طريقة استرجاع القنوات بعد حذفها من التلفاز بدقيقة فقط

يعتبر التلفاز من بين أهم وسائل الترفيه التي تم اختراعها منذ زمن بعيد وبعد التطور الكبير الذي حصل في إرسال الإشارات الراديوية وصناعة الشاشات أصبحت مشاهدة التلفاز رائعة للغاية في ظل التنوّع في الأقمار الصناعية والعدد الكبير للقنوات المتوفرة على هذه الأقمار بمختلف أنواعها وأشكالها.

أحياناً يعاني العديد من الأشخاص من بعض المشاكل التقنية في منظومة التلفاز بشكل عام التي تتضمن ثلاثة أشياء رئيسية وهي الإبرة اللاقطة للإشارة المثبتّة على الصحن الخارجي, والرسيفر الذي يقوم باستقبال الإشارة وتحليلها على شكل صورة والشيء الثالث هو شاشة العرض التي تقوم بعرض الصورة.

من المشاكل التقنية التي يمكن ان تحدث هو حذف القنوات من على الذاكرة الداخلية للرسيفر وبالتالي لا يمكن عرضها على التلفاز, أو يحتاج المستخدم إلى إعادة تهيئة الرسيفر مما يؤدي إلى حذف كافة القنوات, ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أهم طريقتين لاسترجاع القنوات بعد حذفها من التلفاز, وما هي الأجهزة التي تدعم ملف القنوات.

كيفية استرجاع القنوات المحذوفة من التلفاز

طريقة استرجاع القنوات بعد حذفها من التلفاز

نستطيع القول أن عملية استرجاع القنوات بعد حذفها ليس بالأمر المستحيل ومن الممكن أن يحصل في الكثير من الأحيان عملية حذف للقنوات لأسباب عديدة, ولذلك يسعى العديد من الأشخاص للحصول على أفضل طريقة لاسترجاع هذه القنوات بسرعة وبسهولة.

وفيما يلي أهم الخطوات التي يجب القيام بها لاسترجاع القنوات في أجهزة الرسيفر الصينية:

أولاً قم بمسك الريموت كونترول وبعد تشغيل منظومة التلفاز كاملة من الرسيفر إلى الشاشة قم بالضغط على زر القائمة Menu في جهاز التحكم وكخطوة أولية اختار خيارات اللغة ثم حدد اللغة العربية التي يدعمها الرسيفر.

الأن عليك الدخول إلى قائمة الأقمار الصناعية ومن هنا يجب عليك أن تختار القمر الصناعي نايل سات, وعند اختيار القمر تأكد من وجود إشارة قوية في كل من جودة الإشارة وقوة الإشارة للتأكد من أن الكابل موصول بشكل صحيح.

في حال كانت القنوات كلها محذوفة عليك الدخول إلى القمر والضغط على زر مسح جميع القنوات, ومعنى كلمة مسح هي البحث عن القنوات وتكون مكتوبة إما مسح أو بحث بحسب نوع الرسيفر الموجود, وهنا سوف يبدأ الرسيفر بالبحث عن كل القنوات.

يقوم الرسيفر بإضافة كل تردد على حدى بشكل تلقائي وتنزيل القنوات الموجودة على هذا التردد, وسوف تلاحظ وجود شريط يدل على تقدّم عملية البحث وعند الوصول إلى 100% سوف يكون قد تم تنزيل كافة القنوات وحفظها ضمن الرسيفر.

عند الخروج من قائمة الاعدادات سوف تظهر لك القنوات, ولكن سوف تلاحظ أن هذه القنوات قد تم تنزيلها بدون ترتيب ويجب عليك ترتيبها في حال أردت ذلك أيضاً من إعدادات الجهاز.

شاهد أيضاً: طريقة ربط الهاتف بالتلفاز بدون واي فاي

طريقة أخرى لاسترجاع القنوات بعد ضبط المصنع

لقد قامت الشركات المصنّعة للأجهزة الرسيفر بتصنيع وتطوير الكثير من هذه الأجهزة ومنها الأجهزة التي يمكن إضافة فلاشة من نوع USB إليها, وبالتالي يمكن الاستفادة من هذه الميزة من أجل استرجاع القنوات المحذوفة وبنفس الترتيب السابق وذلك عن طريق ملف القنوات, وفيما يلي نذكر لكم خطوات هذه الطريقة:

إذا كما اتفقنا يجب أن يكون لديك الرسيفر من الرسيفرات التي يمكن إدخال فلاشة USB إليها بشكل مباشر, وأغلب الرسيفرات الصينية الحديثة تتضمن هذه الميزة.

يجب أن تكون الفلاشة تدعم تنزيل التحديثات الخاصة بالقنوات, لأنه يجب عليك ان تقوم بتنزيل القنوات المحدثةّ من الانترنت على شكل ملف.

بعد تنزيل ملف القنوات على الفلاشة قم بوصل الشاشة مع الرسيفر, ومن ثمّ انتقل إلى إعدادات الجهاز (الرسيفر), وقم بالدخول إلى تبويب إضافة قناة.

بعد الضغط على إضافة قناة هنا سوف يعطيك الرسيفر مجموعة من الخيارات, إما إضافة قناة واحدة من خلال إدخال تردد هذه القناة أو استيراد القنوات.

يجب عليك اختيار خيار استيراد القنوات, وها سوف يسألك الرسيفر من أين تريد استيراد القنوات عليك تحديد خيار من الفلاش ميموري.

عند الضغط على خيار الفلاشة سوف يقوم الرسيفر بالبحث عن ملف القنوات في الفلاشة, وفي حال وجد الملف سوف يتم البدء تحميل القنوات إلى ذاكرة الرسيفر وتتم العملية خلال دقائق معدودة إذا كان الملف كبير, ولكن في حال لم يتعرّف على الملف سوف يعطيك رسالة خطأ بعدم وجود ملف قنوات في الفلاشة.

من الجدير ذكره انه من اجل استخدام هذه الطريقة يجب عليك أن يكون لديك اتصال قوي بالأنترنت من أجل تحميل الملف منه, ويجب عليك ان تقوم بتحديد القمر الصناعي المناسب لتحميل الملف الخاص به.

ما هي الأجهزة التي تدعم ملف قنوات جميع الأقمار 2024؟

طبعاً ليس كل أجهزة الرسيفر تدعم استرجاع القنوات من الملف, ولذلك نقول لكم أن أهم أجهزة الرسيفر التي تدعم هذه العملية هو جهاز Super Gold وجهاز Digiclass, وفي حال كنت تمتلك إحدى هاذين الجهازين اتبع الخطوات الآتية:

الخطوة الأولى هي وصل الجهاز الانترنت وقم بتنزيل ملف القنوات على الفلاشة.

بعدها من زر القائمة اتجه نحو خيار تعديل القنوات, او خيار تحديث القنوات على حسب نوع الرسيفر الذي تعمل عليه.

بعد ذلك اختر الفلاشة ومن ثمّ استيراد من الفلاشة وذلك بالنقر على File Path.

 بعدها اضغط على كلمة ستارت للبدء وسوف يقوم باسترجاع كافة القنوات.

رابط تحميل ملف قنوات لجميع الرسيفرات:

أن تحميل ملف قنوات نايل سات 2024 هو أمر مهم جداً لترتيب قائمة القنوات على أجهزة الرسيف الخاصة بكم، بالإضافة إلى تحديث الترددات، كما سوف يساعدك في توفير الكثير من الوقت والجهد عند البحث عن أي قناة جديدة.

رابط تنزيل احدث ملف قنوات 2024 أدخلوا: من هنا.

ختاما إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية استرجاع قنوات النايل سات بعد حذفها من التلفاز, وشرحنا لكم كيفية استرجاع القنوات بعد ضبط المصنع عن طريق رابط الملف المباشر, وذكرنا أهم الأجهزة التي تدعم ملف القنوات, نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم سالمين.

تحرير: محمد حلوة.

قد يعجبكم:

كيفية تكبير شاشة التلفزيون سامسونج وتصغيرها

‏تردد قناة طيور الجنة الجديد النايل سات

سبب وميض شاشة التلفزيون