خطوات تحويل رصيد دولي من سوا لأي دولة بالعالم

تعتبر شركة STC السعودية من بين أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وهي تقدّم الكثير من الخدمات التقنية للعملاء فيما يخص الاتصالات الهاتفية والانترنت للتواصل فيما بينهم داخل أراضي المملكة وحتى بين مختلف دول العالم، ويسعى الكثير من المواطنين والمقيمين في السعودية إلى امتلاك شريحة اتصال سوا من هذه الشركة للاستفادة من خدماتها.

تسعى شركة STC التي تمتلك بطاقات سوا إلى تلبية كافة متطلبات واحتياجات العملاء الخاصة بهم والعمل على إرضائهم بكل وقت من الأوقات، وذلك للمحافظة على سمعة الشركة الكبيرة التي حافظت عليها على مدى سنوات طويلة، كما تسعى الشركة إلى تقديم أفضل الخدمات التنية والاتصالات والانترنت وتغطية مناطق واسعة في المملكة وخارجها.

من أكثر ما يتم البحث عنه من قل عملاء شركة STC هو كيفية تحويل الرصيد إلى الشريحة الخاصة بكل واحد منهم، حيث توّفر لهم الشركة عدة طرق لتحويل الرصيد ومنها ما هو مخصص لتحويل الرصيد داخل أراضي المملكة ومنها ما هو مخصص للتحويل خارج أراضي المملكة والذي يُسمى بالتحويل الدولي للرصيد، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أهم طرق تحويل الرصيد من سوا، وسوف نتحدث عن طريقة تحويل الرصيد الدولي منها.

طريقة تحويل رصيد دولي من سوا

طريقة تحويل رصيد دولي من سوا

بدون أدنى شك الكثير من عملاء شركة STC ويمتلكون شرائح سوا للاتصالات ولديهم العديد من الأصدقاء أو بعض أفراد العائلة مقيمين خارج السعودية، وبالتالي يرغب هؤلاء العملاء بتحويل رصيد سوا من داخل المملكة العربية السعودية إلى هواتف أصدقائهم وأهلهم خارج المملكة، ولهذا الأمر يحتاجون إلى طريقة فعّالة لتحويل الرصيد الدولي من بطاقات سوا، وفيما يلي طريقة التحويل:

  • أولاً عليك طلب رمز معين أو كود خصصته سوا من أجل تحويل الرصيد منها إلى بطاقة سوا اخرى، وهذا الكود يجب إدخاله في الهاتف وهو *134# وبعد إدخال الرمز قم بالضغط على زر الاتصال.
  • الأن في حال كان الهاتف المحمول الذي تستخدمه يدعم أكثر من شريحة اتصال، يجب عليك أن تحدد الشريحة التي تكون مشغّل عليها بطاقة سوا، وفي حال كنت مشغّل الشريحتين ببطاقات سوا يمكنك اختيار ما يناسبك.
  • عند الضغط على الزر الاتصال سوف تظهر لك قائمة فيها أربعة خيارات وهذه الخيارات هي مساعدة، قائمة الدول، تحويل دولي، استعلام، ومن اسماء هذه الخيارات يمكنك معرفة ما الذي يجب اختياره بما يتناسب مع موضوعنا لليوم، وكل ما عليك فعله هو الضغط على الخيار الثالث باختيار رقم 3.
  • الأن سوف تظهر لك قائمة بالدول التي تدعمها بطاقات سوا ويجب عليك اختيار الدولة التي يقيم فيها صديقك أو قريبك والذي تريد تحويل الرصيد له.
  • طبعاً بطاقات سوا تدعم الكثير من الدول ولكن في كل مرة يظهر لك خمسة جول فقط، وللانتقال إلى الصفحة التالية لعرض أسماء خمسة دول أخرى عليك الضغط على الرقم 9 مرتين، وهكذا حتى تصل إلى اسم الدولة التي تريدها.
  • الأن بعد اختيار الدولة التي يسكن فيها قريبك وال1ي تريد تحويل الرصيد له سوف ننتقل إلى الصفحة التالية والتي تتمثل في قيمة الرصيد الذي تريد تعبئته أو إرساله إليه، وهنا تظهر لك فئات رصيد متعددة يمكنك اختيار ما يناسبك منها.
  • عند الانتقال إلى الصفحة التالية سوف يطلب منك الخادم الخاص بالشركة أن تقوم بإدخال رقم الشخص الذي تريد تحويل الرصيد إليه، ومن ثم الضغط على زر التالي.
  • هنا سوف يقوم الخادم بالرد عليك من خلال عرض صفحة فيها كل المعلومات التي قم بإدخالها من اسم الدولة إلى قيمة الرصيد المُراد تحويله وصولاً إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالشخص المستلم.
  • وأيضاً يجب عليك الضغط على زر موافق على رسالة "هل تريد تحويل الرصيد" في حال اخترت نعم.
  • بعد الضغط على زر موافق او نعم سوف يتم إرسال إشعار لك تحتوي على جملة " جاري تنفيذ العملية"، وكل ما عليك فعله في هذه الحالة هو انتظار لعدة ثواني فقط من اجل وصول رسالة SMS على هاتفك تفيدك بأن شركة سوا قد نفذّت العملية وتحويل الرصيد إلى الشخص المستلم.

إقرأ أيضاً: طريقة شحن سوا خارج المملكة بالكود

طريقة تحويل رصيد سوا من تطبيق stc

ساعدت شركة سوا المستخدمين في الحصول على خدمات الاتصالات والانترنت كافة، وذلك من خلال إنشاء تطبيق خاص بها يمكن للمستخدمين تنزيله وتثبيته على الجهاز، ومن اهم مميزات هذا التطبيق انه يوفر لك طرق تحويل مختلفة للرصيد من بطاقات سوا، ولتحويل الرصيد من خلال التطبيق اتبع الخطوات التالية:

  • أولاً قبل كل شيء عليك تنزيل التطبيق من خلال المتجر الإلكتروني ومن ثمّ تثبيته على الهاتف، ويتوفر التطبيق على متجر جوجل بلاي ومتجر أب ستور.
  • بعد تثبيت تطبيق stc عليك فتحه من أجل إنشاء حساب فيه، وفي حال كنت تمتلك حساب سابق عليك الضغط على تسجيل الدخول وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ولكن في حال كنت تستخدم التطبيق لأول مرة عليك الضغط على تسجيل جديد من أجل إنشاء حساب جديد فيه.
  • بعد حصولك على الحساب في التطبيق توّجه إلى الصفحة الرئيسية ومن ثم ابحث عن تبويب تحويل رصيد، وبعدها حدد أنت كمرسل.
  • بعد ذلك يجب عليك ادخال الرقم الذي تريد التحويل له ومن ثمّ حدد قيمة الرصيد ومن ثمّ الضغط على زر تحويل الرصيد.

اقرأ أيضاً: كيف اتسلف رصيد من سوا 5 ريال

طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية

يتساءل الكثير كيف احول رصيد من جوال فاتورة الى سوا بدون رقم الهوية، والخطوات هي كالآتي:

  1. أولً عليك إرسال مسج الي الرقم التالي 1500 بها الرمز أدناه.
  2. *133* الرقم الذي ترغب في الإرسال إليه *وهنا عليك تحديد قيمة الرصيد الذي ترغب في تحويله#.
  3. ومن ثم فوراً ستصل رسالة الي هاتف العميل الذي تم الإرسال الرصيد إليه.
  4. وهنا يتوجب على الشخص المرسل العمل على تأكيد عملية التحويل من خلال الاتصال برمز الآتي: *133* وإدخال رقم الهوية التي تخص بالمرسل اليه الرصيد #.
  5. ويشترط أن الا يقل المبلغ الذي ترغب في تحويله عن 5 ريال ولا يتجاوز قيمة 20 ريال.

كيف يتم تحويل الرصيد من سواء الى اليمن؟

يتساءل العديد من الأشخاص كيف تحول رصيد من سوا الى السودان او اليمن او العديد من الدول خارج السعودية، والخطوات هي كالتالي:

  • أولاً كل ما عليك هو طلب الكود الآتي: #134*.
  • ومن ثم عليك الضغط على قسم زر اتصال الذي سينبثق لك.
  • ستظهر حينها قائمة تحتوي على العديد من الخيارات تتمثل في التالي: ( قائمة الدول، تحويل دولي، استعلام، مساعدة) قم من خلالها باختيار زر تحويل دولي ومن ثم عليك الانتقال على الإجراءات النهاية الأخرى.

أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تحويل رصيد دولي من سوا، وشرحنا لكم كيفية تحويل الرصيد من خلال تطبيق سوا، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم حتى تقوموا بمشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من أفضل برنامج تحويل رصيد دولي في السعودية.

قد يعجبك:

كيف اشحن سوا من الراجحي

شحن رصيد اتصالات الإمارات من السعودية اونلاين

الحصول على بطاقة شحن سوا 100 مجانا