان لدى منشئ المحتوى عدد جيد من المتابعين واستوفيت كافة شروط الربح من ريلز فيس بوك المنصوص بها.

كيف اعرف اني ربحت من ريلز؟

تستطيع أن تعرف اني ربحت من ريلز في حال كنت تستوفي جميع شروط الربح من الريلز المطلوبة من كل صاحب محتوى، بشرط ان تقوم بنشر محتوى حصري وعالي الدقة والالتزام بكافة بخصوصية برنامج فيس بوك، والانتباه لمسألة عدم نشر محتوى مسيء للمشاهدين في مجتمع شركة ميتا وتستطيع تحقق من هذه المهمة بعد مرور 30 يوم تحديداً.

ختاماً لشرحنا أعلاه ستجد العديد من التفاصيل حول كم يدفع فيسبوك مقابل مليون مشاهدة والعشرة آلاف مشاهدة وما هي شروط تحقيق الربح من الفيس بوك ريلز وقيمة المبالغ التي يمكنك الحصول عليها من خلال المحتوى الذي ستقوم في تنزيله على الحساب الخاص بك، نتمنى ان يكون المقال نال اعجابكم ات تنسى مشاركة هذا الموضوع مع كل شخص يرغب في الربح من فيديوهات فيس بوك، فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

زيادة تعليقات الفيس بوك

كيفية الربح من الوضع الاحترافي فيس بوك