بحث عن الميل شيمب: التسويق عبر البريد الإلكتروني من خلاله

شرح Mailchimp, كانت وما زالت التجارة هي أساس الأعمال التي يقوم بها البشر على مر العصور, والأن مع تطور التقنيات والمعدّات والأدوات وخاصةً منذ بداية القرن العشرين, أصبحت التجارة أسهل وأكثر ربحية والسبب الرئيسي في ذلك هو وصول الإعلانات الترويجية لهذه المنتجات والسلع إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف باستخدام وسائل اتصال مختلفة.

بكل تأكيد أي شخص يبحث عن طرق وأدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني او عبر الانترنت يكون قد قرأ أو سَمِعَ عن الميل تشمب MailChimp, وهي من الأدوات التي يمكن استخدامها في أي موقع أو متجر إلكتروني, وخاصةً ان هذه الميزة او الأداة مستخدمة في الكثير من المواقع وهي التي تقوم بإرسال رسالة لك على البريد فيما يخص الموقع.

بحث عن الميل شيمب

في الوقت الحالي يمكن اعتبار أن الميل شيمب أصبحت من بين أكثر الأدوات التسويقية فعالية, وهي مفضلّة للكثير من الأشخاص مالكي المواقع أو المتاجر الإلكترونية وذلك لأنها تُساعد على إرسال الرسائل البريدية للمشتركين مهما كان عددهم, وفي مقالنا هذا سوف نقوم بعمل بحث عن الميل شيمب والتعريف به, وسوف نشرح ما هو برنامج ميل تشيمب وأنواعه وكيف يمكن إنشاء حساب فيه.

ماهو MailChimp

الميل شيمب MailChimp هي عبارة عن إحدى أهم الأدوات التسويقية التي يمكن للمستخدمين التعامل معها من أجل إرسال الرسائل البريدية (بريد إلكتروني) إلى جميع المتابعين الخاصين بالموقع أو المتجر, وبالتالي يمكن استخدام الميل شيمب في إدارة الحملات التسويقية من خلال أهم وسائل التواصل وهو البريد الإلكتروني.

من أهم خصائص هذه الأداة انها تساعد مستخدميها في معرفة تأثير الرسائل البريدية المرسلة التي تقوم بإرسالها إلى المتابعين, فمثلاً من خلال الميل شيمب يمكنك إرسال رسالة ولتكن يوم الأثنين دوام إضافي يمكن أن تعرف مدى معرفة المتابعين لك ويمكن ان يصل إلى أكثر من 70% من المشتركين في حال أرسلت رسالة عادية لن تستطيع الوصول إلى أكثر من 2%.

الفرق بين إرسال الرسائل البريدية بشكل عادي أنك لن تستطيع إرسال هذه الرسالة إلى اكثر من 10 % من عدد المتابعين في حال كان لديك 5 خمسة ألاف متابع فتخيل لو كان لديك 100 ألف متابع مثلاً, أما عن طريق الميل شيمب يمكن إرسال الرسائل إلى كل المتابعين وبالتالي سوف يكون التأثير أكبر بكثير من الرسائل بشكل يدوي.

أيضاً من الفروقات الرئيسية بين الرسائل العادية وإرسال الرسائل عن طريق الميل شيمب هو أنه في الرسائل العادية يجب على المستخدم فتح بريده الإلكتروني لمعرفة محتوى الرسالة, أما من خلال الميل شيمب سوف يصلك إشعار في حال كنت فاتح المتجر الإلكتروني.

على العموم رغم الفوائد الكبيرة التي يقدّمها الميل شيمب إلا أنه لا يمكن معرفة إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني ستكون ناجحة أو مفيدة, ولكن الذي يمكن معرفته هو أن الميل شيمب سوف يعطيك إحصائيات كاملة عن حملة التسويق التي تقوم بها, وبالتالي يمكن ان تعرف ما هي الخطوة التالية وتقرر كيفية التسويق وما يجب عليك تغييره للعمل بشكل صحيح.

قد يهمك: أشهر 6 منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

أنواع الميل شيمب MailChimp

في الوقت الحالي يوجد نسخيتين من الميل تشمب ويمكن اعتبار كل نسخة من هذه النسخ هي عبارة عن نوع خاص, وكل منهما له ميزاته الخاصة وخصائصه الفريدة, وهذه النسخ هي:

النسخة المجانية من الميل شيمب MailChimp

يأتي إصدار هذه النسخة بشكل مجاني وهو متاح لكل أصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونية وغيرها, ومن خصائص هذا النوع انه يسمح لك بإرسال حوالي 12 ألف رسالة بريد إلكتروني خلال مدة أقصاها ثلاثين يوم.

أما بالنسبة لعدد المشتركين أو جهات الاتصال التي يمكن إرسال هذه الرسائل لها فهو يحددها بـ 2000 جهة اتصال فقط لا غير, وبالتالي يمكن اعتبار هذه النسخة تجريبيه لمعرفة نتائج التسويق عبره واتخاذ القرار بشرائه أم لا.

النسخة المدفوعة من الميل شيمب MailChimp

أيضاً هذه النسخة هي نسخة متاحة لجميع الأشخاص ولكنها نسخة مدفوعة, وهي تتمتع بالكثير من المميزات الغير موجودة في النسخة العادية, وعلى سبيل المثال من خلال هذه النسخة يمكن الرد بشكل آلي على جميع المتابعين, كما يمكن من خلالها إرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل آلي.

كما انه لا يوجد عدد محدد من الرسائل التي يتم إرسالها بعكس النسخة المجانية المحددة بـ 20 ألف رسالة, بالإضافة إلى ذلك تسمح لك النسخة المدفوعة بإرسال رسائل البريد إلى أكثر من 2000 جهة اتصال.

كيف يمكن إنشاء حساب في الميل شيمب MailChimp?

الأن يبقى السؤال الأهم هو كيف يمكن إنشاء حساب في الميل تشمب MailChimp؟ من أج استخدامه في حملتك التسويقية, من أجل ذلك قم بعمل الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالأداة, وسوف تظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع وهو: من هنا.
  • في الصفحة الرئيسية ابحث عن زر تسجيل مجاني قم بالضغط عليه, وسوف يظهر لك الموقع نموذج لإدخال البيانات الخاصة بك, بالإضافة الى ذلك سوف يطلب منك إدخال كلمة المرور التي تريدها.
  • سوف يرسل لك الموقع رسالة على بريدك الإلكتروني للتحقق من التسجيل, قم بالضغط على رز تفعيل الحساب.
  • سوف يطلب منك الموقع أيضاً المزيد من البيانات الشخصية, بالإضافة إلى عناوين صفحاتك في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من البيانات.
  • ومن ثم اضغط على حفظ وسوف يكون لديك حساب مجاني في الميل شيمب.
شاهد أيضاً: كيفية الربح من التجارة الإلكترونية للمبتدئين

طريقة إنشاء قائمة جهات اتصال في MailChimp؟

الخطوة الأولى في إنشاء قائمة جهات اتصال هي تحديد جمهورك المستهدف, ومن هم الأشخاص الذين تريد التواصل معهم؟ ما هي الاهتمامات الخاصة بهم؟ وما هي احتياجاتهم؟ بمجرد فهم جمهورك المستهدف، يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني تلبي متطلباتهم.

لإنشاء قائمة جهات اتصال في MailChimp، اتبع الخطوات التالية:

  • أولًا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في MailChimp.
  • اضغط فوق القوائم من القائمة الجانبية.
  • ومن ثم اضغط فوق إنشاء قائمة.
  • وفي الخطوة التالية أدخل اسمًا لقائمتك.
  • ومن ثم حدد نوع القائمة.
  • (اختياري) أضف معلومات إضافية حول قائمتك، مثل وصف أو صورة.
  • ومن ثم اضغط فوق إنشاء.
  • ملء تفاصيل القائمة.

وبعد إنشاء قائمتك، ستحتاج إلى ملء بعض التفاصيل الأساسية عنها, تشمل هذه التفاصيل:

  1. اسم القائمة: الاسم الذي سيظهر في حسابك في MailChimp.
  2. عنوان البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني الذي ستستخدمه لإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى القائمة.
  3. اسم المرسل: الاسم الذي سيظهر في رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها إلى القائمة.
  4. سبب الاشتراك: السبب الذي يدفع الأشخاص إلى الاشتراك في قائمتك.
  5. إمكانية إلغاء الاشتراك: هل تريد السماح للأشخاص بإلغاء الاشتراك من قائمتك؟
  6. حفظ القائمة.
  7. بمجرد ملء جميع التفاصيل، اضغط فوق حفظ. ستظهر قائمة جهات الاتصال الجديدة في قائمة القوائم الخاصة بك.

طريقة تحسين قائمة جهات الاتصال الخاصة بك

يمكنك تحسين قائمة جهات اتصالك من خلال إضافة معلومات إضافية حول الأشخاص المدرجين فيها’ فعلى على سبيل المثال يمكنك إضافة معلومات مثل الاسم الكامل أو الموقع الجغرافي أو اهتمامات العملاء, ويمكنك أيضًا استخدام أدوات ميل تشيمب لتحليل بياناتك وتحديد الأشخاص الأكثر اهتمامًا برسالتك.

إلى هنا نكون قد انتهينا من إجراء بحث عن الميل شيمب, وشرحنا لكم أنواع الميل شيمب المتوفرة, بالإضافة إلى ما هي مزايا منصة ميل تشيمب وكيفية إنشاء حساب, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

هل التسويق الإلكتروني مربح: الجواب الشافي