كيفية فتح حساب بنكي للطالب في بريطانيا بالخطوات

كيف افتح حساب بنكي في بريطانيا، مما لا شك فيه أنه يوجد الكثير من الطلاب من مختلف أنحاء العالم يسعون للدراسة في أفضل الجامعات ذات المستوى العالمي, ومن بينها الجامعات البريطانية التي تحتل التصنيف الأعلى في ترتيب الجامعات العالمي

وهنالك العديد من الصعوبات التي يجب على الطالب تجاوزها للتسجيل والدخول في إحدى الجامعات البريطانية, ولعل أبرز تلك المعوقات أو الصعوبات هي معرفة البنوك البريطانية التي تقدّم ميزات للطلاب من خلال فتح حسابات خاصة بهم لتسير أمورهم الجامعية والدراسية.

فتح حساب بنكي بريطاني

أفضل بنك للطلاب في بريطانيا 2024

الأن في هذا الوقت الحالي تعتبر البنوك البريطانية من أقوى بنوك العالم ومن بين هذه البنوك ما هو متخصص في فتح حسابات خاصة للطلاب خريجي الدراسة الثانوية للتسجيل في إحدى الجامعات, وبالتالي يمكن للطلاب تقديم طلبات لهذه البنوك لفتح حسابات فيها.

وفي مقالنا هذا سوف نتحدث ونشرح لكم أفضل البنوك البريطانية التي تمكن من فتح حسابات للطلاب في , وسوف نتحدث ونشرح لكم عن أهم الوثائق المطلوبة لفتح حساب طالب على النحو التالي:

كيفية فتح حساب في بنك البريطاني؟

كما هو معلوم يجب على كل طالب يريد الدراسة في إحدى الجامعات البريطانية أن يكون على دراية كاملة بكافة المعلومات والأمور المتعلقة برحلته الدراسية, ومن أهم هذه الجوانب هي الأمور المادية والبنوك التي يمكن أن تدعمهم أو تسمح لهم بفتح حسابات خاصة بالطلاب, وفيما يلي أفضل البنوك للطلاب في بريطانيا:

بنك HSBC بريطانيا

يعتبر هذا البنك من بين أقوى البنوك العالمية بشكل عام، حيث يحتوي على العديد من الفروع على مستوى العالم, ويتوفر في هذا البنك سيولة مادية قوية جداً تعطي انطباع جيد عنه من حيث الثقة به, ومن بين الميزات التي يقدمها هذا البنك أنه يوفر للطلاب الجامعيين فتح حسابات خاصة بهم

للتسجيل في بنك HSBC على الطالب أن يقوم بتقديم العديد من الوثائق التي سوف نأتي على ذكرها لاحقاً, ومن ثم عليه ان يقوم بتعبئة نموذج خاص يقدمه البنك للطلاب للحصول على معلومات منه إما من خلال الموقع الالكتروني أو من خلال الذهاب إلى مقر البنك.

قد يهمك: طريقة فتح حساب في بنك HSBC بريطانيا

بنك Lloyds في بريطانيا

أيضاً من بين البنوك القوية في بريطانيا التي تسمح للطلاب والمستثمرين بفتح حساب خاص بهم هو بنك Lloyds, ومن بين أهم المميزات الرائعة التي يقدمها البنك لطلابه هي الإجراءات البسيطة والميسرة في فتح حساب بنكي في بريطانيا اون لاين بدون شروط صعبة.

كما أن بنك Lloyds يقدّم للطلاب ميزة الحصول على بطاقات إلكترونية مثل الفيزا كارد أو الماستر كارد من أجل استخدامها في أي مكان مرتبط مع هذا البنك في جميع انحاء العالم

يمكن للطلاب الذين يستخدمون حساب في بنك Lloyds أن يقوموا بسحب خاص يسمى سحب على المكشوف, وهذا النوع من السحوبات تمكن الطالب من سحب مبلغ يصل إلى 1900 جنيه إسترليني بدون أية فوائد على عملية السحب.

قد يهمك: خطوات فتح حساب في بنك باركليز أون لاين

أهم الوثائق المطلوبة لفتح حساب طالب في بنك HSBC

بشكل عام أي بنك في العالم يتطلب العديد من الوثائق من أجل فتح حساب فيه, وبنك HSBC ليس بمعزل عن هذه البنوك وبالتالي يحتاج بعض الوثائق المطلوبة من الطالب لفتح حساب فيه, ومن بين أهم هذه الوثائق سنذكر لكم:

  • إذا كان الطالب من حاملي الجنسية البريطانية فيجب عليه أن يقوم بتقديم صور مصدّقة عن الهوية الشخصية الخاصة بالطالب, ولكن في حال كان الطالب من الطلاب الأجانب فيجب عليه أن يقوم بتقديم صورة عن جواز السفر الخاص به والذي يجب أن يكون ساري المفعول.
  • من بين الوثائق المهمة أيضاً هي وثيقة من قبل الجامعة البريطانية أو المعهد الذي يدرس فيه الطالب, ومن يجب أن تحتوي الوثيقة على عنوان السكن الخاص بالطالب, وإذا كان طالب أجنبي يجب وضع البلد الذي أتى منه بالإضافة لعنوان سكنه.
  • يجب تقديم وثيقة تثبت أن الطالب مسجل في الجامعة, وأن تسجيله ساري المفعول في الوقت الحالي بدوام كامل.
  • يمكن في بعض الحالات أن يقوم البنك بطلب عدة وثائق أخرى بحسب كل حالة, ومن بين هذه الوثائق هي فاتورة الكهرباء أو الانترنت الخاصة بالمنزل أو المكان الذي تسكن فيه وذلك لبراءة ذمة الطالب من أي التزامات أخرى.

أهم ميزات حساب HSBC الخاص بالطلاب:

  • بمجرد موافقة البنك على فتح الحساب بالطلاب سوف يحصل على 100 جنيه إسترليني بشكل نقدي ومجاني لأول مرة, ولكن بشرط أن يكون هذا الحساب جديد, بمعنى ألا يكون الطالب قد فتح حساب مسبق حتى لو كان قد تم اغلاقه.
  • أيضاً سوف يحصل الطالب على العديد من الامتيازات الأخرى ولكن بشرط أن يقوم بإجراء خمسة معاملات مالية على الأقل من خلال هذا الحساب.
  • ومن بين هذه الميزات أنه سوف يحصل على بطاقة خصم وتكون مدة صلاحيتها ثلاثين يوم من تاريخ بدء الحساب.
  • خلال العام الأول للدراسة سوف يكون الطالب قادر على سحب ما يعادل 1000 جنيه إسترليني على الأقل, وفي العام الثاني يمكن لهذا الطالب أن يحصل على ما يعادل 2000 جنيه, وعند نجاحه وانتقاله للسنة الثالثة يمكن للطالب الحصول على 3000 جنيه إسترليني.

ختامًا زوار موقعنا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرحنا عن أفضل بنك للطلاب في بريطانيا, وشرحنا لكم أهم الوثائق المطلوبة لفتح حساب طالب في بنك HSBC, بالإضافة لبعض ميزات فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين الخاص بالراغبين في فتح حساب بنكي بريطاني دولي، نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم

تحرير: محمد حلوه

قد يعجبك:

طريقة استرجاع الضرائب في بريطانيا

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا

طرق استثمار مبلغ صغير في البنك