ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة فتح حساب في البنك العربي السعودي أون لاين

يعتبر البنك العربي في السعودية من بين أهم وأقوى البنوك العاملة في السعودية بسبب الخدمات المالية والمصرفية الكثيرة والمتطورة التي يقدمها لعملائه، وقد ذاع صيته بشكل كبيرة في الأونة الأخيرة وخاصةً انه أصبح من أهم المؤسسات الاستثمارية في البلاد.

يبحث الكثير من الأشخاص في السعودية المحليين والمقيمين إلى معرفة طريقة فتح حساب بنكي في البنك العربي السعودي، وأيضاً يبحثون عن أهم الشروط الواجب تحقيقها من أجل فتح الحساب، وهذا هو محور موضوع مقالنا لليوم حيث سوف نقدم لكم خطوات فتح حساب في البنك العربي أون لاين عن طريق الموقع, وبالإضافة إلى فتح حساب في البنك العربي السعودي عن طريق التطبيق.

فتح حساب البنك العربي السعودي

طريقة فتح حساب البنك العربي السعودي

طبعاً يوجد عدة طرق من أجل فتح حساب في البنك العربي السعودي ومنها فتح الحساب عن طريق التوجه إلى أحد فروع البنك في السعودية واتباع الاجراءات التي يعطيها إليك موظف البنك وهي من الطرق التقليدية التي أكل عليها الزمن، ومنها فتح حساب عن طريق الانترنت وهنا يمكن تمييز طريقتين الأولى عن طريق زيارة الموقع الرسمي للبنك، والثانية عن طريق استخدام تطبيق البنك السعودي.

في هذه الفقرة سوف نتحدث عن الطريقة الإلكترونية الأولى لفتح الحساب في البنك وذلك بذكر مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها لفتح الحساب، وفيما يلي خطوات فتح الحساب تفصيلياً:

  • الخطوة الأولى بكل تأكيد هي التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك العربي على الانترنت، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنا.
  • الأن بعد الضغط على الرابط سوف تفتح لك الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع وعليك البحث عن زر فتح حساب، وعندما تجده اضغط عليه.
  • هنا سوف ينقلك الموقع إلى إحدى المنصات المتعاملة مع البنك وهي منصة "أبشر"، وسوف يطلب منك بشكل مبدئي تسجيل الدخول في بوابة أبشر فتح حساب بنك العربي عبر الإنترنت.
  • عليك تسجيل الدخول من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حال لم تكن قد سجلت مسبقاً بهذه المنصة عليك تسجيل حساب جديد فيها من خلال الضغط على زر تسجيل جديد واتباع الخطوات اللازمة.
  • بعد ذلك سوف يتم طلب إدخال مجموعة من البيانات الخاصة بك، ومن أهمها إدخال العنوان الخاص بك في المربع الخاص بإدخال العنوان.
  • في الخطوة التالية سوف يطلب منك الموقع إدخال رقم الهوية الوطني واسم الثلاثي بالكامل مع اسم الأم واضغط على التالي، وهنا سوف تظهر لك نافذة الشروط والأحكام الخاصة بالبنك وعليك القبول بها، ولكن يفضّل أن تقوم بقراءتها أولاً.
  • الأن بعد الضغط على زر التالي سوف يتم نقلك إلى منصة تٌسمى بمنصة النفاذ الوطني الموحدة، وذلك من أجل إتمام عملية التوثيق والمصادقة بأنك نفس الشخص الذي يقوم بتسجيل الدخول وعمل الاجراءات.
  • بعد ذلك عليك إدخال معلومات الهوية الوطنية الخاصة بك مرة أخرى، ويجب عليك التأكد من ان هذه المعلومات التي تقوم بإدخالها يجبأن تكون نفس المعلومات التي أدخلتها مُسبقاً في منصة أبشر.
  • هنا سوف يتم إرسال رسالة نصية إليك من منصة أبشر وتحتوي على كلمة مرور مؤقتة، وبعد ذلك سوف يتم توجيهك إلى الموقع الرسمي للبنك من أجل متابعة الإجراءات المخصصة للتسجيل.
  • هنا عليك تعيين مجموعة من البيانات ليتم تسجيلها في البنك مثل الحالة الاجتماعية وتاريخ الميلاد، وبعدها عليك إرفاق مجموعة من الوثائق والمستندات المطلوبة التي تؤكد المعلومات التي قمت بإدخالها.
  • الأن عليك إدخال بعض المعلومات المخصصة لفتح الحساب وهي نوع الوظيفة التي تشغلها حالياً وقيمة الراتب الشهري، ومعدّل الدخل السنوي تقريباً.
  • أخيراً بعد إتمام كافة الاجراءات السابقة سوف يخبرك البنك بأنك قادر على استلام بطاقة الصرّاف الآلي الخاصة بك من خلال استلامها عن طريق شركة توصيل معتمدة، أو من خلال طباعتها من إحدى أجهزة الخدمة الذاتية.

إقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في تداول العربي

كيفية فتح حساب في البنك العربي السعودي أون لاين عبر التطبيق

الطريقة الثانية التي يفضّلها الكثير من الأشخاص لفتح حساب البنك العربي السعودي هي عن طريق تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك، ولذلك سوف نشرح لكم كيفية استخدام هذه الطريقة بالخطوات التالية:

  • أولاً عليك تحميل تطبيق البنك العربي السعودي من المتجر الإلكتروني المتوافق مع نوع نظام التشغيل في هاتفك المحمول، ومن ثمّ تثبيته وفتحه.
  • من الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق اضغط على زر " فتح حساب جديد".
  • سوف ينقلك التطبيق إلى نافذة إدخال المعلومات الخاصة بك، والتي تتضمن الاسم الكامل مع رقم الهوية الوطني مع رقم الاقامة، بالإضافة إلى عنوان السكن الحالي الخاص بك ونوع الوظيفية التي تشغلها.
  • الخطوة الرابعة سوف يقوم التطبيق بطلب إدخال رقم الهاتف المحمول، وبعدها اضغط على التالي وسوف تظهر لك نافذة الشروط والأحكام الخاصة بالنبك عليك قراءتها جيداً ومن ثمّ الضغط على زر الموافقة والتأكيد.
  • هنا سوف تصلك رسالة على هاتفك المحمول تتضمن رمز تفعيل، وعليك إدخال رمز التفعيل في التطبيق وهو للتأكد من أنك حامل رقم الهاتف المحمول الذي أدخلته مُسبقاً، وبعدها قم بالضغط على التالي.
  • الأن سوف يطلب منك التطبيق مجموعة من البيانات الشخصية مثل الجنس وتاريخ الميلاد واسم الأم والجنسية، بالإضافة إلى بلد الإقامة والرقم الوطني وغيرها.
  • سوف يحدد البنك ما هو البرنامج المصرفي المناسب لك بناءً على المعلومات التي قمت بإدخالها، وبعد ذلك اختر أقرب فرع للبنك من مكان سكنك، من ثمّ اضغط على زر تم وبهذه الطريقة تكون قد فتحت حساب في البنك.

أسئلة شائعة حول الموضوع:

كيف يتم تنشيط الحساب في البنك العربي؟

تتسطيع التواصل مع المستفيدين عبر الاتصال anb على الرقم الموحد التالي: 8001244040.

كم نسبة الفائدة في البنك العربي السعودي؟

نسبة فائدة البنك العربي في السعودية يتم تحديدها وفق نسبة شروط ونوع التمويل الذي ترغب في الحصول عليه، ويمكنك التعرف على العديد من التفاصيل حول هذا الشأن يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك او من خلال البنك العربي خدمة العملاء.

الخاتمة زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية فتح حساب البنك العربي السعودي بأكثر من طريقة، الأولى عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك والثانية عن طريق تفعيل الحساب البنكي البنك العربي السعودي في أبشر، نتمنى أن ينال هذ الشرح إعجابكم وقدم الفائدة المرجوة.

قد يعجبك:

نسبة فائدة قروض البنك العربي

قروض تقسيط سيارات بدون مقدم من البنك العربي

‏أفضل بنوك الإستثمار في السعودية

تصنيف