كيف اسوي حسابين تليجرام بنفس الرقم على نفس الهاتف

بكل تأكيد يوجد الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق التليجرام في الوقت الحالي بسبب ما يقدمه من ميزات في التواصل السريع بين الشخص وجهات الاتصال المخزنّة على جهازه، كما يمكن استخدام التليجرام في إنشاء القنوات الترويجية لأعمالهم أو حتى استخدام البوتات التي تعمل عليه من أجل القيام بمهام مختلفة بحسب نوع كل بوت من هذه البوتات.

يبقى السؤال الأهم هنا في هذه الحالة هو كيف يمكن عمل حسابين بنفس الرقم، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيف اسوي حسابين تليجرام بنفس الرقم، وسوف نتحدث عن أهم المميزات عند إنشاء حسابين لنفس الرقم على تليجرام.

كيف افتح حساب ثاني بالتليجرام

هل يمكن فتح التليجرام على جهازين بنفس الرقم؟

يسأل الكثير من مستخدمي تطبيق التليجرام هل يمكن إنشاء حسابين بنفس رقم الهاتف، وإذا كان هنالك إمكانية لذلك كيف يمكن أن تتم هذه العملية، وهنا نقول لكم أن الإجابة هي نعم يمكن إنشاء عدة حسابات تلغرام، حيث سمحت الميزات الإضافية التي أتاحها التطبيق لمستخدميه بإمكانية فتح حسابين تيليجرام بنفس الرقم بسهولة.

كيف اسوي حسابين تليجرام بنفس الرقم؟

لقد أثبت تطبيق التليجرام جدارته في سوق تطبيقات التواصل الاجتماعي، وبات الكثير من الأشخاص يستخدمون هذا التطبيق في العديد من الأعمال، ولذلك يسعى العديد منهم إلى امتلاك أكثر من حساب في هذا التطبيق ولكن يعمل بنفس الرقم، فعلى سبيل المثال أغلب هؤلاء الأشخاص يرغبون بأن يكون لديهم حساب تلجرام متعدد الحسابات واحد شخصي وحساب أخر مخصص للعمل.

بسبب الميزات الإضافية الكبيرة التي أتاحها التطبيق في الأونة الأخيرة لمستخدميه أصبح بإمكانهم إنشاء اكثر من حساب بنفس الرقم، وتعتبر خاصية Multiple accounts هي الخاصية المسؤولة عن تنفيذ هذه المهمة في التطبيق، ومن الجيد أن هذه الخاصية مجانية تماماً ولا تتطلب دفع أية رسوم من أجل استخدامها.

قد يهمك: كيفية معرفة رقم شخص في التليجرام

حيث تعمل خاصية Multiple accounts على نسخ كافة البيانات الحالية التي تمتلكها في الحساب الحالي على الحساب الجديد، بما في ذلك رقم الهاتف المحمول، كما يسمح التليجرام باستخدام اكثر من نسخة من هذا التطبيق على نفس الهاتف وذلك من خلال خاصية Dual apps.

وفيما يلي خطوات انشاء حسابين على نفس رقم الهاتف بالتليجرام:

  • أولاً عليك الدخول إلى التطبيق أو بمعنى إلى حسابك الأول من خلال الهاتف فقط وليس من خلال الحاسوب الشخصي في حال كنت قد أضفت الحساب على متصفح الكروم.
  • انظر إلى أعلى الصفحة الرئيسية في التليجرام من الناحية اليسارية واضغط على زر الخيارات، والذي في عادة الأمر يكون عبارة عن ثلاث خطوط تحت بعضهم.
  • عند الضغط على الخيارات سوف يظهر لك اسم المستخدم والصورة الشخصية وما إلى هنالك، انظر تحت اسم المستخدم مسوف تجد زر مكتوب عليه Add Account باللغة الإنجليزية قم بالضغط عليه.
  • الأن سوف يقوم تطبيق التليجرام بإظهار صفحة إضافة حساب جديد، هنا عليك البحث عن خانة إدخال رقم الهاتف والدولة، عليك إدخال رقم الهاتف في الخانة الثانية وإدخال عنوان الدولة في الخامة واحد.
  • سوف يطلب منك التطبيق ان تقوم بمزامنة كافة جهات الاتصال وذلك من خلال النقر على علامة الصح بجانب خيار Sync contacts، وذلك من أجل إظهار كافة جهات الاتصال المخزّنة لديك وإضافتها إلى الحساب الجديد في حال رغبت بذلك.
  • إذا كان لديك اتصال قوي بالأنترنت سوف تصلك رسالة كود تفعيل الحساب، الأن عليك نسخ هذا الكود.
  • ومن ثمّ اضافته او لصقه في الخانة المخصصة له في التطبيق من أجل تفعيل الحساب الجديد، ومن ثمّ اضغط على التالي لإضافة اسم الحساب والصورة الشخصية وكافة البيانات الأخرى.
  • عند وصولك إلى الخطوة الحالية تكون قد انتهيت من إنشاء حسابين بنفس الرقم، وإذا ما أردت التنقل بين الحسابات يمكنك ذلك من خلال عمل تبديل للحسابات من خلال خيار switch accounts الذي يكون في القائمة الجانبية في التطبيق.

أهم مميزات فتح حسابين تلجرام

بدون أدنى شك لولا وجود مميزات لإنشاء حسابين بنفس الرقم على التليجرام لم يكن التطبيق ليقدم على هذه الخطوة، وخاصةً في الوقت الحالي لكثرة استخدام التطبيق بمجالات مختلفة ومتنوعة، وفيما يلي اهم مميزات إنشاء حسابين بنفس الرقم في التليجرام:

  • من اهم مميزات إنشاء حسابين على نفس الرقم أنك في حال أردت إنشاء حساب جديد لن تكون مضطراً إلى شراء رقم هاتف جديد.
  • يمكن ان تقوم بتخصيص أحد الحسابات من أجل الأعمال التجارية وحساب أخر هو الحساب الشخصي لك للتواصل مع المقربين فقط، لأنه تمكنك الميزة من عجم عمل مزامنة لكافة جهات الاتصال الموجودة على الجهاز.
  • من ميزات إنشاء الحسابين أنها مجانية بالكامل ولا تحتاج إلى دفع أية رسوم، بعكس أغلب التطبيقات الأخرى التي يمكن ان تكون فيها مثل هذه الميزة مجانية لفترة محددة يمكن 30 يوم وبعدها تكون مدفوعة.
  • فتح حسابين تلجرام للايفون والاندرويد على نفس الرقم يزيد من خصوصية المستخدمين، حيث يمكن ان تجعل حساب منهم خاص والأخر عام، كما يمكن استخدام المراسلة الفورية ومتابعة الحسابات بكل سهولة.
  • من الميزات الرائعة أيضاً أن الرسائل أو القنوات في الحسابين لن تتداخل فيما بينها مهما قمت بعمل تبديل الحساب في نفس اليوم.
  • أيضاً يمكنك تنزيل تطبيق تليجرام أخر على هاتفك وربط الحساب الثاني عليه وذلك من ميزات التطبيق نفسه، وكل هذا الأمر لا يتطلب منك سوى دقائق معدودة.
قد يهمك: كيف اخفي رقمي في التليجرام

طريقة فتح أكثر من حساب تيليجرام على الكمبيوتر

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق تيليجرام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • اضغط على زر الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى.
  • ومن ثم اضغط على إضافة وفتح حساب.
  • أدخل اسم المستخدم ورقم الهاتف مع الرمز الدولي للحساب الذي تريد إضافته.
  • ومن ثم اضغط على زر إضافة حساب.
  • بمجرد إضافة الحساب، ستتمكن من تسجيل الدخول إليه من خلال علامة التبويب الجديدة في برنامج تليجرام.

هل يمكن إنشاء حساب وهمي على تيليجرام؟

بكل تأكيد نعم، حيث تستطيع إنشاء حساب تيليجرام وهمي مجانا، من خلال الحصول على رقم وهمي لإنجاز هذه المهمة.

أعزاءي زوار صفحتنا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيف اسوي حسابين تليجرام بنفس الرقم بالخطوات، وشرحنا لكم أهم مميزات إنشاء تلجرام متعدد الحسابات، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم بخير.

المؤلف: محمد حلوة

مواضيع ذات صلة:

طريقة استرجاع أرشيف التليجرام

خطوات استرجاع حساب تيليجرام بدون رقم