كيف اعرف من قام بزيارة صفحتي على الانستقرام: الجواب الشافي

كيف اعرف من زار حسابي في الانستقرام

كيف أعرف من قام بزيارة صفحتي على الانستقرام؟

الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي يرغبون في معرفة من قام بزيارة ملفاتهم الشخصية لذلك نجدهم يبحثون عن أي طريقة أو وسيلة ليتمكنوا من تحقيق ذلك، وما نقصده بزيارة الملفات الشخصية هو الدخول إليها ومشاهدة المحتوى الذي يُنشر والتنقل بين المنشورات والصور بدون التفاعل معها بإعجاب أو تعليق.

هل حقاً توجد تطبيقات تكشف من قام بزيارة ملفي الشخصي في الانستقرام؟

كل ما ذكرناه سابقاً يؤدي إلى جعل مستخدموا منصات التواصل الاجتماعي إلى تنزيل تطبيقات كثيرة تدعي أنها قادرة على معرفة كل يزور ملفاتهم الشخصية سواء على الفيس بوك أو الانستقرام.

والجدير بالذكر تدعي هذه التطبيقات إمكانية الوصول إلى أدق المعلومات عن كل شخص يقوم بزيارة الملفات الشخصية للآخرين وكل ما يقوم به من فتح للصور وقراءة المعلومات الشخصية وتصفح المنشورات والتعليقات.

لكن وعلى الرغم الرغبة العارمة للمستخدمين في معرفة من يزور ملفاتهم الشخصية نجد أن الأمر الوحيد والأكيد هو عدم وجود أي طريقة أو تطبيق يُثبت هوية ووقت دخول شخص ما إلى الملف الشخصي لمستخدم آخر وبشكل حاص تطبيق الانستقرام.

قد يهمك: كيف اقفل الخاص في الانستقرام التحديث الجديد

لماذا يرغب العديد من المستخدمين معرفة من قام بزيارة صفحتي على الانستقرام؟

من المعروف أن تطبيق الانستقرام مختص في مجال نشر الصور والفيديوهات القصيرة (الريلز)، لذلك نجد أن من يرغب بمعرفة المعلومات الشخصية عن أي شخص آخر غالباً سيذهب إلى ملفه الشخصي على الانستقرام خصوصاً إذا كان الملف الشخصي مفتوح للعامة. 

ما الهدف الذي ترمي إليه هذه التطبيقات المخادعة؟

  • الهدف الذي ترمي إليه هذه التطبيقات المخادعة هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من التنزيلات وبالتالي قد تحصل على بعض الأذونات مثل الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا وبالتالي التجسس على حياتك الشخصية.
  • كما أن هذه التطبيقات قد تطلب منك تسجيل الدخول إلى حساباتك الشخصية عن طريقها وبالتالي تعرض حساباتك لخطر سرقة الحسابات أو استخدام معلوماتك الشخصية بدون علمك.
  • إذن الهدف النهائي من هكذا تطبيقات هو انتهاك الخصوصية للمستخدم بشكل أو بآخر وبيع معلوماتك الشخصية لشركات غايتها توجيه إعلاناتها إليك في المستقبل.

أين توجد مثل هكذا تطبيقات؟

بمجرد أن تفتح متجر التطبيقات وتكتب تحميل برنامج معرفة من زار بروفايلك انستقرام للايفون مجانا App Store أو تكتب تحميل برنامج معرفة من زار بروفايلك انستقرام للاندرويد غوغل بلاي Google Play

وكتبت في صندوق البحث سواء باللغة العربية أو الإنكليزية، من زار ملفي أو أي جملة بنفس هذا المعنى ستجد العشرات من هذه التطبيقاتـ ويوجد تطبيقات مختصة لنوع محدد من منصات التواصل الاجتماعي و أخرى تدعي أنها ستتمكن من معرفة من زار بروفايلك انستقرام مجاناً ولديها القدرة في ان تتعامل مع كل المنصات.

أهم ما يميز هذا النوع من التطبيقات هو الوعود الكبيرة بأنك ستعرف من زار ملفك الشخصي بدون أن يتفاعل مع منشوراتك وأنها ستوضح لك كيف تنقل بين صفحات بروفايلك.

كما يوجد أشخاص يملكون صفحات على منصات التواصل الاجتماعي تعد بكل ما سبق مجرد أن تدخل إلى روابط التي ينشروها ضمن البوست وهذا أمر خطير إذ قد تكون هذه الروابط لتنزيل ملفات معينة على جهازك قد تكون مفيرسة أو تحوي ملفات ضارة تؤدي إلى سرقة معلومات حسابك.

والسؤال الذي يطرح نفسه هو كيف تحمي نفسك منها؟

الأمر الأول والمفروغ منه هو أنك لا يجب الدخول إلى موقع معرفة من زار بروفايلك انستقرام او أن تقوم بتنزيل مثل هكذا تطبيقات مهما كانت الوعود التي تقدمها. الأمر الثاني هو ألا تدخل إلى أي روابط مهما كانت تبدو بسيطة أو غير مؤذية لمجرد أنه يتملكك الفضول في معرفة المجهول تستطع معرفة معلومات معينة بمجرد الدخول إليها.

إن كل ما ذكرناه سابقاً ينطبق على كافة منصات التواصل الاجتماعي وبشكل خاص على مصنة الانستقرام لأنها تعتبر الأكثر استهدافاً للأمور الشخصية بسبب اختصاصها في نشر الفيديوهات والصور الشخصية.

شاهد أيضاً: سبب عدم ظهور طلبات المراسلة انستا

نعود إلى السؤال الأساسي والغاية من هذه المقالة ألا وهو:

كيف أعرف من قام بزيارة صفحتي على الانستقرام؟

من المستحيل على أي شخص أن يعرف من زار ملفه الشخصي على الانستقرام إلا في حالة وحيدة ألا وهي أن يقوم الزائر نفسه بالتفاعل مع أحد المنشورات بالتعليق أو الإعجاب أو بالدخول إلى إحدى القصص بحسب المنصة الموجود عليها.

وبما أننا نتحدث عن تطبيق الانستقرام فأول شيء يكشف زيارة الآخرين لملفك الشخصى هو القصص العامة، فكل من يفتح قصتك سيظهر لديك ملفه الشخصي حتى لو لم يكن من متابعيك ثم تفاعله مع منشوراتك والتعليق عليها.

إذن كيف تقوم هذه التطبيقات في إرسال معلومات عن من قام بزيارة ملفك الشخصي؟

إن ما تقوم به هذه التطبيقات وفق أليكس هيد المسؤول عن التطوير والبحث في شركة سيكيورتي سكور كارد SecurityScoreCard هو الإدعاء والكذب المحض بخصوص المعلومات التي تقدمها.

إذ يوضح الخبير هيد أن ما تقوم به هذه التطبيقات هو إرسال معلومات مزيفة أو جًمعت مسبقاً لبروفايلات أشخاص آخرين بطرق مختلفة وإرسالها إليك على أنهم قاموا بزيارة ملفك الشخصي، وعندما تريد أن تعرف من زار بروفايلك مرة أخرى سيعيدون لك قائمة جديدة إذ تقوم هذه التطبيقات بتغيير القوائم بطرق عشوائية.

هل جميع التطبيقات التي تدعي معرفة من زار حسابك الانستقرام هي مزيفة وكاذبة؟

توجد تطبيقات صادقة لكن لا تدعي معرفة من زار ملفك الشخصي فهذا الأمر مفروغ منه، مثلاً ذكر الموقع الالكتروني بيزنس إنسايدر Business Insider وجود تطبيقات أحبها المستخدمين ويستفادون منها بالفعل مثل تطبيق فولوميتر Followmeter.

  • ما يقوم به هذا التطبيق هو معرفة من قام بمتابعتك ومن ألغاها خصوصاً للمستخدمين الذين لديهم عدد كبير من المتابعين.
  • إذن هذا التطبيق يفعل ما يدعي أنه يستطيع القيام به ولا يوجد ما يخيف أو يثير الريبة عند استخدامه.

أخيراً عزيزي القارئ لشرحنا عن طريقة معرفة من يراقبك في الانستقرام من المهم أن تكون على دراية ومعرفة كبيرة في مجال التطبيقات الكاذبة، ولكي لا تقع ضحية هكذا تطبيقات اقرأ تعليقات المراجعة قبل تنزيله وابحث عن معلومات ما يقوم به التطبيق من مصادر موثوقة لأنها ستكون الأكثر دقة وأمانة في إيصال المعلومة الصحيحة، تمنياتنا بالتوفيق للجميع ودمتم بخير.

تحرير: رؤى بستون.

قد يهمك:

طريقة توثيق حساب انستقرام

كم عدد المشاهدات للربح من ريلز انستقرام

برامج كشف صديقك مع من يتحدث