مدة استلام جواز السفر من تساهيل: الرسوم والمستندات المطلوبة

معرفة كم يستغرق الجواز في تساهيل؟ بكل تأكيد يسعى الكثير من الأشخاص وخاصةً الشباب في معظم الدول العربية إلى السفر أو الهجرة خارج بلدانهم وذلك لعدة أسباب ولكن أهمها هو عدم وجود فرص عمل تناسبهم او تناسب شهاداتهم كما يحتاج البعض إلى العيش بطمأنينة بعيداً عن الصراعات السياسية والاقتصادية التي تحدث في هذه الدول.

كما هو معلوم إن أول ما يجب على الشخص القيام به في حال أراد السفر هو استخراج جواز السفر من دولته، وهنا يمكن أن تحدث الكثير من المشاكل أو الإجراءات التي تعرقل حصول الشخص على جواز السفر، وفي أغلب الأحيان أي شخص يرغب بالحصول على جواز السفر يكون يرغب أن يحصل عليه بأقصى سرعة ممكنة.

استلام جواز السفر بعد كام يوم من تساهيل

بسبب العشوائية في طلب الحصول على جوازات السفر في العديد من الدول العربية ظهرت لدينا منصة متطورة لتكون صلة الوصل بين الأشخاص وبين الجهات المختصة التي تقوم بإعطاء جوازات السفر.

وهذه المنصة هي منصة تساهيل ويسأل الكثير من الأشخاص ما هي مدة الحصول على الجواز من منصة تساهيل، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نجيب عن هذا السؤال وسوف نشرح لكم أهم الأوراق المطلوبة للتقديم على جواز السفر في تساهيل، بالإضافة إلى ذلك سوف نتحدث عن تكلفة استخراج جواز سفر مصري أون لاين.

كم هي مدة استلام جواز السفر من تساهيل؟

بما أن محور موضوع مقالنا لليوم هو استلام جواز السفر بعد كام يوم من تساهيل وكم مدة الحصول على جواز السفر بعد التسجيل عليه في منصة تساهيل، وخاصةً أن هذا السؤال يفكر به الكثير من الأشخاص ورواد التواصل الاجتماعي، وهنا يجب معرفة النقاط التالية:

  • أولاً عليك أن تعرف أن القوانين الحكومية الخاصة باستخراج جوازات السفر تتيح للأشخاص امكانية استخراج جواز سفر عادي او استخراج جواز سفر مستعجل أو استخراج جواز سفر فوري وذلك عن طريق موقع استخراج جواز سفر أون لاين موقع تساهيل.
  • في حال كنت قد طلبت جواز سفر مستعجل من منصة أو موقع تساهيل فيمكن أن تحصل عليه بعد 48 ساعة فقط من إتمام عملية التسجيل في حال كانت صحيحة.
  • أما في حال كان طلبك هو الحصول على جواز سفر فوري، هنا يمكن لك الحصول على هذا الجواز في نفس يوم التقديم.
  • أخيراُ في حال كان طلبك الحصول على جواز سفر عادي، هنا يمكن أن يستغرق الأمر بين 7 إلى 15 يوم من تاريخ التقديم، وذلك بحسب دورك في المنصة، وكل ذلك من خلال منصة تساهيل.
  • يمكن أن يسأل البعض عن ما الفرق بين جوازات السفر الفورية والمستعجلة والعادية التي توفر منصة تساهيل الحصول عليها، هنا نقول لكم أن لا يوجد أي فرق بالنسبة لنوعية جواز السفر فهو نفسه، ولكن الفرق فقط هي مدة الحصول عليه فقط لا غير.
  • من الجدير ذكره أن كل جواز سفر له سعر محدد فبكل تأكيد التقديم على الجواز الفوري أغلى من التقديم على المستعمل وهو بدوره أغلى من العادي، فبحسب كل شخص حيث يوجد أشخاص يرغبون بالحصول على جواز السفر فورياً ويمكن أن تجد أن هنالك أشخاص لا مشكلة لديهم بالحصول على الجواز بعد اسبوعين من التقديم.

قد يهمك: أسماء دول بدون فيزا للمصريين

رسوم استخراج جواز السفر من تساهيل

ذكرنا أن من أهم الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر يجب عليك تقديم وصل مالي، ولذلك من المهم معرفة الرسوم الخاصة بكل جواز سفر، وهي كالآتي:

  • بالنسبة لجواز السفر العادي فإن قيمة الوصل يجب أن تكون 400 جنيه مصري.
  • أما رسوم زتكلفة استخراج جواز سفر مستعجل من منصة تساهيل فتبلغ حوالي 550 جنيه مصري.
  • أخيراً بالنسبة لرسوم جواز السفر الفوري فإن قيمة الرسوم تبلغ حوالي 1000 جنيه.
  • يجب أن تضع في ذهنك امر هام جداً وهو يجب دفع مبلغ تأمين وإضافته للوصل بقيمة 300 جنيه في حال جواز السفر المستعجل والفوري.

المستندات المطلوبة للتقديم على جواز السفر في تساهيل

بدون أدنى شك يحتاج الحصول على جوازات السفر إلى تقديم الشخص طلب من خلال منصة تساهيل، وهذا الطلب يجب أن يرفق بمجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة التي يجب على كل شخص تقديمها ويمكن اعتبارها شروط التقديم، وفيما يلي أهم المستندات المطلوبة:

  1. يجب تقديم صورة عن الهوية الوطنية ويجب أن تكون مصدّقة أصولاً من الجهة التي أصدرت هذه الهوية.
  2. يجب عليك إحضار صور شخصية للشخص ومن شروط هذه الصور أن تكون بقياس 4 * 6 بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون الخلفية بيضاء.
  3. يجب تقديم الشهادة العلمية إن وجدت، وفي حال كان يوجد شهادة جامعية يجب أن تكون مصدّقة أصولاً من الجامعة التي تخرجت منها لتقديم الصورة.
  4. اهم الشروط التي يجب تحقيقها هي أن تقدّم براءة ذمة من الجيش أو ما يسمى بإذن السفر من شعبة التجنيد التابع لها.
  5. في حال كان الشخص من العاملين الدائمين في الدولة يجب عليك أن تحصل على إذن سفر من هذه الجهة وأن تقوم بتقدميها مع الأوراق المطلوبة.
  6. يجب دفع الرسوم الخاصة باستخراج جواز السفر والتي تكون قيمتها مختلفة بحسب نوع الجواز الذي تريد استخراجه فوري أو مستعجل أو عادي، وبعد دفع الرسوم سوف تحصل على وصل مالي يجب تقديمه مع الأوراق المطلوبة.

طريقة استخراج جواز سفر مستعجل أون لاين

  • أولاً قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية المصرية الرسمي عبر الأنترنت.
  • ومن ثم انتقل إلى قسم الخدمات الحكومية واختر خدمة "الهجرة والجنسية"، حيث ستُحول تلقائيًا إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.
  • سجِّل حساب جديد أو عليك تسجيل الدخول إذا كنت قد أنشأت حساب سابقًا.
  • وأخيرأ ابدأ في ملء البيانات المطلوبة لطلب استخراج جواز سفر إلكتروني.

أسماء أماكن استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم

يمكن للشخص التوجه إما إلى مكاتب الإدارة العامة للجوازات والهجرة والإدارات المحلية المتواجدة في المحافظات المصرية، أو يتوجب عليه زيارة أقسام الشرطة في كل منطقة.

بالإضافة إلى الخيار الثالث وهو استخراج جواز سفر مستعجل من العباسية من خلال الاتجاه مباشرة إلى المقر الرئيسي للإدارة العامة للجوازات والهجرة لإتمام المهمة بصورة سريعة.

كم هي مدة استخراج جواز السفر المصري مستعجل؟

من 1 ساعة إلى 48 ساعة يتم إنجاز الطلب المستعجل خلال فترة لا تتجاوز 48 ساعة، حيث سيتم استكمال الطلب الفوري في نفس اليوم، أما بالنسبة للطلب العادي، يتطلب استلام جواز السفر مدة تتراوح بين 7 إلى 15 يومًا كحد أقصى.

استلام جواز السفر بعد كام يوم من السفارة السعودية؟

يعتبر جواز السفر من أساسيات السفر والعبور إلى ومن المملكة العربية السعودية، حيث يتطلب من المسافر الحصول عليه قبل السفر، ويتم إصداره بعد تقديم الطلب في السفارة، وعادةً يتم استلامه في غضون 15 يوم من تاريخ تقديم الطلب في السفارة.

الخاتمة زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي مدة استلام جواز السفر من تساهيل 2024، وشرحنا لكم أهم الأوراق المطلوبة في تساهيل بالإضافة إلى رسوم استخراج جواز السفر بكافة أنواعه، نتمنى أن يكون الشرح قدم الفائدة الكاملة حتى تقوموا في مشاركة المقالة على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد أكبر عدد ممكن، فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

مكاتب بيع تأشيرات السعودية في مصر

طريقة فتح حساب بنكي أون لاين في مصر مجاناً

إجراءات إستخراج فيزا عمل البحرين للمصريين

أهم تطبيقات الحكومة الإلكترونية في مصر