أسهل 3 برامج متابعة الحمل بدون نت (توضح شكل الجنين)

تطبيقات مراقبة الحمل، دون أدنى شك تعتبر تجربة الحمل إحدى أكثر التجارب التي تؤثر على حياة النساء والتي لا يمكن نسيان أحداثها مهما كانت وخاصةً إذا كانت التجربة الأولى التي تخوضها المرأة، وذلك لما لهذه التجربة من خصوصية لديهّن والحياة الجديدة التي تنتج للنساء عن هذه التجربة، وبالتالي تسعى الكثير من النساء إلى اتباع كل التعليمات والارشادات الخاصة من اجل نجاح الحمل من جهة وحماية المرأة والجنين من جهة أخرى.

تحدث الكثير من التغيرات على جسد المرأة ونفسيتها أثناء مروها بتجربة الحمل، ولذلك لا بدّ أن تكون على دراية كاملة بكل الأشياء التي توفر لها ولجنينها العناية بتنظيم الوقت بشكل جيد، والأطعمة لمناسبة التي يجب تناولها في فترات الحمل التي تمتد إلى تسعة أشهر في غالب الحالات أو سبعة أشهر في حالات نادرة.

عملت التكنولوجيا على مساعدة النساء الحوامل في كل فترات الحمل وذلك من خلال التطبيقات البرمجية التي ظهرت لتجاوز هذه الفترة الحساسة من حياة المرأة بخير وسلام، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل برنامج لحساب الحمل والذي يفيد المرأة في متابعة حملها، وسوف نتحدث عن كيفية تنزيل تطبيق الحمل وشكل الجنين وذكر كافة ميزات هذه البرامج والفوائد التي تقدّمها لهن.

أفضل برنامج متابعة الحمل بدون نت

أفضل برنامج متابعة الحمل بدون نت 2024

تختلف طبيعة البرامج التي يمكن أن تستخدمها النساء لمتابعة فترة الحمل الخاصة بهم، فمنها ما هو بسيط كل ما يفعله هو متابعة أسابيع الحمل وتذكير النساء بما يجب عليهم فعله وبعض الأطعمة المناسبة في كل فرتة من الفترات والعديد من الإرشادات.

ولكن يوجد برامج متطورة للغاية مثل برنامج يمكن اعطائه صورة الجنين في الأسابيع الأولى وهو سوف يقوم بتطوير الصورة تقديري في كل أسبوع لمعرفة شكل الجنين السليم، وفيما يلي سوف نذكر لكم أفضل البرامج الخاصة لمتابعة الحمل بدون نت:

1. برنامج Pregnancy and Baby Tracker

أيضاً يعتبر هذا التطبيق من أشهر برنامج متابعة الحمل بالعربي ومن أجمل التطبيقات المخصصة لمتابعة الحمل لدى النساء وهو مجاني ومتوفر على كل من متجر جوجل بلاي ومتجر أبل ستور، يتيح هذا التطبيق للنساء متابعة نمو الجنين ومقارنة حجم الجنين بحجم حبات الفواكه أو الحيوانات.

شاهد أيضاً: أفضل تطبيق إزالة الكرش في أسبوع

ويتميزّ هذا التطبيق بانه يوفر صور ثلاثية الأبعاد بتقدير جيد للجنين، وذلك من أجل متابعة نمو الجنين وتكوره بشكل يومي، كما يوّفر هذا التطبيق معلومات عن الوضع التشريحي للجنين وما يمكن أن يحدث للأم وجسدها من تغيرات، كما يُذكر الأمهات بأهم الأعراض الشائعة التي تحدث للحوامل في كل فترة من الفترات.

من ميزات هذا التطبيق أنه يحتوي على شبكة تواصل اجتماعي كبيرة تضم ألاف النساء الحوامل ويتم جمعهّن في مجموعات منفصلة من اجل التواصل فيما بينهّن وتبادل الأراء والمعلومات، ويتم جمع كل النساء التي تلد في شهر واحد.

2. برنامج WebMD Pregnancy

التطبيق الثالث في مقالنا لليوم هو أفضل برنامج تتبع الحمل ويب ميد بريغنانسي والذي يعتبر من التطبيقات المشهورة أيضاً في عملة متابعة الحمل لدى النساء الحوامل، وهو مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي وأب ستور، ويعمل التطبيق على توفير معلومات شاملة وموثوقة عن كل ما يتعلق بفترة الحمل وبعد الولادة.

من أهم ما يتميز به هذا التطبيق أنه يوفر للنساء الوزن الخاص بهم وضغط الدم بشكل يومي، كما يمكن وصل حساسات إلى الهاتف وتشغيلها على التطبيق من أجل تتبع حركات الطفل وركلات الرجل وحتى انقباضات الولادة في نهاية فترة الحمل، وتم تقييم هذا التطبيق بأربع نجمات ونصف على متجر أب ستور.

3. تطبيق Pregnancy+

يعد هذا التطبيق من بين أهم التطبيقات التي تساعد النساء على متابعة الحمل اسبوع تلو الأخر، حيث يشمل التطبيق الكثير من المعلومات الصحية الشاملة والنصائح التي تفيد النساء في كل مرحلة، ويعمل التطبيق على تذكير النساء بهذه المعلومات والنصائح من خلال إرسال رسائل أو اشعارات يومية وكيفية التعامل معها.

يحتوي هذا التطبيق أيضاً على مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية التي تفيد النساء أثناء فترة الحمل والتي يجب القيام بها، كما يقوم بشرح كيفية متابعة الحمل بالاسابيع وطريقة أداء هذه التمارين بحيث لا تؤثر على الصحة العامة لهنّ، ويشمل التطبيق نصائح عن كيفية الرضاعة بعد الولادة.

أهم ما يتميّز به التطبيق هو احتوائه على نموذج صوري ثلاثي الأبعاد من أجل تكبير صور الجنين بعدّة زوايا، وهذا الأمر يسمح للحامل أن تتابع نمو الجنين بشكل تفصيلي ودقيق ولكن يجب عليهّن أن يدخلوا صورة الجنين أول مرة وسوف يتكفل التطبيق بالباقي، كما يتيح التطبيق لكل الأزواج متابعة الحمل ونمو الجنين.

مميزات برنامج متابعة الحمل والولادة

لا يمكن ذكر كافة المميزات الخاصة بالبرامج المميزة لمتابعة الحمل بسبب كثرتها، ولكن سوف نذكر لكم أهم ما يميز هذه البرامج وهي على الشكل التالي:

  • كل البرامج تقوم بإعطاء نصائح ومعلومات تفصيلية عن فترة الحمل الخاصة بالنساء، كما توفر بعض التطبيقات برنامج صحي يجب على النساء اتباعه.
  • برنامج متابعة الحمل يساعد النساء الحوامل على المحافظة على صحتهم الجسدية والنفسية، كما يوفر لهم بعض التمارين الرياضية التي يجب عليهّن القيام بها.
  • بعض برامج متابعة الحمل تعطي النساء الحوامل نصائح أثناء عملية الولادة وأسهل الطرق التي توفّر لهّن ولادة سلسلة بأقل الألآم.
  • البرامج المتقدمة المخصصة لمتابعة الحمل يمكن أن تعطيها صورة الجنين لأول مرة، وهو يقوم بتقدير صورة الجنين في كل يوم وكل أسبوع، وذلك من خلال التصوير ثلاثي الأبعاد الملوّن.
  • يوجد الكثير من المميزات الأخرى لمثل هذه البرامج، ونحن ننصح بتنزيل تطبيق الحمل شهر بشهر (تطبيق دليل المرأة الحامل) أو إحدى البرامج التي ذكرناها في الفقرة السابقة.

اقرأ أيضاً: برنامج يحط مناكير بشكل احترافي

أسئلة شائعة حول برامج متابعة الحمل بدون نت:

هل برنامج حاسبة الحمل صحيح؟

عند البحث عن موعد الولادة، يُستخدم "تطبيق حاسبة الحمل مثل الطبيب" بشكل شائع جداً، إلا أنه يُعتبر تقديراً تقريبياً وليس موكدًا، حيث لا يولد الجميع في الوقت المتوقع، ومن المهم جداً أن ندرك هذا الأمر ونتخذه في الاعتبار عند تحديد موعد الولادة المتوقع للجنين"

كيف اعرف اني حامل من نفسيتي؟

يمكننا تلخيص الأمر من خلال الشعور بالقلق والتوتر وزيادة في الوزن، ولكن ينصح في الذهاب إلى الطبيب او الطبيبة المختصة بهذا الشأن للتأكد من الشعور الذي يشعرك بالحيرة في أمرك.

ختاما إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية تنزيل أفضل برنامج متابعة الحمل بدون نت لعام 2024، وشرحنا لكم كل تفاصيل تطبيقات حساب الحمل وذكرنا بعضاً من أهم مميزاتها وطريقة الاستفادة منها.

قد يعجبك:

أفضل برامج تمارين رياضية في المنزل للنساء

طريقة تنزيل برنامج الأبراج