كيف استورد عطور بالجملة بسعر رخيص: دليلك الشامل

دليل تجارة العطور، احد اهم الأشياء التي نستخدمها بشكل يومي ومستمر وتضفي علينا الجمالية هي العطورات، وتعد العطورات هي المنتجات التي تستهلك من قبل كافة فئات المجتمع بمختلف الاعمار، وتجارة العطور هي واحدة من اكثر المشاريع التي تصنف انها مربحة بشكل عام.

سنتعرف في مقالنا لهذا اليوم عن كيف استورد عطور ,المميزات التي ستساعدك في نجاح التجارة في العطور، وماهي اهم الأشياء التي ستحتاج اليها لتبدأ في هذا المشروع من الصفر، وأيضاً الدول التي تقوم بتصدير العطور وبإمكانك ان تستورد منها، وأيضاً الشروط اللازمة لتتمكن من استيراد العطور.

كيف تبدأ تجارة عطور

مميزات العمل في تجارة العطور بالجملة

احد افضل المشاريع التي من الممكن ان تنجح بها بشكل جيد جداً هي وتبدأ بسهولة هي تجارة العطور ولأنها تمتلك العديد من المميزات ومنها:

  • لا تحتاج لرأس مالي كبير لتبدأ المشروع.
  • لا تحتاج إلى خبرة كبيرة في مجال العطورات لتبدأ مشروعك.
  • ستجني أرباح كبيرة، حيث بإمكانك ان تحقق دخل مادي مرتفع من خلال المشروع الجديد.
  • صلاحية المنتجات تدوم لفترات طويلة، وهنالك بعض العطورات تكمن قيمة ثمنها العالي بأن تزيد مدة تعتيقها.

كيف اتاجر في العطور وما الذي احتاجه؟

ستنجح في تجارة العطور بكل سهولة بعد ان تبدأ بها ويجب أيضاً ان تقوم بدراسة العديد من النقاط في أشياء محددة ومنها:

1. إنشاء مكان محل العطور:

لن تحتاج الى مكان كبير جدا لتبدأ في تجارة العطور، بإمكانك ان تبدأ في مكان صغير ولكن يجب ان يكون هذا المكان راقي ومميز بديكورات ملفتة، ومن اهم التفاصيل هي اختيارك لموقع المحل ان يكون في منتصف المدينة وفي مكان حيوي ونشط يتردد عليه العديد من الأشخاص بشكل يومي.

شاهد أيضاً: أفضل 6 شركات شحن تنقل عطور لكافة الدول

2. أنواع العطور التي سوف تعرضها في المحل:

قد لا تحتاج الى رأس مالي كبير لتتمكن من البدء بمشروعك ولكن يجب ان يكون رأس المال الذي لديك كافي لتتمكن من شراء المنتجات اللازمة، وبإمكانك ان تشتري العطور التي ستعرضها للبيع في المحل عن طريق التعامل مع احد التجا، او بإمكانك ان تستورد العطور بنفسك من بعض الشركات الأجنبية.

3. التسويق للمحل:

من احد اهم العوامل التي ستساعدك في نجاح عملك هو الإعلان بشكل جيد له، وبإمكانك ان تسوق لمحل العطور عن طريق الإعلانات التجارية، او عن طريق الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي او على إعلانات Google.

4. العمالة التي تحتاجها في المحل:

قد لا تحتاج الى الكثير من العاملين في محال العطور ف من الممكن ان تدير المشروع بنفسك او بد تحتاج الى عامل واحد او اثنين فقط.

الدول التي يمكنك استيراد العطور الأصلية منها

يوجد عدة دول انت تستطيع ان تعمل على استيراد او تصدير العطور منها حيث انها تمتلك اجود أنواع العطور بالعالم ولديها شهرة كبيرة في العطورات، ومن بعض هذه الدول تركيا وفرنسا. 

استيراد عطور من فرنسا

‏إن عاصمة العالم فرنسا تشتهر بالجمال والأناقة وواحدة من أكثر مميزاتها أنها تشتهر في امتلاك اجود أنواع العطور على المستوى العالمي، حيث أنها من احد الدول التي تعمل على تصدير واستيراد عطور بالجملة وبيع منتجاتها إلى كافة دول العالم ومن أشهر العطور الفرنسية المتميزة في العالم:

عطر تيري دي هيرمس:

هو احد أنواع العطور الرجالية المتميزة التي صنعت تركيبتها بطريقة مبتكرة حيث تم استخلاصها من أخشاب التوابل والتي مزجت مع نسبة بسيطة من بعض الفواكه وهي اليوسفي والكريب فروت وتمت إضافة الفلفل الأسود إلى العطر مع البعض من الأزهار الإفريقية، ومع كل ذلك فإن تركيب العطر تحتوي على الباتشولي وخشب الأرز، وهو يعد من أنواع العطور الشتوية لتركيبتها الثقيلة و الفواحة.

عطر نينا ريتشي التفاحة الحمراء:

يتم وضع هذا العطور في زجاجة على شكل تفاحة، وتم صناعة التركيب عن طريق الفواكه الطازجة والليمون والكالاريا والتفاح والعود الصلب، حيث تضاف جميع هذه المكونات إلى المكون الأساسي ده العطر وهو الأرز الأبيض والمسك.

قد يهمك: أكثر عطر نسائي مبيعاً في العالم 

استيراد العطور من تركيا

‏في السنوات الأخيرة أصبحت عاصمة تركيا إسطنبول هي أحد الهم المدن السياحية في العالم، حيث بدأ العديد من تجار العطور لتصدير العطور من تركيا إلى دولتهم ‏لأن دولة تركيا تتميز بأجود أنواع العطور المختلفة، حيث أن العطور التركية هي أحد افخر أنواع العطور التي تم استخلاصها من الأزهار الطبيعية وعبق البحر والأعشاب البرية هذا بالإضافة إلى ورود الفل والياسمين.

‏حيث بإمكانك أن تستورد العطور التركية عن طريق شركات الشحن كما بإمكانك أن تسافر بنفسك إلى هناك تستورد المنتجات التي ترغب بها، واحد أشهر أنواع عطور تستر تركيا والشركات التركية التي تستورد العطور وتعمل بها:

  • عطر ليلاس.
  • براند دي اند بي D & P.
  • شركة لاماس.

استيراد العطور من دبي

‏وفي الدول العربية بإمكانك أن تستورد العطور من دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت واحدة من أهم الدول العربية للسياحة في العالم، ‏والتي تعمل أيضا على أن تصدر أفضل أنواع العطور وأجودها.

حيث بإمكانك أن تستورد العطور التي ترغب بها عبر مواقع الشركات الإلكترونية وأيضا بإمكانك أن تدفع عند استلام طلبك أو تدفع عبر الموقع، أحد أشهر أنواع الشركات الإماراتية التي تصدر العطور وتعمل بها:

  • غوالي.
  • وجوه.
  • سويس اربيان.
  • انفاس العود.
  • شركة رصاصي للعطور الشرقية.

نقترح عليك: سعر بلو شانيل الأصلي بالدولار

ما هي شروط استيراد العطور؟

‏عندما تستورد العطور من بعض الدول يجب أن تتأكد من بعض النقاط وهذا اللي تضمن أن تتم عملية استيراد العطر بنجاح وأمان، بعض أهم الشروط لاستيراد العطور:

  • توقيع العقود مع بعض وكلاء الشحن.
  • ‏أن تكون على علم تام بالجانب القانوني للاستيراد.
  • ‏تقديم شهادة تداول لهذه المنتجات من البلد التي تم تصنيعها به، إلى الجهات المعنية في مدينتك.
  • شهادة مدة الصلاحية للمنتجات التي تم استيرادها.

أسئلة شائعة حول الموضوع:

كم نسبة الربح في العطور؟

سوف تحصل على هوامش ربح جيدة جداً قد تصل إلى 45% وهي نسبة كبيرة تتيح لتجار العطور وتنمية أعمالهم بشكل تدريجي في المستقبل، صناعة العطور وتجارتها لا تستهلك وقت وجهد تحتاج لدراسة متطلبات السوق.

من أكثر العطور مبيعاً؟

  • عطر SOFEGE مستخرج من سوفاج ديور
  • عطر YOU مستخرج من يو ارمني
  • عطر LEATHER مستخرج من توسكان ليذر
  • عطر SCADAL مستخرج من سكاندل جان بول
  • عطر LYBRE مستخرج من ليبر اف سان لوران
  • عطر OPIUM مستخرج من بلاك اوبيوم

ختاماً لتجربتي في تجارة العطور، نتمنى أن ينال شرحنا عن كيف اتاجر في العطور قد نال أعجابك وحصلتم على الفائدة المرجوة عن الدول التي ينصح بالاستيراد منها والعديد من التفاصيل حول المتطلبات والشروط، تمنياتنا بالتوفيق للجميع ودمتم بخير.

قد يعجبك:

عطور صيفية رجالية

طريقة شحن العطور عن طريق ارامكس

دليل البدأ في مشروع بيع العطور اون لاين