أغلى صفقات الدوري السعودي 2024: أغلى 12 لاعب

أغلى لاعب في الدوري السعودي، كما هو معلوم تعتبر كرة القدم من أكثر الرياضات شعبية في جميع أنحاء العالم, فالكثير من الجماهير العربية والعالمية لديها شغف كبير لهذه اللعبة مما جعل الاتحاد الدولي لكرة القدم يقوم بتنظيم الكثير من البطولات والدوريات المحلية والقارية وحتى الدولية

كانت وما زالت الدوريات الأوروبية لكرة القدم هي الأكثر حماساً ومشاهدةً وقوةً على مستوى العالم وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني والدوري الفرنسي والإيطالي وغيرها من البطولات القارية مثل كأس أمم أوروبا.

أغلى لاعب في الدوري السعودي حاليا
أغلى لاعب في الدوري السعودي حاليا

 لقد أصبح الدوري السعودي لكرة القدم من بين أشهر الدوريات في العام الماضي والحالي, وذلك بسبب اعتماد المملكة على جذب أفضل اللاعبين على مستوى العالم من انديتهم الأوروبية, وعلى رأس القائمة اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو.

وقد توالى اللاعبين بالقدوم إلى الدوري السعودي, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم من هم أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي, وسوف نتحدث عن انتقالات اللاعبين وأغلى رواتب اللاعبين في الدوري السعودي.

صفقات الدوري السعودي حتى الآن

لقد دخلت المملكة العربية السعودية بقوة هائلة في سوق انتقالات اللاعبين الصيفية التي تحدث في الشهر السابع من كل عام, وذلك من خلال توجه المملكة لجذب الأنظار إليها من أجل استضافة كأس العالم في عام 2030, وقد وفرّت المملكة مبالغ مالية هائلة لم يسبق لها مثيل من اجل التعاقد مع أفضل وأشهر اللاعبين في العالم

كانت المملكة قد أغرت الكثير من اللاعبين بالرواتب العالية جداً لقبول العروض المقدّمة لهم, بالإضافة إلى ذلك دفعت الكثير من الأموال للأندية التي ينتمي إليها هؤلاء اللاعبين بأكثر من القيمة السوقية لهم وكان أخرهم اللاعب الجزائري رياض محرز من نادي مانشستر ستي

أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي

1. عقد رونالدو مع النصر

يُرتقب أن يتقاضى رونالدو أكثر من 200 مليون يورو سنويًا من عقده مع النصر السعودي، مما يجعله أغلى لاعب في الدوري السعودي 2024، ويحتل ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم، المركز الثاني في قائمة فوربس بعد أن حصل على مبلغ 130 مليون دولار أمريكي.

قد يهمك: مقارنة راتب كريستيانو وميسي ونيمار

2. عقد بنزيما مع الاتحاد

على الرغم من انتشار أنباء عن أن صافي عقد كريم بنزيما مع الاتحاد السعودي يبلغ 200 مليون دولار أمريكي بشكل سنوي، ظهر الإعلامي السعودي بتال القوس، أكد عدم صحة هذه القمية، وأكد أن راتب كريم بنزيما مع الاتحاد 55 مليون دولار فقط.

3. عقد كانتي مع الاتحاد

نادي الاتحاد السعودي يضم كانتي في صفقة بلغت قيمتها بحددو 100 مليون يورو في الموسم الواحد، حيث قد جاء الإعلان عن الصفقة عبر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي على برامج التواصل الاجتماعي.

3. اللاعب ماثيو بيريرا

يعد هذا اللاعب في الوقت الحالي ضمن أغلى لاعب سعودي 2024 في القيمة السوقية حيث انتقل من نادي وست بروميش الإنجليزي إلى نادي الهلال السعودي مقابل 18 ثمانية عشر مليون يورو, وقد وقع على عقد يمتد لخمسة سنوات براتب سنوي يصل إلى 3 ثلاثة ملايين يورو.

4. اللاعب تاليسكا

هو لاعب برازيلي انتقل من نادي قوانغشو الصيني إلى نادي النصر السعودي في موسم الانتقالات الصيفية التي حدثت في عام 2021 مقابل 10 مليون يورو, وبعد تألق اللاعب فقد زادت قيمته السوقية إلى 11.5 مليون يورو, وكانت اعلى قيمة سوقية للاعب عندما كان في نادي بشكتاش التركي حيث وصلت إلى 28 مليون يورو.

5. اللاعب غونزالو مارتينيز

تعاقد نادي النصر مع لاعب الوسط مارتينيز من نادي اتلانتا الأمريكي في عام 2020 وقد بلغت قيمة الصفقة في ذلك الوقت 20 مليون يورو, وكانت اعلى قيمة سوقية وصل إليها اللاعب, وتبلغ قيمته السوقية الأن حوالي 10 مليون يورو.

6. اللاعب موسى ماريغا

هذا اللاعب هو من أصول أفريقية ويحمل الجنسية الفرنسية وهو الأن لاعباً لنادي الهلال السعودي ويلعب في خط الوسط الهجومي, وقد انتقل إلى نادي الهلال قادماً من نادي بورتو البرتغالي في صفقة قدّرت بعشرة ملايين يورو.

تبلغ القيمة السوقية لهذا اللاعب في الوقت الحالي حوالي 9 مليون يورو, ولكن اعلى قيمة سوقية وصل إليها اللاعب هي 30 مليون يورو عندما كان في نادي بورتو.

7. اللاعب فينسنت ابو بكر

انتقل هذا اللاعب إلى نادي النصر السعودي في عام 2021  بصفقة انتقال حر وتبلغ القيمة السوقية له الأن حوالي 9 مليون يورو, وكانت أعلى قيمة سوقية لهذا اللاعب في عام 2018 عندما كان يلعب في نادي بورتو البرتغالي حيث وصلت إلى 18 مليون.

8. اللاعب جوناثان رودريغيز

يعتبر هذا اللاعب من أحدث الصفقات التي قام بها نادي النصر السعودي, حيث تعاقد معه في عام 2022 في سوق الانتقالات الشتوية قادماً من ناجي كرو أزول المكسيكي مقابل حوالي 5,3 مليون يورو.

بعد تألق اللاعب في الفترة الحالية فقد ارتفعت القيمة السوقية له مع نادي النصر إلى حوالي 8 مليون يورو, وخاصةً بعد تسجيله لأهداف حاسمة.

9. اللاعب روبن كوايسون

يحمل هذا اللاعب الجنسية الغينية والجنسية السويدية أيضاً, وهو الأن من اهم لاعبي نادي الاتفاق السعودي, حيث انتقل له في الموسم الشتوي الماضي من نادي ماينز الألماني, ويتقاضى اللاعب حوالي 2.5 مليون يورو في  الموسم الواحد

تبلغ قيمة اللاعب السوقية في الوقت الحالي حوالي 7.5 مليون يورو, ولكن أعلى قيمة سوقية وصل لها اللاعب في مسيرته كانت حوالي 13 مليون يورو.

قد يهمك: التسجيل في أكاديمية الاتحاد السعودي

10. اللاعب نعيم سليتي

يلعب هذا اللاعب في نادي الاتفاق أيضاً ومركزه جناح أيسر وهو يحمل كل من الجنسية التونسية والجنسية الفرنسية, وكان نادي الاتفاق قد تعاقد معه في شهر آب أغسطس من عام 2019 مقابل 5 خمسة ملايين يورو.

تبلغ القيمة السوقية للاعب حوالي 7 مليون يورو, وأعلى قيمة له كانت 8 مليون يورو.

11. اللاعب ايغور كورونادو

تعاقد نادي الاتحاد مع هذا اللاعب من نادي الشارقة الاماراتي مقابل 6 مليون يورو, وتبلغ القيمة السوقية لهذا اللاعب في الوقت الحالي حوالي 6.5 مليون يورو وبالتالي أيضاً يجب أن يتواجد في قائمة أغلى لاعب أجنبي في الدوري السعودي بالوقت الحالي.

12. اللاعب أوزجان اليوسكي

لقد انتقل هذا اللاعب من نادي ليدز الإنجليزي إلى نادي الأهلي السعودي في الانتقالات الصيفية, لمدة موسمين وسوف يحصل اللاعب على 5 مليون يورو, وتبلغ القيمة السوقية لهذا اللاعب في الوقت الحالي 6 مليون يورو.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أغلى 10 صفقات في الدوري السعودي 2024, وشرحنا لكم كل لاعب والنادي الذي يلعب فيه والقيمة السوقية الحالية له, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

تحرير: محمد حلوة.

مواضيع ذات صلة:

رابط التسجيل في نادي النصر السعودي للناشئين

منصة حجز تذاكر مباريات الدوري السعودي

شروط التسجيل في اكاديمية نادي الهلال