أسماء شركات توظيف في كرواتيا: رواتب العمل في كرواتيا باليورو

تعتبر كرواتيا واحدة من بين أفضل دول الاتحاد الأوروبي التي تعمل الحكومة فيها على استقطاب العمّال الأجانب للعمل في الكثير من القطاعات والمجالات المختلفة, سواء كان هذا العمل هو عمل دائم أو عمل موسمي مثل القطاع الزراعي او حتى القطاع السياحي.

كما أن كرواتيا تتمتع باقتصاد قوي مما يجعل متوسط دخل الفرد في كرواتيا جيد ويجعلها قادرة على توفير الكثير من فرص العمل وهي لا تشترط وجود جنسيات بعينها, ولذلك يمكن لأي شخص في هذا العالم التقدّم للوظائف المطلوبة في كرواتيا والمتاحة فيها حالياً وفي حال حقق الشروط المطلوبة سوف يتم توظيفه بإحدى القطاعات والتي من أهمها القطاع السياحي والزراعة والضيافة, وأيضاً التعليم والصحة والتكنولوجيا وغيرها.

وبكل تأكيد أغلب الراغبين بالعمل في كرواتيا يبحثون عن أفضل شركات التوظيف لإيجاد عمل لهم, كما يبحثون أيضاً عن مميزات وسلبيات العمل فيها وأهم الشروط التي يجب أن يحققوها للقبول في الوظيفة, ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أهم شركات التوظيف في كرواتيا وشروط العمل فيها ومميزات وسلبيات العمل في كرواتيا.

أسماء شركات توظيف في كرواتيا

أسماء شركات توظيف في كرواتيا

يجب أن تضع في بالك انه من أجل الحصول على عقود عمل كرواتيا أو وظيفة في دولة كرواتيا يجب أن تكون حاصل على عقد من إحدى الجهات التي تريد توظيفك ( شركة أو صاحب عمل), لأن اغلب أنواع التوظيف المتوفرة في كرواتيا تأتي بهذه الطريقة, وعند التقديم على أي وظيفة يجب عليك المحافظة على أي وثيقة تتلقاها من الشركة صاحبة العمل, ومن أهم هذه الشركات مواقع التوظيف في كرواتيا نذكر لكم الآني:

1. دائرة التوظيف العامة في كرواتيا

يوجد العديد من شركات التوظيف التي تعمل في كرواتيا ولكن إن افضل هذه الشركات هي دائرة التوظيف العامة في كرواتيا حيث تقدّم لك خدمات توظيف عامة, وذلك من خلال التواصل مع الشركات التي تحتاج إلى عمّال أو موظفين وطرح هذه الوظائف على الموقع الخاص بها.

شاهد أيضاً: المهن المطلوبة في كرواتيا وشروط العمل والاقامة

كما تقدّم دائرة التوظيف العامة العديد من الاستشارات والحلول للحصول على الوظيفة المناسبة, وأيضاً تقوم بعمل توجيه مهني للأشخاص الراغبين بالتوظيف بما يتعلق بسوق العمل الكرواتي, عليك بشكل دائم أن متصلاً بمستشار التوظيف من أجل تقديم طلب الوظيفة وهو سوف يعرض عليك المقترحات.

طبعاً لكل وظيفة لها خصائصها وشروطها ولذلك يقوم مستشار التوظيف بعرض هذه الشروط والمتطلبات عليك من اجل أن تقوم بتحقيقها, وعندما تريد التسجيل في هذه الدائرة لأول مرة عليك تقديم بطاقة الهوية الشخصية والشهادات التي تمتلكها مهما مكان نوعها حتى لو شهادة لغة فقط.

2. شركة Mediator Group

تعتبر هذه الشركة من بين أفضل المؤسسات الدولية لتقديم خدمات التوظيف ومقرها الرئيسي في مدينة أوسيجك داخل كرواتيا, وتعمل الشركة على توفير فرص عمل في قطاعات الأعمال المؤقتة وغيرها.

من أهم مميزات هذه الشركة انها لا تقتصر بالبحث عن وظائف للمتقدمين في كرواتيا فقط بل هي وكالة دولية لتدبير الوظائف ولديها العديد من المكاتب المنتشرة في اغلب الدول وخاصةً الدول الأوروبية.

3. شركة Million Makers

تعتبر هذه الشركة من بين أفضل شركات توظيف في كرواتيا ليس بل في أغلب دول الاتحاد الأوروبي, حيث تقدّم الشركة خدماتها في أكثر من 45 دولة من جول الاتحاد, وتعمل الشركة على نشر السيرة الذاتية الخاصة بك على مواقعها وفي مكاتبها وعرض كافة خيارات التوظيف المتاحة لك في كرواتيا وغيرها من الدول.

تمنح هذه الشركة المتقدمين لها الكثير من انواع الوظائف الموجودة في كرواتيا, وعلى سبيل المثال وليس الحصر وظائف بدوام كامل, وظائف جديدة, وظائف عن بعد, وظائف نهاية الأسبوع بدوام جزئي, وظائف دولية وغيرها من أنواع الوظائف المهن المطلوبة في كرواتيا بالوقت الحالي.

كيف احصل على عقد عمل كرواتيا؟

سنذكر لكم أهم شروط الحصول على وظيفة في كرواتيا, طبعاً سوف نتحدث عن الشروط العامة التي يتطلبها التوظيف في كرواتيا وخاصةً بالنسبة للمهاجرين العرب, وفيما يلي أهم هذه الشروط:

  • الشرط الأول هو حصول الشخص على تأشيرة دخول إلى الأراضي الكرواتية ويجب أن تكون هذه التأشيرة مخصصة للعمل, حيث يمكن الحصول على مثل هذه التأشيرة من خلال السفارة الكرواتية في بلد الإقامة.
  • من الشروط أيضاً هو الحصول على عقد عمل, وهذا التصريح يصدر من خلال وزارة العمل الكرواتية ويجب على الشركة او المؤسسة التي تريد العمل فيها متابعة إجراءات إصدار تصريح العمل الخاص بك من وزارة العمل.
  • تتطلب بعض الشركات في كرواتيا أن يكون مقدّم طلب التوظيف لديه معرفة ولو بسيطة باللغة الكرواتية ولكن الأهم ان تكون متحدثاً ومتقناً للغة الإنجليزية ولديك مهارات تواصل جيدة في هذه اللغة.
  • يجب تقديم كافة الشهادات الجامعية أو أغيرها والمؤهلات التي تمتلكها, وذلك من اجل مساعدتك بشكل كبير في الحصول على وظيفة وتقديم هذه الشهادات للجهات المختصة.
  • من أهم الشروط الواجبة على مقدّم طلب التوظيف على عقود عمل كرواتيا في الوقت الحالي هو تقديم تصريح طبي من إحدى المؤسسات الحكومية أو المعتدة عالمياً, وهذا التصريح يثبت أن مقدّم الطلب خالي من الأمراض المعدية ومؤهل للعمل.
  • تقديم بعض الوثائق الثبوتية للبيانات الشخصية مثل الاسم الكامل والكنية ورقم الهاتف الجوال, وعنوان البريد الإلكتروني بالإضافة إلى تقديم صورة عن جواز السفر ساري المفعول وبعض الصور الشخصية وغيرها.

كم رواتب العمل في كرواتيا باليورو؟

تختلف رواتب المهن في كرواتيا حسب التخصص والخبرة لكن بشكل عام يمكن القول أن الرواتب في كرواتيا أعلى من متوسط الرواتب في دول أوروبا الشرقية الأخرى:

  • راتب الطبيب العام في كرواتيا: يحصل في كرواتيا على دخل ما بين 2000 و 3500 شهريًا.
  • راتب السائقين في كرواتيا: يتراوح راتب السائقين بين 1400 و 1600 شهريًا، حسب الخبرة ونوع السيارة التي يقودها.
  • راتب أخصائي تسويق في كرواتيا: يصل راتب أخصائي التسويق في كرواتيا 1300 وبين 2100 شهريًا.
  • راتب المهندس في كرواتيا: تتراوح الرواتب بين 2000 و 3500 يورو شهريًا.
  • راتب مصمم جرافيك في كرواتيا: الرواتب تتراوح ما بين 1200 و 2100 شهريًا.
  • راتب المدرس في كرواتيا: ممكن أن يصل إلى 2500 شهريًا.

ختامًا زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أفضل شركات التوظيف في كرواتيا, وشرحنا لكم أيضاً أهم الشروط المطلوبة للحصول على عقد عمل في كرواتيا عبر الإنترنت, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة, يمكنك مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء وعلى كل مواقع التواصل حتى يستفيد أكبر عدد ممكن وتعم الفائدة للجميع.

تحرير الكاتب: محمد حلوة.

مواضيع ذات صلة:

الحصول على ‏عمل في صربيا

كيفية الحصول على جواز سفر إماراتي مجاناً

‏مطلوب عمال وموظفون في ألمانيا للعمل