وظائف في كندا للعرب 2024: وظائف مطلوبة باللغة العربية

كيف تحصل على عقد عمل في كندا، واحد من أكثر الأسئلة طرحًا حيث تعتبر كندا من بين اكثر الدول الأجنبية التي يسعى الكثير من الشباب وخاصةً الشباب العرب للسفر إليها من أجل العمل أو الهجرة من أجل الاستقرار والعيش في هذه الدولة, ومن ميزات السفر لكندا هو أنها من الدول التي تتيح فرص عكل كثيرة بسبب نقص اليد العاملة.

طبعاً كندا لديها مساحات كبيرة من أراضيها غير مستمرة ورؤية الحكومة الكندية هي زراعة اكبر قدر ممكن من هذه المساحة وبالتالي سوف يتم توفير ألاف من فرص العمل ومن ميزاتها أنها لا تحتاج إلى أي خبرة او شهادة جامعية او ما شابه.

طبعاً لا يتوقف الأمر على العمل في الزراعة بل توفر كندا الكثير من الوظائف الأخرى للأشخاص الناطقين باللغة العربية, وبسبب ذلك توجهت انظار الكثير من الشباب العربي إلى هذه الدولة للهجرة إليها والعمل فيها, وفي مقالنا هذا سوف نذكر لكم أهم الوظائف باللغة العربية في كندا, وسوف نتحدث عن متوسط الرواتب في أغلب المهن المطلوبة وأهم شركات التوظف الكندية.

وظائف باللغة العربية في كندا 2024

وظائف باللغة العربية في كندا 2024

عملت كندا خلال السنوات الماضية إلى جذب أنظار العالم إليها من خلال فرص العمل التي تقدّمها, وكانت النقلة النوعية في اخر خمس سنوات, حيث عملت كندا على توفير فرص عمل للناطقين باللغة العربية من أجل جذب المهاجرين من بعض الدول العربية وخاصةً التي تشهد عدم استقرار سياسي أو اقتصادي وما إلى هنالك, ومن بين أفضل المهن والوظائف المطلوبة في كندا نذكر لكم:

1. العمل في السياقة بكندا

يوجد الكثير من فرص العمل المتوفرة في كندا فيما يخص العمل كسائق للشاحنات بسبب نقص السائقين, ولا يحتاج هذا العمل إلى أي شهادة جامعية أو ما شابه ذلك, فقط يحتاج إلى رخصة قيادة عامة, وإلى خبرة في العمل.

يتراوح الراتب السنوي لمثل هكذا وظائف سائق حافلة في كندا بين المقاطعات بين 35 ألف دولار إلى 75 ألف دولار حسب طبيعة العمل والشاحنة ومدة القيادة وما إلى هنالك.

شاهد أيضاً: شرح كيف تصبح سائق شاحنة في كندا

2. وظائف فني كهرباء في كندا

يعتبر تمديد الكهرباء والعمل فيها من أكثر الوظائف طلباً في كندا وحتى في أغلب دول العالم, ولذلك وفرّت الحكومة الكندية الكثير من فرص العمل للأشخاص المتحدثين للغة العربية, ويبلغ متوسط الرواتب في هذه المهنة بين 39 ألف إلى 91 ألف دولار حسب خبرة كل شخص.

يتطلب هذا العمل وجود خبرة في مجال صيانة الكهرباء أو تمديدها, ولا يحتاج إلى أي شهادة جامعية, حيث يخضع المتقدمون لمقابلة عمل قبل البدء في العمل.

3. العمل كشيف (طاهي طعام)

كما هو معلوم يوجد ألاف المطاعم التي تعمل في كندا, وقد انتشر الطعام الشرقي في هذه الدولة بشكل كبير وأصبح الطلب عليه جيد جداً, وبالتالي أصبح من اللازم وجود طاهي طعام شرقي في كندا.

وفرّت الحكومة الكندية الكثير من فرص العمل التي تتيح للطهاة (الشيفية) العرب التقدّم لهذه الوظائف, ولا تحتاج إلى أي شهادة فقط شهادة خبرة او ما شابه ذلك, ويتراوح راتب الطباخ في كندا في هذا العمل بين 50 إلى 91 ألف دولار بشكل سنوي.

4. العمل في وظائف لحامين في كندا

يوجد الكثير من فرص العمل التي وفرّتها شركات كندية تبحث عن عمال لحام في مجال الحدادة, حيث تعتبر من المهن المطلوبة في كندا بشكل كبير في الوقت الحالي حيث يتراوح راتب لحام في كندا بين 37 ألف دولار وصولاً إلى 76 ألف دولار أمريكي سنوياً, ولا يتطلب الأمر سوى وجود خبرة في اللحام والتشكيل وخبرة في العمل.

شاهد أيضاً: أسماء شركات كندية تبحث عن عمال

5. العمل في إطفاء الحرائق

يمكنك الهجرة إلى كندا كرجل إطفاء, حيث تشهد كندا سنوياً حرائق غابات كبيرة جداً مما يحتاج إلى منظومة كبيرة لإطفاء هذه الحرائق ومنها رجال الإطفاء, ولذلك تطلب كندا الكثير من الأشخاص للتطوع في إطفاء الحراق من خلال الانتساب إلى رجال الإطفاء.

تعد هذه الوظائف متاحة للناطقين باللغة العربية والرواتب فيها مجزية نوعاً ما, حيث يتراوح راتب رجل الإطفاء في كندا السنوي ما بين 42 ألف دولار إلى حوالي 100 ألف دولار, وتتطلب هذه الوظيفة شهادة في الثانوية بالإضافة إلى شهادة تثبت خضوع المتقدّم لدورة اسعافات أولية.

أهم شركات التوظيف في كندا 2024

يوجد العديد من أشهر شركات ومواقع البحث عن عمل في كندا تقبل العرب والتي يمكن ان تساعد الراغبين بالبحث عن فرص العمل بإيجاد هذه الفرصة داخل كندا, وخاصةً بالنسبة للشباب العربي الذي لا يعرف أي شيء في هذه الدولة, وفيما يلي أهم شركات التوظيف في كندا:

شركة دراكا انترناشونال الكندية

تعد هذه الشركة واحدة من أقوى الشركات المتخصصة في التوظيف للأشخاص العرب, حيث تهدف الشركة إلى توظيف الكفاءات وأصحاب الخبرات من جميع انحاء العالم في اماكن العمل المناسبة لهم داخل كندا.

شركة غلوبال هيرا

تعد هذه الشركة من الشركات المتخصصة في توظيف المهاجرين والأشخاص متحدثي اللغة العربية داخل كندا وفي بعض الدول الأوروبية, وتسعى الشركة لاستقطاب كافة الكفاءات في أي مجال من مجالات العمل المتوفرة.

شركة رينارد انترناشونال

إن هذه الشركة متخصصة في توظيف الأشخاص في مجال الضيافة داخل كندا, وهي تعمل على ترشيح اعداد المتقدمين, كما توفر الشركة وظائف في مجال المبيعات والإدارة والتسويق وشركات الأغذية والمشروبات وغيرها.

شركة هايس ريكروتمت

تعد هذه الشركة وسيط بين الأشخاص الراغبين بالعمل في كندا وبين الشركات او أصحاب العمل فيها, ولكن تشترط الشركة وجود تأشيرة عمل صالحة لمدة عام على الأقل لقبول الطلبات.

أعزاءي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من ذكر اهم الوظائف باللغة العربية في كندا لعام 2024, وأهم مجالات العمل فيها, بالإضافة إلى ذلك فإننا ذكرنا ما هي أهم شركات التوظيف في كندا, نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة: