طريقة إنشاء محفظة Coinbase مجانا بالخطوات

مما لا شك فيه أن كل شخص يسعى إلى تداول العملات الرقمية أو تداول الأصول المالية بشكل عام قد سَمِعَ خلال بحثه على الانترنت بمنصة كوين بييز Coinbase, حيث تعتبر هذه المنصة من بين أشهر منصات تداول العملات الرقمية على مستوى العالم كما تتميز المنصة بأنها من المنصات الآمنة لبيع وشراء وتداول وحتى تخزين العملات الرقمية.

يبقى السؤال الرئيسي هو كيفية التعامل مع منصة كوين بييز وكيف يمكن إنشاء المحفظة الخاصة بهات من أجل تخزين العملات الرقمية وطريقة التعامل معها, وخاصةً انها من المحافظ الرائعة والتي يمكن التعامل معها من قبل الأشخاص ذو الخبرة القليلة والمتداولين المبتدئين, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم نبذة عن منصة كوين بييز Coinbase, وأهم مميزاتها وكيفية إنشاء محفظة Coinbase بالخطوات.

طريقة إنشاء محفظة Coinbase

نبذة عن محفظة Coinbase كوين بييز

تعتبر هذه المحفظة من بين أهم محافظ تخزين العملات الرقمية وإداراتها وتداولها, وعند تسجيل دخول كوين بيس تسمح لكم هذه المحفظة بنقل وشراء وبيع العملات الرقمية بمختلف أنواعها وعلى رأسها عملة البيتكوين الرقمية, ومن أهم مميزات هذه المحفظة أنها توفر أماناً كبيراً لهذه العملات.

الكثير من المتداولين المبتدئين يسألون لماذا نريد استخدام محفظة كوين بييز ولا نستخدم محفظة منصة التداول التي يتم العمل معها, وهنا نقول لكم انها محفظة المنصة التي يتم التداول فيها تكون في خطر دائم, وذلك بسب استهداف الهاكرز للمنصة من اجل اختراقها والحصول على كل العملات الرقمية الموجودة فيها مما يسبب خسائر قاسية للمتداولين.

إذاً من الأفضل للمتداولين استخدام محفظة Coinbase وذلك من اجل عدم السماح لمنصة التداول بالتحكم بالأصول والعملات الرقمية التي تمتلكها في حال كنت قد خزّنتها داخل المحفظة التي تمتلكها منصة التداول.

إن محفظة الكوين بييز Coinbase هي من المحافظ الساخنة بمعنى انها محفظة موجودة على الانترنت وهي مملوكة لنفس المنصة الأم, أما المحافظ الباردة هي المحافظ التي تكون عبارة عن أجهزة هارد وير منفصلة وتسمى بالمحافظ الباردة, وكل نوع من هذه المحافظ له ميزات مختلفة عن الأخر.

يجب دائماً على المتداولين المبتدئين التفريق بين منصة كوين بييز لتداول العملات الرقمية وبين المحفظة الخاصة بها, حيث يمكن استخدام هذه المحفظة بدون فتح حساب داخل المنصة بعكس أغلب منصات التداول التي تُجبر المستخدم على استخدام المحفظة الخاصة بها على سبيل المثال منصة Etoro وغيرها من المنصات.

أهم خصائص ومميزات محفظة Coinbase

من أهم خصائص محفظة كوين بييز Coinbase الرقمية انها محفظة غير مقيدّة, لأنها تسمح لكل المتداولين بتخزين عدد كبير جداً من العملات الرقمية والـ NFTs بشكل آمن, كما أنها من المحافظ التي توفر للمتداول سهولة الوصول إلى التطبيقات وخيار جيد للمستخدمين, ومن أهم المميزات الرائعة لمحفظة كوين بييز, وسنذكر ما يلي:

  • إمكانية تخزين المفاتيح الرئيسية للمحفظة على السحابة الاحتياطية في المنصة, وذلك لحمايتها والحفاظ عليها.
  • تسمح المحفظة بتخزين عدد كبير جداً من العملات الرقمية بدون تقييد, وتسمح بتداول أكثر من 500 نوع من أنواع العملات الرقمية.
  • يمكن من خلال هذه المحفظة الوصول إلى الكثير من منصات التداول الغير مركزية من خلال التطبيق الخاص بها, ولا تشترط التعامل مع نفس المنصة.
نقترح عليك: طريقة الربح من Coinbase

كيفية إنشاء محفظة Coinbase

الأن نأتي على السؤال الأهم وهو كيف يمكن إنشاء حساب Coinbase من خلال الخطوات, وفيما يلي أهم خطوات التسجيل في coinbase وهي:

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة كوين بييز, ومن ثمّ القيام بتنزيل Coinbase بما يتوافق مع نظام التشغيل في جهازك, وعند انتهاء التحميل قم بتثبيت التطبيق.
  • عند تثبيت التطبيق وفتحه سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية فيه ابحث عن كلمة إنشاء محفظة جديدة وباللغة الانجليزية تُسمى Create a new wallet.
  • سوف تظهر لك نافذة جديدة فيها بعض التعليمات عليك الضغط على زر التالي, ومن ثمّ سوف يطلب منك التطبيق كتابة اسم جديد للمحفظة التي تريد إنشاؤها.
  • الأن عليك بإدخال جميع البيانات المطلوبة وهي الاسم الكامل وتاريخ الميلاد, بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني وإدخال كلمة السر, ومن ثمّ عليك الدخول إلى البريد الإلكتروني من اجل الموافقة على الرسالة وتمكين التحقق.
  • عند الضغط على الرابط الموجود في البريد الإلكتروني سوف يتم إعادتك إلى المنصة وعليك تسجيل الدخول باستخدام إيميلك وكلمة السر.
  • ومن ثمّ سوف يطلب منك التطبيق إدخال رقم الهاتف الخاص بك والبلد الذي تعيش فيه, وهنا يجب الانتباه إلى وضع رقم هاتف وبلد من البلدان المسموح لها التعامل مع منصة كوين بييز.
  • الأن سوف يقوم التطبيق بعرض نافذة عليك من خلالها اختيار نوع الحماية الذي تريده للمحفظة المُراد إنشاؤها.
  • والأن إما أن تقوم بالضغط على زر back up من اجل حفظ الرمز الفيزيائي للمحفظة وهو يعتبر الخيار الأمثل, أو تقوم بالضغط على زر لاحقاً لمتابعة إنشاء المحفظة بدون رمز فيزيائي.
  • سوف يقوم التطبيق بعرض نافذة فيها الشروط والأحكام, كل ما عليك فعله هو الموافقة على هذه الشروط من اجل الانتقال إلى المرحلة التالية.
  • والأن اضغط على تم من أجل حفظ التعليمات حيث يمكنك البدء بإرسال واستقبال وتخزين العملات الرقمية.

أعزاءي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي محفظة كوين بييز Coin base, بالإضافة إلى مميزات هذه المحفظة وشرحنا لكم بالخطوات كيفية التسجيل في coinbase وإنشاء هذه المحفظة, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم ودمتم بخير.

تحرير: محمد حلوة.

مواضيع ذات صلة:

كيفية إنشاء محفظة USDT آمنة بالجوال

شرح موقع Cointiply لربح البيتكوين