كيفية تكبير شاشة التلفزيون سامسونج وتصغيرها بسهولة

حل مشكلة الشاشة لا تظهر كاملة في التلفزيون، لقد تطورت التكنولوجيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة وشمل هذا التطور جميع المجالات مثل أجهزة الحاسوب المتطورة وأجهزة الهاتف المحمول بالإضافة إلى الشاشات الذكية من مختلف الماركات، ويمكن القول أن على رأس الشركات المصنّعة للشاشات الذكية تأتي شركة سامسونج وتأتي معها أيضاً في نفس المرتبة شركة LG العالمية وغيرهم.

عندما نقوم بشراء شاشة ذكية من سامسونج نضع في ذهننا أننا سوف نعيش تجربة رائعة في مشاهدة الأفلام والمسلسلات وحتى مباريات كرة القدم، ولكن تظهر لنا في بعض الحالات العديد من المشاكل التي تجعل تجربة المشاهدة سيئة، ومن بين أهم هذه الحالات هي حالة أن الصورة في الشاشة تكون صغيرة أو كبيرة بحيث لا تتناسب مع عرض الشاشة وارتفاعها.

ويبقى السؤال الأبرز هنا هو في حال ظهرت مثل هذه المشكلة (مشكلة صغر أو كبر الصورة)، بما لا يتناسب مع عرض وارتفاع الشاشة كيف يمكن حل هذه المشكلة، ولذلك وفي مقالنا لليوم سوف نتحدث عن أسهل طريقة تكبير شاشة التلفزيون من الريموت سامسونج، وسوف نشرح لكم العديد من التفاصيل الأخرى.

كيفية تكبير شاشة التلفزيون سامسونج

مع التطور الحاصل في بث القنوات التلفزيونية على الأقمار الصناعية ظهرت بعض القنوات التي تتبع إلى شركات قوية مثل شبكة MBC بطريقة غير التي كانت تظهر في السابق، فعلى سبيل المثال تعديل شكل الصورة من نمط 3 \ 4 إلى النمط العريض 16 \ 9 التي تسمى الوايد سكرين، وبالتالي نحتاج إلى تكبير الصورة في شاشة السامسونج.

في العديد من الحالات يمكن ان ترى الشريط السفلي في القناة غير واضح تماماً او ظاهر نصف منه والجزء السفلي الذي يشكل النصف الأخر غير ظاهر، ويمكن أن تكون المشكلة اكبر من ذلك حيث يصل ذلك إلى عدم ظهور ترجمة الأفلام والمسلسلات الأجنبية، وعلى العموم هنا لدينا مشكلة ويجب حلها.

شاهد أيضاً: طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون USB

لحل مثل هذه المشكلة أو أية مشاكل تتعلق بالعرض في شاشات سامسونج يجب عليك دائماً الدخول إلى الإعدادات والبحث عن إعدادات عرض الصورة، وفي مقالنا اليوم نريد الحديث عن طريقة تكبير الصورة أو شاشة التلفزيون في سامسونج وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • من خلال جهاز الريموت كونترول اضغط على زر القائمة Menu ويجب ان تكون الوحدة في وضع الإيقاف.
  • عند الضغط على زر القائمة سوف تظهر لك في اغلب شاشات السامسونج ثلاثة خيارات هي الصوت والصورة والاعدادات، أغلب المستخدمين يظنون أن تكبير الشاشة يتم من خلال اختيار خيار الصورة ولكن هذا أمر خاطئ.
  • اضغط على خيار الاعدادات من خلال الضغط على زر OK في الريموت كونترول ومن ثمّ ستظهر لك العديد من الخيارات وعددها سبعة في اغلب الشاشات وهي إعدادات النظام وإعدادات اللغة وإعدادات الصوت وإعدادات العرض وإعدادات الوصلات واعدادات الشبكة واعدادات البيرينتال.
  • بكل تأكيد عليك اختيار اعدادات العرض وإذا كانت لغة النظام الإنجليزية يكون اسمها الـ Display Setup ومن ثمّ الضغط على زر الـ OK.
  • الأن سوف يظهر لك العديد من الخيارات الأخرى وعددها 6 خيارات ولكن الذي يهمنا في حالتنا اليوم هو خيار TV Aspect والذي يعمل على تغيير عرض الصورة في الشاشة بما تراه مناسباً.
  • من خيارات العرض الموجود هي 16 \ 9 ، وخيار Off وخيار 1080 p وخيار تلقائي Auto وغيرهم، وهنا يجب ان تعلم الطريقة المثلى لعرض الصورة على الشاشة والتي يلعب حجم الشاشة دوراً أساسياً في تحديد خيارك.
  • على العموم في حال لم تعرف الاختيار عليك وضع خيار تلقائي والضغط على زر الموافقة من جهاز التحكم، وهنا الشاشة سوف تقوم بوضع أفضل صورة بما يتناسب مع حجمها بدون أية مشاكل.

تغيير اعدادات الصورة في شاشة سامسونج

في حال لم يتغير عرض الصورة من خلال الاعدادات السابقة، وبقيت بعض أجزاء الصورة غير ظاهرة، وتحتاج إلى تكبير الشاشة هنا عليك القيام ببعض الخطوات الإضافية التي تتحكم فيها بطريقة العرض الأساسية للصورة.

شاهد أيضاً: طريقة ربط الهاتف بالتلفاز بدون واي فاي

وفيما يلي خطوات ضبط ألوان شاشة تلفزيون سامسونج تغيير اعدادات ضبط حجم الصورة في تلفزيون سامسونج وفقاً لنوع الشاشة التي لديك لتغيير اعدادات العرض بالنسبة للطول.

بنفس الخطوات التي ذكرناها في الفقرة السابقة عندما تصل إلى اعدادات الصورة سوف تظهر لديك العديد من خيارات العرض:

  1. الخيار الأول هو 4:3 (صندوق الرسائل) وهو ما يسمى بصندوق عرض الرسائل، وهنا يمكن أن ترى أن هذه الطريقة تعرض لك الصورة بشكل صغير نسبياً ويمكن اختيارها عندما تريد مشاهدة الأفلام بطريقة سينمائية لأنه سوف يظهر خطين سود اعلى وأسفل الشاشة.
  2. الثاني هو 4:3 ( مسح وتدوير)، وهذه الطريقة مناسبة في حال أردت تكبير الجزء الأوسط في الشاشة وخاصةً إذا كانت العرض والارتفاع فيها 16 على 9.
  3. الخيار الثالث هو 16:9 ( عرض) وهو الخيار المفضّل لدى الكثير من الأشخاص حيث سيم تكبير الصورة بحيث تتناسب مع الطول والعرض الخاص بالشاشة وخاصةً الشاشات الأفقية من سامسونج.
  4. الخيار الرابع هو 16:9 (عادي)، عند اختيار هذا الخيار سوف يتم إظهار عمودان أسودان على جانبي الشاشة، في حال كانت الشاشة ليست كبيرة ولكن يمكن تجريب هذا الخيار في حال لم تعمل جميع الخيارات السابقة بتكبير الشاشة.

كيف ارجع شاشة التلفزيون لحجمها الطبيعي؟

يتساءل الكثير عن كيفية إلغاء تكبير الشاشة التلفزيون وسنذكر لكم ما هي الخطوات على النحو التالي:

أولاً انتقل إلى شاشة الإعدادات لديك، ومن ثم اضغط على زر تكبير وتصغير شاشة التلفزيون HOME، ومن ثم اضغط على زر INPUT حتى تتمكن من تمكين عرض التلقائي في الشاشة الخاصة بك.

ختاماً زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية تكبير شاشة التلفزيون سامسونج من الريموت، وشرحنا لكم بالخطوات كيفية تغيير اعدادات الصورة نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم

تحرير: محمد حلوة.

قد يعجبك:

سبب وميض شاشة التلفزيون

طرق مشروعة للحصول على Netflix مجانًا

أعطال الشاشات وكيفية تصليحها