منح عمل في ألمانيا 2024: وظائف مضمونة براتب 4000 يورو

منح عمل في ألمانيا 2024، مما لا شك فيه أن الكثير منّا يسعى للسفر أو الهجرة إلى ألمانيا من أجل العمل والاستقرار في هذه الدولة بسبب ما تقدّمه من فرص عمل متنوعة ومختلفة في كافة المجالات, وخاصةً أن ألمانيا في هذا الوقت تعاني من نقص اليد العاملة فيها, ناهيك على أن بعض الدول وخاصةً العربية تشهد عدم استقرار أمني وسياسي واقتصادي مما يجعل الأفراد فيها يفكرون بالهجرة.

بكل تأكيد سابقاً كان الأمر أسبه بالمستحيل نوعاً ما وذلك بسبب عدم وجود مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى الهواتف المحمولة والمواقع الالكترونية, أما الأن الحصول على عقد عمل في ألمانيا أصبح أمر أكثر سهولة من ذي قبل وذلك بسبب التطور الرقمي في هذا المجال, حيث أصبح من الممكن معرفة أبرز الفرص لمنح العمل في أوروبا عامة أو أي دولة ببضع دقائق على الهاتف المحمول.

منح عمل في ألمانيا

لحسن الحظ إن ألمانيا أصبحت توّفر في الوقت الحالي فرص عمل خاصة لمتحدثي اللغة العربية, وبالتالي فإن هذه الفرص مناسبة جداً للمهاجرين من الدول العربية, وهي تعطي رواتب عالية نوعاً ما مقارنةً ببعض الدول الأوروبية الأخرى مع حوافز مجزية والتأمين الصحي وغيره, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم بعض منح العمل في ألمانيا, بالإضافة إلى ما هي ساعات العمل المحددة في قانون العمل الألماني.

أفضل منح عمل في ألمانيا 2024

طبعاً يوجد ألاف الفرص المتاحة للمهاجرين العرب الخاصة بالعمل في دولة ألمانيا وبالتالي لا يمكن ذكرها كلها, وهنا يأتي جورنا في إيجاد أفضل الفرص وعرضها عليكم, وبعد البحث والتقصي وجدنا منح عمل رائعة ومناسبة في ألمانيا ومنها:

منحة العمل في ألمانيا من شركة Telus International AI

تعتبر هذه الشركة من بين أقوى شركات الذكاء الاصطناعي في ألمانيا, وهي أحد أعضاء مجمع الذكاء الاصطناعي العالمي والذي يحتوي على أكثر من مليون مشترك, وتتعامل المنصة الخاصة بهذه الشركة مع الكثير من أنواع البيانات ومنها الصور والنصوص والفيديو والصوت والجغرافيا وغيرها.

شاهد أيضاً: فرص عمل في ألمانيا بدون لغة 2024

تقدّم هذه الشركة منح عمل للأشخاص من مختلف دول العالم ومنهم بعض الدول العربية, والوظيفة المتاحة فيها هي مدير لإدارة محتوى الوسائل الاجتماعية وباللغة العربية أي مدير السوشيال ميديا ومن أبزر مهام العمل المطلوبة هي:

  • مراجعة كافة التصنيفات الخاصة بالمحتوى الرقمي وفقاً لمجموعة متنوعة من القواعد التي تحددها الشركة.
  • كما يجب على العامل أن يقوم بتسمية كافة أنواع المحتوى الرقمية بما يتناسب مع العلامة التجارية الخاصة بالشركة.
  • يتم تدريب الشخص المقبول في هذه الوظيفة على استخدام وسائل الذكاء الاصطناعي من أجل اكتشاف أي انتهاكات لسياسات الخصوصية الخاصة بالشركة وإعادة توجيه هذه الانتهاكات لفريق دعم وقانوني متخصص.
  • يجب على المدير أن يتعامل بكل شفافية وموضوعية مع كافة الاستفسارات التي تأتي من المستخدمين, ويجب عليه انه يقوم بحل هذه الاستفسارات والرد على المستخدمين بأسرع وقت ممكن.
  • يجب أن يتعامل مع كافة أنواع البيانات مثل المحتوى النصي والصور والفيديو والصوت وغيرها.
  • من ميزات هذه المنحة انه لا يوجد شرط محدد للمتقدمين, بالإضافة إلى ذلك فإنه لا يوجد شرط وجود شهادة جامعية أو لغة معينة, والأهم من ذلك أنه لا يوجد أية رسوم معينة عليك دفعها قبل التقدّم للعمل.

منحة العمل في ألمانيا من شركة Container X Change

تقع هذه الشركة في مدينة هامبورغ الألمانية, وتقدّم منحة عمل للأشخاص من معظم دول العالم ومنها دول عربية, والعمل هو ممثل في تطوير المبيعات, حيث يتم العمل كفريق متكامل من أجل مبيع أكبر قدر ممكن من المنتجات من خلال الانترنت.

تقدّم شركات ومكاتب عقود عمل في ألمانيا للموظفين مجموعة كبيرة من العمولات الرائعة والغير محددة عندما يحقق عملك أهداف الشركة بالوصول إلى عدد مبيعات مناسب.

الأهم من هذا وذاك ان الشركة لها اتجاه للعمل في سوق الشرق الأوسط وبالتالي اللغة العربية مطلوبة, وهنا سوف تتأثر إيرادات الشركة بما تحققه من مبيعات في بعض الدول العربية وخاصةً الدول الخليجية التي يكون لها النصيب الأكبر من الاهتمام.

من مميزات هذا العمل أيضاً أنه يوجد راتب شهري بعملة اليورو, كما يوجد مجموعة من الحوافز والعلاوات وتأمين صحي شامل للعاملين, كما يوجد مبلغ مالي يعد بدل مالي للتنقل وساعات عمل بسيطة ومرونة في العمل.

شاهد أيضاً: التسجيل في العمل التطوعي في ألمانيا

عدد ساعات العمل في قانون العمل الألماني

من الجيد أن نتطرق في هذا المقال أيضاً على بعض الجوانب الإيجابية لقانون العمل في ألمانيا, حيث يعد هذا القانون من بين أرقى قوانين العمل ليس فقط في وظائف ألمانيا او أوروبا بل في أغلب دول العالم, ومن بين ما يشمله هذا القانون هو عدد ساعات العمل في ألمانيا المحددة لحفظ حقوق العمّال, وهي كالتالي:

  • بالنسبة لعدد ساعات العمل اليومية فهي محددة بالقانون بحوالي 8 ساعات, ويمكن ان يتم استثناء بعض الأعمال وبموافقة الطرفين صاحب العمل من جهة والعامل من جهة أخرى لتكون 10 ساعات في حال العمل يتطلب ذلك.
  •  يحدد قانون العمل الألماني العدد الكلي لساعات العمل الأسبوعية بـ 48 ساعة عمل فقط, ولا يجوز على أي شركة أو صاحب عمل أن يجبر العامل بالعمل لأكثر من هذا الوقت مهما كانت الأسباب.
  • أما بالنسبة لعدد ساعات العمل الشهرية فهي محددة بحوالي 192 ساعة عمل, ويجب على الشركة والعمّال التقيد التام بعدد ساعات العمل المحددة.
  • وبخصوص عدد ساعات العمل في ألمانيا للطلاب يجب ان لا تتجاوز 20 ساعة في الأسبوع الواحد.

الأوراق المطلوبة لعقد العمل في ألمانيا 2024:

  • وثيقة هوية: جواز سفر أو بطاقة هوية سارية المفعول.
  • تأشيرة عمل: إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي.
  • تصريح إقامة: وثيقة تسمح لك بالعيش والعمل في ألمانيا.
  • السيرة الذاتية: يجب أن تكون سيرتك الذاتية مكتوبة باللغة الألمانية، ويجب أن تتضمن جميع المعلومات ذات الصلة بمهاراتك وخبراتك.
  • شهادة اللغة الألمانية: إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي, فستحتاج إلى تقديم شهادة تثبت أنك تجيد اللغة الألمانية على مستوى معين, يمكنك التحقق من متطلبات اللغة الألمانية من موقع الحكومة الألمانية.
  • رقم ضريبي: رقم فريد يُستخدم لحساب الضرائب في ألمانيا.
  • رقم الضمان الاجتماعي: رقم فريد يُستخدم للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الألماني.
  • خطاب التحفيز: يجب أن يوضح خطاب التحفيز سبب رغبتك في العمل في ألمانيا، ولماذا أنت مناسب لهذه الوظيفة.
  • قد يطلب صاحب العمل مستندات إضافية، مثل فحص الخلفية الجنائية أو شهادة طبية.

أعزاءي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرحنا عن أحدث منح عمل في ألمانيا 2024, وشرحنا لكم ما هي ساعات العمل المحددة في قانون العمل الألماني, نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم, ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن, فالدال على الخير كفاعله.

المؤلف: محمد حلوة.

مواضيع ذات صلة:

    المنحة الألمانية للسفر الى المانيا

    تطبيقات وظائف ألمانيا