أشهر 6 منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني ينصح بها

بحث عن التسويق عبر البريد الإلكتروني، إرسال رسائل إخبارية وتنظيم حملات البريد الإلكتروني أصبح أمرًا سهلاً عبر منصات التسويق الإلكتروني، ولكن كيف يمكنك اتخاذ القرار المناسب بين منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني المتنوعة، لنساعدك في هذا الاختيار الصعب، قمنا بتجميع أفضل منصات تسويق إلكتروني مخصصة للشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة.

تتمتع هذه المنصات بميزات متقدمة، مثل أدوات تصميم رسائل النشرة الإخبارية، وإمكانيات التشغيل التلقائي، ووسائل تخصيص المحتوى، مما يجعلها مثالية لتعزيز نمو أعمالك، وسوف تساعدك في إنشاء قاعدة بيانات بريدية فعّالة، والتفاعل الفعّال مع المشتركين، وتعزيز علاقات العملاء.

منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني

مع غموض الاختيار بين هذه الخيارات الوفيرة، يمكن أن يكون تحديد أفضل منصة تسويق عبر البريد الالكتروني لعملك أمر صعب، وهنا يكمن التحدي، فالخيارات كثيرة ومتنوعة، ويمكن أن يكون البحث في ميزات كل واحدة منها مرهقًا نوعاً ما.

لتبسيط هذه المهمة، قمنا بتجميع كورس التسويق عبر البريد الإلكتروني وقائمة عن أفضل منصات التسويق عبر الإيميل وأبرز مزاياها لتسهيل اتخاذ القرار المناسب لنجاح عملك.

‏ما هي أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمكنك الآن التعرف على كل فوائد التسويق الإلكتروني وتحليل كل المزايا الخاصة بها، بالإضافة إلى ذلك يوجد 90% من الحالات تكون الجولة التفصيلية غير مفيدة بسبب انه معظم الأنشطة التجارية تكون بحاجة إلى مزايا مهمة أهمها التسويق عبر البريد الإلكتروني.

‏لهذا سوف نقدم لكم شرح عن استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني مع أفضل مواقع التسويق الإلكتروني الأكثر انتشارًا في العالم وتوفر لك الكثير من المساعدات خاصة توفير الوقت والجهد.

1. منصة Brevo

‏تعد Brevo أفضل خدمة بريد إلكتروني جماعي مع تسويق من خلال الرسائل القصيرة، حيث تقدم لك العديد من المزايا بخصوص الأسعار والخطوط المجانية، وهي الأفضل لكل الذين يعملون مجال التجارة الإلكترونية تقدم لهم ميزة التسويق عبر الرسائل قصيرة كما أنها توفر العديد من المزايا الأخرى مثل أدوات المبيعات والتسويق مميزة إنشاء استراتيجية احترافية التسويق من الألف إلى الياء.

‏أبرز مميزات منصة Brevo:

  • ‏توفر الصفحة المقصودة لجذب اكبر عدد ممكن من الزبائن.
  • ‏إمكانية سحب أسقاط محرر البريد الإلكتروني لإنشاء الحملة الخاصة بك.
  • ‏الحصول على خدمة توصيل الرسائل المعاملات من خلال البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة.
  • ‏تنوع الخيارات التسويق المباشر عبر البريد خاصة عبر الرسائل القصيرة رسائل على الرد الآلي على العملاء.

شاهد أيضاً: هل التسويق الإلكتروني مربح: دليل شامل

‏2. برنامج HubSpot لإدارة قائمة البريد الإلكتروني

يتساءل العديد عن ما هو موقع HubSpot، ‏تساعدك هذه المنصة في الحصول على خطة مجانية بالإضافة إلى خطة مدفوعة ويمكن لكافة الراغبين بالعمل في مجال التسويق الحصول على خدمة مزايا مهمة أهمها إدارة العلاقات العامة CRM.

كما توفر لكل التجار بهذا المجال الحصول على أدوات تحتاجها من أجل تنمية الأعمال التجارية الخاصة بهم تصدرت قائمة أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني المجانية لأنها تعمل على إنشاء الصفحة المقصودة والنماذج بطريقة احترافية وأداة الدردشة بشكل فوري.

‏كما تقدم هذه المنصة التسويقية العديد من الأدوات الأخرى التي تساعد تنمية قائمة البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى ميزة إدارة صفحة مقصودة باستخدام العديد من النماذج المسؤولة عن تسجيل عناوين البريد الإلكتروني الجديدة.

‏أبرز خدمات HubSpot:

  • ‏تعمل على تقديم ميزة تخصيص لرسائل البريد الإلكتروني التابعة لك.
  • ‏تقدم ميزة الاختبار حتى تتمكن من اكتشاف الاختلافات الفائزة بشكل جيد.
  • ‏إمكانية الحصول على ميزة التسجيل التفاعلات الخاصة بالمشتركين على النشاط الخاص بك.
  • ‏الحصول على قوالب جاهزة للتخسيس من خلال ميزة إنشاء السحب والإفلات.
  • الحصول على أفضل أدوات وورد بريس الشائعة.

3. ‏منصة Mailchimp للتسويق عبر البريد الإلكتروني

يتساءل الكثير عن شرح Mailchimp ‏وهي عبارة عن أداة للتسويق عن طريق البريد الإلكتروني تعمل على التصميم الرسائل الإخبارية بخطط مدفوعة وخطط مجانية لمدة معينة.

بالإضافة إلى ذلك تعد هي الأنسب لكل التجار الذين يعملون في مجال التسويق عبر الإنترنت ومناسبة لكل المدونين تقدم لهم العديد من المزايا المتعددة الذي تسمح لهم بإنشاء رسائل بريد إلكتروني والتسويق عبر كتب المحتوى التي يتم سحبها وقفلها بسهولة كما لديها قاعدة للمعارف مخصصة من أجل مساعدتك.

‏وأيضا يمكنك الحصول على سلسلة مزايا تخص التسويق بالايميل مثل تنظيم مهام سير العمل التي تساعدك في عمل سلسلة داخلية احترافية لحملات التنقيط على العملاء، وأما بخصوص التجارة الإلكترونية تساعدك في استخدام ميزة إنشاء بريد إلكتروني ترحيبي موحد لكل العملاء.

‏مميزات منصة Mailchimp:

  • ‏‏الحصول على ميزة التقسيم المتقدم واستهداف السلوكي الاحترافي.
  • تساعدك في الحصول على ميزة اختبار البريد الإلكتروني من خلال الأجهزة للتمكن من عدم حدوث أي الأخطاء.
  • ‏الحصول على ميزة إعداد التقارير من جوجل انالتكس لتتبع العملاء والمقاييس.
  • ‏الحصول على أعداد ضخمة من عملية الدمج مع كل تطبيقات تواصل الاجتماعي.

‏4. ActiveCampaign افضل منصة أتمتة البريد الإلكتروني للمستخدمين

‏تقدم لكم خطط التسعيرية بأسعار مناسبة جداً، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة محدودة، وهي تعد الأنسب والأجمل والأسرع لكل من يرغب في دخول مجال التجارة الإلكترونية والبيع عبر الإنترنت لأنها تقدم لكم العديد من الخيارات المميزة أهمها تتبع الأحداث بشكل احترافي.

‏كما تساعدك هذه المنصة الذي تعد أفضل برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني بيئة متى التسويق بطريقة مناسبة وسريعة جدًا سهلة الاستخدام لكل العملاء، كما يمكنك من خلالها إنشاء رسائل أخبار يومية وإرسالها عبر البريد إلكتروني أو من خلال رسائل نصية قصيرة والحصول على قوالب مختلفة من أجل تسهيل عملية التسويق من خلال البريد الإلكتروني.

‏والجدير بالذكر تقدم لكم أيضا الكثير من المزايا الغير موجودة في أي منصة التسويق أخرى أهمها العمل على استخدام وظيفة إدارة علاقات العملاء بطريقة استخدام الملصقات والملاحظات وتتبع للأحداث ومراقبة جميع الإجراءات في جهات الاتصال الخاصة بكم.

‏أبرز مميزات منصة ActiveCampaign:

  • ‏تقدم لكم مميزة أتمته السحب والإفلات.
  • ‏تقدم لكم ميزة دمج احترافي لتسهيل عملية البيع.
  • ‏تعمل على تقديم خيارات تتبع الأحداث والتخصيص.
  • ‏الحصول على العديد من المجموعات الفريدة والمتنوعة من عمليات الدمج لزيادة الجودة.
  • ‏تقدم لكم واجهة مستخدم احترافية خلال إنجاز العملية.

5. AWeber ‏أداء للاختبار A / B

‏تقدم لكم العديد من الخطوط المجانية لفترة معينة بالإضافة إلى خطة مدفوعة بأسعار رمزية جدًا على المستوى الشهري، وهي تعد الأجمل لكل عشاق التجارة عبر الإنترنت والمسوقين والمعلمين الراغبين في الحصول على مزايا فريدة مجال التسويق عبر الإيميل الإلكتروني.

‏حيث تقدم لكم خدمة التسويق من خلال البريد الإلكتروني بطريقة احترافية جدًا تعزز جهود التسويق والتجارة الخاصة بك تمنحك الكثير من التسهيلات خاصة الخيارات القادمة إنشاء حملة تسويقيه احترافية بوقت سريع جداً.

‏والجدير بالذكر تساعدك على التواصل مع أفضل مواقع التجارة إلكترونية أهمها منصة شوبيفاي والمنصات التجارية الأخرى وأيضًا تقدم لكم شيء آخر له على خطة التسويق عبر الإيميل.

وهو اختبار البريد الإلكتروني من خلال الأجهزة التي تعمل على توفيرها من خلال عدة عمليات الدمج الخاصة بها من أجل ظهور رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على جميع العملاء وعلى جميع الأجهزة بشكل أفضل.

شاهد أيضاً: طريقة تصميم موقع للتجارة الإلكترونية

‏أفضل مميزات AWeber:

  • ‏أيضا تقدم عدد جيد من عملية الدمج لزيادة الإنتاج.
  • ‏تقدم ميزة دعم البريد الإلكتروني المخصص للمساعدة.
  • ‏تعمل على اختبار البريد الإلكتروني من خلال الأجهزة.
  • ‏تساعدك في الحصول على قائمة خيارات من أجل إدارة البيع بالتجزئة.
  • ‏تطوير التجارة التسويق الخاصة بك من خلال نماذج الاشتراك في النشرة الإخبارية.

6. أفضل منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني Constant Contact

‏تعد واحدة من أفضل مواقع التسويق عبر الإنترنت، حيث تقدم لكم خطة تسعير مقبول بالإضافة إلى إمكانية الحصول على نسخة مجانية لمدة 60 يوم تتميز عن بقية المنصات الأخرى لأنها تحتوي على مجموعة معينة من المزايا وسهلة الاستخدام خاصة للمبتدئين.

‏بغض النظر عن إمكانيات التسويق المباشر عبر البريد إلكتروني تمنحك هذه المنصة العديد من المزايا التي تساعدك في الوصول إلى الأزمة الأساسية والحصول على ميزة الرد التلقائي المباشر على العملاء مع إمكانية إرسال عدد غير محدود من رسائل البريد الإلكتروني واختيار تقسيم سطور المواضيع بكل سهولة.

‏اهم مميزات منصة Constant Contact:

  • ‏تعمل هذه المنصة على تقديم خيارات الية من أجل إعادة الإرسال إلى غير الفتاحات.
  • ‏تقدم ميزة الدعوات الأحداث القوية وكل مزايا إنشاء الاستطلاع الرأي.
  • ‏الحصول على إعلانات على جميع تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • ‏توفر ميزة تكامل وسائط التواصل الاجتماعي.

‏أسئلة شائعة حول التسويق عبر البريد الإلكتروني:

‏ما هي أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

‏التعريف المناسب لها هي مواقع التسويق عبر البريد الإلكتروني ومخصصة بشكل أساسي للسماح لي المسوقين وتجارب الوصول إلى العمل الذي يرغبون في استهدافه وتحويلهم إلى المنتجات من خلال الرسائل الإخبارية التي سوف تصل من خلال الإيميل والبريد الإلكتروني.

‏ما هي أفضل خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني لعام 2004؟

‏لا تعد هذه المنصات التي ذكرناها لكم في الأعلى واحدة من أفضل المنصات التي تقدم لكم حلول سهلة جدًا لتسويق المنتجات عبر البريد الإلكتروني باحترافية عالية.

‏خلاصة:

‏عند الحديث عن أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني سيتم أولاً المقارنة بين جميع منصات التسويق عبر الإيميل والبريد الإلكتروني وعليك وضع أمر مهم في عين الاعتبار، حيث أن هنالك حاجة من أجل الحصول على إمكانات أتمته وتجزئة احترافية واختيار مناسب لقوالب البريد الإلكتروني الذي تستطيع تعديله بشكل سهل جداً.

‏لأن هذه المنصات التسويقية هي سوف تساعدك على المدى البعيد وليس فقط على المدى القصير، لذلك عليك اختيار المنصة التي سوف تساعدك على تطوير الاحتياجات الخاصة بك وتساعدك في الوصول على اكبر نسبة من العملاء.

‏نأمل أن تكون هذه المقالة قدمت لكم أبرز مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني وتفاصيل مهمة تحدثنا فيها عن أفضل منصات التسويق الإلكتروني للتجارة الخاصة بك، كما يمكنك الاطلاع على العديد من التفاصيل الأخرى من خلال المقالات الذي نشرناها سابقًا حول هذا الموضوع تمنياتنا بالتوفيق للجميع دمتم بخير وإلى اللقاء.

قد يعجبك:

كيفية التسويق عبر سناب شات والربح منه

أفضل شركات التسويق على الفيس بوك